فقرات لعيد الاستقلال الأردني | مقدمة حفل عيد الاستقلال | كلمة ختامية بمناسبة عيد الاستقلال

فقرات لعيد الاستقلال الأردني | مقدمة حفل عيد الاستقلال | كلمة ختامية بمناسبة عيد الاستقلال

22 May 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

لا يكتفي المواطنون بتجهيز مجموعة فقرات لعيد الاستقلال الأردني فهو عندهم ليس مجرد احتفال سنوي، بل هو تاريخ مجد وعظمة للشعب كله يتذكر فيه أمجاد أجداده العظماء، الذين تمكنوا من الفوز بالاستقلال، وحصلوا على الحرية لهم وللأجيال القادمة من خلفهم.

ولهذا يقيمون الاحتفالات والمهرجانات ويعدون الندوات؛ ليتحدثوا عن تفاصيل وأحداث هذه المناسبة التاريخية العظيمة، التي جعلت شعب الأردن يتمتع بالأمن والأمان على مدار سبعة وسبعون عام مضى.

طريقة إعداد فقرات لعيد الاستقلال الأردني

عند البدء في إعداد فقرات لعيد الاستقلال الأردني يجب أن يراعى تقديم مجموعة فقرات مختلفة عن بعضها، إذ يقوم الكثير بتنظيم احتفالات خاصة بعيد الاستقلال الاردني، ولذلك يتم ترتيب فقرات لإلقائها بهذه الاحتفالات.

ويجب أن تتميز هذه الفقرات باحتوائها على المعلومات المتنوعة، بحيث يتمكن كل شخص من الاستفادة بالمعلومات أثناء سماع الكلمات التي تلقى أثناء كل فقرة، ويجب التحدث عن معنى عيد الاستقلال الأردني وشرح  وموعده، كما يجب الالتزام بتقديم فقرات تهنئة للحاضرين، وفقرات لإلقاء القصائد والأشعار المتعلقة بهذه المناسبة.

فقرات لعيد الاستقلال الأردني

مقدمة حفل عيد الاستقلال

إن أكثر ما يتمناه المواطن بأي بلد هو أن يتمتع بالسيادة والحرية على أرض وطنه ويرى أنها أقل حقوقه، حيث أن عزة النفس والكرامة تأتي من خلال الشعور بالحرية والاستقلالية؛ ولهذا فكل الأمم والشعوب تسعى جاهدة لتحصل على حريتها واستقلالها.

وذلك هو ما يجعل الشعب الأردني يرفع الرايات ويقيم الاحتفالات اعتزازًا وتقديرًا بهذا المناسبة العظيمة، التي يعتبرها بمثابة يوم النصر المجيد الذي حققه الأجداد وكتبته كتب التاريخ بكلمات يملأها الفخر والعزة.

فما أسعد وأجمل هذه اللحظات التي عاشها أجدنا بعد إصرارهم على موقفهم ضد الاحتلال البريطاني، واتمنى أن نقدم لكم من خلال حفلنا أفضل فقرات لعيد الاستقلال الأردني في ذكراه رقم٧٧.

معنى الاستقلال الأردني

الاستقلال الأردني هو حدث تاريخي كبير بالمملكة الأردنية الهاشمية، حيث حصلت فيه على استقلالها التام من السيادة والسيطرة البريطانية، وبعدها موافقة منظمة الأمم المتحدة على إعلان الأردن دولة مستقرة لها سيادتها.

وعقب ذلك قامت الدولة من خلال برلمانها  بتنصيب الملك عبدالله الأول بن الحسين ملكًا للبلاد، واستمر حكمه قائم حتى حلول عام ١٩٥١م، حيث تم قتله بين حشود أثناء مغادرته للمسجد الأقصى بالقدس.

متى عيد الاستقلال في الأردن

من خلال ما أعددناه من فقرات لعيد الاستقلال الأردني يجب أن نوضح لكم موعد عيد الاستقلال الاردني الذي يحتفل به كل عام وفق التقويم الميلادي، حيث أن فيه أعلنت الأمم المتحدة عن اعترافها بدولة الأردن، وامتلاكها للسيادة المستقلة.

ومنذ هذا اليوم تقوم الدولة حكومةً وجيشًا وشعبًا بالاحتفال بهذا الحدث الموافق بتاريخ ٢٥من مايو، وذلك بكل عام منذ ١٩٤٦م حيث ينظمون الاحتفالات والمهرجانات، ويلقون أجمل الكلمات تعبيرًا عن امتنانهم وفرحهم بهذه المناسبة التي تشير إلى المجد والكرامة.

كلمة عن عيد الاستقلال الأردني

ينطق لساني بأجمل الكلمات في فقرات لعيد الاستقلال الأردني حيث أنها أجمل مناسبة ممكن أن يحتفل بها مواطن، وما أجمل الاستقلال والحرية فهما مصدر الأمان لكل فرد منا.

قد خلق الله الإنسان وخلق داخله فطرة اسمها حب الوطن فهو أغلى ما نملكه هو الماضي، الحاضر والمستقبل الذي أحببناه وتربينا على أرضه منذ الصغر، وإذا أضاء الوطن بنور الحرية أضاء مستقبل أبنائه.

وطني لا استطيع أن اتوقف عن حبك ولا ينبض قلبي لك، وكلما يحل علينا عيد استقلالك فهو يحيي حبك بقلوبنا ويذكرنا بهذه المناسبة العظيمة، فقد جاهد الأجداد من أجل الحصول على هذه اللحظة، وتركوك لنا كوديعة غالية، ويجب أن نحافظ عليها من أي مكروه.

إن تخليد هذه الذكرى المجيدة والاحتفال بها بكافة أنحاء بلادنا الأردن هو أقل ما يمكننا فعله تقديرًا لتعب الأجداد وعرفانًا بحميل الوطن علينا، وهو مناسبة وطنية لا يمكن إهمالها أو تجاهلها حتى يعرفها الصغار ولا ينساها الكبار.

في مثل هذا اليوم صرنا نعيش تحت سماء وطن مستقل، حيث أشرقت به شمس الحرية؛ ولهذا يحق لنا أن نسعد ونحتفل افتخارًا بهذه المناسبة العظيمة، التي يتمناها كل شعب شعر يوم بمرارة الاستعمار والاحتلال.

تهنئة عيد الاستقلال

أهم ما نقدمه أثناء فقرات لعيد الاستقلال الأردني هو تهنئة أنفسنا وتهنئة الشعب كله بكل فئاته جيشًا وحكومة ومواطنين، فما أجمل منها مناسبة جعلتنا أحرار لا سيد علينا ولا سلطة فوقنا؛ ولهذا أقول من أعماق قلبي كل عام ونحن بخير، كل عام والشعب الأردني حرًا مستقلاً.

لا يكفيني من الحديث قولاً ولا يرضيني من الأشعار بيتًا استخدمه لتهنئة أهلي، أصدقائي وجيراني وكل من أعرفه، فرحتي بهذا اليوم كبيرة ولا حدود لها، فهذا اليوم ليس عيد الوطن وحده بل عيدنا جميعًا بوطننا، فكل عام والأردن طيبة، حرة، مستقلة.

كل عام وقائدنا بخير وكل عام وأرضنا بخير، فلا يوجد عيد أجمل من هذا العيد، عيد الحرية لموطني عيد استقلال الأردن العزيزة الغالية، أهنئكم وأهنئ نفسي كوننا أبناء هذا الوطن، وأتمنى لوطني أن يحفظه الله ويديم عليه نعمة الحرية والأمن.

لا نعتبر الأردن مجرد أرض نعيش عليه أو بلد نسكن فيه، بل هو كياننا ويوم استقلاله ليس يوم عادي أو مناسبة عابرة، فهو تاريخ ميلادنا جميعًا الذي ولدنا به من جديد؛ ولهذا يجب أن نهنئ بعضنا البعض، فكل عام ونحن جميعًا بخير.

شعر عن يوم الاستقلال الأردني

لا يمكن أن تخلو فقرات لعيد الاستقلال الأردني من الشعر فقد كتبت الكثير من القصائد والأشعار في عيد الاستقلال الأردني، تعبيرًا عن فرحة الشعب بهذا اليوم، وسوف نسمعكم أجمل ما كتب من أشعار في هذه المناسبة، فيما يلي:

أردني أنا وبكل عزم أقولهــا، بفخر واعتزاز أردد كل حروفها، أردني أنا والكون يفهم ما أقول ويعرف ما أعني من معاني العزة بها، أردني أنا مرفوعة الرأس دوما أعيش بأنفة، ولا أعرف شيئا دونها.

أردني أنا وعمان الأباة عاصمتي وأبو الحسين تاج عز فوق رأسها، أردني أنا والكل يشهد أني حرة تفتخر الأرض أن يخط اسمي عليها وطـن سلام ومجد حضارة وقـيـم.

توجْتُ باسمكَ أشعاري فصار له فمُ الزمانِ على الأحقاب قيثارًا، أردنّ، يا وطناً رقتْ نسائمه وطابَ سهلًا وأنجادًا وأغوارًا، يحتل أسمى مكانٍ في ضمائرنا، من الضّلوعِ له شيدنا أسوارًا.

مهد الحضارةِ أي النّور منه سرتْ، تَهدي العوالم بلداناً وأقطارًا، مفاخر غنتْ الدنيا بروعته، كما يغني حداةُ البيد سمارًا، أعظِم بيومٍ يزين المجد مفرقَه، آساده سطروا التاريخ أحرارًا.

السيف في يدهم كالق منجَرِد، لا يعرفون بوجه الموتِ إدبارًا، ضحوا بأرواحهم كي يستقل حمىً، سما عَلاءً وأبطالًا وآثارًا، يومُ العلى عيد الاستقلال تنفحه، عرائسُ الخلد أزهاراً ونوارًا.

كلمة ختامية بمناسبة عيد الاستقلال

نحتفل كل عام بهذه الذكرى العظيمة، ونعد فقرات لعيد الاستقلال الأردني حتى لا ننسى هذه اللحظة الخالدة في نفوسنا، ولكن لا تتوقف فرحتنا بهذا اليوم وتذكرنا له هنا، ولكن هي عالقة في أذهاننا طوال العام بل طوال العمر.

وفي ختام حفلنا الذي نسعد بحلوله كل عام، يشرفنا أن نكون أبناء الأردن ويزيدنا من العزة والافتخار ما فعله أجدادنا من أجل تحقيق الاستقلال، ندعو الله أن يحفظ وطننا الأردن وشعبه وقائده، وأن يجعل أرضنا عامرة بالأمن والأمان.

شاهد من أعمال دقائق أيضًا

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك