فعاليات موسم الرياض المجانية | شروط حضور فعاليات موسم الرياض | حجز موسم الرياض

فعاليات موسم الرياض المجانية | شروط حضور فعاليات موسم الرياض | حجز موسم الرياض

16 Nov 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

يقام العديد من فعاليات موسم الرياض المجانية بمختلف المناطق في مدينة الرياض، فهو أحد برامج المملكة ضمن رؤية 2030م، والغرض منه دعم السياحة وجذب السياح.

عادةً ما تقوم هيئة الترفيه السعودية بالإعلان عن جدول بتلك المناطق؛ بغرض التسهيل على بعض المواطنين، وتمكينهم من المشاركة وعدم الحاجة إلى شراء التذاكر، حيث اقامة العديد من الأنشطة ومظاهر الاحتفال.

مناطق فعاليات موسم الرياض المجانية 2022

أعلنت هيئة الترفيه السعودية عن فعاليات موسم الرياض المجانية في عدة مناطق؛ يمكن المشاركة فيها بدون دفع جر مقابل حجز التذاكر، وهي:

حديقة السويدي

شاركت حديقة السويدي في فعاليات موسم الرياض بدأً من اليوم الثاني الموافق 22أكتوبر، وستظل الحديقة ضمن المشاركة حتى الخامس من ديسمبر، وسوف تقدم حفلاتها باستعراضات الرقص والموسيقى وتقديم الطعام؛ بحسب ثقافة الدول ويتناول هذا البرنامج كل اسبوع ثقافة دولة جديدة، وتبدأ البرامج منذ الرابعة مساءً، وحتى منتصف الليل.

منطقة الكرنفال

تعتبر ضمن قائمة فعاليات حديقة السويدي، وتخصص عروضها واحتفالاتها للأطفال، حيث نشاطات مناسبة لمختلف أعمارهم؛ كركوب الدراجات والرسم والحرف اليدوية الممتعة.

قرية زمان

توجد القرية في البلدة القديمة؛ بمنطقة غرناطة، وتقدم برامج ثقافية تعرض من خلالها ثقافة المملكة العربية السعودية، في شكل عروض مسرحية وفنون شعبية ومحلات، ومطاعم تطهو الأطباق الشهية السعودية الأصيلة.

سوق الزل

هو أحد أعرق الأسواق؛ ذات التراث القديم بمدينة الرياض، ويعود في إنشائه لعام 1319هـ، ولأول مرة تشارك تلك المنطقة في موسم الرياض، وسوف تعطي الزوار فرصة التجول في سوق قديم ومميز.

فعاليات موسم الرياض المجانية

متى يبدأ موسم الرياض

تم البدء في فعاليات موسم الرياض المجانية والمدفوعة منذ يوم ٢١من شهر أكتوبر لعام 2022م بمختلف المناطق بمدينة الرياض عاصمة المملكة، وسوف تستمر فعاليات الموسم الثالث حتى بداية عام 2023م، حيث أنه من أقوى مواسم المملكة على الإطلاق.

مدة موسم الرياض

تساءل العديد من الباحثين عن المدة التي يستمر خلالها فعاليات موسم الرياض، ومن خلال موعد بدء الموسم الثالث بيوم 21أكتوبر، ومن المقرر انتهائه في نهاية شهر يناير، ولهذا نجد أن مدة الموسم تكون ثلاثة أشهر وعشرة أيام؛ أي حوالي مائة يوم من المرح تقريبًا.

موسم الرياض ٢٠٢٣

منذ بدء فعاليات موسم الرياض 2023م، والتي اتسمت بالروعة والجمال فقد انطلقت الألعاب النارية الملونة لتزين سماء المدينة، وأعرب الجميع عن سعادته بالأجواء السائدة بها.

اطلق عليه شعار فوق الخيال تعبيرًا عن البهجة والسرور الذي تحمله فعاليات الموسم، حيث أعلن عن هذا الشعار المستشار تركي أل شيخ عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، وقد ذكر البعض أن هذا الموسم الأكثر اقبالاً منذ بدء الاحتفال به.

مزايا وعروض موسم الرياض الثالث

تم الإعلان عن عدة عروض خاصة بموسم الرياض، وقد صرحت هيئة الترفيه السعودية عن خمسة عشر منطقة تقام بها الاحتفالات والعروض المميزة، وتتمثل في التالي:

منطقة البازار، الكرنفال، المزرعة؛ ضمن فعاليات منطقة حديقة السويدي، بالإضافة إلى عروض متنقلة، وقد جاءت ضمن الفعاليات المجانية، حيث تنطلق عروضها من يوم الثاني والعشرون من أكتوبر وتنتهي يوم الخامس من ديسمبر.

بتي كافيه، جراند كافيه، إيتوال، بيروت خانم، كرمينا، القصبة، بمنطقة بوليفارد رياض سيتي، تستمر فعاليتها لمدة أربعة أشهر منذ الثاني والعشرون من أكتوبر لعام 2022م، وحتي الثاني والعشرون من شهر يناير لعام 2023م، ويتم حجز التذاكر الخاصة بالحفلات مسبقا؛ بطريقة إلكترونية.

أهم العروض والمسرحيات

تقدم مجموعة عروض مسرحية بمنطقة بوليفارد رياض سيتي ؛ ملك العود، مطعم ليالي شامية، ليالي العراق، وتبدأ في الفترة من 22أكتوبر، وحتى 22يناير 2023م.

عرض حي لمسرحية يلا بوليفارد بمنطقة بوليفارد رياض سيتي، ومسرح بكر الرشيدي في الفترة من 22أكتوبر، وحتى 29أكتوبر 2022م، بأسعار تبدأ من 100ريال سعودي.

كرونوس لي فارفاديس؛ ضمن فعاليات منطقة  بوليفارد رياض سيتي، بمسرح جلوبال؛ في الفترة من 24أكتوبر، وحتى 5نوفمبر،  بأسعار تبدأ من 100ريال سعودي.

معرض الأنمي السعودي بمنطقة واجهة الرياض، ضمن أجواء احتفالية بملابس تنكرية في الفترة من 27أكتوبر، وحتى 29أكتوبر، بأسعار تبدأ من 50ريال سعودي، إقامة عروض للمصارعة الحرة تحت إشراف WWE بمنطقة مرسول بارك؛ يوم 5نوفمبر، بأسعار تبدأ من 100ريال سعودي.

عرض حي لمسرحية ساعة أمل على مسرح محمد العلي، يدوم لمدة أربعة أيام بدأً بيوم 23أكتوبر، وحتى يوم 27أكتوبر؛ بأسعار تبدأ من 100ريال سعودي، عرض ونتر وندر لاند بمنطقة ملاهي ونتر وندر لاند؛ يبدأ يوم 22أكتوبر، وينتهي بيوم 22ديسمبر لعام 2022م، بأسعار تبدأ من 55ريال سعودي.

أمسيات طربية بموسم الرياض 2022

أمسية مميزة مع المطرب إبراهيم حكمي؛ بمنطقة بوليفارد رياض سيتي؛ بمطعم ليالي شامية، في يوم 26أكتوبر 2022م، أمسية خاصة يحييها الفنان دحوم الطلاسي؛ بمنطقة بوليفارد رياض سيتي؛ دخنة يوم 23أكتوبر لعام 2022م.

وأمسية الفنانة الشهيرة روز المحسن ضمن فعاليات منطقة بوليفارد رياض سيتي؛ دخنة يوم 28أكتوبر، أمسية طربية مميزة يحييها الفنان محمد الأهدل بمنطقة بوليفارد رياض سيتي؛ دخنة يوم 25أكتوبر.

أمسية النجم محمد الزيلعي، وتقام بمنطقة بوليفارد الرياض؛ بملك العود يوم 27أكتوبر، أمسية الفنان فيصل الراشد بمنطقة بوليفارد رياض سيتي؛ بملك العود يوم 24أكتوبر.

حجز موسم الرياض

مكنت هيئة الترفيه السعودية الزوار والراغبين في المشاركة بفعاليات موسم الرياض من حجز تذاكر الفعاليات بطريقة الكترونية؛ باتباع عدة خطوات كالتالي:

الدخول مباشرةً لموقع موسم الرياض الإلكتروني؛ عبر هذا الرابط.

ستعرض لك قائمة بكافة الفعاليات؛ حدد منها الفعالية التي ترغب بحجز تذكرتها، اقرأ شروط وتفاصيل الفعالية، ثم انقر على خيار احجز الأن، حدد عدد التذاكر المراد حجزها، واختر فئة التذكرة التي ترغب في حجزها.

اختر أسلوب الدفع الذي يناسبك، أكمل إجراءات الدفع، احفظ نسخة من التذكرة الإلكترونية التي قمت بحجزها لاستخدامها وقت الدخول.

تطبيق موسم الرياض

أوضح المستشار تركي أل شيخ؛ أن تطبيق موسم الرياض متاح تحميله لكافة المواطنين والزائرين على أنواع الهواتف الذكية، فهو يمكنهم من حجز التذاكر الخاصة بالفعاليات بطريقة سهلة؛ والدفع بالطرق الالكترونية؛ ومعرفة كافة مناطق ومواعيد الفعاليات بسرعة.

التطبيق متاح على متجر جوجل، ويمكن تنزيله في غضون دقائق والتمتع بمميزاته؛ فهو يتعامل بلغتان العربية والإنجليزية، كما توجد به خريطة تحدد لك مواقع الفعاليات بسهولة ويسر، ويتيح لك التطبيق المفاجأت والجوائز.

يمكنك تحميل التطبيق على هواتف الأندرويد؛ من خلال هذا الرابط.

أما هواتف الأيفون يمكن تحميله عليها؛ عبر استخدام هذا الرابط.

شروط حضور فعاليات موسم الرياض 2022

فرضت هيئة الترفيه شروط وضوابط يجب توافرها في من يرغب بحضور فعاليات موسم الرياض، وقد جاءت هذه الشروط على النحو التالي:

حجز التذاكر الخاصة بالفعاليات المراد دخولها مسبقًا من الموقع المخصص لذلك، تلقي لقاح كورونا؛ وتقديم ما يثبت ذلك، تنفيذ الإجراءات الاحترازية بشان فيروس كورونا كما وضعتها وزارة الصحة السعودية، اتباع ارشادات كل فعالية بالطريقة التي وردت بها.

الحضور قبل الموعد المحدد لبدء الفعالية، الموافقة على مبدأ لجنة التفتيش قبل الدخول وبعده، يمنع على المشاركين الدخول بأي من حقائب الظهر، ممنوع تمامًا استخدام كاميرات التصوير والفيديو، تحمل الزائر مسئولية نفسه في حالة الإصابة الناتجة عن التدافع والتزاحم.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك