حديقة أم الإمارات ابو ظبي | منتزه وسط المدينة .. اسعار تذاكر حديقة ام الامارات ابو ظبي 2023

حديقة أم الإمارات ابو ظبي | منتزه وسط المدينة .. اسعار تذاكر حديقة ام الامارات ابو ظبي 2023

1 Jun 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

حديقة أم الإمارات ابو ظبي قد أفتتحت في عام 1982م، وكانت في البداية معروفة باسم حديقة المشرف أو بأسم مشرف سنترال بارك، وهي من إحدى أكبر الحدائق بكل إمارة ابوظبي.

أما بالنسبة لموقع حديقة ام الامارات فهي موقعاً استراتيجياً، كونه يقع ما بين شارع المطار وشارع الكرامة، من هنا أصبحت مركزاً قد شاهده العديد والعديد من الأجيال من شتى بقاع ابوظبي على مدار أعوام.

نبذة عن حديقة أم الإمارات ابو ظبي

في خللا عام 2013 تم تطوير وتحديث لكل من مرافق ومحتويات الحديقة، وكان الهدف من التصميم العام للحديقة هو إشارة للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله، من خلال تجسيد رؤيته التي كانت تهدف لحماية التراث والطبيعة الغنية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

كما قدمت التصاميم المتطورة للحديقة نموذج لتقاليد العمارة اإماراتية من حيث الطبيعة والتراث في كل من ابوظبي والإمارات العربية المتحدة.

قد استمرت التجديدات والصيانة والتطوير حتى مارس من عام 2015م وكان من بعدها افتتاح حديقة أم الإمارات، من ثم تغيير اسمها، وهذا تخليد وتكريم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الإتحاد النسائي العام، والرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية و رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة.

حديقة أم الإمارات ابو ظبي

أفضل الأنشطة في حديقة ام الامارات ابوظبي

– من أروع الانشطة المحببة لكثيرين بالحديقة هو المشي والتجول في شتى أنحاء الحديقة حيث جمال وسحر الحديقة الذي ينتشر في كل ركن فيها، فينتشر في احضانها كل من الأشجار المورقة و مساحاتها الخضراء الواسعة، وهذه الاجواء تعطي احساساً بالاسترخاء وبالراحة من خلال المقاعد المخصصة للجلوس، كما يتواجد في الحديقة بعض من النوافير المميزة مع بعض من برك الماء التي تجعل المكان لا مثيل له.

– يتوفر في الحديقة الكثير من الأنشطة المثيرة مما يجعل أجوائها ممتعة، كما يتواجد هناك حديقة حيوانات صغيرة فيها مجموعة من الحيوانات والطيور المميزة.

– كذلك يوجد في حديقة ام الامارات في ابوظبي الكثير من المناطق المتاح فيها ممارسة الرياضة، فيوجد مثلاً إمكانية المشي والركض بالطُرق وهي المخصصة لهذا، أما لكل محبي ممارسة الرياضية من خلال المعدات الرياضية، فالحديقة توفر بعض من هذه الاجهزة.

– كما بتوفر في حديقة ام الامارات في ابوظبي العديد من الأنشطة الكثيرة والمسلية التي قد يحب الكثير تجربتها كمشاهدة فيلم في سينما الهواء الطلق، كذلك رؤية حديقة النباتات والدخول إلى بيت الظل.

– ما جعل من هذه الحديقة مكاناً مميزاً عن كل الحدائق الأخرى عند زائريها وتقدمها لتجربة مميزة هو الاستمتاه من خلال مسرح الحفلات الموسيقية الذي للحديقة وهو يوفر عروضاً موسيقية حية في خلال بعض المواسم.

– أخيراً في  حديقة ام الامارات في ابوظبي يوجد مساحة مخصصة للعب الأطفال يوجد بها الكثير من الاشياء المسلية للاطفال.

ماذا يوجد في حديقة أم الإمارات ابو ظبي ؟

المسرح المفتوح بحديقة أم الإمارات ابو ظبي

أن المسرح المفتوح بالحديقة هو من أجدد وأشهر الاماكن داخل الحديقة، وفيه يتم عرض وإقامة العديد من الاحتفاليات والفعاليات، بما في هذا النشاطات الرياضية والندوات الثقافية وحفلات الموسيقى التراثية والكثير من الاحداث.

كما أن هذا المسرح متاح لكافة الفئات ممن يرغبون في مشاركة مهاراتهم الفنية، وهذا بهدف دعم الفن في ابوظبي والحفاظ على تراثها الثقافي، كذلك المسرح يستوعب قرابة 2500 شخصاً.

حديقة الأطفال في حديقة أم الإمارات ابو ظبي

كان الهدف الاساسي من حديقة أم الإمارات بشكل خاص هو توفير مكان للاستمتاع للأطفال، من هنا يوجد مكان مخصص بشكل كامل للاطفال، فقد تضم حديقة الأطفال على أماكن للعب التفاعلي، حيث من الممكن للأطفال معرفة مهاراتهم والاستمتاع باللعب وقد افتتحت سينما خارجية تعرض أفلام رسوم متحركة المفضلة للأطفال.

حظيرة الحيوانات

تشتمل الحديقة على مجموعة من الحيوانات تحت إشراف بعض من الخبراء من إدارة حديقة الإمارات للحيوانات ويعتبروا المسؤولون عن الاهتمام اليومي بالحيوانات التي بالمكان.

من أشهر الحيوانات بالحديقة كل من الماعز والخيول والحمير وبالاخص اللاما والإبل ويعتبر هذا المكان الاستمتاع من خلال ركوب الاطفال للمهر المتاحة يومياً من الساعة 04:30 عصراً وسعرها 10 دراهم، يمكن إطعام الحيوانات بسعر 10 دراهم.

بيت الظل بحديقة أم الإمارات ابو ظبي

من خلال بيت الظل متاج استكشاف ودراسة الكثير من أنواع النباتات والأشجار التي تعيشي في الظل حيث المناخ الدافئ ومنها أشجار النخيل، كما أن بيت الظل من أبرز المعالم بالحديقة ام الامارات ابوظبي لكل الفئات العورية.

كما كل ما في بيت الظل من تصميمات معمارية فريدة، وهي مماثلة لشكل البوصلة ذات الأربعة اتجاهات الشمال والجنوب والشرق والغرب، وهذا حتى  تتمكن النباتات من الازدهار بالهواء الطلق دون الحاجة إلى مكيف الهواء.

مطاعم حديقة ام الامارات

كما ذكرنا أن حديقة ام الامارات مليئة بالاماكن والأنشطة التي تجتذب كل أفراد العائلة أو الاصدقاء من الطبيعي تتوافر أماكن الخاصة بالاكل، لهذا يوجد في الحديقة مجموعة من المطاعم التي تقدم سواء الوجبات السريعة وكذلك الساندويشات والمشروبات الباردة والكثير من أنواع الحلويات.

إذا كنت من محبي بتناول البرجر والوجبات الخفيفة وكذلك المشروبات الباردة، يمكن الذهاب إلى مطعم برجر أوفيس، أو مطعم موڤنبيك كل منها يقدم ألذ أنواع الآيسكريم.

كذلك يمكن الاستمتاع بتناول وجبتم من خلال عربات الطعام المميزة القريبة من الحديقة، كما يتواجد ايضاً عربة سولت التي تعد من إحدى أشهر عربات الطعام التي بإمارة ابوظبي.

اسعار تذاكر حديقة ام الامارات ابو ظبي 2023 للطلبة

أن سعر تذكرة الدخول في حديقة أم الإمارات ابو ظبي هو 5 دراهم للشخص الواحد، كما متاح الحصول على بطاقة الولاء وهي التي تشتكل على خصومات وعروض عديدة وسنعرضها فيما يلي.

الفئة الأولى من سعر التذكر للطلاب

حيوانات الحديقة: يمكن من خلالها للطلاب معرفة كل من تاريخ وحياة الحيوانات.

الصحراء والنباتات: فيها يتمكن الطلاب لكل من التعلم والتفاعل مع النباتات التي بالصحراء.

الحياة في الصحراء: فيها يتم اكتشاف طريق الحياة والتكيف مع العوامل الصحراوية المختلفة.

مدة الباقة: هي ساعتان.

سعر التذكرة: هو 40 درهم لكل طالب.

ثاني فئة للطلاب

الضيافة: فيها يتم العيش في اجواء الحياة البدوية، وطريقة التأقلم مع البيئة الصحراوية.

تكيّف النباتات: معرفة طرق التعايش التي للنباتات بظل الظروف الصحراوية وما أهمية النظام البيئة هناك.

الاستدامة: فهم طريقة تأثير النشاطات البشرية والتفاعلات الفيزيائية في كل من المناظر الطبيعية والبيئة وكذلك المناخ.

مدة الباقة: ساعتان.

سعر التذكرة: بقيمة 50 درهم لكل طالب.

ثالث فئة للطلاب

قياس النظم الإيكولوجية: من خلالها ينم معرقة بيولوجية النظم البيئي والإدارة البيئية للمكان.

بستان الحكمة: لمعرفة الاحداث التاريخية وتأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة بحسب رؤية الشيخ زايد آل نهيان رحمه الله.

مدة الباقة: هي لساعتان.

سعر التذكرة: بقيمة 60 درهم للطالب.

موقع ومواعيد تذاكر الحديقة للعامة

مكان حديقة ام الامارات

يعتبر موقع حديقة ام الامارات هو بشارع 15 ما بين شارع المطار وشارع الكرامة، بداخل منطقة مشرف.

اوقات عمل حديقة ام الامارات

مواعيد الحديقة يومياً من الساعة 08:00 صباحاً وحتى الساعة 12:00 منتصف الليل علماً أن الموعد الاخير للدخول الساعة 11:00 مساءً.

شاهد أيضًا من أعمال دقائق:

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك