تعلم الإيطالية باللغة العربية كورس كامل وشامل | أيهما أسهل اللغة الإيطالية أم الإسبانية

تعلم الإيطالية باللغة العربية كورس كامل وشامل | أيهما أسهل اللغة الإيطالية أم الإسبانية

19 Jul 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

إذا كنت من الأشخاص الذين يرغبون في السفر إلى إيطاليا سواء رغبةً في الحصول على فرصة عمل أو لمجرد السياحة هناك، فقد تتطلع إلى تعلم اللغة الإيطالية، ولكن قد تواجهك مشكلة العثور على مصادر مناسبة للتعلم خاصةً باللغة العربية لتكون سهلة عليك، لذلك إذا كنت ترغب في تعلم الإيطالية باللغة العربية كورس كامل وشامل تابع معنا السطور القادمة.

تعلم الإيطالية باللغة العربية كورس كامل وشامل

كورس الإيطالية مع لينا عيسى

إذا كنت تبحث عن مصدر سهل وبسيط لتعلم اللغة الإيطالية وفي نفس الوقت يكون باللغة العربية، نقدّم لك مصدر تعلم الإيطالية باللغة العربية كورس كامل وشامل متوفر على اليوتيوب على قناة “ita leena”.

هذا الكورس تقدمه صاحبة القناة “لينا عيسى” والتي تقدم في قناتها مجموعة واسعة من الفيديوهات لتعلُّم كل من اللغة الإيطالية وأيضًا اللغة الإنجليزية بشكل بسيط وسلس.

ويبلغ عدد فيديوهات الكورس تقريبا 34 فيديو قصير تستطيع من خلالهم أن تتعرف على العديد من الموضوعات المختلفة في اللغة الإيطالية بما في ذلك الأحرف وأيام الأسبوع والأرقام وطريقة تكوين الجمل الإيطالية والسؤال والأفعال وغيرها من الموضوعات.

كورس الإيطالية مع جريس

توجد قناة أخرى على اليوتيوب تقدم تعلم الإيطالية باللغة العربية كورس كامل وشامل يقدمها صاحب القناة الأستاذ جريس، واسم القناة هو “Jeryes F. Rizik”. يتكون الكورس من أكثر من 30 فيديو يتم عرضه باللغة العربية لشرح مقدمة عن اللغة الإيطالية تتضمن الأحرف والأفعال والأرقام والأزمنة وبعض المحادثات اليومية باللغة الإيطالية وغير ذلك.

كورس الإيطالية للمبتدئين

تتوفر قناة أخرى على اليوتيوب يمكنك من خلالها تعلم الإيطالية باللغة العربية كورس كامل وشامل وهذه القناه هي ”Easy Lingos”. سوف تجد على تلك القناة كورسات عديدة لعدد مختلف من اللغات والتي من بينها اللغة الإيطالية.

تتيح لك القناة قائمة مكونة من حوالي 33 فيديو مقدمين باللغة العربية يساعدونك في التحدث باللغة الإيطالية بطريقة صحيحة عبر عدد مختلف من الموضوعات التي تتطرق عن العائلة والبلدان وفصول السنة والوقت ومواقف من الحياة اليومية تتعرف من خلالها على اللغة.

دروس في اللغة الإيطالية

يقدّم موقع “lingohut” دروس مجانية في اللغة الإيطالية يبلغ عددهم 125 درس، ويقدّم كل درس مجموعة من المفردات الإيطالية بنطقها ومعانيها باللغة العربية وذلك في مختلف المواضيع التي من بينها المواد الدراسية والفلك والألوان والآلات الموسيقية والحيوانات والطيور والأرقام وغيرها.

كورس ايطالي من الصفر

يمكنك الاختيار من بين الاختيارات السابقين من أجل تعلم الإيطالية باللغة العربية كورس كامل وشامل ولكن إذا كنت تبحث عن خيارات أخرى مختلفة عما سبق، نقدم لك المواقع التالية:

موقع Busuu لتعلم الإيطالية

يعد هذا الموقع من أضخم المواقع التي يتم استعمالها من قبل المقبلين على تعلم اللغات؛ نظرا لكونه يزخر ومحتوى علمي واسع للغات مختلفة بما في ذلك اللغة الإيطالية لذلك يمكنك اللجوء إليه لتعلم اللغة الإيطالية والتحدث بها بطلاقة، فهو يقدم محتوي يجعلك تتعلم الكتابة والقراءة والتحدث ويساعدك في تطوير مهاراتك في اللغة بشكل جيد.

موقع Forvo  لتعلم الإيطالية

يتيح لك موقع Forvo مجموعة واسعة من اللغات التي تستطيع تعلمها بما في ذلك اللغة الإيطالية، وهو يقدم للمتعلمين الكثير من التسجيلات الصوتية التي تساعدهم في عملية حفظ الكلمات والجمل الجديدة ونطقها بشكل صحيح، ويستطيعون استعمال تلك الجمل في الحياة اليومية.

موقع Memrise لتعلم الإيطالية

يعمل هذا الموقع – كغيره من الموقع السابقة – على تعليم الكثير من اللغات المختلفة منها اللغة الإيطالية، وتستطيع من خلال هذا الموقع أن تتعلم القواعد الأساسية للغة الإيطالية من قراءة وكتابة، كما يمكنك أن تتعلم طريقة النطق السليمة من خلال مجموعة من التسجيلات الصوتية التي تستطيع تكرار نطق الكلمات وراءها لإجادتها.

موقع FluentU لتعلم الإيطالية

هذا الموقع يتيح تعلم اللغات من خلال تقديم دروس فيديو مترجمة بعدة لغات مختلفة مما يجعل تعلم اللغات الأجنبية أمرًا سهلاً، ومن بين اللغات التي يتيح تعلمها هي اللغة الإيطالية. وتكون عملية التعلم قائمة على مشاهدة مقاطع الفيديو مثل مقاطع الفيديو الموسيقية والإعلانات ومقاطع الأفلام والمقابلات وما إلى ذلك ويمكن إجراء اختبارات في نهاية كل مقطع فيديو حتى تختبر تقدمك.

موقع Italki لتعلم الإيطالية

يتميز هذا الموقع بكونه يحتوي على عدد كبير من المعلمين الذين يقدمون لك المساعدة في الكثير من اللغات المختلفة التي قد ترغب في تعلمها بما في ذلك اللغة الإيطالية، ويمكنك من خلال الموقع أن تكوّن صداقات مع أعضاء وأن تتبادل معهم الخبرات المختلفة وتتعلم عبر المحادثات الصوتية والكتابية، وهذا بالإضافة لوجود بعض الدروس المجانية المفيدة.

أيهما أسهل اللغة الإيطالية أم الإسبانية

قد يتوارد إلى ذهنك سؤال بخصوص اللغة الأسهل التي يجب عليك تعلمها وبالأخص قد تكون الحيرة أكبر بين اللغتين الإيطالية والإسبانية؛ نظرًا لكونهما ينتميان إلى عائلة لغوية واحدة وبينهما العديد من أوجه التشابه.

وبصفة عامة قد يكون من الصعب وضع إجابة موحدة على هذا السؤال، ومع ذلك سوف نوضح الصعوبات التي قد تواجهك في كل لغة والتي على أساسها يمكنك أن تحدد اللغة الأصعب بالنسبة إليك.

النطق في الإيطالية والإسبانية

يمتلك الإيطاليون لهجة قوية وأحرف متحركة ممتدة وذات نغمة موسيقية كثيرًا ما تنتقل من مقطع لفظي إلى آخر، وعلى الرغم من أن ذلك قد يجعلك تظن أنها بذلك صعبة النطق، إلا أن العكس هو الصحيح.

يؤدي وجود مجموعة كبيرة من الأصوات المختلفة في اللغة إلى جعل اللغة الإيطالية أسهل في النطق، حيث تتسم أصواتها بالوضوح الشديد مما يجعل من السهل على المتعلمين فهم ما يُقال لهم وتقليده بسهولة.

وعلى الجانب الآخر تتسم اللغة الإسبانية بأصوات سريعة وغير مميزة تجعل من الصعب على المتعلمين أن يميزوا الأصوات عن بعضها البعض، كذلك نظرًا لكونها واحدة من أكثر اللغات تحدثًا في العالم، فإن ذلك يجعلها مليئة بالتنوعات الإقليمية في النطق مما قد يجعلها منفّرة للأشخاص الذين تعلموا لهجة مختلفة.

وبذلك نستطيع أن نقول باختصار أنه فيما يتعلق بالنطق فإن اللغة الإيطالية تتميز بكونها أكثر تجانسًا ولا تحمل الكثير من الصعوبات في مقابل النطق باللغة الإسبانية، لذلك إذا كان يهمك النطق أكثر من أي شيء، يمكنك البدء في تعلم الإيطالية باللغة العربية كورس كامل وشامل مع الكورسات السابقة.

القواعد في الإيطالية والإسبانية

على الرغم من أن اللغتين الإيطالية والإسبانية متشابهان بشكل كبير من حيث تصريفات الأفعال وقواعد الضمائر، إلا أنه مع ذلك تتسم اللغة الإيطالية بالمزيد من التعقيد في بعض القواعد اللغوية.

على سبيل المثال فإن قواعد التمييز بين المذكر والمؤنث تكون أقل وضوحَا في اللغة الإيطالية عن اللغة الإسبانية، كذلك فإن الطريقة التي يتم صياغة الجمع بها في الإسبانية تشبه إلى حد كبير اللغة الإنجليزية، أما في الإيطالية فإن الطريقة الأكثر شيوعًا هي تغيير نهاية الكلمة من حرف متحرك إلى آخر.

نستطيع أن نستنتج مما سبق أنه يمكن أن تكون اللغة الإسبانية من حيث القواعد أسهل في التعلّم خصوصًا لمَن قد تعلّم اللغة الإنجليزية، بينما قد يكون الأمر أصعب قليلاً في اللغة الإيطالية من حيث القواعد.

 

شاهد أيضًا من أعمال دقائق:

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك