نسب ملك الأردن الحقيقي | اشقاء الملك عبدالله الثاني بن الحسين | اول ملك للاردن

نسب ملك الأردن الحقيقي | اشقاء الملك عبدالله الثاني بن الحسين | اول ملك للاردن

12 Apr 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

نسب ملك الأردن الحقيقي الملك عبدالله الثاني بن الحسين الهاشمي الذي ازداد عليه البحث في الآونة الأخيرة حيث أنه يعود إلى العائلة الأردنية الهاشمية المالكة.

لملك الأردن عبدالله الثاني العديد من الأخوة والأخوات ليكون منهم الأشقاء ومنهم غير أشقاء حيث تزوج والده عدة مرات طوال حياته.

تزوج الملك الحالي للأردن عبدالله الثاني من الملكة رانيا وأنجب منها أربعة أبناء وأولهم ابنه الأكبر الحسين الذي يقال أنه شبيهًا

من هو ملك الأردن

قبل أن نتحدث عن نسب ملك الأردن الحقيقي دعونا نتعرف على بعض المعلومات عنه، حيث ولد عبدالله الثاني بن الحسين بن طلال في يوم 30من يناير لعام 1962م، وهو الملك الحالي لمملكة الأردن الهاشمية، وفي 1966 التحق بالكلية العلمية الإسلامية بعمان، وبعدها نقل إلى مدرسة أدموند في المملكة المتحدة، كما التحق بالعديد من المدارس في الولايات المتحدة الأمريكية حيث مدرسة أيجلبروك وغيرها من المدارس، ومن ثم التحق كلية بيمبروك الموجودة في أكسفورد.

بعدها التحق بالأكاديمية العسكرية ساند هيرست الملكية بالمملكة المتحدة وذلك في عام 1980، ومن ثم أخذ قرارًا بانضمامه للخيالة، وبعد مرور عام واحد حصل على درجة ملازم ثاني، لكنه استمر في الدراسة ليلتحق في عام 1987 بمدرسة أدموند التابعة لجامعة جورج تاون بالولايات المتحدة.

أصبح عبدالله الثاني بن الحسين وليًا للأردن منذ 30من يناير لعام 1962، واستمر إلى 1من أبريل 1965،وكانت هذه الفترة هي فترة الولاية الأولى، بينما كانت فترة ولايته الثانية بدايةً من 24من يناير 1999 إلى 7من فبراير عام 1999.

توفي الملك السابق الحسين بن طلال، وبعدها تولى الملك عبدالله الحسين الحكم على المملكة الأردنية الهاشمية وذلك في 7فبراير عام 1999.

نسب ملك الأردن الحقيقي

سميت المملكة الأردنية الهاشمية بهذا الاسم نسبة إلى بني هاشم، حيث يحكمها الهاشميين، وهم حكام الأردن الحاليين، ويعد عبدالله الثاني بن الحسين بن طلال ملك الأردن الحالي من أبناء الهاشمين، إذ يعود نسب ملك الأردن الحقيقي إلى جد الرسول صلى الله عليه وسلم الأكبر وهو هاشم بن عبد مناف من قبيلة قريش بمكة المكرمة.

تنحدر سلالة ملك الأردن من سلالة نبي الله إسماعيل عليه السلام ابن نبي الله إبراهيم عليه السلام وهم من قبيلة كنانة التي تنحدر منها قبيلة قريش.

نسب ملك الأردن الحقيقي

اشقاء الملك عبدالله الثاني بن الحسين

في سياق الحديث عن نسب ملك الأردن الحقيقي يجب أن نتعرف على أسماء أشقاء ملك الأردن الملك عبدالله الثاني بن الحسين، وهم كالتالي:

هيا بنت الحسين

ليست فقط الأميرة هيا هي أخت ملك الأردن فحسب، بل هي الزوجة السابقة لنائب رئيس الإمارات، وقد تم تعيينها في عام 2007 في منصب رسول السلام في الإمارات المتحدة.

إيمان بنت الحسين

هي أخت الملك عبدالله الثاني من والده الملك السابق الحسين، بينما والدتها الملكة نور.

للأميرة نور شقيقان فقط هما هاشم، وحمزة، كما أن لها أخت أصغر منها وهي الأميرة راية.

تعتبر الأميرة إيمان زوجة رجل الأعمال زيد عزمي ميرزا، ولها ابن يدعى عمر.

عائشة بنت الحسين

ولدت في عمان، وهي من أشقاء الملك عبدالله الثاني، ولها توأم وهي الأميرة زين بنت الحسين، بينما والدتها هي الأميرة منى الحسين.

عالية بنت الحسين

ولدت عام 1956، وهي ابنة الملك الأردني السابق الحسين، ووالدتها الأميرة دينا بنت عبد الحميد.

راية بنت الحسين

 ولدت في عام 1986، وهي أصغر أبناء الملك السابق الحسين، ووالدتها الملكة نور.

فيصل بن الحسين

ولد عام 1963 وهو الابن الثاني للملك السابق الحسين، وهو شقيق الملك عبدالله الثاني، ووالدته الأميرة منى.

يعمل الأمير فيصل بن الحسين طيارًا، وقد نال الكثير من المناصب في السلاح الجوي بالأردن، فضلًا عن كونه لواء للجيش العربي حتى عام 2017، كما أنه رئيس اللجنة الأولمبية بالأردن والتي تهتم بالرياضة والرياضيين.

حمزة بن الحسين

ولد عام 1980، وهو أكبر أبناء الملك الأردني السابق من زوجته الملكة نور.

كان حمزة بن الحسين أحد الضباط السابقين بالجيش الأردني، فضلًا عن أنه ولي عهد سابق للملكة الأردنية.

علي بن الحسين: ولد عام 1975، ووالدته الملكة علياء تولى الكثير من المناصب العسكرية بالاردن، فضلًا عن أنه كان نائب رئيس الاتحاد الدولي لقارة آسيا لكرة القدم منذ عام 2011 إلى عام 2015، كما أنه مؤسس مشروع تنمية كرة القدم الآسيوي.

ابناء ملك الأردن

نستكمل نسب ملك الأردن الحقيقي الذي يعود إلى نسل رسول الله صلى الله عليه وسلم لنصل إلى أبناؤه، حيث أنه تزوج من الملكة رانيا، وأنجبا اربعة أبناء، وهم كالتالي:

الأمير الحسين بن عبدالله الثاني

هو أول أبناء ملك الأردن، والذي ولد عام 1994.

درس المرحلتين الابتدائية والإعدادية بمدرسة الشويفات الدولية بعمان، والتحق بمدرسة كينغز، وبعدها تخرج من جامعة جورج تاون بواشنطن.

التحق بعد ذلك بالأكاديمية العسكرية في بريطانيا ساندهيرست ليتخرج منها في 2017م، وهو حاليًا حاصل على رتبة ملازم ثان بالجيش الأردني.

في عام 2009 تم تعيينه أميرًا للأردن، وحتى الآن أصبح مشاركًا في كل الفعاليات الوطنية والرسمية.

الأميرة سلمى

ولدت عام 2002 لتتخرج من الأكادمية العسكرية على خطى والدها وأخيها الحسين.

في عام 2020حصلت على وسام جناح الطيران حيث اجتيازها كافة التدريبات؛ لتكون أول أردنية تجتاز التدريب على طيران الجناح الثابت.

الأميرة إيمان

ولدت عام 1996، وهي أول بنات الملكة رانيا والملك الأردني.

تخرجت من المرحلة الثانوية عام 2014، وحازت على العديد من الجوائز في مجال العلوم، وبعدها التحقت بجامعة جورج تاون بواشنطن.

الأمير هاشم

ولد عام 2005 بعمان هو ثاني أبناء الملك عبدالله الثاني ملك الأردن الحالي، وأصغر أبناؤه، ومازال يكمل تعليمه.

اول ملك للاردن

في سياق الحديث عن نسب ملك الأردن الحقيقي علينا ذكر أول ملك للأردن، حيث أن الشريف الحسين بن علي قام بثورة عربية كبرى أثناء الحرب العالمية الأولى ضد العثمانيين، وبعدها أصبح ابنه الملك عبدالله الأول بن الحسين بن علي الهاشمي أميرًا لإمارة الأردن الشرقية ليقوم بتأسيس مملكة الأردن الهاشمية، ويلقب بالملك المؤسس

ولد عبدالله الأول بن حسين بمكة المكرمة عام 1882، وكان ثاني أبناء الشريف الحسين بن علي الذي كان لها أبناء أربعة أبناء علي الذي كان ملكًا للحجاز لمدة عام، وبعدها تنازل عن المنصب، أما ثاني أبناؤه هو عبدالله الذي أصبح أميرًا للأردن.

كيف كانت الأردن قبل حكم الهاشميين

نشير من خلال الحديث عن نسب ملك الأردن الحقيقي عن كيف كانت الأردن قبل حكم الهاشميين؟، حيث أنها كانت تحت سيطرة العثمانيين الذين انتصروا على المماليك وأخرجوهم منها؛ ليتم تقسيم بلاد إلى ثلاثة ولايات.

الجزء الشرقي من الأردن كان تابعًا لدمشق، وكان الأردنيين يعانون من الإهمال حيث سكنه البدو منذ القرن 19، ومن ثم قام العثمانيين ببناء إمارة أردنية للحج بها العديد من القلاع.

في عام 1900أنِشأت السكة الحديد المتجهة من دمشق نحو الحجاز، والمدينة المنورة، والتي تمر بشرق الأردن، وبعدها تدهورت الدولة العثمانية، وأصبح الأمن غير مستقر، وعاد الإهمال في كافة النواحي، وانتشر الجهل، وبعدها قامت الثورة العربية الكبرى لتكون الأردن هاشمية الحكم.

شاهد من أعمال دقائق أيضًا

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك