اماكن معرض اهلا رمضان ٢٠٢٣ في كافة أنحاء الجمهورية | اسعار السلع في معرض اهلا رمضان

اماكن معرض اهلا رمضان ٢٠٢٣ في كافة أنحاء الجمهورية | اسعار السلع في معرض اهلا رمضان

23 Jan 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

أين توجد اماكن معرض اهلا رمضان ٢٠٢٣ تساءل عدد من المواطنين المصريين بمختلف مدن جمهورية مصر العربية عن هذا، حيث اقتراب موعد شهر رمضان المبارك، وقد اعتاد البعض على زيارة معارض أهلاً رمضان، وشراء مخزونهم الخاص بالشهر الكريم.

وذلك لما تقدمه المعارض من سلع مخفضة ومتنوعة، وتقام هذه المعارض بالتعاون بين أكثر من جهة معنية بذلك، لتقوم بنشر معارضها بأكثر من موقع على مستوى الجمهورية.

اماكن معرض اهلا رمضان ٢٠٢٣

تتيح الدولة المصرية اماكن معرض اهلا رمضان ٢٠٢٣ لكافة مواطنيها، وتحرص على تنظيم المعارض وافتتاحها كل عام بنفس الموعد، أي  قبل حلول شهر رجب حيث يربط المسلمين بين بداية هذا الشهر، وقرب شهر رمضان الكريم.

ويتم إطلاق منافذ المعارض بكافة مدن الجمهورية، حرصًا من الدولة على مساعدة المواطنين؛ وتقديم كافة السلع التي يمكن أن يحتاجها المواطن بكثرة؛ بأسعار مخفضة خاصةً في هذا الشهر، وذلك لإدخال السرور عليهم؛ وسد احتياجات الأسر البسيطة.

وتخصص الدولة أماكن لإقامة هذه المعارض، وقد حرصت هذا العام على إلغاء فكرة الشوادر الخاصة بالمعرض، وخصصت لها عدد من المحلات الجيدة؛ حفاظًا على المنتجات والسلع من التلف؛ والتعرض للأمطار، وقد اختارت لذلك الأماكن الأكثر حيوية، والتي تشهد إقبالاً من المواطنين؛ لتسهيل الوصول إليها.

كما ويتم تبلغ المواطنين بمواقعها من خلال الإعلان عنها بعدة طرق مختلفة، مثل البرامج التليفزيونية، ومواقع التواصل الاجتماعي، وسوف نطلعكم من خلال مقالنا على أماكن تواجد منافذ أهلاً رمضان بعدة مدن مختلفة.

اماكن معرض اهلا رمضان ٢٠٢٣

أماكن معارض أهلا رمضان بالاسكندريه

تحرص الدولة على نشر اماكن معرض اهلا رمضان ٢٠٢٣ بكافة أنحاء الجمهورية؛ لتشمل مدنها بحيث تتعدد منافذ المعرض بكل مدينة، وتوجد أماكن معرض اهلاً رمضان بمدينة الإسكندرية؛ بالمناطق التالية:

المقر الرئيسي الخاص بمنافذ معارض أهلاً رمضان؛ ويوجد بمنطقة محطة مصر، وعدد من المجمعات الأخرى؛ مثل منفذ منطقة المنشية بمجمع وهدان، منفذ منطقة الأزاريطة بمجمع الأزاريطة، تحديدًا أمام كلية طب الأسنان.

معرض مجمع كمال الجويلي،الموجود على طريق الحرية بمنطقة رشدي، معرض مجمع علي القطا، في شارع فهمي بمنطقة جليم، معرض مجمع جناكليس طريق الحرية بمنطقة جناكليس.

أماكن معارض أهلا رمضان بالجيزة

في سياق توضيح اماكن معرض اهلا رمضان ٢٠٢٣ لاحظنا عددًا كبيرًا من المواطنين الباحثين عن أماكن معارض أهلاً رمضان بمدينة الجيزة، فقد أتاحت الدولة بكل مدينة عدة منافذ، قد تصل إلى15منفذ، وتوجد أماكن معارض أهلا رمضان بالجيزة، في المناطق التالية:

مقر المنفذ الرئيسي لمعارض أهلاً رمضان بالجيزة بشارع فيصل، كما يوجد عدد من المناطق الأخرى التي تضم المنافذ؛ مثل منطقة البدرشين، الوراق، المنيب، الصف، أوسيم ومنطقة العياط.

معرض أهلا رمضان المنصورة

ضمن اماكن معرض اهلا رمضان ٢٠٢٣ توجد مدينة المنصورة التي شهدت افتتاح أول منفذ لمعارض أهلاً رمضان؛ يوم الأحد الموافق 15/1/2023م على أرض استاد المنصورة الرياضي؛ داخل الصالة المغطاة بحضور المحافظ وعدد من المسؤولين بالمدينة.

وقد أعلن المحافظ عن بدء العمل على افتتاح حوالي تسعة منافذ أخرى سوف يتم توزيعهم بمختلف مناطق وأحياء المدينة؛ ليتمكن كافة سكانها من الوصول إلى المنافذ، والاستفادة من العروض والتخفيضات المقدمة بها.

أماكن معارض أهلا رمضان في القاهرة

منذ بداية شهر يناير، قد شهد عدد من مدن الجمهورية افتتاح اماكن معرض اهلا رمضان ٢٠٢٣ وقد تم انطلاق اليوم الأول من الافتتاح بحضور المسؤولين، ليكونوا بمثابة متابعين ومؤكدين على اتباع الضوابط ومتابعة الأسعار.

وقد كان العدد الأكبر لهذه المنافذ بعاصمة الجمهورية القاهرة، ليصبح إجمالي عدد المنافذ بها بأكثر من 15فرع، منتشرين بأحياء مختلفة بها، سنوضح لكم أشهرهم فيما يلي:

معرض حي السيدة زينب ميدان زينهم يقام؛ تحديدًا بمنطقة المواردي، معرض حي مصر القديمة؛ يوجد بمنطقة أثر النبي؛ تحديدًا بعنوان خارطة الشيخ مبارك بعين الصيرة، معرض حي المقطم؛ ويقام بمنطقة ميدان النافورة، الهضبة الوسطى بالقرب من مساكن الزلزال.

معرض حي الخليفة؛ بمنطقة الإباجية بجوار أرض المطاحن؛ تحديدًا بشارع الأشراف أسفل كوبري الحضارات، معرض حي التبين بالقرب من ميدان الساعة؛ تحديدًا بشارع الصفا والمروة؛ شارع الكورنيش، معرض فرع حي حلوان بمنطقة عزبة الوالدة عرب غنيم؛ تحديدًا بشارع أبو رجيلة.

بالإضافة إلى معرض حي طرة بمنطقتين شق الثعبان وطرة الأسمنت، معرض حي المعصرة الذي يقام بشارع العروبة، معرض حي البساتين؛ تحديدًا بمنطقة بير أم سلطان، معرض دار السلام في شارع الفيوم، معرض حي 15مايو بجوار مبنى الحي ومعرض حي المعادي بمنطقة ميدان العرب.

السلع المتوفرة في أهلا رمضان

استطاعت اماكن معرض اهلا رمضان ٢٠٢٣ توفير عدد كبير من السلع الأساسية، اللحوم، منتجات الألبان، الياميش وغيرها من المنتجات التي يبحث عنها المواطنين، مثل الأرز، المكرونة، الفول، العدس، الزيت، السكر، السمن، الشاي، الدقيق، البيض الدواجن، اللحوم البلدي، الأسماك وغيرها من المنتجات، كالمعلبات، البلح وقمر الدين.

وقد سجلت جميع المنتجات أسعار اقل بكثير عن الأسعار المتداولة لنفس المنتجات بالأسواق، وذلك لمكافحة الغش التجاري وغلاء التجار.

اسعار معرض اهلا رمضان

ستجد في اماكن معرض اهلا رمضان ٢٠٢٣ أسعارًا غير مسبوقة للمنتجات والسلع المعروضة كلها، حيث يوجد بالمنافذ الخاصة بمعرض أهلاً رمضان كل ما تحتاجه من سلع، بالأسعار التالية:

يبدأ سعر كيلو الأرز المغلف من 14جنيه، كيلو المكرونة المعبأ يبدأ من 12جنيه، كيلو السكر الأبيض يباع بسعر 17جنيه، نصف كيلو من الفول المغلف بسعر 9جنيه، نصف كيلو من العدس الأصفر المغلف بسعر 15جنيه.

الفاصولياء واللوبيا المغلفة وزن 500جرام بسعر 16جنيه، عبوة أرز بسمتي مغلفة وزن واحد كيلو جرام بسعر 38جنيه، كيلو دقيق معبأ وزن واحد كيلو جرام بسعر 15جنيه، زجاجة زيت الطعام مقدار 750مللي بسعر 36جنيه.

بينما اللحوم والدواجن يكون سعر اللحم البلدي بداية من سعر 140جنيه للكيلو، اللحم الطازج 135جنيه للكيلو، أما أسعار الدواجن يبلغ ثمن الكيلو من نوع الدجاج المجمد بسعر 65جنيه، كيلو وكيلو الفراخ البانيه يبلغ سعره 120جنيه، وسعر كرتونة البيض الكاملة 86جنيه.

تخفيضات معارض اهلا رمضان

تم تطبيق تخفيضات كبيرة على كافة المنتجات والسلع المتاحة والمتداولة للجميع بكافة معارض أهلاً رمضان، لتبلغ نسبة التخفيضات ما قيمته 20٪إلى ٣٠٪من إجمالي السعر الأصلي للمنتجات، لتحقيق أقصى استفادة من المنافذ للمواطنين.

ضوابط الشراء من معارض اهلا رمضان

شهدت اماكن معرض اهلا رمضان ٢٠٢٣ إقبالاً من المواطنين منذ أن تم افتتاحها، حيث تواجد انخفاض كبير في الأسعار مقارنة بالأسعار المتداولة في هذه الأيام، ولوحظ على المنتجات تخفيض، قد بلغ 50٪من سعر بعض السلع كالأسماك وغيرها.

وقد اهتمت الجهات المختصة بالمتابعة والتفتيش، لتنفيذ ضوابط البيع للمواطنين، وقد أكدت على عدم تقييد المواطن بكميات معينة من السلع، وإن لكل مواطن الحق في شراء ما يكفيه، ولكن ليس بالحد الذي يمكن أن يشجع المواطن على الإتجار بالسلعة.

هل أسعار السلع في معارض اهلا رمضان مرتفعة؟

تساءل بعض المواطنين عن الأسعار المتداولة داخل اماكن معرض اهلا رمضان ٢٠٢٣ حيث زعم البعض أنها سوف تقارب الأسعار الأساسية للسلع، ولكن كانت الإجابة أنه يوجد فارق كبير بين أسعار المنتجات بالمعرض، والأسعار التي يتداولها التجار، وأنه هناك تخفيضات تبلغ نصف قيمة ثمن المنتج أو الربع.

الجهات المسئولة عن تنظيم معارض اهلا رمضان

يتم تنظيم معرض أهلاً رمضان بالتعاون بين عدة جهات، وهي الغرف التجارية مع المديريات الخاصة بالتموين بكل محافظة، ويشرف محافظي المدن على افتتاح اليوم الأول من كل معرض، للتأكد من سير النظام، وعملية بيع المنتجات كما هو مشار إليه من هذه الجهات.

مدة استمرار معارض اهلا رمضان على مستوى الجمهورية ٢٠٢٣

تستمر اماكن معرض اهلا رمضان ٢٠٢٣ تزاول عملية بيع المنتجات المخفضة للمواطنين على مدار ثلاثة أشهر، بمختلف مناطق الجمهورية، حيث بدأ افتتاح بعضها منذ يوم 1يناير، وسوف تظل تعمل إلى نهاية شهر رمضان الكريم.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك