بماذا تشتهر ميلانو | شارع العرب في ميلانو .. جولة سياحية في ميلانو بالصور

بماذا تشتهر ميلانو | شارع العرب في ميلانو .. جولة سياحية في ميلانو بالصور

15 Oct 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

لكي تعرف بماذا تشتهر ميلانو يجب التعرف على كافة مجالات ومقومات مدينة ميلانو الإيطالية، فهي عاصمة مقاطعة ميلانو ولومبارديا، حيث أنها تتميز سياحيًا واقتصاديًا، كما أنها مزار مناسب لمحبي جولات الشراء ومن يهتمون بالأناقة والموضة أيضًا.

تشتهر بأكثر من شيء يجذب السياح لها من جميع أنحاء العالم لما بها من معالم تاريخية ودينية ومناظر طبيعية، وتتسم المدينة أيضًا بالتنوع الثقافي الذي يثير اهتمام السياح، ويجعلهم يتطلعون لزيارتها وقضاء أجمل العطلات بها.

تاريخ مدينة ميلانو

قبل البدء في الإجابة عن بماذا تشتهر ميلانو سنتعرف أولاً على تاريخ مدينة ميلانو، فقد استقر بها العنصر البشري قديمًا في عام 600قبل الميلاد، وقد كانوا من السلتيك، حيث جاءوا من شمال إيطاليا تحديدًا من منطقة إنسوبريا، وظلوا بها حتى مجيء عام 222قبل الميلاد، وفي هذا العام بدأ الرومان في فرض سيطرتهم عليها.

بحلول عام 293م جعلوها عاصمة لإمبراطورية الرومان الغربية، وقد تم غزوها مرارًا وتكرارًا على مر الزمان، فقد غزاها الهون ودمرت من قبل الحرب القوطية.

في عام 569م قام اللومبارديون بطرد الرومان منها والسيطرة عليها، وجعلها مركزًا تجاريًا ضخم، وانتهى حكمهم عام 1447م.

أخذت المدينة تنتقل من حكم لأخر ومن سيطرة لأخرى حتى مجيء نابليون بونابرت، واحتلاله لها عام 1796م، وأصبحت في هذا الحين  عاصمة لجمهورية سيسالبين، إلى أن عادت السيطرة النمساوية لها.

كان شعبها ساخط من هذا الحكم، وقد رغبوا في التخلص منه، ونجحوا في ذلك بمعركة سولفرينوا عام 1859م، وبهذا أصبحت ضمن حكم مملكة سردينيا والتي تم تعديل اسمها عام ١٨٦١م لتصبح تحت مسمى مملكة إيطاليا.

بماذا تشتهر ميلانو جغرافيًا

لكي نعرف بماذا تشتهر ميلانو جغرافيًا يجب سنتعرف أولاً على موقع المدينة، حيث توجد شمال إيطاليا، تحديدًا في منتصف المسافة الواصلة بين نهر بو جهة الجنوب وجبال الألب جهة الشمال،  أما غربها نهر تيتشينو، وشرقها نهر أدا، وتوجد حولها عدة مستنقعات أخرى، كما تتميز أراضي ميلانو بأنها مستوية بالكامل.

تقدر مساحة المدينة بحوالي 181كيلو متر مربع، أما عن سكانها فقد أوضح احصاء عام 20٢٠م أنهم قد بلغوا 1,٢٣٦,٨٣٧نسمة، أغلبهم من سكان المدينة المحليين بنسبة تفوق 80٪من تعدادها.

يدين أغلب سكان المدينة بالمسيحية من طائفة الكاثوليكية الرومانية، وتظهر بجانبها عدد من الديانات الأخرى مثل الإسلامية واليهودية والبوذية، ويتبعها أعداد قليلة من السكان.

ينطق عدد من سكان المدينة باللغة الإيطالية لأنها اللغة الرسمية في المدينة، ولكن أغلبهم يتحدثون الإنجليزية كلغة ثانوية إلى جانب الإيطالية.

مناخ مدينة ميلانو

يمكن تصنيف المناخ في ميلانو بأنه مناخ شبه استوائي يميل لأن يكون رطب، وترتفع به درجة الحرارة صيفًا لتصل أعلاها إلى 28درجة مئوية، ويكون الجو حينها رطب بعض الشيء.

أما الشتاء فيها يكون بارد، حيث تصل أقل درجة حرارة بها إلى 6درجات مئوية، وفي هذا الحين غالبًا ما تشاهد تساقط الثلوج، كما يقدر معدل سقوط الأمطار بحوالي 1000ملليمتر سنويًا.

مميزات مدينة ميلانو

عند البحث عن إجابة بماذا تشتهر ميلانو ينبغي معرفة مميزاتها، حيث تشتهر أي مدينة أو بلد بما تتميز فيه، وتأتي مميزات المدينة في عدة مجالات هي:

الاقتصاد

تمثل ميلانو أحد أضلاع المثلث الصناعي الذي يشكل مصدر كبير في اقتصاد إيطاليا، وذلك إلى جانب مدينتي تورينو وجنوا، وقد أصبحت ميلانو مركزًا اقتصادي وتجاري ومالي وسكاني أيضًا بالنسبة لمدن إيطاليا، وذلك منذ الثورة الصناعية.

تتميز ميلانو أيضًا بارتفاع معدل دخل الأفراد بها مما جعلها أغنى مدن إيطاليا، كما تشارك المدينة بنسبة ١٠٪من مجموع الدخل الإيطالي، وتضم أكثر من ٣٥٪من مختلف الشركات المتواجدة بمنطقة لومباردي مما جعلها تتميز صناعيًا وتجاريًا.

الصناعة

ترتاد مدينة ميلانو عدد من الصناعات أهمها الصناعة الإنشائية وصناعة الحرير، فالمدينة تمثل أهم أسواق الحرير في أوروبا، بالإضافة إلى صناعة المنسوجات والكيماويات والأجهزة والسيارات وغيرها.

يأتي قطاع الخدمات المصرفية كأحد أهم القطاعات الصناعية، حيث تعد أكبر سوق مالي بإيطاليا، وتضم 200بنك وما يفوق 40فرع تابعين لبنوك أجنبية، ويوفر هذا القطاع أكثر من 10ألاف وظيفة لخبراء هذا المجال.

تبرز مدينة ميلانو من حيث الأزياء والموضة بها، وذلك لاحتوائها على أكثر من 12ألف شركة أزياء، وحوالي 800موقع لعرض هذه الأزياء، و6ألاف منفذ للبيع، ولذلك نجد أن 61٪من نسبة مبيعات إيطاليا تتشكل من مجال الأزياء والملابس، وأصبحت بذلك مقصد هام للزائرين من السيدات.

الهندسة والزراعة

تحتوي مدينة ميلانو على حوالي 116,424شركة يعملون في مجالي الهندسة والميكانيكا، ويعمل بهم تقريبًا حوالي 279,377موظف، وذلك بالإضافة إلى 50ألف شركة أخري في مجال الزراعات الغذائية، وتعد أحد أفضل شركات إنتاج الأغذية التقليدية.

الرياضة

تضم المدينة أكبر وأقدم الأندية المخصصة لرياضة كرة القدم، ويسمى نادي ميلان الذي يمتلك ألاف المشجعين والمحبين له، وقد شارك هذا المجال خاصة في جعل المدينة مقصد مناسب للسياح من الرجال.

بماذا تشتهر ميلانو ثقافيًا

في ضوء الإجابة عن بماذا تشتهر ميلانو نجد أن الثقافة في ميلانو تشتهر بحيويتها، حيث حصلت المدينة في عام 2017م على المرتبة الثالثة في ذلك بالمقارنة مع المدن الأوروبية.

وتضم المدينة عدد من منشأت الثقافة المتنوعة، وحوالي 15ألف شركة في مجال الإبداع الفني، بالإضافة إلى حوالي 90متحف، كما المعارض ودور السينما والمهرجانات الدولية والمسارح.

تعرف المدينة بمستواها الأدبي لوجود عدد من شركات النشر فيها، وتهتم بالموسيقى على قدر كبير، حيث تضم أوركسترا سيمفونية ضخمة ومعهد موسيقي، والجدير بالذكر في هذا وجود أكبر وأفضل دور الأوبرا المعروفة عالميًا.

شارع العرب في ميلانو

ضمن إجابة تساؤل بماذا تشتهر ميلانو يجدر ذكر شارع العرب كما يسميه الإيطاليين أو حسب اسمه شارع بادوفا، وهو أكثر الشوارع حيوية وحركة في ميلانو.

يضم الشارع مجموعة كبيرة ومتنوعة من المهاجرين واللاجئين من جنسيات عربية متعددة، فهو يشعرهم وكأنهم في مدينة عربية لما يوجد به من لافتات موضوعة على المحلات مكتوبة باللغة العربية، وهو أطول الشوارع في ميلانو.

يحتوي الشارع على عدد من المحلات تتنوع بين الحلاقين ومحلات الحوالات والسوبر ماركت والصيدليات ومكاتب البريد، كما توجد به مكاتب يديرها أشخاص من العرب لمن يرغب في إجراء استشارة قانونية متعلقة بالإقامات والجنسيات والضرائب وغيرها.

الجدير بالذكر في شارع العرب هو سوق الإثنين الذي يقام اسبوعيًا فيه، وتتعدد جنسيات الباعة فيه ما بين الإيطاليين والعرب والأسيويين، ويضم عدة منتجات يقدمها السوق قد يرغب السياح بالحصول عليها.

السياحة في ميلانو

نختتم إجابة سؤالنا بماذا تشتهر ميلانو بالحديث عن السياحة في ميلانو، وهي أبرز مقومات المدينة، حيث المناطق التي تضم المناظر الطبيعية والمتاحف والمناطق التاريخية والدينية، بالإضافة إلى عدة أعمال فنية شهيرة، وأفضل المناطق بها هي:

كاتدرائية ميلانو

أشهر معالم ميلانو الدينية، وهي ذات أصول قوطية، استغرق بناؤها حوالي ستة قرون بدءاً بعام ١٣٨٠م إلى عام ١٩٦٠م، صممت بشكل فريد، وهي مغطاة بالرخام من نوع يسمى كاندوجليا، تحتوي وجهتها على 135برجًا وتضم 3400تمثالاً.

كاتدرائية ميلانو

نصب ليوناردو دا فينشي التذكاري

نحت بيد بترو ماجني، وصمم في هيئة فنان وحوله أربعة تلاميذ أسفل مستواه بقليل، ونحت من رخام نوع كارارا باللون الأبيض، وله قاعدة من الجرانيت.

نصب ليوناردو دا فينشي التذكاري في ميلانو

متحف ترينالي

يظهر المتخف الهندسة المعمارية بشكل رائع، كما يعرض من خلاله الفنون الإيطالية، ويوجد في قصر الفن، به مجموعة معارض بعضها دائم العرض، وبعضها يعمل بشكل مؤقت.

متحف ترينالي بماذا تشتهر ميلانو

حديقة باركو سيمبيون

أجمل وأرقى حدائق المدينة التي تناسب الهدوء والاسترخاء وسط منظر طبيعي خلاب وجو رائع، كما يوجد على أطرافها ما يسمى بقوس السلام، وهو مظهر لا مثيل له في المعمار والهندسة الإيطالية التاريخية.

حديقة باركو سيمبيون بماذا تشتهر ميلانو

نافيليو غراندي

يعد هذا المكان أنسب مزار لهواة الرحلات المائية، حيث تستطيع أخذ جولة في القنوات المائية، ويمكنك تناول أحد وجباتك في المطاعم المنتشرة على جانبي القنوات، وما أجمل المنظر ليلاً حيث الإضاءة البراقة الجميلة والهواء الطلق.

نافيليو غراندي في ميلانو

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك