حكمة اليوم للإذاعة المدرسية | حكمة عن بر الوالدين للإذاعة المدرسية

حكمة اليوم للإذاعة المدرسية | حكمة عن بر الوالدين للإذاعة المدرسية

26 Nov 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

إليكم حكمة اليوم للإذاعة المدرسية فالحكمة هي عبارة عن نافذة تفتح أمامنا لنلمح إلى حكمة الحياة ونستفيد من تجارب الآخرين، إنها نصيحة تتسلل إلى قلوبنا وتشعرنا بالطمأنينة والتأمل، وفي هذا الصدد، يأتي موضوع حكمة اليوم ليسلط الضوء على جوانب مهمة في حياتنا تحمل في طياتها العبر والتحديات.

حكمة اليوم للإذاعة المدرسية

أعزائي الطلاب والمعلمين، مستمعينا الأعزاء، مرحبًا بكم في فقرة حكمة اليوم في إذاعتنا المدرسية الرائعة. نقدم لكم اليوم باقة من أجمل الحكم التي تحمل في طياتها روح التفاؤل والحكمة، وسنستمع سويًا إلى تلك الكلمات الملهمة.

قال “ابن القيم”: “اصدق الله فإذا صدقت عشت بين عطفه ولطفه، فعطفه يقيك ما تحذره ولطفه يرضيك بما يقدره.” لنكن صادقين مع الله ومع أنفسنا، ولنستشعر عظمة عطفه ولطفه الذي يحمينا ويرضينا.

وفي قول “عمر بن الخطاب”: “نحن قوم أعزنا الله بالإسلام، فإن ابتغينا العزة في غيره أذلنا الله.” فلنكن فخورين بديننا ولنستمد قوتنا وعزتنا من الالتزام بقيمه.

“الفضل بن عياض” يلقي في نفوسنا بأن “إن خفت الله لم يضرك أحد، وإن خفت غير الله لم ينفعك أحد.” لذا فلنحمل قلوبنا خفقان الورع والتقوى أمام الله.

نذكر أيضًا بقول “علي بن أبي طالب”: “لا تستح من إعطاء القليل، فإن الحرمان أقل منه.” فلنكن سخاءً وكرماء في تقديم الدعم لغيرنا، حتى لو كانت إسهاماتنا صغيرة.

– “رالف والدو إيمرسون” يذكرنا بأن “الحياة ليست وجهة، إنها رحلة.” فلنستمتع بكل لحظة في هذه الرحلة ولنكن مستعدين لاكتشاف المزيد والتعلم من كل تجربة.

– قال “ريتشي نورتون”: “خطوة متعثرة لا يجب أن توقف المسيرة، استمر في التقدم.” دعونا لا نيأس أمام التحديات، ولنستمر في السعي نحو أهدافنا بإصرار وعزيمة.

– “أوسكار وايلد” يلهمنا بقوله: “حتى ولو كنت في القاع، استمر دائمًا بالنظر إلى النجوم.” لا تفقد الأمل حتى في أصعب اللحظات، وابحث دائمًا عن الإيجابية والأفق الساطع.

– “هيلين كيلر” تذكرنا بأن “الأشياء الأكثر جمالًا في عالمنا لا نراها ولا نلمسها، لكننا نشعر بها بداخل قلوبنا.” فلنكن حساسين لجمال الحياة ولحظاتها الصغيرة.

– “مارتن لوثر كينج” يذكرنا بأهمية التحلي بالحذر: “الحياة مليئة بالأحجار، ومن واجبك نحو نفسك هو أن تلتزم الحذر حتى لا تتعثر بها، وأيضًا أن تجمعها ثم تصنع منها سلمًا للنجاح.”

حكمة اليوم للإذاعة المدرسية

حكمة قصيرة للإذاعة المدرسية

أعزائي المستمعين، في فقرة حكمة اليوم، نقدم لكم بعض الحكم القصيرة التي تحمل في طياتها جوانب إلهام وتحفيز:

“هيلين كيلر” تعلمنا أن الإرادة القوية تمكن الإنسان من تحقيق أي هدف، حتى لو كان صعبًا، إذا حاول القيام به ما يكفي من المرات.

“جورج ريفز” يؤكد لنا أن قوة الإيمان في القدرة على تحقيق الأهداف، فالإنسان يستطيع إذا كان يعتقد أنه يستطيع.

“كريستوفر ريف” يظهر لنا أهمية اختيار التفاؤل والأمل، حيث يصبح كل شيء ممكنًا عندما نتمسك بالأمل.

“أفلاطون” يشير إلى أهمية الإيمان في تحقيق النجاح، حيث يكون المقاتل مسلحًا مرتين إذا حارب بإيمان.

“سقراط” يلقي نظرة على الدور الذاتي في تغيير العالم، فمن يرغب في تحريك العالم يجب أن يقوم أولًا بتحريك نفسه.

“رام داس” يذكرنا بأن الهدوء الداخلي يمكننا من سماع المزيد وتحقيق فهم أعمق.

فلنتأمل هذه الحكم ولنقوم بتطبيقها في حياتنا اليومية. شكرًا لاستماعكم، وترقبوا المزيد في فقراتنا القادمة.

حكمة عن التسامح للإذاعة المدرسية

أعزائي الطلاب والمعلمين، في فقرة حكمة اليوم، نود أن نشارككم ببعض الحكم حول التسامح، فالتسامح هو قيمة إنسانية عظيمة. إليكم بعض الحكم التي قد تثري حياتنا:

“فولتير” يذكرنا أن التسامح يعبر عن استيعابنا لطبيعتنا البشرية، وأهمية أن نمنح بعضنا البعض الغفران، إذ إن الضعف والخطأ جزء لا يتجزأ من وجودنا.

“رالف دبليو سوكمان” يقول إن اختبار الشجاعة يكون حينما نكون ضعفاء، واختبار القوة يتجلى في قدرتنا على السيطرة على أنفسنا والتسامح.

“تنزين جياتسو” تلقي الضوء على أن الرحمة والتسامح تعدان علامتين للقوة وليس الضعف، حيث يبرز التسامح كقيمة قوية.

“هيلين كيلر” تشير إلى أن أعلى إنجاز للإنسان يكمن في امتلاكه القوة للتسامح، فالتسامح يعكس تقدمنا الإنساني.

“آرثر كيث” يعتبر التسامح قيمة إنسانية ضرورية لبناء وتطوير أي حضارة، فهو يمثل جزءًا أساسيًا من السلم الاجتماعي.

لنجعل التسامح دافعًا لتحسين أواصرنا وتكوين مجتمع أكثر إنسانية. شكرًا لاستماعكم، وترقبوا المزيد من الحكم في فقراتنا القادمة.

حكمة عن التعاون للإذاعة المدرسية

أعزائي الطلاب والمعلمين، في فقرة حكمة اليوم، سنستعرض بعض الحكم حول التعاون، فالتعاون هو مفتاح النجاح والتقدم. إليكم بعض الحكم التي قد تلهمنا:

“إيدو كوينيكان” يقول إن أعظم قوة يمكن للبشر أن يمتلكوها هي اتحادهم، فعندما يجتمعون لتحقيق أهداف مشتركة، يظهر للعالم قوة لا يمكن هزيمتها.

“بيل كلينتون” يشدد على أهمية التعاون في إنتاج الإنسان لأفضل إمكان، حيث يعتبر التنوع والتعاون مهمين، ولكن الإنسانية المشتركة أهم.

“فرانكلين د. روزفلت” يذكرنا بأن الحضارة تزدهر في جو التعاون، ويشير إلى أن بداية التعاون تأتي بانتهاء المنافسة.

“لوسيوس آنيوس سينيكا” يقدم مثالًا بسيطًا حينما يشير إلى أهمية التعاون من خلال صورة اليدين التي تتناولان وتنظفان بعضهما البعض، لنظهر قيمة التفاعل والتعاون.

“دانييل أنيكور” يشدد على أن تقدمنا ونجاحنا يتأثر بشكل كبير بمدى تعاوننا مع بعضنا البعض، حيث يعتبر التعاون ركيزة أساسية للتقدم.

لنستمد إلهامًا من هذه الحكم ونجعل التعاون رفيقًا دائمًا في رحلتنا نحو النجاح. شكرًا لاستماعكم، وترقبوا المزيد في فقراتنا القادمة.

حكمة عن الصداقة للإذاعة المدرسية

أعزائي الطلاب والمعلمين، في فقرة حكمة اليوم، سنتناول بعض الحكم حول الصداقة، فالصداقة تعتبر أحد أجمل العلاقات التي يمكن أن يشعر بها الإنسان. إليكم بعض الحكم التي قد تلهمكم:

“جيسي سكوت” تذكرنا بأن الأصدقاء هم العائلة التي يُسمح للإنسان باختيارها، فالصداقة تكون اختيارًا شخصيًا يعكس قيم الإنسان.

“اليكساندر دوماس” يسلط الضوء على جانب مهم في الصداقة، حيث يعبر عن أهمية نسيان ما نقدمه وتذكر ما نأخذه، مما يبرز طبيعة العطاء والاستمرارية في الصداقة.

“هنري فورد” يعتبر أفضل صديق للإنسان هو الذي يستطيع أن يجعله يبرز أفضل ما في داخله، مما يؤكد أهمية الدعم والتحفيز في الصداقة.

“جون تشورتون كولينز” يلقي الضوء على طبيعة الصداقة، حيث يعرفنا أصدقاءنا في أوقات الرخاء، ولكن نحن نعرف أصدقاءنا الحقيقيين في أوقات الشدة والصعوبات.

لنقدر قيمة الصداقة ونحافظ على هذه الروابط الثمينة في حياتنا. شكرًا لاستماعكم، وترقبوا المزيد من الحكم في فقراتنا القادمة.

حكمة عن بر الوالدين للإذاعة المدرسية

أعزائي الطلاب والمعلمين، في فقرة حكمة اليوم، سنستعرض بعض الحكم حول بر الوالدين، فبر الوالدين يعد من أعظم القيم والتصرفات التي يمكن أن يتحلى بها الإنسان. إليكم بعض الحكم التي قد تلهمكم:

“الإمام ابن الجوزي” يشدد على أهمية بر الوالدين ويذكرنا أن حتى لو زاد الإنسان في برهما إلى أقصى الحدود، فإن ذلك لا يكفي لرد الجميل الذي يستحقانه.

“الإمام بن حجر” يقدم رؤية حكيمة حول بر الوالدين، حيث يربط برهما بوفاء الحقوق المستحقة عليه، مما يبرز أهمية توازن العلاقة.

“والإمام بن حجر” يذكرنا بأن المحافظة على بر الوالدين ليست مجرد فعل يتكرر بل هي التزام دائم، وأن الأشخاص الصادقين هم الذين يظلون ملتزمين بأداء هذا الواجب.

لنعيش قيمة بر الوالدين ونظهر الامتنان لهما بتقديم الاحترام والرعاية. شكرًا لاستماعكم، وترقبوا المزيد من الحكم في فقراتنا القادمة.

شاهد من أعمال دقائق

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك