اسماء شركات التأمين المتعثرة في الأردن | أسباب إفلاس شركات التأمين

اسماء شركات التأمين المتعثرة في الأردن | أسباب إفلاس شركات التأمين

29 Mar 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

إعلان لائحة اسماء شركات التأمين المتعثرة في الأردن جاء متضمنًا تحذيرًا لأصحاب المركبات المؤمن عليها، حيث أكد رئيس دائرة الامتثال بالبنك المركزي الأردني رويدة الجزازي على أنه تم الانتهاء من صلاحية كافة وثائق التأمين التابعة للشركات المتعثرة.

كما نوهت عن ضرورة تحري مالكي السيارات المؤمن عليها بيانات وثيقة التأمين؛ لتصفيتها واسترداد المبالغ المتبقية من التأمين، وسرعة التسجيل وتجديد التأمين في شركة أخرى غير متعثرة.

اسماء شركات التأمين المتعثرة في الأردن

أعلنت حكومة المملكة الهاشمية اسماء شركات التأمين المتعثرة في الأردن والتي خرجت عن نظام التأمين بمجرد إعلان إفلاسها، حيث حظر البنك المركزي تلك الشركات من عمليات إصدار وثائق تأمين، ولا يتواجد اسمائها خلال تجديد رخصة المركبات إلى أن تقوم بتصحيح أوضعها، وجاءت اسماء تلك الشركات على النحو التالي:

اسماء شركات التأمين المتعثرة في الأردن

 

شركة الأراضي المقدسة للتأمين

أعلن مجلس إدارة البنك المركزي تصفية شركة الأراضي المقدسة للتأمين اعتبارًا من السادس عشر من شهر يونيه لعام 2022، وذلك استنادًا لما تضمنته النصوص القانونية لقانون تنظيم أعمال التأمين رقم (12) لسنة 2001.

كما تضمن إعلان التصفية تنبيه خاص بدائني الشركة بضرورة الرجوع عليها للمطالبة بمستحقاتهم في خلال مدة أقصاها شهرين من تاريخ نشر إعلان التصفية، على ذات السياق نشرت الشركة بيان يتضمن تلقي طلبات المستحقات من الدائنين بشكل مباشر في مركز إدارتها الواقع في جبل الحسين شارع بئر السبع.

شركة الصفوة للتأمين

أعلن البنك المركزي الأردني عن بدء أعمال التصفية لشركة الصفوة ابتداءً من العاشر من شهر يناير عام 2023، وجاء ذلك نتيجة لمخالفة الشركة اللوائح الخاصة بقانون أعمال التأمين وإبرام عقود إضافية مخالفة للقواعد قانون التأمين.

كما تلقى البنك المركزي العديد من الشكاوي الخاصة بعدم دفع الشركة المستحقات التأمين لعملائها أو تعويضات بوليصة التأمين.

شركة فيلادلفيا للتأمين

جاء اسم شركة فيلادلفيا ضمن الشركات التي تعاني من تعثر في الوفاء بقيمة وثائق التأمين لعملائها، حيث شهدت الشركة مؤخرًا عملية إيقاف لجميع أسهمها في البورصة نتيجة لتأزم الوضع المالي لها.

حيث باتت الشركة معرضة لخطر الإفلاس والتصفية مالم تسارع في حل الأزمة الخاصة بعقود التأمين الإلزامي على المركبات، وتعويض العملاء بقيمة بوليصة التأمين بطريقة سليمة لا تؤدي لإفلاسها.

أسباب إفلاس شركات التأمين

أشار رئيس الاتحاد الأردني للتأمين بإنه سبب تزايد أعداد اسماء شركات التأمين المتعثرة في الأردن لأكثر من عشر شركات من أصل سبعة وعشرون هو التأمين الإلزامي؛ نتيجة لارتفاع نسب الحوادث وتزامن معها ارتفاع نسب التعويضات الخاصة بالتأمين على المركبات.

حيث تتكبد شركات التأمين كامل التعويضات بناءً على بوليصة التأمين الإلزامية على المركبة مقابل انخفاض نسب ما تحصله الشركة من عملائها، وارتفاع نسب حوادث السير في المملكة، وبالتالي أدى إلى تعثرها وعدم قدرتها في تعويض جميع العملاء.

اسماء شركات التأمين للسيارات في الأردن

بعد إقرار حكومة المملكة الأردنية ملف التأمين الإلزامي على المركبات لجميع شركات التأمين لديها، كان سببًا في تزايد البحث عن شركات لا تندرج ضمن لائحة اسماء شركات التأمين المتعثرة في الأردن وتقدم خدمات تأمينية مناسبة، ومن أهم شركات تأمين للسيارات ما يلي:

شركة الضامنون العرب للتأمين

 وهي من كبرى شركات التأمين بالأردن، تأسست في عام 1995 كشركة عامة مساهمة محدودة، تمتلك قاعدة كبيرة من العملاء وتحرص على تقديم منظومة تأمينية متطورة، للاستفسار عن التفاصيل ادخل هنا.

المشرق للتأمين

 شركة ذو خبرة سنوات طويلة في ذلك المجال، تأسست في عام 199٣ وتميزت باختصاصها في توفير خدمات التأمين للأفراد والشركات، لمزيد من المعلومات ادخل هنا.

النسر العربي للتأمين

توفر مختلف أنواع التأمين على المركبات وباقة من الخدمات المميزة للعملاء، تميزت في السوق المحلي بتقديم حلول مبتكرة فهي تدع عملائها يختارون الخطة التأمينية المناسبة لهم، ولمزيد من التفاصيل ادخل هنا

أفضل شركات تأمين سيارات في الأردن

يبحث الكثير من الأشخاص عن أفضل الشركات التي توفر خدمات تأمين مميزة، وتكون محل ثقة لا يربطها علاقة شراكة أو مساهمة بأي من التي ذكرت في إعلان اسماء شركات التأمين المتعثرة في الأردن حتى وأن لم يتم تصفيتها، ومن أفضل الشركات المتاحة في المملكة ما يلي:

شركة دبي لوسطاء التأمين الأردن

من الشركات الرائدة في مجال التأمينات حيث توفر عدة أنواع من وثيقة التأمين على المركبات، تقدم لعملائها بوليصة التأمين الشامل على المركبات التي تتضمن وثيقتان واحدة خاصة بالتأمين الإلزامي وهي تخضع للشروط والأحكام والأسعار المقررة من هيئة الاتحاد المسؤولة عن التأمين بالأردن، والأخرى وثيقة تأمين تكميلي خاص بالشركة وشروطها وتحدد من قِبل الشركة بناءً على مبدأ المنافسة.

توفر لعملائها تغطية حماية عالية تصل لهيكل السيارة المسببة للحادث، وهي ميزة لا تتوافر في وثيقة التأمين الإلزامي، لمزيد من التفاصيل يمكنك الدخول على موقع الشركة من هنا.

الشركة الأردنية الفرنسية للتأمين

يطلق عليها أيضًا “جوفيكو” وهي من الشركات الرائدة في مجال خدمات التأمين بمختلف أنواعها وخاصةً التأمين على المركبات، حيث تمتد خدمة التأمين لتغطية الخسارة المالية التي تلحق بالسيارة المؤمن عليها أو سيارة الغير.

فمن خلال التأمين الشامل سوف  تمتد الوثيقة لأبعد من أضرار جسم المركبة لتغطي السائق، والركاب، والطرف الثالث.

كما توفر الشركة العديد من الخدمات الإضافية مثل خدمة التصليح لدى الوكالة، المساعدة على الطريق للمركبات الصالون فقط، التأمين ضد الكوارث الطبيعية وغير ذلك الكثير الذي يمكنك معرفته من خلال موقع الشركة بالدخول هنا.

شركة التأمين الإسلامية

تعتبر أول شركة تأمين إسلامية في العالم، تمتلك خبرة ثلاثة وأربعون عامًا في مجال التأمين، ولديها تسعة وثلاثون فرعًا، استطاعت كسب ثقة ملايين من العملاء وأكثر ما تتميز به الشركة وجود هيئة الرقابة الشرعية، يمكنك الاستفسار عن وثائق التأمين الأنسب لك من هنا.

استعلام عن تأمين مركبة الأردن

إذا ترغب بالاستعلام عن خدمات ووثائق التأمين على المركبات في شركات غير التي وردت في لائحة اسماء شركات التأمين المتعثرة في الأردن يمكنك الاختيار بين الشركات السابق ذكرها والاستعلام من خلال موقعها الرسمي.

أما إذا كنت تبحث عن الاستعلام عن التأمين الإلزامي على المركبات، يمكنك الدخول لموقع الاتحاد الأردني للتأمين الذي يعد الجهة الحكومية المسؤولة عن قطاع التأمين داخل المملكة الأردنية منذ عام 1989م.

عليك بالدخول للموقع الرسمي للاتحاد الأردني من هنا، من الصفحة الرئيسية اختر أيقونة التأمين الإلزامي، سوف يتطلب منك إدخال رقم هاتفك ثم اضغط دخول، تابع التعليمات المعروضة عليك ثم حدد  نوع الاستعلام الذي تبحث عنه.

تجديد تأمين السيارة اون لاين في الأردن

سعى الاتحاد الأردني للتأمين في توفير كافة الخدمات الإلكترونية التي تسهل على المواطنين تلقي خدمات التأمين الإلزامي بشتى أنواعها، وذلك باعتباره الركيزة الأساسية لتطوير التأمين في المملكة.

حيث يهدف الاتحاد في تحقيق التعاون بين إدارة التأمين والجهات ذات العلاقة، وأيضًا العمل على زيادة الوعي التأميني لدى المواطنين؛ لذا وفر منصة إلكترونية تساعد المواطنين في تجديد التأمين الإلزامي، والاشتراك في وثائق التأمين الإلزامي أو الاستعلام وكافة الخدمات التأمينية ضد الغير لكافة المركبات الأردنية المعفاة من الفحص الفني.

للدخول على المنصة ادخل على بوابة الاتحاد الأردني من هنا، من القائمة المنسدلة يمين الصفحة اختر الخدمات الإلكترونية، وحدد منصة التأمين الإلزامي وسوف يتم تحويلك مباشرةً لمنصة التأمينات التي يمكنك تجديد وثيقتك من خلالها.

كما يمكنك أيضًا تحميل تطبيق التأمين الموحد عبر هاتفك الإلكتروني من متجر التطبيقات، فقط من مربع البحث الخاص بالمتجر اكتب “التأمين الموحد  JIF” وقم بتثبته ليسهل عليك خطوة تجديد التأمين.

شاهد من أعمال دقائق أيضًا

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك