الدخول الموحد جامعة الملك عبدالعزيز | كم نسبة القبول في جامعة الملك عبدالعزيز؟

الدخول الموحد جامعة الملك عبدالعزيز | كم نسبة القبول في جامعة الملك عبدالعزيز؟

20 Jan 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

نظام الدخول الموحد جامعة الملك عبدالعزيز الذي تقدمه بوابة النفاذ الوطني لكافة الطلاب الراغبين في التسجل بالجامعة، أو الدخول إلى حساباتهم.

حيث أن جامعة الملك عبد العزيز أحد أهم وأكبر الجامعات التي تشهد إقبالاً من الطلاب بالمملكة العربية السعودية، وذلك لبراعة الجامعة في تطوير العملية التعليمية، وتقديم أفضل برامج التأهيل، كما أنها تأتي بين الجامعات العالمية المتميزة.

معلومات عن جامعة الملك عبدالعزيز

سوف نتطرق في الحديث عن الدخول الموحد جامعة الملك عبدالعزيز ولكن بعد أن نتعرف على الجامعة، إذ أنها بدأت منذ نشأتها كجامعة خاصة بمدينة جدة بالسعودية.

ونسب اسمها لمنشئ الدولة السعودية، وهو الملك عبد العزيز رحمة الله عليه، وتأسست عام 1967م، وبعدها تم تحويلها لتعمل كجامعة حكومية لكافة طلاب المملكة السعوديين، وللطلاب الذين يفدون إليها في بعثات تعليمية من دول الخليج، وقد جاء ذلك بأمر من الملك فيصل بن عبدالعزيز.

تحتل الجامعة المركز الرابع بين أكبر جامعات الشرق الأوسط، ويسبقها جامعة الملك سعود وهي أحد الجامعات السعودية أيضًا، الجامعة المفتوحة بليبيا وجامعة عين شمس المصرية.

تستوعب الجامعة عدد كبير من الطلاب، يفوق 36ألف طالب وطالبة، في عام 2019م تم إدراج اسمها بين أفضل 150جامعة عالمية.

الدخول الموحد جامعة الملك عبدالعزيز

رابط الدخول الموحد جامعة الملك عبدالعزيز

تتيح الجامعة لطلابها رابط الدخول الموحد جامعة الملك عبدالعزيز والذي يمكن الطالب من الدخول لكافة الخدمات الإلكترونية المتوفرة من خلال نظام الجامعة، ويتم نقلك للرابط الخاص بالدخول الموحد عبر موقع الجامعة، ذلك بالضغط على الرابط من هنا ، كما يمكن لأعضاء هيئة التدريس أيضًا استخدام الرابط.

تسجيل الدخول الموحد جامعة الملك عبدالعزيز

يمكن لكل طالب مسجل بالجامعة أن يصل للحساب الخاص به، ويسجل الدخول للنظام عبره، وذلك بعد تتبع الخطوات التالية:

ادخل مباشرةً إلى رابط الدخول الموحد، بالنقر هنا

اذهب إلى خانة اسم المستخدم واكتب بها الرقم الجامعي، أدخل كلمة المرور خاصتك، ثم انقر على أيقونة تسجيل الدخول، يتم بعدها مباشرةً فتح صفحة حساب الشخص الذي تتعلق البيانات المدخلة به.

الدخول الموحد جامعة الملك عبدالعزيز عبر النفاذ الوطني

يتم تسجيل الدخول الموحد جامعة الملك عبدالعزيز للعام الجديد من خلال النفاذ الوطني، وهذه الخدمة متوفرة لكافة الطلاب، فقط بتتبع الخطوات التالية:

الذهاب عبر بوابة الدخول الموحد، من خلال الرابط من هنا

ستنفتح أمامك نافذة التسجيل الرئيسية، انقر من خلالها على خيار النفاذ الوطني، وستجده جهة اليسار من الصفحة، يتعين عليك إدخال رقمة الهوية الوطنية للطالب، ثم كتابة كلمة السر الخاصة بحساب منصة أبشر، والنقر على أيقونة سجل الدخول بالأسفل، سينقلك هذا الخيار إلى حساب الجامعة.

جامعة الملك عبدالعزيز الخدمات الإلكترونية

يعتبر الدخول الموحد جامعة الملك عبدالعزيز أحد أبرز الخدمات الإلكترونية المقدمة من قبل الجامعة، حيث تحرص على تقديم عدد متنوع من الخدمات الإلكترونية التي تهدف لمساعدة المعلم والطالب معًا.

بالإضافة إلى النظام الإلكتروني المتعلق بتطوير العملية التعليمية، إذ أنه عند الدخول لموقع الجامعة تجد أمامك عدد من الخدمات الإلكترونية التي توفرها الجامعة، وتتلخص فيما يلي:

نصائح لتوفير الأمان على الانترنت، دليل خاص بكافة الخدمات المتاحة للجميع، بريد الجامعة الإلكتروني، المعاملات الإلكترونية الخاصة بالطلاب، جائزة رئيس الجامعة، الوقف العلمي.

المركز الخاص بالتواصل والمعلومات، التقدم على المناصب القيادية بالجامعة، وأخيرًا المسابقات الوظيفية، مع العلم أنه بالضغط على أي عنوان من هذه العناوين الموجودة بموقع الجامعة، ينقلك مباشرةً للخدمة التي تتعلق بالعنوان.

جامعة الملك عبد العزيز الاودس

تتيح جامعة الملك عبد العزيز خدمة الاودس بلس، التي تعمل على تقديم سبل الراحة للطالب، للحصول على كافة المواد الدراسية وممارسة العملية التعليمية في أي وقت، وأي مكان مناسب له.

كما تساهم في مساعدة الطلاب اللذين لا يمتلكون القدرة على حضور كافة المحاضرات داخل الجامعة بشكل منتظم، كما هو الحال بنظام الانتساب والدراسات العليا، ولهذا قدمت الجامعة هذه الخدمة لتحقق لهم ما يمكن أن يحصلوا عليه أثناء حضور المحاضرات، كما يمكنهم التواصل مع الأساتذة.

تسجيل الدخول لجامعة الملك عبدالعزيز بنظام الاودس

يتم التسجيل بنظام الاودس بلس الخاص بجامعة الملك عبد العزيز، عبر الدخول إلى الرابط من هنا ، واتباع خطوات التسجيل التالية:

أولاً يتم تحديد الخدمات الإلكترونية من الصفحة الرئيسية، ثم انتقاء خدمة اودس بلس بالنقر عليها، والبدء في إدخال البيانات في الصفحة التي ظهرت لك، وأهمها الرقم الجامعي، الرقم ورقم الهوية الوطنية، ثم النقر فوق أيقونة تسجيل دخول.

جامعة الملك عبد العزيز بلاك بورد

من خلال الدخول الموحد جامعة الملك عبدالعزيز يمكن التسجيل بنظام البلاك بورد، والاستفادة منه بشكل كبير، حيث إمكانية التعلم عن بعد التي يفضلها عدد كبير من الطلاب، وقد تختلف هذه الخدمة عن الاودس بلاس، من حيث ألية العمل والدورات التأهيلية المقدمة عبره.

قد بدأ اتباع نظام البلاك بورد في ظل اجتياح أزمة كورونا، وظل مستخدمًا إلى الأن، حيث يقدم للطلاب والأساتذة كافة المعدات والأدوات العلمية والتعليمية، اللازمة لرفع نتائج العملية التعليمية.

تسجيل الدخول جامعة الملك عبدالعزيز بنظام البلاك بورد

من خلال رابط الدخول الموحد جامعة الملك عبدالعزيز يمكن التسجيل عبر نظام البلاك بورد المتطور، عبر تنفيذ التالي:

الولوج إلى موقع جامعة الملك عبدالعزيز، من هنا

اضغط على خيار تسجيل الدخول الموحد، وابدأ في إدخال البيانات التي تتمثل في الاسم ورمز المرور، من الواجهة الرئيسية حدد أيقونة الدورات، وسوف تنقلك لقائمة الدورات المتاحة بالجامعة، اختر الدورة التي ترغب بها، وانقر فوق الأدوات الخاصة بهذه الدورة.

كم تكلفة الدراسة في جامعة الملك عبدالعزيز؟

قبل تسجيل الدخول الموحد جامعة الملك عبدالعزيز يرغب المهتمين بالالتحاق بالجامعة في التعرف على التكلفة المطلوبة للدراسة بها، والحصول على شهادة البكالوريوس بنظام الانتساب، والتي تتطلب رسوم رمزية تبلغ 3000 ريال سعودي، تدفع لكل فصل دراسي وتختص بالدورات التأهيلية، التي تتم بمدة قدرها أربعة سنوات شاملة للسنة التحضيرية.

كم نسبة القبول في جامعة الملك عبدالعزيز؟

تختلف نسبة القبول في جامعة الملك عبدالعزيز من حيث كل تخصص، إذ تختلف نسبة القبول المطلوبة للتخصصات العلمية عن تلك في التخصصات الإدارية، كما تختلف ما بين قبول الذكور والإناث.

ولكن النسب المتوازنة في النهاية يتم توزيعها بوقع 40٪في المقياس التراكمي للطالب بالثانوية العامة، 40٪نسبة النجاح في اختبارات القدرات و20٪في الاختبارات النظرية التحصيلية، ويتطلب القبول بالجامعة جمع ما نسبته 70٪من النسب السابقة على الأقل.

كيف اتواصل مع جامعة الملك عبدالعزيز؟

الدخول الموحد جامعة الملك عبدالعزيز لم يقتصر التواصل مع الجامعة على هذا الرابط، بل يوجد عدة سبل أخرى، وأهمها:

إذا رغبت في التعرف على موقع الجامعة من خلال استخدام تطبيق خرائط جوجل، ما عليك سوى الضغط على هذا الرابط

التواصل عبر الاتصال تليفونيًا، وذلك من خلال الرقم التالي 8001169528، كما يمكن التواصل من خلال عنوان البريد الإلكترونيالرسمي ، وهو almodyr@kau.edu.sawebmaster@kau.edu.sa

أما للتواصل من خلال خدمة الفاكس، يتم استخدام الرقم 00966126951996، بينما الرمز البريدي لجامعة الملك عبدالعزيز، هو 21589، ورقم صندوق البريد الخاص بالجامعة، هو 80200.

للوصول لحساب الجامعة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، يتم استخدام الرابط من هنا

بينما للتواصل عبر منصة تويتر، يتم الدخول إلى هذا الرابط

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك