انطلاق معرض لوسيد السعودية | حجز سيارة لوسيد .. سعر سيارة لوسيد في السعودية

انطلاق معرض لوسيد السعودية | حجز سيارة لوسيد .. سعر سيارة لوسيد في السعودية

26 Oct 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

أعلنت السعودية عن انطلاق معرض لوسيد السعودية الذي يعد طفرة في كبيرة في إنتاج السيارات الكهربائية الأنيقة، حيث تحاول المملكة العربية السعودية تحقيق اقتصاد عالمي من أجل الوصول إلى رؤية المملكة عام 2030.

تمتلك السعودية قيمة أسهم كبيرة في شركة لوسيد، ويعتبر معرض لوسيد بالسعودية هو المعرض الأول للشركة بين بلدان الشرق الأوسط.

أعلنت شركة لوسيد عن انطلاق أربعة فئات من السيارات لوسيد بمميزات رائعة وبأسعار مختلفة.

أكدت الشركة على وصول عدد حجوزات السيارة لوسيد إلى ما يقارب ثلاثين ألف سيارة خلال الفترة الأخيرة، كما يمكن للجميع الحجز من خلال الموقع الرسمي لشركة لوسيد.

انطلاق معرض لوسيد السعودية

شهدت الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية يوم الثلاثاء الخامس والعشرين من شهر أكتوبر عام 2022م انطلاق معرض لوسيد السعودية حيث تعد الشركة من أكبر الشركات المصنعة للسيارات الكهربائية الأفخم على مستوى العالم.

يعتبر معرض لوسيد بالسعودية هو المعرض الأول للشركة بين بلدان الشرق الأوسط، ويعرض من خلاله سيارات لوسيد الكهربائية المصنعة في الفرع الرئيسي للشركة بالولايات المتحدة الأمريكية.

أعلنت شركة لوسيد منذ فترة قصيرة عن خطتها في إنشاء فرع للمصنع المنتج للسيارات لوسيد الكهربائية، كما أعلنت أن مقر المصنع سيكون في السعودية بالتحديد في مدينة الملك عبدالله.

من المتوقع أن ينتج المصنع بمدينة الملك عبدالله ما يقارب155 ألف مركبة كل عام.

يعد هدف المملكة العربية السعودية من وراء إنشاء المصنع

ان تصل إلى العائد المناسب الذي يتماشى مع رؤية المملكة عام 2030م؛ لذا تحاول جاهدة دعم الإنتاج المحلي فضلًا عن جعل المملكة السعودية مركزًا للصناعات العالمية للمنتج الجديد من السيارات الكهربائية.

صرح بلومبيرغ عن إمكانية توفير المملكة العربية السعودية مواد صناعة البطاريات، كما أنها توفر رأس المال الذي يساعد على ذلك، وهذا ما يؤدي إلى طفرة كبيرة في اقتصادها خلال الفترات القادمة، فضلًا عن أنها سبقت أمريكا وأوروبا في ذلك.

أكدت شركة لوسيد أن المصنع سينتج أربعة سيارات كهربائية بفئات مختلفة وذلك بدءًا من أول العام القادم 2023م.

انطلاق معرض لوسيد السعودية

سيارة كهربائية لوسيد

من خلال الحديث عن انطلاق معرض لوسيد السعودية إليكم أهم تفاصيل السيارة الكهربائية لوسيد، حيث كانت السيارة آير هى السيارة الأولى لها، وجاء تصميمها فريدًا من نوعه حيث كانت تمتاز بالتقنيات الحديثة بها وكانت تدعم أضواء  مستقبلية من الأمام فهى تعمل من خلال العدسات الدقيقة، كما أنها داعمة لمستشعر القيادة الذاتي، أما عن التصميم من الداخل والخارج فهو منافس للسيارات العالمية الفخمة.

كان حجم السيارة أقرب لحجم السيارات المرسيدس من الفئة بنز، كما أن مقاعدها من الداخل يمكن مدها إلى الخلف، أما شكلها من الخارج فهو يمتاز بأناقته حيث صممت على يد الرائع ديريد جنكيز.

أما بالنسبة للمواصفات التي صممت بها السيارة لوسيد الكهربائية الجديدة التي أعلنت عنها الشركة، وأكدت أنها أعجوبة  ومساحتها كبيرة من الداخل  تمنح الركاب الراحة، وجاءت فكرة تصميمها من الطائرات النفاثة.

بالنسبة لمقاعد السيارة الخلفية فهى تنحنى بزاوية درجتها55 الأمر الذي يجعلها تسمح بالاسترخاء بشكل رائع ومريح.

بالنسبة لسقف السيارة فهو مصنوع من الزجاج لرؤية الخارج بشكل واضح، وتهوية السيارة الجيدة.

السيارة آير مزودة بنظام ترفيهي أكثر تطورًا حيث تدعم من الأعلى شاشة لمس تخرج من اللوحة الخاصة بالعداد الرقمي، بينما من الأسفل بها شاشة شبيهة بالكمبيوتر اللوحي من الممكن أن تسحب في إتجاه لوحة القيادة.

سيارة لوسيد تدعم نظام التعرف على الأصوات، والموسيقى، والطقس المناسب لصاحبها.

تحتوي السيارة على مفاتيح تساعد في تبديل حرارة السيارة، وتغيير سرعة المروحة، كما تتحكم في صوت نظام السيارة.

بالنسبة لسرعة السيارة فهى قادرة على السير حوالي300 ميل خلال ثلث ساعة.

تحتوي السيارة لوسيد على محركات صغيرة الحجم، ويمتاز قطرها بالقوة والتحمل.

سيارة لوسيد هى أقوى وأضمن السيارات مقارنةً بغيرها من السيارات الكهربائية.

سعر سيارة لوسيد

بعد الإعلان عن انطلاق معرض لوسيد السعودية جاءت التوقعات عن سعر السيارة لوسيد الكهربائية في المملكة العربية السعودية، حيث توقع البعض أن سعر السيارة سيكون فيما بين السبعة آلاف دولار و الثلاثة عشر ألف دولار أمريكي، أى ما بين مائتين وإثنين وستين ألف ريال وأربعمائة وثلاثة وتسعين ألف ريال.

تختلف أسعار سيارة لوسيد حسب فئاتها الأربعة، وتأتي الأسعار على النحو التالي:

سعر سيارة لوسيد إير بيور وصل إلى 327.750 ريال.

سعر سيارة لوسيد إير تورينج وصل إلى 402.750 ريال.

وسعر سيارة لوسيد إير جراند تورينج وصل إلى 577.500 ريال.

سعر سيارة إير جراند تورينج بيرفورمانس وصل إلى 671.250 ريال.

سيارة كهربائية لوسيد

حجز سيارة لوسيد

قبل الإعلان عن انطلاق معرض لوسيد السعودية أعلنت الشركة عن بدء حجز السيارة لوسيد، حيث تلقت الشركة حجوزات وصلت إلى ما يزيد عن 30000سيارة.

صرحت الشركة عن زيادة أسعار حجز السيارة منذ أول أيام شهر يونيو الماضي بنسبة تبدأ من10 بالمائة وحتى12 بالمائة، حيث أكدت الشركة عن ارتفاع مبالغ المواد الخام المصنعة للسيارات، ووجود العديد من المشكلات في توريد السيارات.

أكدت الشركة على حجز السيارة المسبق بدفع مبلغ قيمته ثلاثة آلاف وثمانمائة ريال سعودي أى ما يعادل ألف دولار أمريكي،     كما أكدت على تسليم السيارات يكون بأسبقية الحجز، كما أكدت الشركة عن إمكانية استرداد مبلغ الحجز بشكل كامل.

جدير بالذكر أن شركة لوسيد من أسرع الشركات في شحن السيارات، كما أن الشحن مجانًا.

يمكنك حجز السيارة المناسبة لك من بين فئات لوسيد الأربعة من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة من هنا.

كم تملك السعودية في لوسيد؟

في إطار الحديث عن انطلاق معرض لوسيد السعودية أكد صندوق الاستثمارات العامة بالسعودية حسب ما ذكره التنظيم الأمريكي أن السعودية تمتلك ما يقارب56 مليار دولار من الأسهم الأمريكية وذلك منذ شهر ديسمبر عام 2021م، بعد أن كانت الأسهم في شهر سبتمبر عام 2021م تبلغ43.4 مليار دولار.

استمرت استثمارات الصندوق السعودي حتى وصل في شهر فبراير لعام 2022م إلى امتلاك حصة في لوسيد بلغت62 بالمائة.

يدير صندوق الاستثمار السعودي أصول تبلغ480 مليار دولار حتى يصل إلى تحقيق رؤية السعودية2030م، كما يحاول محاولة زيادة الأصول حتى تصل إلى1.1 تريليون دولار عام 2025م، وعام 2030م من المتوقع أن تبلغ الأصول2.7 تريليون دولار.

أكد معهد الثروات السيادية أن صندوق الاستثمارات السعودي بلغ المرتبة السادسة بين الصناديق العالمية بأصول قيمتها 580 مليار دولار.

من هو مالك شركة لوسيد؟

في إطار الحديث عن انطلاق معرض لوسيد السعودية نعرض لكم أهم المعلومات عن نشأة ذ لوسيد وعن مالكها حيث أن شركة لوسيد للسيارات الكهربائية أنشأت في عام 2007م تحت اسم أتيفيا، وكان المقر الرئيسي لها في الولايات المتحدة الأمريكية بالتحديد في ولاية كاليفورنيا.

صنعت شركة لوسيد سيارتها الأولى الكهربائية في عام 2014م، وانطلقت أولى سياراتها عام 2016م وهى سيارة لوسيد آير السيارة الأقوى على الإطلاق بين السيارات الكهربائية؛ إذ كانت قدرتها1000 حصان.

أكدت شركة لوسيد أن سيارة لوسيد آير ستكون السيارة المنافسة لسيارة تسلا، حيث صممت بشكل راقي لتكون نموذج للرفاهية والتكنولوجيا المستقبلية؛ فهى سيارة تعمل على توفير الوقت والطاقة.

أسس شركة لوسي ثلاثة من أكبر مؤسسي شركات السيارات يرأسهم عضو مجلس إدارة  شركة السيارات تسلا سابقًا بيرنارد تسي، بينما أندرو ليفيرس هو رئيس مجلس إدارة الشركة، أما المدير التنفيذي لها بيتر رولينسون.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك