أماكن ترفيه للاطفال في جدة | أماكن ألعاب في جدة للكبار | أفضل أماكن سياحية في جدة

أماكن ترفيه للاطفال في جدة | أماكن ألعاب في جدة للكبار | أفضل أماكن سياحية في جدة

27 Jun 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

أماكن ترفيه للاطفال في جدة متعددة ومختلفة من بينها الحدائق، وصالات الألعاب، والأماكن السياحية من أبراج، كما تجد الملاهي المائية.

تحتوي جدة على العديد من الأماكن الترفيهية للكبار من بينها الملاهي التي تضم العديد من ألعاب الإثارة، كما ستجد أماكن لممارسة الغوص.

يمكنك الاستمتاع بالعديد من الأماكن الترفيهية التي تضم الألعاب المخصصة للعائلات للاستمتاع بيوم رائع، كما تجد بها الكافيهات، والمطاعم، وأماكن الاستراحة تحت المظلات.

أماكن ترفيه للاطفال في جدة

بالتزامن مع إجازة عيد الأضحى المبارك بدأ العديد من الآباء والأمهات في البحث عن أماكن ترفيه للاطفال في جدة من أجل الاستمتاع بالإجازة، ومن بين هذه الأماكن ما يلي:

جزيرة الشراع

جزيرة الشراع من الجزر الرائعة المطلة على ساحل البحر الأحمر، وتحتوي على الكثير من الأنشطة الترفيهية، فضلًا عن ألعاب تعليمية تتناسب مع أعمار الطفولة.

سميت جزيرة الشراع بهذا الاسم نسبةً إلى شكلها المصمم على شكل مجموعة من الأشرعة بيضاء اللون، كما أنها تتداخل فيما بينها

تحتوي جزيرة الشراع على مسبح كبير مخصص للكبار ومعقم، فضلًا عن صالة التزلج، والعديد من العروض الترفيهية التي تقدم بها.

فقيه أكواريوم

هذا المكان تجده في محيط بحيرة النورس الموجودة في كورنيش جدة، وهو من العجائب؛ لاحتوائه على كائنات بحرية غريبة من بينها فرس البحر، والسلاحف الحمراء، كما يضم ما يزيد عن 200نوع من الكائنات البحرية مثل السمك النابليون.

من أهم ما يميز هذا المكان أنه ترفيهي وتعليمي في نفس الوقت، ومن خلاله يمكنك التمتع بما تحتويه أعماق البحر الأحمر من عجائب، كما به العديد من الطرق الترفيهية التي تتناسب مع الكبار والصغار ومن بينها عروض الدلافين وإمكانية السباحة معها.

كورنيش جدة

يمكنك الاستمتاع بمشاهدة طبيعة الشواطئ الرملية الخلابة عند زيارتك لكورنيش جدة، مع الاستمتاع بالطبيعة الرائعة التي تجعلك لا تشعر بالملل.

تمتد ألعاب الأطفال على المساحات الواسعة الموجودة بكورنيش جدة، كما تجد بها الحدائق، وممرات المشي المزينة، ويمكن للأطفال استئجار الدراجات والتمتع بركوبها في مساحة تبلغ نحو 4.2كم.

ملاهي آيس لاند الترفيهية

ملاهي آيس لاند من أفضل الأماكن الترفيهية في جدة؛ لاحتوائها على العديد من ألعاب المرح على سبيل المثال ستجد لعبة التزلج على الجليد، ولعبة البلياردو، والترامبلين وغيرها الكثير، وفي الملاهي ستجد ملعبًا لممارسة كرة القدم.

أماكن ترفيه للاطفال في جدة

أماكن ألعاب في جدة للكبار

تتعدد أماكن الترفيه في جدة ومنها ما يضم العديد من ألعاب مخصصة للكبار، ومن خلال الحديث عن أماكن ترفيه للاطفال في جدة نوضح لكم أفضلها فيما يلي:

ملاهي بوست

ملاهي بوست من أفضل الأماكن الترفيهية في جدة، وتحتوي على العديد من الألعاب الآمنة المخصصة للأطفال، كما تتضمن قسم لألعاب الكبار المثيرة من بينها لعبة القطار السريع، كما تجد بها ألعاب فيديو.

تفتح ملاهي يوست أبوابها للزوار من الساعة 4مساءً إلى الساعة 12صباحً، وذلك من الأحد وحتى الخميس، بينما يومي الجمعة والسبت تغلق أبوابها الساعة الواحدة صباحً.

ملاهي الريم

ستجد في ملاهي الريم العديد من الأنشطة التي تتناسب مع الكبار والصغار من بينها الألعاب المائية، وركوب السيارات الإلكترونية وغيرها.

يمكنك الاستمتاع بيوم رائع في ملاهي الريم، كما يمكنك تناول وجبات خفيفة من المطاعم الموجودة بها في أي وقت خلال اليوم.

ملاهي ان تن سو

تحتوي ملاهي ان تن سو على لعبة الهروب التي تتناسب مع الكبار، كما تجد بها ألعاب التصويب بالليزر التي تميزها عن الملاهي الأخرى، كما تجد بها صالة التزلج على الجليد.

تفتح ملاهي ان تن سو بدءًا من الرابعة عصرًا إلى بعد منتصف الليل.

ملاهي فانكي لاند

تحتوي ملاهي فانكي لاند على العديد من ألعاب الإثارة التي تميزها عن غيرها لتجد بها أرجوحة السفينة الرائعة، وألعاب التسلق وغيرها.

تستطيع الاستمتاع بيوم رائع في ملاهي فانكي لاند حتى يمكنك تناول الوجبات من خلال المطاعم بها.

تفتح ملاهي فانكي لاند أبوابها أمام زائريها من الرابعة عصرًا إلى الساعة الحادية عشر مساءً.

أفضل أماكن سياحية في جدة

من خلال الحديث عن أماكن ترفيه للاطفال في جدة نوضح لكم أفضل الأماكن السياحية بجدة، ومن بينها ما يلي:

نافورة الملك فهد

تعد من أبرز الأماكن السياحية في جدة؛ لكونها أطول نافورة على مستوى العالم، وتم إنشائها بنفس تصميم النافورة Jet d’Eau الموجودة في جنيف.

تجد نافورة الملك فهد في مقابل شواطئ المدينة المطلة على سواحل البحر الأحمر.

غواصين بحر الصحراء

يوفر هذا المكان لمحبي الغوص إمكانية الاستمتاع بذلك، ويساعد هذا المكان في التعرف على كل ما تشتمل عليه أعماق البحر الأحمر من مخلوقات بحرية، ويوفر المكان مرافقين مختصين ومدربين تدريبًا عاليًا على ذلك.

ملاهي الشلال

هو مركز ترفيهي على أعلى مستوى موجود في جدة، وبه العديد من الخدمات الترفيهية، وتجده على الكورنيش البحري لجدة.

تحتوي ملاهي الشلال على العديد من الألعاب التي تتناسب مع الكبار والصغار، وتجد بها صالة التزلج، وشلال اصطناعي.

تجد في ملاهي الشلال أيضًا لعبة مصعد السيارات، والغواصة المجنونة، كما يمكنك اللعب بالعديد من الألعاب التي تتناسب مع محبي المغامرات.

الحديقة المائية في جدة

الحديقة المائية ستجدها بحي الأمير سلطان بجدة، وبها العديد من معالم الجذب من أهمها متجر الملابس والألعاب، كما تجد بها العديد من مخازن الأدوات المنزلية، وتجد بها كل مستلزمات الأسرة بخلاف صالات الألعاب، والكافيهات التي يمكنك الاستراحة بها أثناء تواجد ابنائك في المسبح.

يمكنك في نهاية اليوم شراء العديد من الهدايا التذكارية من خلال المحلات المتوفرة بها.

أفضل حدائق جدة

في إطار الحديث عن أماكن ترفيه للاطفال في جدة نعرض لكم أفضل الحدائق التي يمكنك زيارتها والاستمتاع بيوم هادئ وممتع بها، ومنها ما يلي:

منتزه ذهبان البحري

منتزه ذهبان يطل على الشاطئ؛ مما يجعل المنظر رائع، ويمكن لكافة أفراد الأسرة الاستمتاع بيوم رائع به، ويمكن الاستراحة في أماكن الجلوس المتوفرة به.

يمكنك ممارسة الرياضة في الممشى الموجود بالحديقة سواء ممارسة الرياضة بالهواء الطلق، أو من خلال الأجهزة الرياضية الموجودة به.

تجد في المنتزه مسجد كما تجد به ملاهي للأطفال، فضلًا عن الشاطئ الرملي المتوفر به منطقة الصيد.

حديقة البرج

تحتوي حديقة البرج على أماكن واسعة يمكن لأفراد الأسرة اللعب بها فهي عبارة عن مساحات خضراء واسعة، كما يمكن للأطفال ممارسة الكثير من النشاطات بها، واللعب بالألعاب المتاحة بها، ويمكنك الاستراحة تحت المظلات المتوفرة بها.

ملاهي تشيكي تشيز

عزيزي زائر جدة يمكنك الاستمتاع بيوم رائع في جدة من خلال زيارة ملاهي تشكي تشيز، ومن خلال الحديث عن أماكن ترفيه للاطفال في جدة نوضح بعض المعلومات عنها فيما يلي:

تقع ملاهي تشكي تشيز في جدة بطريق الكورنيش.

لملاهي تشكي تشيز حوالي 524فرع بعدد كبير من دول العالم العربي، والغربي.

تحتوي ملاهي تشيكي تشيز على العديد من ألعاب الفيديو، والألعاب الجديدة منها اليدوي والإلكتروني.

هي مكان مميز لممارسة رياضة البولنج، وبها صالة للتزلج على الجليد، كما تضم مسرح للأطفال يعرض العديد من العروض المسرحية التي يؤديها المهرجين وأشهر الممثلين، ويمكن الاستراحة بها في المطاعم لتناول الوجبات الخفيفة، أو شرب المشروبات المفضلة في الكافيهات بها.

شاهد من أعمال دقائق

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك