تأشيرة استكشاف فرص العمل الإمارات l الشروط وإصدار تأشيرة زيارة بغرض إستكشاف فرصة العمل

تأشيرة استكشاف فرص العمل الإمارات l الشروط وإصدار تأشيرة زيارة بغرض إستكشاف فرصة العمل

12 Jun 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

تأشيرة استكشاف فرص العمل الإمارات عبارة عن تأشيرة وهي التي توفر التواجد في الإمارات حتى يتم الحصول على عمل في مدة محددة، والتي تقدم وفقاً لمجموعة من الضوابط والشروط التي يستلزم ضرورة توافرها.

تعطي هذه التأشيرة أحقية لرجال الأعمال الأجانب في الدخول للإمارات دون الاحتياج إلى ضامن أو حتى مستضيف وهذا بغرض استكشاف فرص لتكوين أعمال تجارية في الإمارات والغرض منها هو التحفيز على التعرف على ما هي الفرص الاستثمارية المتاحة بدولة الإمارات، وهي متوفرة لسفرة واحدة بمدد سواء 60 أو 90 أو 120 يوما.

معلومات عن تأشيرة استكشاف فرص العمل الإمارات

تأشيرة استكشاف فرص العمل الإمارات هو واحدة من أجدد وأحدث الأنواع في التأشيرات في الإمارات، وهي طريقة قامتبها الدولة لجذب أصحاب المواهب والاعمال من الاجانب من بلاد أخرى، والذي بدوره المساهمة في تطوير الاقتصاد وسوق العمل بفاعلية كبيرة.

قد قامت الجهات الرسمية بطرح الخبر عن انه سيتم الحصول على تأشيرة استكشاف فرص العمل الإمارات بكل سلاسة، وهذا يمكن عن طريق البوابة الذكي للهيئة، أو عن طريق التطبيق للهواتف الذكية

من خلال الطرق السابقة يمكن التقديم طلب لأخذ التأشيرة من خلال هذه الخدمات الإلكترونية المتوفرة في الموقع السابق ذكره،  على أن يتم تقديم الاوراق والمستندات المطلوبة وتوفير كافة البيانات المخصصة للتأشيرة بكل دقة.

كما أن كل من يبحث عن عمل من خارج الإمارات يقوم باللجوء اصدار تأشيرة الإمارات السياحية اتتوفر له الفرصة بالبحث في سوق العمل في شتى المجالات، وهذه التأشيرة تحتاج الكثير من الشروط وهي وجود مبلغ معينة داخل الحساب البنكي للشخص المقدم الطلب، مما يمثل عقبة في سبيل الباحثين عن عمل القادمين من الدول الأخرى.

ظهرت تأشيرة البحث عن عمل في الامارات حديثاً للأفراد القادمين من الخارج حتى يأتون الإمارات بشكل قانوني والمقصود بالبحث عن العمل لفترة تستمر حتى ستة أشهر، ولكن في الفترة الحالية يحتاج اصدار تأشيرة البحث عن عمل بداخل الامارات أن يكون المتقدم في الدولة عن طريق الفيزا السياحية.

مميزات تأشيرة البحث عن عمل في الإمارات

لا ضرورة لضامن أو كفيل

هذا على عكس أغلب أنواع التأشيرات والإقامات داخل دولة الإمارات، فهي لا تحتاج من مقدم الطلب أن يتوفر لديه ضامن أو كفيل أو حتى مستضيف من أي نوع ليقوم باصدار التأشيرة البحث عن عمل في الامارات.

هذا بهدف استكشاف فرص العمل والاستثمار في الإمارات، فحين يقوم المتقدم بالحصول على فرصة عمل، تعمل المنشأة في الإمارات التي سيعمل معها بكفالته والبدء في إجراءات الإقامة.

تعطى فترة وافية لاستكشاف فرص العمل

من مميزات التأشيرة البحث عن عمل في الامارات بفترة صلاحية تستمر حتى 6 أشهر، وهي فترة كافية للبحث عن فرص العمل المناسبة، بالإضافة إلى القيام بالإجراءات اللازمة لنقل كفالته على المنشأة في حال وجد فرصة العمل المناسبة في الإمارات.

هذا وفي حال انتهت صلاحية تأشيرة استكشاف فرص العمل الإمارات ولم تتواجد فرصة العمل الملائمة، ومتاح لحامل الفيزا ان يترك الدولة، حيث غير مسموح تجديد تأشيرة البحث عن عمل داخل الامارات أو للقيام بتمديدها.

ما هي شروط إصدار تأشيرة البحث عن عمل في الإمارات ؟

بما أن هذه التأشيرة حديثة فمن الطبيعي أن لا يعلم الكثيرين طريقة اصدار تأشيرة استكشاف فرص العمل الإمارات وما هي الشروط والمتطلبات التي يشترط تتوافرها بالمتقدم حتى يقوم بالحصول عليها.

لذا فيما يلي سنذكر بعض المتطلبات لإصدار تأشيرة استكشاف فرص العمل الإمارات:

على المتقدم أن يكون من الخريجي لأفضل 500 جامعة بكل العالم حسب التصنيفات الدولية المعتمدة.

يجب أن لا يمر على تخرج المتقدم للتأشيرة أقصى من سنتين.

يستلزم الحد الأدنى من المستوى التعليمي من خلال شهادة البكالوريوس أو ما يساويها.

يشترط على المتقدم من فئة العمالة المحترفة في المستوى الأول أو الثاني أو الثالث وهذا وفقاً للتصنيف المهني المعتمد من قبل وزارة الموارد البشرية والتوطين.

ماذا عن متطلبات إصدار تأشيرة البحث عن عمل في الإمارات

أما فيما يخص الطريقة الصحيحة لاصدار تأشيرة استكشاف فرص العمل الإمارات فتعتبر أهم الوثائق اللازمة ويجب الحصول عليها، إذ تشتمل المتطلبات الآتية المتقدمين المخالفين للإقامة والمتقدمين منخلال برنامج العفو في عام 2018، وهذه المتطلبات ما يآتي:

توفير جواز السفر.

إحضار صور شخصية لها حجم صورة جواز السفر.

صورة عن التأشيرة وهي قد إصدرت من قبل.

تسديد كافة رسوم التقديم لتأشيرة استكشاف فرص العمل الإمارات وهي بقيمة640 درهم إماراتي.

في النهاية يتعين على المتقدم من خلال خطوات أن يتم زيارة أحد مراكز خدمة تسهيل الواقعة بالإمارات والتقدم بالوثائق المطلوبة وتسديد الرسوم الخاصة بطلب التقديم وبالتأشيرة.

قيمة رسوم الحصول على تأشيرة استكشاف فرص العمل

قامت الهيئة بتحديد الرسوم الآتية لكل مدة من مدد التأشيرة

أولاً التأشيرة التي لفترة 60 يوم لها رسوم بقيمة 300 درهم رسوم للطلب، أما رسوم الخدمة والهيئة فهي 50 درهم، كذلك رسوم التأمين الصحي 60 درهم إماراتي.

ثانياً التأشيرة لفترة 90 يوم لها الرسوم وتكون بقيمة 400 درهم كرسوم للطلب، أما رسوم الخدمة والهيئة 50 درهم إماراتي، ورسوم التأمين الصحي بقيمة 90 درهم.

ثالثاً التأشيرة الـ 120 يوماً ولها رسوم بقيمة 500 درهم إماراتي كرسوم الطلب، فيما يخص رسوم الخدمة والهيئة فهم 50 درهم، ورسوم التأمين الصحي بقيمة 120 درهم.

تأشيرات الإمارات من خلال مراكز خدمة تسهيل

تعتبر مراكز خدمة تسهيل (Tasheel) عبارة عن مؤسسة حكومية داخل الإمارات العربية المتحدة وهي مختصة لتوفير خدمات في كل من الهجرة والعمل للمقيمين أو الزائرين، كما تعتبر مراكز خدمة تسهيل منفذًا اساسياً للتعامل مع الاعمال الحكومية المرتبطة بالتأشيرات الخاصة بالعمل والإقامة في الإمارات.

كما تقدم مراكز خدمة تسهيل خدمات كثيرة ومنها كل من:

خدمة استلام طلبات التأشيرة: متاح لكل من الاشخاص والشركات أن يقدموا طلبات تأشيرة استكشاف فرص العمل الإمارات 2023 والكثير من أنواع التأشيرات المتنوعة من خلال مراكز تسهيل.

كذلك خدمة المشورة والاستشارة: يمنح موظفي مراكز تسهيل كل من المعلومات والمشورة للمتقدمين بخصوص كل من الإجراءات والمتطلبات الضرورية للحصول على تأشيرة استكشاف فرص العمل الإمارات.

تسهيلات في الدفع: توفر مراكز تسهيل لتسديد الرسوم المرتبطة بتأشيرات العمل والإقامة من خلال وسائل الدفع المتوفرة أما من خلال البطاقات البنكية أو بصورة نقدية.

 تجديد تأشيرة البحث عن عمل في الإمارات

غير متاح تأشيرة استكشاف فرص العمل الإمارات، فهي فقط صالحة من خلال مدة ممتدة في العادة حتى 6 أشهر، وفي أثناء هذه الفترة يستلزم على حامل التأشيرة البحث عن فرص مناسبة للعمل.

إذا تم العثور على فرصة عمل وقد وقع عقد العمل، تتحول تأشيرة تأشيرة استكشاف فرص العمل الإمارات لخطوات لإصدار بطاقة الإقامة.

أكثر الوظائف المطلوبة في الإمارات

فيما يلي قائمة بأبرز وأهم وأكثر الوظائف طلباً في الإمارات يمكن الاطلاع عليها في حالة الذهاب للبحث عن عمل.

مندوب خدمة العملاء.

رؤساء التحول الرقمي.

مدير الموارد البشرية.

موظف للاستقبال.

وظائف عامة في قطاع الأعمال.

المجالات الهندسية.

التكنولوجيا.

مديرو المخاطر.

وظائف قطاع التمويل.

متخصصو التسويق الرقمي.

المترجمون.

المهنيون بالقطاع الإبداعي.

شاهد أيضًا من أعمال دقائق:

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك