حجز تذاكر فعاليات نور الرياض | أبرز برامج وفعاليات الرياض آرت القادمة

حجز تذاكر فعاليات نور الرياض | أبرز برامج وفعاليات الرياض آرت القادمة

4 Jan 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

حجز تذاكر فعاليات نور الرياض إلكترونيًا هو أكثر ما يبحث عنه مواطني المملكة العربية السعودية في تلك الآونة؛ حيث تستقبل مدينة الرياض على أرضها النسخة الثانية من الاحتفال السنوي العملاق للضوء والفن لدعم المواهب، وتقديم أفضل التجارب التي سوف تُذهل العالم.

يضم الموسم الكثير من البرامج والفعاليات المُفعمة بالأنشطة المختلفة كليًا والمخصصة للأطفال والعائلات والشباب وكافة الفئات المجتمعية، وجاءت تلك النسخة حاملة لشعار من الشعاع إلى الشغف والتي تهدف لتعزيز الإبداع على نطاق واسع بالمدينة.

حيث بدأت الأنشطة والفعاليات من نوفمبر ٢٠٢٢م وتستمر حتى الأشهر الأولى من العام الجديد2023.

ما هي فعالية نور الرياض؟

فعالية نور الرياض هي مبادرة سنوية تُقام لتجسيد الفنون والثقافات بشكل متطور للغاية، هي من أبرز البرامج التابعة لمشروع الرياض آرت والتي من خلالها تسعى الهيئة الملكية لمدينة الرياض لتحويلها للوحة فنية مذهلة؛ وذلك سعيًا لتحقيق رؤية 2030 في أن تصبح العاصمة ضمن أفضل عشر مدن على مستوى العالم.

حيث أطلقت الرياض تلك المبادرة الفنية لتعزيز الإبداع الفني، وتشجيع المشاركات من مختلف الطبقات المجتمعية، فضلًا عن دورها في الارتقاء بالمستوى الاقتصادي الثقافي للمدينة.

جديرًا بالذكر أن ذلك المشروع جاء ضمن المشاريع الأربعة الكبرى التي أعلن عنها خادم الحرمين الشريفين في عام 2019، وأصبحت تحت إشراف ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز.

حجز تذاكر فعاليات نور الرياض

بدء نور الرياض بإبهار العالم منذ تاريخ الثالث من نوفمبر عام 2022م ومستمر في عروضها الأكثر من رائعة حتى الرابع من فبراير عام 2023م، حيث يمكنك الحجز إلكترونيًا للاستمتاع بتلك العروض المميزة من خلال اتباع الآتي:

ادخل على الموقع الرسمي لنور الرياض عبر هذا الرابط

حدد الفعالية التي ترغب بحضورها، ثم تأكد من تاريخ عرضها وبادر باختيار اليوم والوقت، وعدد التذاكر.

بعد تحديد البيانات الخاصة بالتذكرة، أنقر فوق مربع الدفع وقم بدفع المبلغ المحدد وفقًا لعدد التذاكر، قم بتأكيد الخطوات وسوف تتم حجز تذكرتك بنجاح وإرسالها على بريدك الإلكتروني.

جديرًا بالذكر أن سعر حجز تذاكر فعاليات نور الرياض تبدأ من خمسين ريال سعودي للفرد شامل كافة الأنشطة، أما فيما يخص الأنشطة وفعاليات حي جاكس سوف تكون مجانية.

حجز تذاكر فعاليات نور الرياض

فعاليات نور الرياض

يضم برنامج نور الرياض هذا الموسم الكثير من الفعاليات والأنشطة التي تحتضن المواهب الوطنية والعالمية أيضًا، لكي تستمتع وتستفيد بتلك الأعمال القيمة التي سوف تعرض حتى الرابع من فبراير 2023م عليك بتطبيق خطوات حجز تذاكر فعاليات نور الرياض سالفة الذكر للمشاركة فيما يلي:

معرض من الشعاع إلى الشغف مسار عائلي

هو معرض رئيسي يقام في حي جاكس يتضمن الكثير من الأعمال المبدعة، كما أنه يكتشف الوسط الضوئي الذي يساهم في تجسيد الماضي والتنبأ بالمستقبل عبر تشكيل الهياكل الإدراكية المعمارية.

سوف يقسم المعرض إلى ثلاثة غرف لثلاث مواضيع هما: تقنيات الضوء، معمار الضوء، إدراك الضوء، بواسطة فريق تقني عالي المستوى بقيادة “نيفل ويكفيلاد” ففي البداية سوف يقوم المعرض بسرد الدور الهام الذي لعبه الضوء في تطوير التكنولوجيا والاتصالات منذ شرارته الأولى.

ففي أجواء ممتعة وفريدة سوف يتم تجسيد تاريخ الضوء من بداية اكتشاف الإنسان للنار وصولًا للثورة الرقمية التي نعاصرها الآن، ثم ينتقل المعرض إلى تفسير مبسط لمفهوم الضوء ويستمر فنانون المعرض في اكتشاف المساحات التي يخلقها.

يقدم المعرض جولات حية مخصصة للأطفال والعائلات تعرض باللغة العربية والإنجليزية مدتها ساعة متواصلة، متضمنة التجول في جميع غرف المعرض وشرح كيف ولماذا صممت والموضوعات محور الضوء الذي يقوم بتجسيدها سواء اجتماعية أو بيئية.

معرض حقيبة المعلم

يأتي تصميم حقيبة المعلم لاستهداف فئة المعملين والوالدين ومقدمي الرعاية فهو متصل بشكل مباشر مع معرض “من الشعاع إلى الشغف” ويمثل مادة تعليمية مستقلة بذاتها ومورد يجوز استخدامه داخل الصف الدراسي أو المنزل؛ حيث يعرض أيضًا أون لاين.

كما أنها تسعى لتنمية مهارات التلاميذ من خلال استخدام الأعمال الفنية المقدمة في المعرض كمفاتيح يمكن ربطها بالموضوعات التعليمية؛ حيث يوجد العديد من الموضوعات المتصلة بالعلوم الإضافية كعلوم الجيولوجيا والهندسة والعمارة وكذلك التاريخ والجغرافيا.

تم اختيار هذه النشاطات وفقًا للمواد المتاحة في المدارس، والتي بناءً عليها سوف يقوم كل طالب بتجربة نشاط حسب اهتمامه لمساعدته في تنمية التعلم الإبداعي، واستكشاف تجارب الحياة الواقعية.

ورش العمل

وهي مستوحاة من تصميم “حقيبة المعلم” وتبدأ في السادس من شهر يناير عام 2023م ويمكنك حجز تذاكر فعاليات نور الرياض لحجز مكان والمشاركة في ورش العمل المتاحة لجميع الأعمار، فمن خلالها سوف تقوم بتجربة نشاط فني ممتع ومميز.

حيث تستوحي نشاطات تلك الورش من أشهر الفنانين كالرسام الأمريكي لاري بيل وتجسيد نظريات الخيال؛ يعرض على الأطفال طريقة انتقال الضوء عبر مجموعة من الاكتشافات الحسية ليقوموا بعمل رسومات مختلطة لإدراك الفرق بين الشفافية، والتعتيم، والمواد الشفافة.

مساحة الفن

وهو عبارة عن حوار يجتمع فيه الخبراء لمناقشة الأفكار الإبداعية وكيفية استغلال الفن في الكثير من المجالات ، وسوف تُقسم على عدة أيام الرابع عشر من يناير سوف تنطلق فاعلية “احتفالات الضوء والتقاء المجتمعات”، والذي من خلاله سوف يُفسر الفرق بين نور الرياض والفعاليات الأخرى.

وبدايةً من عشرين يناير سوف تنطلق فاعلية “تأملات حول العالم الخفية” وهي تعتمد على تركيب حركي للضوء في الظلام.

في السادس والعشرون من يناير فاعلية “الأضواء والمرايا والتجربة” مع المبدعين نور علوان، وعبدالله بوحجي.

ملتقى طويق النحت 2023

هو أحد المشاريع والفعاليات التي أعلن عنها الرياض آرت تزامنًا مع إطلاق نور الرياض، فهو منصة تجمع الفنانين من مختلف الجنسيات؛ لصناعة أعمال فنية مُلهمة، وينقل تجربة نحت حية تُزين بها الرياض.

يبدأ 8يناير ويستمر حتى 10فبراير عام 2023ويمكنك المشاركة سواء لمشاهدة المنحوتات أو للانضمام لورشة العمل من خلال اتباع طريقة حجز تذاكر فعاليات نور الرياض وتحديد طويق نحت واتبع ذات الخطوات سالفة الذكر.

فهو يعد الحدث السنوي الذي يشغل العديد من الفنانين؛ حيث وقع الاختيار على ثلاثون فنانًا محليًا ودوليًا من عشرين دولة للمشاركة في ذلك الحدث تحت إشراف خبراء عالميين.

سوف تضم الرياض أكبر عرض حي مباشر لأعمال النحت الفني، بعد ذلك يتبعه معرض فني لإنشاء منصة مجتمعية تعزز التبادل الثقافي بين المشاركين، والمنحوتات النهائية سوف توزع على مناطق رئيسية في العاصمة لإثراء عراقة ثقافتها وتزين شوارعها.

أبرز برامج الرياض آرت القادمة

يوجد مجموعة من البرامج والعروض المذهلة التي أعلن عنها الرياض آرت خلال الفترات القادمة من أهمها ما يلي:

بوابات الرياض

وهي سلسلة من البوابات الفنية الضخمة سوف تقام على الطرق الرئيسية وكافة مداخل المدينة؛ لتعتكس الأجواء الثقافية لزوار المدينة، فهي تمزج بين روح الثقافة وروعة العمار مع الفن والإبداع.

وادي الفن

سوف يخلق برنامج وادي الفن العديد من المسارات سوف تتوزع على وديان المدينة والتي تتكون في الأساس من المنحوتات المميزة التي نُحتت في طويق النحت، بشكل سوف يجعل الرياض نابضة بالحياة.

جسور وادي الفن

وهو من البرامج الأكثر إبهارًا سوف تضاء جميع جسور العاصمة بأحدث تقنيات فن الإضاءة، وسوف تعرض لوحات الفنانين الإبداعية عليها لتخطف أنظار الزائرين، يضم البرنامج عشر جسور لأربع فنانين لتقديم تجربة حيوية مميزة.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك