مقدمة وخاتمة تصلح لأي موضوع تعبير | مقدمة تعبير وخاتمة للامتحان | مقدمة تعبير سهلة الحفظ

مقدمة وخاتمة تصلح لأي موضوع تعبير | مقدمة تعبير وخاتمة للامتحان | مقدمة تعبير سهلة الحفظ

9 May 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

مقدمة وخاتمة تصلح لأي موضوع تعبير  من أهم ما يبحث عنه الطلبة والطالبات خلال الفترات الأخيرة؛ وذلك مع بداية امتحانات العام الدراسي الحالي؛ لأن أهم العناصر التي يتألف منها موضوع التعبير المقدمة فإن كانت شيقة سيكون الموضوع من أفضل الموضوعات كتابةً.

هناك العديد من المقدمات والخواتيم التي يمكنك الاختيار من بينها ما يتناسب مع موضوع التعبير، كما يمكنك حفظ مقدمة وخاتمة وكتابتهما في الموضوع بالامتحان، مع تغيير بعض من الكلمات البسيطة؛ ليتناسب مع الموضوع المطلوب منك كتابته.

يمكنك كتابة مقدمة لموضوع التعبير من خلال أفكارك، لكن يتطلب ذلك اتباع مواصفات معينة للمقدمة؛ لتجعل القارئ يشتاق لإكمال الموضوع حتى نهايته.

مقدمة وخاتمة تصلح لأي موضوع تعبير

مع بداية موسم الامتحانات كل عام في العديد من المراحل التعليمية يبدأ الطلاب في البحث عن مقدمة وخاتمة لمواضيع التعبير؛ لذا قررنا أن نعرض لكم مقدمة وخاتمة تصلح لأي موضوع تعبير:

المقدمة الأولى

ليس هناك شك أننا نتحدث عن أهم الموضوعات العميقة، والتي من الصعب الحديث بها  لكن سأحاول جاهدة بكتابة كل ما أمتلكه من معلومات درستها بالسنوات السابقة؛ راغبةً من الله عز وجل أن ينال الموضوع إعجابكم والموضوع هو…..

المقدمة الثانية

مما لا شك فيه أن هذا الموضوع من الموضوعات التي تهم حياة الإنسان؛ لذا سأقوم بسرد كل ما لدى من معلومات عنه، وأحاول جاهدة في الإلمام بكل جوانبه والموضوع هو….

المقدمة الثالثة

نحمد الله على كل النعم التي أنعم بها علينا وأهمها نعمة اللسان الذي رزقني إياه للتعبير عن موضوع….. من وجهة نظري المتواضعة، ونحمد الله على نعمة العقل الذي رزقني إياها لأفكر في إيجاد حل لهذا الموضوع، وإليكم أهم أفكاري عنه.

المقدمة الرابعة

بالتأكيد إن موضوع… من الموضوعات الهامة التي تعود بالنفع علينا جميعًا؛ لأنه يتحدث عن العديد من النواحي المهمة في المجتمعات؛ أجد أفكاري تتسارع لأحولها لكلمات بالحبر على الأوراق؛ راجية من الله عز وجل أن أكون قادرة على توضيح كافة الجوانب التي تخص هذا الموضوع….

إليكم بعض من الخاتمات التي تتناسب لإنهاء كل الموضوعات فيما يلي:

الخاتمة الأولى

في نهاية حديثي عن…..، وبعد أن أوضحت كل المعلومات التي وردت في ذهني؛ مازالت عاجزة عن كتابة ما يستحقه الموضوع من أفكار، لكني أرجو من الله أن تنال كتاباتي إعجابكم.

الخاتمة الثانية

أرجو من الله عز وجل أن أكون وفقت في كتابة سطوري هذي، فإن كانت أفكاري صائبة فهي من الله عز وجل، وإن كانت أفكاري خاطئة فمن نفسي.

الخاتمة الثالثة

في نهاية محاولتي لتحليل عناصر الموضوع فإني لم أجد لذة عند الكتابة في أي موضوع مثل هذا الموضوع العام، وأرغب في الكتابة أكثر لكن أخشى انتهاء الوقت.

مقدمة وخاتمة تصلح لأي موضوع تعبير

مقدمة تعبير وخاتمة للامتحان

في سياق الحديث عن مقدمة وخاتمة تصلح لأي موضوع تعبير نذكر لكم بعض من المقدمات، والخواتيم التي تصلح للكتابة بالامتحانات فيما يلي:

المقدمة الأولى:

نحمد الله ونستعين به، وأبدأ في كتابة كلمات ماسية تتلألأ منها أنوار العلم، بلغتنا الرائعة لغة كتاب الله عز وجل اللغة العربية، وحديثنا اليوم عن موضوع….

المقدمة الثانية

أحمد الله الذي حل عقدة لساني، وجعل القلم يبدأ في الكتابة، أما بعد  لقد سررت بالحديث عن موضوع….. الذي سيكون مؤثرًا حتمًا على كل فرد بالمجتمع؛ لذا سأحاول جاهدًا أن أوضح كل جوانبه.

المقدمة الثالثة

من المتوقع أن يكون حديثي عن هذا الموضوع…. هامًا؛ ليساعدنا ذلك على الخوض في التعرف على أهمية بعض من جوانبه، وفي الحقيقة إن ما أتناوله من كلمات سيكون قليل من المعلومات عنه.

المقدمة الرابعة:

كلماتي عاجزة عن التعبير عن هذا الموضوع الشيق، لكني سعيدًا بحديثي عنه حتى وإن كانت كلماتي قليلة، متمنيًا من الله جلا وعلا أن أوفق في كتابة سطوري هذي.

إليكم بعض من الخواتيم لمواضيع التعبير فيما يلي:

الخاتمة الأولى

بعد كل ما ذكرته من كلمات من الواضح عن هذا الموضوع أنه مهم للغاية، ومؤثر بشكل كبير في العديد من مجالات الحياة التي تساعدنا على الوصول نحو بر الأمان.

جدير بالذكر أنه مع كتابة الخاتمة يمكنك ذكر بعض من العناصر التي تحدثت بها في الموضوع.

الخاتمة الثانية

في النهاية؛ لم يكن بمقدوري أن أنهي كل جوانب الموضوع، لكن أتمنى أن أكون وفقت في حديثي عن الجوانب المعروضة، ألا وهي….

الخاتمة الثالثة:

في نهاية حديثي لأوضح لكم كل الأفكار عن كل عناصر الموضوع، أرجو من الله جلا وعلا أن أكون وفقت في كتابة كلماتي المتواضعة.

الخاتمة الرابعة:

لكل حديث نهاية؛ وإنه لخير الكلام ما قل ودل، وخير الأعمال خواتيمها تمنياتي من الله عز وجل أن أكون قد وفقت في الحديث عن….بقدراتي المتواضعة، وكلماتي البسيطة، متمنيًا من الله عز وجل أن يوفقني وإياكم دومًا.

مقدمة تعبير سهلة الحفظ

هناك الكثير من المقدمات التي يمكنك الاستعانة بها عند كتابة موضوع التعبير في الامتحان؛ وذلك لأنها سهلة الحفظ، وفي سياق الحديث عن مقدمة وخاتمة تصلح لأي موضوع تعبير نوضح لكم بعض منها، وذلك فيما يلي:

المقدمة الأولى

نحمد الله حمدًا كثيرًا على عطاياه فقد منحنا العقل للتفكير، واللسان للتعبير عن الأفكار؛ أنه لمن دواعي سروري إتاحة هذه الفرصة الكبيرة لي للتعبير عن رأيي المتواضع عن عناصر هذا الموضوع….؛ الذي يعد محط تفكير العديد من الأفراد في مجتمعي، وأدعو الله عز وجل أن أوفق في إيجاد حلًا جذريًا لها.

المقدمة الثانية:

مما لا شك فيه أن هذا الموضوع من أكثر الموضوعات المتشابكة، والتي تتألف من العديد من الأفرع، إلا إنني سأحاول جاهدًا في تقديم كل ما أعرفه من أفكار عن كل فرع منهم، راجيًا من الله أن أكون من الموفقين في التعبير عما بداخلي.

المقدمة الثالثة:

يعتبر هذا الموضوع من أكثر الموضوعات التي تجعلنا نبحث فيها لأهميتها، ولإخراج المعلومات عنها بالتفصيل؛ وذلك لأن موضوعنا من الموضوعات التي اهتمت بها وسائل الإعلام في مجتمعنا، ولأني أدرك أهميته سأحاول جاهدًا أن أتحدث عن أهم المعلومات التي حصلت عليها من أهم المصادر الموثوقة؛ لنصل إلى الحل الذي يعبر بمجتمعنا نحو بر الأمان، والموضوع هو….

المقدمة الرابعة

في سياق الحديث عن موضوع…. الشيق سأبذل قصارى جهدي واسترجع كل معلوماتي، وجميع كلماتي لأوفر لكم موضوعًا مبسطًا، بكلمات معبرة عن كل ما أحمله من مشاعر تجاه هذه المشكلة، وإنه لفخر لي منحي فرصة للتعبير عن رأيي المتواضع بها، ساعيًا لأجد حلًا لها.

بمجرد أن أمسكت قلمي بدأ ينساب فوق السطور ليسرد لهفتي للحديث عن هذا الموضوع الشيق الذي بات مهمًا لكل أفراد المجتمع في الفترات الأخيرة، طالبًا من رب الكون أن أوضح أهم المعلومات عنه حتى ولو كانت بسيطة.

مواصفات مقدمة التعبير

في سياق الحديث عن مقدمة وخاتمة تصلح لأي موضوع تعبير وبعد ذكر عدد لا بأس به من المقدمات والخواتيم يمكننا القول أنه بإمكانك كتابة مقدمة بنفسك، وذلك من خلال اتباع مواصفات المقدمة التي نعرضها عليك فيما يلي:

لابد أن تكون المقدمة في موضوع التعبير بسيطة وسهلة الكلمات، وبعيدة تمامًا عن تفاصيل الموضوع.

أن تكون عبارات المقدمة متناسقة فيما بينها؛ لتساعد على تشويق القارئ.

يذكر بها السبب وراء الحديث عن الموضوع.

أن تكون الكلمات تعبيرًا عن السرور للبدء في الحديث عن الموضوع ذاته.

جدير بالذكر أنه من الممكن الاستشهاد في المقدمات بآيات قرآنية، أو حديث شريف.

شاهد من أعمال دقائق أيضًا

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك