هل مسموح سفر السعوديين الى كندا | فيزا كندا من السعودية للمقيمين | سعر فيزا كندا من السعودية

هل مسموح سفر السعوديين الى كندا | فيزا كندا من السعودية للمقيمين | سعر فيزا كندا من السعودية

26 May 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

هل مسموح سفر السعوديين الى كندا سؤال مطروح عبر منصات التواصل الاجتماعي ومحرك بحث جوجل، حيث أن حلم السفر هو رغبة متعلقة بأذهان أغلب الشباب والرجال، وخاصة السعوديين.

ولكن هناك من يزعم أن السعوديين غير مسموح بدخولهم إلى الأراضي الكندية، بل أن هذا الاعتقاد خاطئ، كما أن هناك شروط للموافقة على طلب الفيزا، وهذا ما نوضحه لكم فيما يلي من مقالنا.

هل مسموح سفر السعوديين الى كندا

نجيب من خلال مقالنا عن كافة التساؤلات حول سفر السعوديين إلى كندا، نظرًا لتردد سؤال هل مسموح سفر السعوديين الى كندا والإجابة نعم، يسمح بدخول المواطنين السعوديين إلى كندا بعدة أغراض متنوعة مثل الدراسة، العمل، السياحة، الاستثمار أو حتى العلاج.

ولكن يتطلب الأمر فقط توافر عدد من الشروط التي تقرها وزارة الخارجية بكندا، كما ينبغي تتبع الاجراءات المطلوبة والمناسبة للحصول على تأشيرة بحسب الغرض المراد من السفر.

هل مسموح سفر السعوديين الى كندا

سعر فيزا كندا من السعودية

بعد أن أجبنا عن سؤال هل مسموح سفر السعوديين الى كندا وتأكدنا أنه مسموح، ما هو سعر فيزا كندا من السعودية، حيث أن الفيزا ليست منتج له سعر ثابت، بل أن أسعارها تتفاوت حسب نوعها، وهناك عدة أنواع لها تختلف تكاليف كل منها عن الأخرى، وأسعار فيزا كندا من السعودية تحدد كما يلي:

تتكلف الفيزا التي تستخرج للأغراض السياحية مبلغ 100دولار كندي للفرد الواحد، وهذا النوع يسمح ببقاء حامله لمدة 6شهور على الأراضي الكندية، بينما الفيزا الصادرة لغرض الدراسة تحتاج لمبلغ قدره 150دولار كندي، أما تكلفة فيزا العمل تقل عن ذلك لتكون 105دولار كندي.

وتعتبر هذه التكلفة خاصة بالحصول غلى الفيزا فقط، بخلاف ذلك نجد قيمة رسوم يجب سدادها وهي 20دولار لاستخراج صحيفة الحالة الجنائية، بالإضافة إلى 100دولار لاستخراج مستند الفحوصات الطبية للمسافر.

كيفية السفر إلى كندا من السعودية

بعد أن يطلع المواطن السعودي هل مسموح سفر السعوديين الى كندا أم لا، فإنه يبدأ بالبحث عن كيفية السفر، وكيف تصبح الاجراء صحيحة.

أولاً يجب أن تطلع على شروط السفر ودخول السعوديين إلى كندا، كذلك الخطوات والاجراءات الواجب المرور بها، جمع كافة المستندات المطلوبة لتقديم الطلب، معرفة الجهات المختصة أو الموقع الإلكتروني الذي يتم التعامل من خلاله، التواصل مع المكاتب الخاصة بفيزا كندا في المملكة العربية السعودية.

توفير مبلغ من المال يغطي تكلفة الحصول على الفيزا والرسوم الأخرى، كما يحب الالتزام بكافة المتطلبات التي تفرضها وزارة الداخلية الكندية على الأفراد الراغبين في السفر إلى كندا.

فيزا كندا من السعودية للمقيمين

لم يقتصر تساءل السعوديين عن هل مسموح سفر السعوديين الى كندا على المواطنين السعوديين فقط، بل أن هناك الكثير من الأشخاص المقيمين بالمملكة ويرغبون في السفر إلى كندا، وفي أغلب الأحيان يكون الغرض هو السياحة.

أول معلومة نرغب أن نوضحها أن كافة الإجراءات المطلوبة لاستخراج فيزا والسفر من السعودية إلى كندا تتم من مدينة الرياض، حيث أن السفارة الكندية موجودة بالعاصمة الرياض.

تعمل سفارة كندا بمدينة الرياض على استقبال طلبات المواطنين الراغبين في السفر من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثانية عشر ظهرًا.

لا يشترط أن ينتقل المواطن أو المقيم من مدينته إلى الرياض بنفسه، ولكن يمكن إرسال الطلبات إلى السفارة عبر شركات التوصيل.

والجدير بالذكر أنه في حالة طلب فيزا كندا من السعودية للمقيمين تكون هناك عدة شروط، تختلف قليلاً عن تلك الخاصة بالسعوديين ويلزم على المقيم توفيرها.

كيف استخرج فيزا كندا من السعودية؟

في حالة رغب مواطن سعودي في استخراج فيزا كندا يجب عليه المرور بعدة خطوات رسمية، بعد أن يقوم بتحديد نوع التأشيرة التي يرغب في استخراجها، بعد ذلك تتبع الخطوات التالية:

إذا كنت ترغب في معرفة كافة المعلومات حول السفر إلى كندا يمكنك زيارة الموقع من هنا، عليك تحميل النموذج الخاص بطلب الفيزا، تعبئة المعلومات المطلوبة فيه ثم طباعته، تقديم النموذج إلى مركز تلقي طلبات التأشيرات، ولن يتم قبوله في حالة كتب بخط اليد.

عليك طلب موعد من مركز تلقي الطلبات ليتم خلاله استكمال البيانات الحيوية المتعلقة بالبصمات والصور الشخصية، وفي حالة كان الموعد لأكثر من شخص، يجب حجز موعد خاص بكل شخص على حدى.

بعد إتمام خطوات حجز الموعد تصلك رسالة إلكترونية تؤكد الموعد، انتظر فترة ليتم الرد على طلب التأشيرة، ثم قم بدفع الرسوم الخاصة باستخراج التأشيرة.

مدة استخراج فيزا كندا للسعوديين

بما أن سفر الأشخاص السعوديين إلى كندا غير ممنوع، ولكن يسمح به بعد توافر مجموعة من الشروط، إذًا كم مدة استخراج فيزا كندا للسعوديين، حيث أن إتمام هذه الاجراءات عادة يحتاج للكثير من الوقت.

ويستغرق الحصول على فيزا كندا للأفراد السعوديين مدة تتراوح ما بين 7أيام إلى 15يوم، ويتوقف ذلك على حالة الطلب المقدم وتوافر المستندات المطلوبة، وفي بعض الأحيان يستغرق الرد على الطلبات مدة تصل لحوالي 30يوم.

شروط الحصول على فيزا كندا للسعوديين

تعتبر هذه الشروط جزء من الإجابة عن هل مسموح سفر السعوديين الى كندا حيث أن وجود شروط لدخول السعوديين إلى كندا يدل على السماح لهم بالدخول إلى الأراضي الكندية، وتتمثل هذه الشروط فيما يلي:

يجب أولاً أن يحمل الشخص الراغب في السفر جواز سفر ساري لمدة قدرها 6أشهر فيما لا تقل صلاحيته عن ذلك، أن يتمكن المسافر من الحصول على تأشيرة مؤقتة لدخول الأراضي الكندية.

ألا يكون المسافر قد تحرر ضده أحكام لقضايا مخلة بالشرف بموطنه بالمملكة، تقديم مستند طبي من مكان معتمد يثبت سلامة الحالة الصحية للشخص المسافر، تلقي المسافر على الأقل لجرعتان من لقاح فيروس كورونا المستجد.

أن يمتلك الشخص المسافر حساب بنكي بمبلغ كافٍ لتغطية تكاليف مدة إقامته بكندا مع تقديم كشف حساب يثبت ذلك، عمل حجز مسبق بفندق في كندا بعدد أيام مدة الإقامة كلها، وحجز تذكرة الطيران الخاصة برحلة السفر إلى كندا ذهابًا وعودة.

المستندات المطلوبة للحصول على فيزا كندا للسعوديين

ينبغي إرفاق كافة الطلبات الخاصة بالتأشيرات لمجموعة من المستندات الموثقة التي تطلبها وزارة الداخلية الكندية، وتتمثل فيما يلي:

 جواز السفر الساري الخاص بالشخص المتقدم بطلب الفيزا، صورة ضوئية واضحة لكل ورقة تحتوي على ختم أو أي تأشيرة بالجواز، في حالة لم تكن مواطنًا سعوديًا يجب تقديم ما يوضح تفاصيل اقامتك، توفير كشف حساب بنكي به مبلغ مالي مناسب لمدة الإقامة.

أوراق خاصة بحجز الفندق ومدة الإقامة، تقديم برنامج مختصر عن ما يتم عمله خلال مدة الإقامة، توفير صورة شخصية حديثة واضحة للشخص المسافر.

مكتب استخراج فيزا كندا الرياض

يوجد مكتب خاص باستخراج فيزا كندا في مدينة الرياض، وهو مكتب لقبول الطلبات وليست السفارة الكندية، ويقع في حي الحداثة بالتحديد بجانب فندق كورت ماريوت، أيام عمل المكتب تبدأ بيوم الأحد وحتى الخميس من كل أسبوع منذ الساعة 8صباحًا حتى الساعة 4عصرًا.

مكاتب استخراج فيزا كندا في جدة

يوجد في مدينة جدة مكتب خاص بالتأشيرات الكندية، وهو الأكثر ثقة وشهرة هو مكتب “ڤي إف إس جلوبال كندا” ويعتبر من أكبر المكاتب العالمية المعتمدة.

يقع المكتب في منطقة حي المحمدية رقم1، تحديدًا بشارع سويد ابن صخر متفرع من شارع الأمير سلطان، المكتب موجود بمبنى مركز اعتمادات التأشيرات، ويمكن الوصول إليه بسهولة عبر استخدام خرائط جوجل من هذا الرابط في إف إس جلوبال

https://maps.app.goo.gl/BgC3k166wqK3MBXk7 .

شاهد من أعمال دقائق أيضًا

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك