الشواطئ والأنشطة البحرية في دبي .. الدليل الإرشادي عن الشواطئ والأنشطة البحرية بدبي 2023

الشواطئ والأنشطة البحرية في دبي .. الدليل الإرشادي عن الشواطئ والأنشطة البحرية بدبي 2023

30 Jul 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

الشواطئ والأنشطة البحرية في دبي من أكثر الاشياء تفضيلاً لكثيرين فخلال التخطيط للقيام برحلة صيفية مليئة بالاستمتاع والاسترخاء، فتعتبر السياحة في شواطىء دبي هي أفضل قرار لأن شواطئها هي الاجمل والاكثر متعة في الإمارات.

هذا بجانب موقع دبي الاستراتيجي وهذا ما يجعلها مطلة على سواحل البحر العربي، كما أن شواطئ دبي تستقطب الكثيرين لقضاء وقتاً بين احضان الطبيعة وممارسة الأنشطة البحرية التي لا مثيل لها.

من أهم الشواطئ والأنشطة البحرية في دبي

شاطئ جميرا

موقع شاطئ جميرا هو بمنطقة جميرا الأولى من جانب البحر فهو يعد من أحد أجمل وأبرز المناطق في إمارة دبي وهو الشاطىء الأكبر.

يشتمل هذا الشاطئ على الكثير من المنتجعات وهي الامثل لكل محبي وعاشقي البحر والاسترخاء والاستمتاع بالانشطة البحرية.

كذلك تتوفر الكثير من الألعاب البحرية المثيرة والممتعة والتي متاح تأجيرها من خلال المكاتب التي تنتشر على طول الشاطئ أو من خلال أحد الفنادق.

شاطئ جي بي آر

يعتبر شاطئ جي بي آر هو الامثل في كل انواع الانشطة البحرية في كل دبي كذلك فهو من أفضل الاماكن لممارسة اليوغا في الهواء الطلق مع هدوء البحر والاجواء المريحة للاعصاب، كما يتوفر الكثير من أنواع الطعام بجانب الشاطئ مع الكثير من أنواع الرياضات المائية وحتى ركوب الهجن وبالإضافة لكل ما سبق فأن الدخول إلى الشاطئ هو مجاني تماماً.

أهم الانشطة في شاطئ جي بي آر وجميرا

ركوب قارب بنانا والكاياك وجيت باك

من أكثر الانشطة البحرية الممتعة هو تأحير القوارب وهو أمر سلس وسريع واستمته بأمتع تجربة في قارب في شكل الموزة يأخذك في رحلة مثيرة كلها تشويق والسباحة والمرح.

بما أن جي بي آر يحظى بمياه هادئة في أغلب الاوقات، فأن ممارسة التجديف من خلال الكاياك متاحة، فيتم استئجار قوارب الكاياك من خلال مكتب خدمة الموجود على الشاطئ.

كما من الممكن ممارسة الطيران بالهواء على الماء من خلال الجيت باك، تعتبر هذه الأنشطة كلها مناحة على الشاطىء لكل محبي المغامرات المائية وبالاخص في شاطى جي بي آر.

شاطىء الكايت بيتش والأنشطة البحرية فيه

موقع كايت بيتش هو على كورنيش الجميرا وهو في وجه تقاطع شارع المنارة مع شارع الجميرا.

قد تمكن هذا الشاطئ من الحصول على مكانة ضخمة ما بين عاشقي الأنشطة البحرية وايضاً لمحبي الاستمتاع بالطائرات الورقية.

كذلك يتوفر به الكثير من الأنشطة البحرية الممتعة التي منها العاب الماء وكرة الطائرة وكرة القدم والتنس كذلك متاح ركوب الدراجات الهوائية في طريق الشاطئ بالجميرا.

إذا كنت تريد الاستماع بالأنشطة البحرية في كايت بيتش فهو يقدم مجموعة من أشهر الانشطة والتي منها:

ركوب الأمواج بالطائرة الورقية

متوفر أخذ بعض من الدروس عن ركوب الأمواج من خلال الطائرة الورقية وهذا بسعر 350 درهم إماراتي للساعة وهو سعر شخص واحد.

كذلك من الممكن ايضاً استئجار مجموعة كاملة من الادوات والتي بسعر 350 درهم إماراتي للساعة، أما سعر الطائرة الورقية فقط فهو 250 درهم للساعة.

التجديف على الألواح

بالنسبة لرياضة التجديف على الألواح هي واحدة من أروع وأمتع الرياضات المائية بكل دبي، فمتاح على الشاطىء استئجار الادوات اللازمة من خلال مكتب خدمات الشاطئ وهو كما يتبع في استئجار الكراسي والشمسيات للجلوس على الشاطىء.

غوص سكوبا

هذا الامر يتم من خلال مساعدة المتخصصين في الغوص ليدعموا النزلاء من خلال رحلات للغوص. بالنسبة للأسعار فهي مختلفة من مكان لمكان آخر، لكنها قد تتراوح ما بين 175 و250 درهم للفرد الواحد.

شروط ركوب الكايت بيتش

هناك بعض النقاط الضرورية التي بستلزم أخذها في الاعتبار قبل الذهاب لكايت بيتش:

أن التصوير غير مسموح به.

لا يمكن السباحة من بعد غروب الشمس.

غير مسموح بأصطحاب الحيوانات الأليفة.

لا يتوفر كل من الشواء وتدخين الشيشة.

الشواطئ والأنشطة البحرية في دبي

 أبرز الشواطئ والأنشطة البحرية في دبي بشاطئ لامير

هو واحد من أكبر الشواطئ وهو من ضمن مشروع لامير الترفيهي في دبي وهو بمنطقة جميرا. هذا الشاطئ هو مجاني الدخول، لكن كل من الأنشطة البحرية والمطاعم غير مجانية.

الاستمتاع في هوا هوا

يمكن للزوار الاستمتاع في مدينة الألعاب فهي الأولى من نوعها بكل شرق آسيا.

فهي توفر للزائرين خوض تجربة مفعمة بالمتعة والإثارة خلال القفز على الترامبولين، وهي مليئة بالتلال المطاطية وهي المصنوعة بجودة عالية حتى تتماشى مع كل الاعمار والأوزان.

جولة في حديقة لاجونا المائية

يشتمل شاطئ لامير على حديقة مائية لمن يحبون الحصول على المرح مع رفع مستوى الأدرينالين داخل إطلالة مميزة بحرية لا مثيل لها.

سي بريز من فعاليات الشاطئ

واحد من الفعاليات الشاطئية المميزة وتعتبر أكثر ما يستقطب الزوار فأن سي بريز هو يوفر وقت مثالي وممتع لزائرين وهذا في صورة خدمات رائعة وبأسعار غير مكلفة.

خلال الفاعليات متوفر الحصول على سرير الشمس ومعه منشفة وهذا في مقابل 100 درهم، بالنسبة للسرير فهو بقيمة 60 درهم إماراتي.

شاطئ صفوح دبي

هو واحد من أمثر الشواطىء المفضلة لسائحي دبي ولكل محبي الاماكن الرومانسية التي فهو يوفر رحلة شاطئية مثالية رومانسية، فأن شاطئ صفوح دبي موقعه في داخل منطقة جميرا، من أكثر الوجهات ويارة.

كما أنه واحد من أشهر شواطئ دبي المطلة على سواحل الخليج العربي ومن أكثر المناطق الصيفية التي لا مثيل لها، وهذا بالاضافة أن للشاطئ ماء ناقية وصافية.

هو يعتبر أيضاً من أمتع الاماكن للتجوال فيها بطول الشاطئ، فهو مثل التجول ما بيت احضان الطبيعة والمناظر الجميلة يرسمها للبحر والأمواج وأشعة الشمس عليه.

كذلا تعتبر الأنشطة البحرية من أكثر الممارسا ت التي يحبها الضيوف بشاطئ صفوح في دبي، فهو يقدم فرص لا تعوض لهذه الانشة المائية على اراضي الشاطئ الهادئة.

الدليل الإرشادي عن الشواطئ والأنشطة البحرية بدبي 2023

الدليل الإرشادي الأول للموسم الصيفي لوجهات دبي هو عبارة عن ارشاد دقيق للزائرين لدبي خلال موسم الصيف لزيارة ما من البحر والرمال والطبيعة الخلابة.

بداية الدليل تكون عن شواطئ دبي المفتوحة والتي يمكن القيام فيها بالسباحة والكثير من الانشطة اب=لبحرية والمائية التي يحبها كل من الصغار والكبار.

أهم هذه الشواطىء ما يلي:

– شاطئ أم سقيم 1و2.

– بالم ويست بيتش.

– ايضاً شاطئ جزر دبي.

– ايضاً شاطئ جيه بي آر.

– الصفوح.

كايت بيتش.

جميرا 1 و2 و3.

شاطئ كورنيش الممزر وخور الممزر.

كذلك فقد ينقسم الدليل إلى قسم خاص بالأنشطة البحرية، التي منها الغوص وقوارب النزهة والتزحلق على الماء وركوب القوارب السريعة، والباراسيلينغ، كذلك الانشطة التي يمكن ممارسة لمشاهدة الكثير من الكائنات البحرية عن قرب.

في الدليل متوفر مجموعة من الروابط الرقمية التي تقدم معلومات عن الأماكن التي متاح التمتع فيها بكل الرياضيات والأنشطة المائية.

يشتمل ايضاً الدليل على معلومات عن الاماكن الأكثر تفضيلاً عند الكبار والصغار والتي من أهمها وأبرزها الحدائق المائية.

يوجد ايضاً مجموعة من المعلومات عن الحدائق المائية ومنها سبلاش آند بارتي، أوكوا باركس ليجر، أكوافنتشر، ليجولاند، ووايلد وادي، وأخيراً أكوا فَن.

الحصول على الدليل الإرشادي لموسم الصيف 2023 مقدم من قبل “براند دبي” عن طريق هذا الرابط.

شاهد أيضًا من أعمال دقائق:

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك