معرض الكتاب في ابوظبي 2023 l أهم تفاصيل المعرض .. رسوم ومكان وموعد معرض الكتاب بابوظبي

معرض الكتاب في ابوظبي 2023 l أهم تفاصيل المعرض .. رسوم ومكان وموعد معرض الكتاب بابوظبي

26 May 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

معرض الكتاب في ابوظبي 2023 هو معرض يتم عقده كل عام، حيث ويكون الهدف منه هو إلقاء الضوء على نجاحات الإمارات في المجالات الثقافية والفكرية والمعرفية وهذا إلى جانب تكوين وبناء جيل مثقف وواعٍ وقيادي مأسس على كل من الثقافة والمعرفة.

معلومات هامة عن معرض الكتاب في ابوظبي 2023

في كل عام يتم إقامة معرض أبوظبي الدولي للكتاب في الإمارات والذي يعتبر من أشهر الفعاليات الثقافية والفنية بإمارة أبوظبي، وكانت الفاعلية الأولى في عام 1981 وكان اسم المعرض “معرض الكتب الإسلامية” من ثم غيير اسمه منذ عام 1986.

تم هذا التوجيه بحسب توجيهات أصدرت من قبل صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله، فهو المؤسس لدولة الإمارات العربية المتحدة كان هدف منه هو إلقاء الضوء على التطور الثقافي الدائم في الإمارات.

يكون في المعرض أشهر دور النشر بكل الإمارات وفي العالم كله، وهذا بجانب وجود الكثير من المكتبات والوكالات والمؤسسات الثقافية واياضاً النوادي الصحافية، كما تجتذب احداث وفعاليات معرض أبوظبي للكتاب الكثير من المحبين والمهتمين بالمجلات الثقافية بسبب تنوع الخلفيات الثقافية والمعرفية بالمعرض.

من ثم قد  تحول المعرض ليصبح مناسبة سنوية ثابتة منذ عام 1993، وفي نفس العام تم نقل موقعه ليكون في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

معرض الكتاب في ابوظبي 2023

أولاً البرنامج الثقافي في معرض الكتاب في ابوظبي 2023

تأتي دورة معرض أبو ظبي للكتاب لهذا العام 2023 وهي الثانية والثلاثين، والتي قد تشتمل على عدد من البرامج التي تعمل على تقديم أبرز الفرص لكل محبي القراءة في الإمارات، وفيما يلي نبذة عن البرامج الثقافية المقدمة لهذا العام 2023 وهي:

سيشارك مجموعة ضحمة من المؤلفين والأدباء والفنانين المعروفبن بكل العالم في فعاليات البرنامج الثقافي، الذي سيبقى شاملاً ومتنوعاً خلال العام الحالي حتى يتلائم مع شتى الفئات العمرية، أن كانوا مهتمين بالثقافة أو لأ.

الجدير بالذكر أنه سيكون هناك مكان مخصص ليتم توقيع للكُتب، ففي حالة الرغبة في مشاركة كتابك مع المهتمين بعالم الادب والكتابة من هنا ينصح بحجز إحدى الطاولات وحجز أنسب توقيت لك وهذا وفقاً لنموذج التسجيل المعروض على موقع المعرض الإلكتروني.

في حالة الاشتراك سيتم الحصول على 45 دقيقة تكون مقسمة إلى 15 دقيقة لكل من الإعداد والتحضير، من ثم 30 دقيقة يتم بها توقيع الكتاب واللقاء مع القراء، لذا من الأفضل الوصول مبكراً بـ 15 دقيقة على الأقل عن الموعد، مع إحضار كافة المواد والأدوات اللازمة.

ثانياً البرنامج التعليمي بمعرض الكتاب في ابوظبي 2023

بالنسة للبرنامج التعليمي الخاص بالمعرض مخصص للجيل القادم من محبي القراءة الذين يكونوا من فئة طلاب المدارس والجامعات الذين يهتمون بكل هذه البرنامج كذلك كل من الجلسات والفعاليات التعليمية والثقافية، وهذا من خلال مشاركة الكثير من الأدباء ومن المؤلفين.

يكون الهدف من المعرض تنمية عقول الشباب والنمو بهم، مع توفير فرصة لمشاركة الطلاب بأسواق النشر العالمي ومشاركة الأفكار ما بين الآخرين، هذا ويهتم المعرض باهتمامات الأطفال الصغار.

ثالثاً البرنامج المهني بمعرض الكتاب في ابوظبي 2023

يستقطب البرنامج المهني الخبراء في قطاع النشر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من أجل عرض ومناقشة أحدث التطورات والتحديات والحلول في ميدان النشر والأدب من الترجمة، النشر الرقمي، التسويق وغيرها.

حيث سيوفر المعرض دورات عن بعد لتدريب الناشرين بالاشتراك مع معرض الدولي للكتاب في فرانكفورت – المانيا، وهذا بهدف تطوير طريقهم المهني.

رابعاً برنامج النشر الرقمي بمعرض الكتاب الإمارات

كما سيقوم المعرض بعمل ركن للنشر الرقمي من خلال بعض من المشاريع والمبادرات التي تدعم صناعة النشر الرقمية، وهذا بمساعدة جهات خاصة بالكتب الصوتية والإلكترونية والرقمية وكذلك كل من تقنيات النشر والطباعة الذكية.

كذلك يتواجد في الجلسات والفعاليات التي توضح أهم الاتجاهات والحقائق والخبرات الخاصة بعالم النشر الرقمي، وهذا بجاب جذب مجموعة من المتخصصين وأصحاب التجارب الناجحة في داخل المجال.

فاعليات معرض الكتاب في ابوظبي 2023

ضيف شرف 2023 معرض كتاب ابوظبي

خلال فاعليات معرض الكتاب ابو ظبي 2023 يتم استقبال الجمهورية التركية كونها هي الضيف الشرفي لهذا العام، حيث يعرف زوار المعرض في أبو ظبي على ما يشتهر به في مجالات الأدب والثقافة والفن والموسيقى والسينما وغيرها العديد.

الشخصية المحورية لمعرض كتاب ابوظبي

يحتفل معرض أبو ظبي الدولي للكتاب خلال 2023 بنجاحات أحد المؤلفين المرموقين، الذي يعتبر مؤسس علم الاجتماع الحديث وهو ابن خلدون، حيث يسعى للمعرض إلى إطلاع الزائرين والمشاركين خلال مجموعة كبيرة من جزئيات من حياة ابن خلدون المعروفة.

الفكرة المحورية لمعرض كتاب ابوظبي

يرتكز اهتمام المعرض في 2023م حول الوصو للاستدامة بشتى أشكالها، والوصول لجهود مشتركة مع شتى القطاعات للوصول لهذا الهدف بقوة.

يحظى معرض أبو ظبي الدولي للكتاب 2023 بالتعمق في شتى مجالات الأدب وهو الذي يعتبر من أغنى أنواع الأدب كما انه يوثق كل مسيرات الرحالة في جولاتهم الادبية.

الفعاليات الافتراضية لمعرض كتاب ابوظبي

تقدم الفعاليات الافتراضية الكثير من البرامج عديدة التي يمكن مشاهدتها عن بعد، مع الاسرة والأصدقاء من شتى بقاع العالم للاستمتاع بها.

حيث سيقوم المحاورون في مجموعة من ندوات بمعرض أبو ظبي الدولي للكتاب 2023 بالمشاركة في المعرض من أي مكان في العالم، وهذا ما سيوفر للمتحدثين المساهمة في الارتقاء ببرامج المعرض حتى العالمية.

رسوم الاشتراك في المعرض

للراغبين في الاشتراك بمعرض أبو ظبي الدولي للكتاب 2023، متاح الاطلاع على أسعار باقات العارضين كالآتي:

اولاً بالنسبة لرسوم الجهة العارضة ستكون المشاركة بتكلفة 275 درهم إماراتي لكل جهة عارضة.

ثانياً رسوم طباعة الشعار في اللوحة الاسمية وهي بتكلفة 200 درهم إماراتي.

ثالثاً رسوم جناح مميز تكون بقيمة 1,500 درهم إماراتي لمساحة كل 8 أمتار.

رابعاً رسوم جناح فب الصف الأول بتكلفة 75 درهم إماراتي لكل متر مربع.

كما أنه يُضاف قيمة 2,250 درهم إماراتي رسوم للمعاينة في حالة وجود هياكل المعقدة أو ترتفع عن طول 4 أمتار.

مكان وموعد المعرض

مكان معرض الكتاب في ابوظبي 2023

أن معرض الكتاب الدولي في إمارة أبو ظبي في القاعات 8 وحتى 11 في مركز أبو ظبي الوطني للمعارض.

بالنسبة للمركز فهي على مسافة 20 دقيقة من مركز مدينة أبو ظبي على الكورنيش.

كما يتواجد المركز على مسافة 45 دقيقة من جبل علي بإمارة دبي.

كذلك يبتعد المركز حوالي 15 دقيقة من مطار أبو ظبي الدولي.

مكان مركز أبو ظبي الوطني للمعارض هو قريب من شارع الخليج العربي وهو في حي السفارات.

موعد معرض الكتاب في ابوظبي 2023

الفعاليات في معرض الكتاب في ابوظبي 2023 بدأ في يوم الإثنين الموافق 22 مايو 2023، وسيستمر حتى يوم الأحد الموافق 28 مايو 2023 بدايةً من الساعة 9:00 صباحاً وحتى 10:00 مساءً لفترة 7 أيام على التوالي.

ما هي خدمة التسجيل الإلكتروني بالمعرض؟

تم توفير خدمة التسجيل الإلكتروني داخل معرض أبوظبي للكتاب وهي بهدف تسهيل خطوات إحصاء عدد الزائرين للمعرض، وهذا وفقاً للمعايير العالمية لكل من الجودة والخدمات المقدمة من خلال دائرة الثقافة والسياحة في أبو ظبي.

كذلك متوفر للزائرين بمعرض أبوظبي الدولي للكتاب تسجيل حضورهم في المعرض من خلال ثلاث منصات، هم في الموقع الإلكتروني وفي تطبيق المعرض في الهواتف الذكية وكذلك التسجيل الفوري خلال الدخول إلى المعرض.

طرق التواصل مع معرض الكتاب

متاح التواصل من خلال دائرة الثقافة والسياحة أبو ظبي من خلال الرقم الآتي لمعرفة كل المعلومات:

رقم دائرة الثقافة أبو ظبي: 0444 444 02

رقم المعرض: 5276 599 02

شاهد أيضًا من أعمال دقائق:

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك