مهرجانات الامارات 2023 l قائمة بأبرز مهرجانات الامارات خلال عام 2023 في كل الإمارات

مهرجانات الامارات 2023 l قائمة بأبرز مهرجانات الامارات خلال عام 2023 في كل الإمارات

30 May 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

مهرجانات الامارات 2023 متنوعة وهي في شتى القطاعات المهمة، كما تستقبل آلاف من الزائرين طول أيام العام. تأتي القرية العالمية في دبي أكبر ملتقى ثقافي لهذه المهرجانات الشهيرة.

كما تمتلك دولة الإمارات الكثير من المراكز التي يتم فيها إستضافة فاعليات المعارض والاحداث بطول ايام العام ومنهم مركز أبو ظبي الوطني للمعارض، ومركز دبي التجاري العالمي، وأخيراً مركز اكسبو الشارقة.

نبذة عن مهرجانات الامارات 2023

تهتم العديد من الفعاليات التي تقام في الامارات احتياجات بكل الفئات العمرية في الدولة. كما تقوم هذه الفعاليات على مهرجانات للتسوق، وهي ما تقدم الكثير من الخصومات والعروض الفريدة.

كذلك تستضيف الإمارات الكثير من المهرجانات السنوية بصورة منتظمة في صورة بطولات الرياضية من خلال اللاعبين الدوليين المشهورين، والتي توفر الكثير من الجوائز.

كما تعتبر دولة الإمارات واحدة من المراكز الإقليمية للمهرجانات المتنوعة والتي يتم تقديمها من جانب وزارة الثقافة والشباب، كون الامارات هي واحدة من أشهر الوجهات العالمية المهتم بالفعاليات والاحداث وكذلك المؤتمرات، تعتبر كل هذه الفعاليات ممتدة في كل إمارات الدولة في كل أيام السنة.

من أشهر مهرجانات الامارات 2023 ” مهرجان أبوظبي “

يعتبر مهرجان أبوظبي السنوي هو الذي كان يعرف بأسم المهرجان في الحديقة، والذي يقام لمدة يومين في صورة عروض مميزة وكذلك ورش عمل والعروض الموسيقية والكوميدية.

كان المهرجان لهذا العام في يومي 12 و 13 مارس داخل حديقة أم الإمارات بالعاصمة أبوظبي يظهر به دور كل من الثقافة والإبداع الإماراتي في صورة سلسلة من الأنشطة الترفيهية والتعليمية المناسبة لشتى أفراد الاسرة.

قد كان الشعار السنوي لمهرجان أبوظبي لعام 2023 هو «إرادة التطور، توقٌ للريادة»، وقد ظلت هذه الفعاليات الاستثنائية حتى يوم 20 مارس وسط حضور فريد ومعهم مجموعة من أبرز الموسيقيين ومن أشهر الفنانين العالميين.

مهرجان طيران الإمارات للآداب من مهرجانات الامارات 2023

هو واحد من أبرز عشرة مهرجانات أدبية تتم بكل العالم، وهو قد استمر حتى 6 فبراير 2023م.

قد أقيم المهرجان في فندق إنتركونتيننتال في دبي فيستيفال سيتي وفي مكتبة محمد بن راشد بالاشتراك مع كل من الراعيين المؤسسين لكل من طيران الإمارات وهيئة الثقافة والفنون التي بدبي  وهي دبي للثقافة.

أستضيف المهرجان أكثر من 260 من الكتاب والمبدعين وأصحاب الفكر الأدبي من كل العالم ومن كل الوطن العربي وقد أنعقد قرابة 300 فعالية تضم شتى المواضيع، ومنها كل من الأدب والفنون والثقافة وغيرهم الكثير.

كما تم مشاركة الكاتبين الفائزين بالجائزة العالمية للرواية العربية غي العامين السابقين وهما محمد النعاس وجلال برجس، وكذلك حضر الكاتب الجزائري واسيني الأعرج، ومعهم الكاتبة الإماراتية التي فازت بجائزة الشيخ زايد للكتاب ميسون صقر القاسمي.

“مهرجان دبي للمأكولات” من أمتع مهرجانات الامارات

قد بدأ هذا المهرجان في يوم 21 أبريل وباقية حتى 7 مايو 2023 وهو مختص في فنون الطهي المتنوعة حيث يمكن للحضور عيش أفضل تجارب الطهي مع تذوق الطعام من خلال قوائم الطعام المتوفرة بالمكان.

هذا بالإضافة إلى توفر جولات طعام مع اصطحاب بعض من الخبراء مع حصص طهي وهذا في ضوء إشراف أشهر الطهاة والاجواء احتفالية فريدة.

يقوم هذا المهرجان لفنون الطهي بإلقاء الضوء على أروع الأطباق التي في أفخر المطاعم مع الكثير من أصناف المأكولات الشعبية الإماراتية، كذلك في خلال المهرجان أقيمت فعالية كانتين الشاطئ وكان في شاطئ جميرا.

مهرجان « أبيات من أعماق الصحراء »

هو عبارة عن أمسية في صحراء دبي يشتكل في فاعليته على مجموعة كبيرة ومشهورة من الشعراء والمؤدين ممن يقدمون مجموعة متنوعة من العروض مع توفر مجموعة من الجلسات الأدبية والورش.

كذلك في برنامج المهرجان يحضر مجموعة كبيرة ومتميزة من الفنانين الإماراتيين في حدث «بالإماراتي»، والذي يتم تحت رعاية هيئة دبي للثقافة والفنون.

أهم مهرجانات الامارات بدبي ” مهرجان دبي للكوميديا “

أقيم هذه المهرجان في الفترة من 12 وحتى 21 مايو 2023م وهو الذي حضره على مدار سنواته الماضية كوكبة من ألمع النجوم العالميين وكذلك المحليين.

فقد أحتوت قائمة المشاركين في 2023 كل من نجوم الكوميديا وهم: سوشي مانجو وستيوارت تايلور وجيمي كار دارا أو برين وذاكر خان وجيم جيفريس ورافي باستوس وأميت تاندون وجون أشقر والثنائي جوان ماكنالي وفوغ ويليامز.

أقيم المهرجان في أشهر مسارح المدينة في كل من “كوكاكولا أرينا” و”دبي أوبرا” ومسرح “مول الإمارات” وأخيراً “موفنبيك جي بي آر”.

فعاليات مهرجان دبي للرياضات الإلكترونية 2023

هذه العام هو العام الثاني لمهرجان دبي للرياضات الإلكترونية، ويشتمل في طياته كل من ألعاب الفيديو التنافسية واللاعبين من ذوي الخبرات وأصحاب المواهب المستقبلين.

الغرض الاساسي من هذا المهرجان وهو يقام سنوياً أن يجعل دبي رائدة داخل قطاع ألعاب الفيديو، وذلك كونها مدينة مبتكرة تحظي بنظرة مستقبلية دقيقة لهذا المجال.

مهرجان عوافي الإماراتي

هو مهرجان يتوجه فيه السكان المحليون خلال فصل الربيع في التخطيط بترك المدينة مسافرين نحو الشمال لحصور فاعليات مهرجان عوافي الإماراتي الاشهر.

فهذا المهرجان يكون في مساحة واسعة ما بين الكثبان الرملية داخل صحراء رأس الخيمة وهو يهتم بالتراث الثقافي والعرقي المميز والفريد برأس الخيمة.

كما أنه غني بالكثير من الأنشطة الشيقة المتمثلة في العروض المسرحية والتسوق في السوق التقليدي مع الذهاب إلى القرية التراثية والمشاركة في ورش الحرف اليدوية الإماراتية.

مهرجان العيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة

يعتبر بمثابة احتفال سنوي وهو يحتفل بذكرى تكوين دولة الإمارات العربية المتحدة وما حققته من نجاحات كأمة عربية طموحة.

هذا المهرجان أو العيد يكون في الثاني من ديسمبر بصورة سنوية، وهو للاحتفال بتوحيد الإمارات السبع وهم أبو ظبي، دبي، الشارقة، عجمان، الفجيرة، رأس الخيمة، وأم القيوين، كونهم أصبحوا دولة واحدة خلال عام.

فكل من الإماراتيون والمقيمون يحتفلون بهذا اليوم كونه يعتبر أحتفال بالوطنية وبالوحدة والفخر بالتراث الإماراتي الغني ونموه السريع.

تظل الاحتفالات بهذا اليوم لكثير من الايام، من خلا العديد الأنشطة والفعاليات التي تنتشر في شتى أنحاء الامارات.

مهرجان دبي الدولي للجاز

مهرجان دبي الدولي للجاز يتم إقامته في إمارة دبي كما انه يعتبر حدث موسيقي يعقد كل عام وواحد من أهم وأكبر مهرجانات الجاز بكل الشرق الأوسط. وحقق شهرة دولية واسعة كونها يعرض لموسيقى الجاز ذات المستوى العالمي والعروض الموسيقية المعاصرة.

يحضر المهرجان مجموعة كبيرة من الفنانين في عالم الجاز المعروفين، مع الكثير من الموسيقيين المقدمين لأنواع مختلفة من الموسيقى من البوب ​​والروك و R & B.

يكون المهرجان في أرض المهرجان ويعطي أجواء نابضة بالحياة مع الكثير من الفاعليات الموسيقية مع أكشاك للطعام وبعض من الانشطة الترفيه المتنوعة.

مهرجان القوز للفنون

في عام 2023 كانت النسخة العاشرة لهذا المهرجان وهو الذي أكتسب شعبية كبيرة بكل دبي وهو يعقد نهاية شهر يناير.

كما يعد من أبرز فعاليات دبي التي تهتم بالفنون والثقافة، حيث يحتضن المواهب الإبداعية بالإمارات يوجد به مجموعة من عروض سواء من الرقص أو الورش المتنوعة.

مهرجان إلرو إكس إكس إل

أقيم هذا المهرجان في يوم الجمعة 17 وفي السبت 18 فبراير 2023 وكان بحي دبي وكان يحوي الكثير من الديكورات المميزة مع مجموعة كبيرة من التأثيرات البصرية المميزة. كما قد تم بيع كل التذاكر الخاصة بهذا المهرجان كونه يعتبر من أبرز وأشهر الفعاليات في دبي خلال عام 2023.

شاهد أيضًا من أعمال دقائق:

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك