حملات العمرة في سلطنة عمان | تكلفة تأشيرة العمرة للمقيمين في سلطنة عمان

حملات العمرة في سلطنة عمان | تكلفة تأشيرة العمرة للمقيمين في سلطنة عمان

19 Mar 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

يبحث المواطنون عن تفاصيل حملات العمرة في سلطنة عمان حيث اقتراب أكثر أوقات العام إقبالاً على رحلات العمرة، وهناك الكثير من هذه الحملات التي يفضلها المواطنون، وذلك لانخفاض تكلفة العمرة التي تناسب مختلف الفئات البسيط.

ويتضمن التسجيل في هذه الحملات شروط ومتطلبات، واجب توافرها في من يرغب في الاشتراك في هذه الحملات؛ للسفر وقضاء مناسك العمرة بالمملكة العربية السعودية.

ما هي حملات العمرة في سلطنة عمان

حملات العمرة في سلطنة عمان هي حملات تطلق من قبل الجمعيات الخيرية ومكاتب السفر السياحية أيضًا، وتستهدف الأشخاص محدودي الدخل أو أصحاب الدخل المتوسط؛ لكي تساعدهم على تحقيق أمالهم في أداء مناسك العمرة بتكلفة تناسب مستواهم المادي.

وتتولى هذه الشركات والجمعيات المسئولية كاملة، من حيث سريان رحلة العمرة وتنظيمها بطريقة صحيحة، وتختلف رحلات العمرة في هذه الحملات عن غيرها في عدد أيام البقاء في السعودية، بحيث تكون قليلة عن الرحلات العادية.

كما أن الانتقال ربما يتم بريًا باستقلال حافلات مكيفة ومريحة، أو جويًا، وتختلف أسعار هذه الحملات من حملة لأخرى بحسب أوضاع الرحلة، وفنادق الإقامة وغيرها.

حملات العمرة في سلطنة عمان

شروط حملات العمرة في سلطنة عمان

هناك عدة شروط ومتطلبات ينبغي أن تتوافر للتسجيل في حملات العمرة في سلطنة عمان لكي يتمكن الأفراد من السفر،  وإتمام مناسك العمرة، وتتلخص هذه الشروط في الأتي:

أولاً يجب أن يمتلك الشخص جواز سفر صالح لمدة قدرها ستة أشهر ليس أقل، يجب أن يحصل الشخص على كافة الجرعات الواجبة من لقاح فيروس كورونا المستجد، مع تقديم شهادة موثقة تثبت تلقي جرعات التطعيم.

كما أنه وفق ما أطلقته المملكة العربية السعودية مؤخرًا بشأن تأشيرات العمرة، فقد سمحت بحمل أي نوع من أنواع التأشيرات لقضاء مناسك العمرة، ولكن وفق شروط لكل تأشيرة، ويقتضي الحصول على إذن مسبق لأداء العمرة من خلال تطبيق اعتمرنا.

قائمة حملات العمرة في سلطنة عمان

تطلق مكاتب السفر والجمعيات الخيرية كل عام عدد كبير من حملات العمرة في سلطنة عمان والتي يهتم بها المواطنون للاطلاع على تفاصيلها ومعرفة أسعارها، وإليكم قائمة بأفضل هذه الحملات فيما يلي:

حملة مشاعر طيبة بمسقط، حملة فجر قباء لاحج والعمرة، حملة شركة الوسطى للحج والعمرة، حملة الفتح المبين للحج والعمرة، حملة المشرفون للحج والعمرة، حملة شركة النور للحج والعمرة، حملة شركة مكارم الطيبات، حملة قباء رفيق للبيت العتيق.

حملة الفرقان، حملة شركة الآمل، حملة سدح وحملة الفجر الصادق، حملة هلال الحنظلي، حملة رحاب الأمجاد، حملة الحرمين، حملة حميد السعيدي، حملة المعمري، حملة البراق، حملة سليم بن ناصر أحمد الرواحي.

تأشيرة العمرة للمقيمين في سلطنة عمان

يسمح لكافة الأشخاص المقيمين بسلطنة عمان، أو دول مجلس التعاون الخليجي عامةً أن يتقدموا بطلب للحصول على تأشيرة إلى المملكة العربية السعودية؛ لقضاء مناسك العمرة، وذلك من خلال طلب تأشيرة سياحية، ثم بعد ذلك الحصول على إذن الاعتمار عبر تطبيق اعتمرنا.

وقد أكدت وزارة الحج والعمرة أن هناك عدد من الأفراد المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي، ويحصلون على هذا النوع من التأشيرات بإمكانهم حجز موعد للقيام بمناسك العمرة عبر التطبيق، وذلك قبل الوصول إلى الأراضي السعودية.

ويمكن أيضًا الحصول على التأشيرة بشكل إلكتروني من هنا، بشرط أن تكون الإقامة صالحة لمدة قدرها ثلاثة أشهر لا تقل عن ذلك، وتبلغ تكلفة التأشيرة 300ريال سعودي، بالإضافة إلى تكاليف التأمين الطبي.

أرقام حملات الحج والعمرة في سلطنة عمان

تقوم الشركات والمكاتب بتخصيص أرقام معدة للإجابة عن الاستفسارات التي تخص حملات العمرة في سلطنة عمان من حيث التكلفة، مواعيد الرحلات وما إلى ذلك، كما تسعى الشركات لتسهيل أمور التسجيل على المواطنين، وفيما يلي نواضح لكم بعض أرقام هواتف الشركات التالية:

يمكن التواصل مع حملة شركة المشرفون من خلال الاتصال على رقم99466476 وذلك من خلال التواصل مع سعيد بن حمود الصوافي، بالإضافة إلى رقم99337520وذلك يتم بالتواصل مع سعيد بن محمد العامري.

حملة شركة النور يتم التواصل من خلال رقم99668889 ويتم هذا مع مسعود الحراصي، أو من خلال رقم95811552 وذلك مع خالد الشيادي.

حملة شركة الوسطى تمكن الأفراد من التواصل مع محمد سالم عبر رقم99844115، ورقم95420301 مع نهيان حمود، ورقم99352549 مع عبد الله زويد.

حملات العمرة سلطنة عمان انستقرام

تخصص كل شركة حساب خاص بها عبر منصة التواصل الاجتماعي انستقرام، حيث تقوم من خلال الحساب بالإعلان عن حملات العمرة في سلطنة عمان وإليكم روابط بعض الحسابات الخاصة بهذه الحملات، فيما يلي:

انستقرام حملة المشرفون للحج والعمرة انستقرام من هنا، انستقرام حملة الوفاق للحج والعمرة من هنا، انستقرام حملة الإيمان للحج والعمرة من هنا، انستقرام حملة المرشدون للحج والعمرة من هنا. كما يوجد دليل انستقرام  خاص بنشر تفاصيل حملات العمرة من هنا.

كم تكلفة العمرة من سلطنة عمان؟

تتفاوت تكلفة العمرة من سلطنة عمان، بحيث الشركات والمكاتب التي يتم التعامل معها، والعروض التي يتم تقديمها من قبل كل شركة، وذلك بخلاف التكلفة المعروفة في حملات العمرة في سلطنة عمان والتي تمتاز بانخفاض أسعارها.

كما أن هناك العديد من المسلمين الذين يرغبون في قضاء مناسك العمرة، وذلك أصبح صعب بعد ارتفاع تكلفة تذاكر الطيران من وإلى المملكة، حيث تتراوح الأسعار ما بين 75ريال عماني أقلها، إلى 350ريال عماني أكثرها.

حملة المشرفون للحج والعمرة

تعتبر حملة المشرفون أحد أفضل حملات العمرة في سلطنة عمان والتي تتميز بكثرة الخدمات المقدمة للمعتمرين خلالها منذ الخروج من عمان إلى أن يصلوا للملكة العربية السعودية، كما أن الإقامة تتم في أفضل وأقرب الفنادق من الحرم المكي مثل فندق مكارم أجياد.

ويتكلف الشخص الواحد في حالة الإقامة في غرفة بها ثلاثة افراد مبلغ 310ريال عماني، بينما غرفة لفردان تتكلف 350ريال عماني.

حملة مشاعر طيبة للحج والعمرة

تتطلق الحملة رحلتان للعمرة في شهر رمضان المبارك الأولى يوم 27/3/2023م، وتوافق يوم 5رمضان؛ لقضاء أربعة ليالي بمكة المكرمة من بينهم زيارة للمدينة المنورة.

وتتكلف الرحلة 100ريال عماني شاملة تناول وجبتي الإفطار والسحور، والثانية يوم 11/4/2023م وتوافق يوم 20رمضان، وتتألف من ثلاثة ليالي بمكة المكرمة وزيارة للمدينة المنورة، وتشمل وجبتي الإفطار والسحور، وتتكلف الرحلة 140ريال عماني، ويتم السفر بالحافلات ويمكن التسجيل بالحملة من هنا.

حملة الإيمان للحج والعمرة سلطنة عمان

تقدم شركة الإيمان للحج والعمرة عروضها ضمن حملات العمرة في سلطنة عمان على أن يكون موعد الرحلة يوم 28/3/2023م الموافق 6رمضان، وذلك لمدة 6أيام بينهما قضاء ليلتان بالمدينة المنورة، و4ليالي بمكة المكرمة بمبلغ 350ريال عماني.

وذلك يشمل تذكرة الطيران والمواصلات والإقامة بفنادق خمس نجوم بغرف مؤلفة من ثلاثة أفراد أو أربعة، بينما الغرف الثنائية تتكلف مبلغ إضافي، للاستفسار يتم الاتصال على رقم90955505.

حملة قباء للحج والعمرة مسقط

أعلنت شركة فجر قباء عن إطلاق ثلاث رحلات تابعة لنظام حملات العمرة في سلطنة عمان على أن تبدأ أول رحلة 21/3/2023م، وسعرها 100ريال عماني؛ لقضاء ثلاث ليالٍ بمكة المكرمة وزيارة المدينة المنورة.

وثاني رحلة يوم 4/4/2023م تتكلف 110ريال عماني، وتكون مدتها أيضًا ثلاث ليالي بمكة المكرمة وزيارة للمدينة المنورة.

وأخر رحلة يوم 16/4/2023م، وتتكلف 130ريال عماني من دون زيارة المدينة المنورة، يتم السفر من خلال حافلات كبيرة معدة لراحة المسافرين ويتم التسجيل بالحملة من هنا.

شاهد من أعمال دقائق أيضًا

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك