دليل أسماء شركات الاتصالات في الامارات.. ما هي أفضل شركات الاتصالات في الإمارات

دليل أسماء شركات الاتصالات في الامارات.. ما هي أفضل شركات الاتصالات في الإمارات

21 May 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

دليل أسماء شركات الاتصالات في الامارات هو عرض لكافة الشركات بمجال الاتصالات التي قد حققت نجاحاً لدولة الإمارات وكذلك تقدمًا كبيرًا في أسس البنية التحتية للاتصالات. كما قد حققت هذه الشركات الإرتقاء المركز الثاني على مستوى العالم بعالم الاتصالات بعد أن كانت بالمركز الخامس والعشرين.

لذا سنطلع سوياً على ما يمثله قطاع الاتصالات في الإمارات من أهمية وما هي أهم المعلومات عن شركات الاتصالات الاكثر شهرة واحترافية في الإمارات.

دليل أسماء شركات الاتصالات في الامارات

تقوم دولة الإمارات عن طريق هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية يالعمل في تنظيم قطاع الاتصالات للوصول به لأفضل الخدمات العملاء داخل الإمارات عن طريق مجموعة من الشركات المرخصة والمعتمدة، وفيما دليل أسماء شركات الاتصالات في الامارات:

مؤسسة الإمارات للاتصالات “اتصالات”.

شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة “دو”.

مؤسسة الاتصالات المتخصصة “نداء “.

شركة الثريا للاتصالات.

شركة الياه للاتصالات الفضائية. فيرجن موبايل.

أول شركة في دليل أسماء شركات الاتصالات في الامارات

مؤسسة الإمارات للاتصالات هي مؤسسة المعروفة باسم اتصالات etisalat.ae وموقعها بأبوظبي منذ أربعة عقود وكانت هي الممولة لخدمات الاتصالات في الامارات، فهي تقدم مجموعة كبيرة وطويلة من الخدمات والحلول للاتصالات المبتكرة.

أما عدد المشتركين هو 155.4 مليون مشترك داخل 16 دولة في منطقة الشرق الأوسط وفي آسيا وإفريقيا، وتعتبر حاليًا من المجموعات الاشهر في قطاع الاتصالات في مستوى الأسواق الناشئة بكل العالم.

قد استطاعت اتصالات أن تحقق إيرادات قد وصلت حتى 51.7 مليار درهم وقيمة أرباح صافية بقيمة 9.0 مليار درهم في العام المالي 2020.

كما تحظى المؤسسة بمجموعة في تصنيف ائتماني مرتفع يوضح ما هو مركزها المالي القوي وما هي قدرتها على الأداء طويل المدى.

دليل أسماء شركات الاتصالات في الامارات

شركة دو تأتي ثاني أسم بدليل أسماء شركات الاتصالات في الامارات

يرجع تاريخ إفتتاح شركة “دو” du.ae في عام 2006 وقامت وقد استطاعت بالكثير من المجهودات أت طور من خدماتها بمجال الاتصالات المحمولة والثابتة والاتصال التلفزيوني على الإنترنت سواء للأفراد والمنازل وحتى للشركات في شتى بقاع دولة الإمارات العربية المتحدة.

وهذا إلى جانب أنه قد حققت الشركة خدمات الساتلايت الخاصة بالبث الإذاعي، وبخدمات الناقل، وكذلك مراكز البيانات، وايضاً منشآت تبادل الإنترنت، وسعيها الدائم لتعزيز التكنولوجيا بمجال الاتصالات، والاستثمار بمجال البحث والتطوير للوصل لخدمات أفضل.

في المرتبة الثالثة تأتي شركة نداء للاتصالات

في عام 2008م قد تم تأسيس شركة نداء للاتصالات وكانت في يوم الرابع من يونيو وكان هذا وفقاً لقرار رسمي قد أصدره صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وهو نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس مجلس الوزراء.

تأتي هذه الشركة باعتبارها هي المزود الحصري بل والوحيد في شبكات الاتصال الأمنية التي تم اعتماد في إمارة دبي، فهي تشتمل على كوادر وظيفية من أصحاب الخبرات التقنية المختصة في مجال الاتصالات المتطورة، إذ تكتاز الشركة بأن لها خبرتها وكفاءة عالية داخل مجال الاتصالات المتخصص.

رابعاً شركة ثريا للاتصالات

خلال عام  1997 م أسست شركة ثريا وهي كانت أول من قام بتشغيل الأقمار الصناعية المحلية في الإمارات العربية المتحدة، وتأتي الآن لتكون جزء من شركة الياه للاتصالات الفضائية (ياهسات) والتي تقع في الإمارات العربية المتحدة.

قام تقوم شركة بإتباع مبادلة الاستثمار، فتوفر الشركة حلول للاتصالات المتطورة والمبتكرة لمجموعة كبيرة ومختلفة من القطاعات، بما في هذا كل من مجال الطاقة والحكومة وطرق البث الإعلامي والبحرية والعسكرية وحتى الفضاء وأخيراً المنظمات غير الحكومية الإنسانية.

فيرجين موبايل الاشهر في عالم الاتصالات الإماراتي

تأتي شركة فيرجن موبايل كونها من أفضل شركات اتصالات في الامارات وهي من الشركات الجديدة نسبياً، واكن استطاعت الشركة أن تكسب ثقة العملاء عن طريق توفير خدمات مميزة ومتطورة وهذا ما جعلها في خط المنافسة حالياً مع أفضل شركات الاتصالات بكل الامارات.

استطاعن فيرجن أن تضع رؤية واضحة لها في مستقبل شتى الخدمات الإلكترونية التي توفرها لعملائها، بما في هذا كم خدمات الإنترنت الجيل الخامس، كذلك خدمات توصيل خطوط الاتصال للمنازل.

كما حققت زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي لشركة فيرجن موبايل تلافير الكثير من الخدمات والعروض التي توفرها الشركة، إذ قامت الشركة بتقديم خدمة الجيل الخامس بشكل مجاني كذلك منحت جوالي 50% خصم في الاشتراكات السنوية.

ماذا عن الانترنت وسرعته بالإمارات

وصلت دولة الإمارات الى المرتبة الأولى على مستوى العالم العربي ككل فيما يخص سرعة الإنترنت بحسب ما قيل في أحدث تصنيف قامت به شركة “أوكلا” في أخر عام 2022، حيث كانت أعلى سرعة للإنترنت داخل الإمارات قرابة 331.7 ميغابايت في الثانية.

أما بالنسة لسرعة الإنترنت في النطاق العريض للهاتف الثابت، فقد نالت أبو ظبي المستوى الأول على مستوى الإقليمي والمستوى الثاني على مستوى العالمي وكانت السرعة بمتوسط حوالي 247.27 ميغابايت في الثانية وهذا وفقاً لبيانات Speedtest خلال عام 2023.

مميزات شركات الاتصالات في الإمارات العربية

– تعرف خطوط شركة اتصالات الإمارات كونها تستعمل التصنيفين التماثلي والرقمي وهذا بجانب استعمال نوعي شرائح السلكي واللاسكي وهي تشتمل على عدة مزايا متعددة ومن أهمها الحد من الضجيج وتوفير الأمان وتستمر الشريحة لفترات طويلة.

– استطاعت شركات الاتصالات من توفير خدمة الإنترنت من خلال توفير خدمات الأبعاد الثلاث التي تقوم عليها خجمات الاتصال والتي توفر حسن الأداء والوثوقية والسرعة والأمان والكثير من المعايير التي استطاعت شركات الاتصالات في الامارات تحقيقها بشكل إحترافي.

– كما تمكنت هذه الشركات من الوصول لعائد مادي ضخم سواء لأصحاب هذه الشركات في المرتبة الأولى وللإمارات ككل في الدرجة الثانية وللعالم كله في الدرجة الثالثة حيث وصل الإنترنيت إلى مناطق بعيدة وله سرعة عالية وبدقة غير مسبوقة.

– تمتاز الخطوط الصادرة عن شركات في الإمارات بالتغطية مميزة وقوية وفي خدمة الانترنت القوي والإتصال في أي وقت وبأقل التكاليف.

– شركات الاتصالات في الامارات وفرت كميات كبيرة من الهواتف الذكية والحاسبات المحمولة الحديثة داخل مجال التكنلوجيا والإنترنت والتي حققت من  خلال دعم الأقمار الصناعية في الإمارات.

– توفير خدمة النقط المهداة والتي كانت للقائمين بالإستفادة من خدمات الإنترنت وتوفير العروض على كل من الدقائق والرسائل النصية والانترنت وغيرها من الخجمات وحتى على الألعاب.

أشهر باقات تقدمها شركة اتصالات الإمارات

اولاً باقة بقيمة 125 درهم إماراتي والتي توفر للمستخدم مقدار 2 جيجابايت لاستعمال الانترنت، بجانب 200 دقيقة محلية.

ثانياً باقة 200 درهم والتي توفر قيمة 10 جيجابايت للإنترنت، وكذلك 500 دقيقة للاتصالات المحلية.

ثالثاً باقة بقيمة 250 درهم اليومية وهي توفر 15 جيجابايت للإنترنت، كما توفر 500 دقيقة للمكالمات المحلية.

رابعاً باقة بقيمة 300 درهم والتي تمنح 20 جيجابايت للإنترنت، كذلك تمنج 750 دقيقة للمكالمات المحلية.

شاهد أيضًا من أعمال دقائق:

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك