حياة الفهد وبناتها | الدكتور قصي الجلبي زوج حياة الفهد | أشهر مسلسلات حياة الفهد

حياة الفهد وبناتها | الدكتور قصي الجلبي زوج حياة الفهد | أشهر مسلسلات حياة الفهد

19 Feb 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

انشغلت مواقع التواصل الاجتماعي بالبحث عن حياة الفهد وبناتها حيث أنها أحد أكبر نجوم الوسط الفني الكويتي، كما أنها كاتبة بمجال الشعر والدراما ومذيعة، ولا تقتصر شهرة الفنانة حياة الفهد على الكويت فقط؛ بل أنها تحظى بشهرة كبيرة وسط نجوم الخليج.

شاركت وتألقت في عدد كبير من الأعمال المسرحية والتلفزيونية، ولذلك حملت لقب سيدة الشاشة الخليجية، وقد نالت عدد كبير من الجوائز والتكريمات؛ لما قدمته من أعمال خالدة خلال مسيرتها الفنية.

من هي حياة الفهد

الممثلة، الكاتبة، الشاعرة والمذيعة حياة أحمد يوسف الفهد، التي ولدت بتاريخ السابع عشر من شهر ابريل لعام 1948م، وهي من مواليد برج الجدي، وقد ولدت بالكويت؛ وتحمل جنسيتها.

عملت كمذيعة تلفزيونية لمدة ثلاثة سنوات؛ بدأً بعام 1965م، إلى عام 1968م، وذلك بعد أن شاركت في مجال التمثيل بعام 1963م؛ بمسرحية بعنوان الضحية.

عائلة حياة الفهد

ولدت الفنانة حياة الفهد بالكويت وسط عائلة متوسطة، الوالد أحمد الفهد، الذي توفى وهي لا تزال في سن صغيرة، كما أن لديها ثلاثة أشقاء فتاتان هما شريفة الفهد، غنيمة الفهد، بينما الشقيق الثالث فهو ذكر لم يتردد اسمه، كانت والدة حياة الفهد سيدة قوية الشخصية، تتسم بالحدة والقسوة.

عانت حياة الفهد بعد وفاة والدها من معاملة والدتها الشديدة، التي وقفت كثيرًا أمام حلمها في التمثيل رافضة بشكل تام، حتى أقتنع شقيقها وأقنع والدتها بالأمر، ولكن كان شرطها الوحيد هو مرافقة أخيها لها عند الخروج للعمل على تسجيل الحلقات.

حياة الفهد وبناتها

معلومات عن حياة الفهد وبناتها

لم تكن حياة الفهد وبناتها مادة للإعلام، حيث كانت ترغب دائمًا في وجود حد فاصل بين حياتها الشخصية والفنية، ولذلك لم تظهر بصحبتهم كثيرًا، وقد تزوجت الفنانة حياة الفهد لمرتين، وأنجبت من زواجها الأول بنتها الوحيدة سوزان جلبي، من مواليد 1967م، وتبلغ من العمر 55عام، وهي متزوجة من أحد أبناء الفنان خالد العبيد، ويدعى عبد اللطيف.

كما أن زوج حياة الفهد الثاني كان المطرب اللبناني محمود حمدي، وقد تزوجته ولديه فتاتان هما مي ومها، أحبتهم كأنهم بناتها، وقامت بتربيتهم حتى بعد انفصالها عن والدهم، كما أنها تبنت فتاة يتيمة منذ طفولتها وربتها حتى كبرت، وتدعى رزان.

وبسبب انجابها لفتاة وتربيتها للفتيات، لقبها البعض بأم البنات، عشقت النجمة حياة الفهد مهنة التمثيل خمسينات القرن السابق، وذلك منذ مشاهدتها فيلم للنجم الراحل فريد الأطرش، جعلها تتردد على دور عرض السينما بشكل منتظم.

بداية مشوار حياة الفهد الفني

أثناء فترة تعلق حياة الفهد بفكرة التمثيل، كانت تعمل في مستشفى الصباح، وأثناء عملها سنحت لها الفرصة بلقاء حسين القطان أو كما يعرف أبو جسوم، ودار بينهم حديث عرف من خلاله بحبها الشديد للتمثيل.

قدم لها أبو جسوم فرصة للعمل بالمجال الفني، وقد أعربت عن موافقتها وفرحت كثيرًا، ولكن والدتها عارضت حتى قامت بضربها حين عرضت عليها الأمر.

بعد عدة محاولات منها انتهت بامتناع حياة عن الطعام، تقابل شقيقها بأبو جسوم صدفة، واستطاع إقناعه بترك حياة تحقق حلمها بالتمثيل، حتى أقنع والدته أيضًا بالأمر، وبدأت حياة الفهد مشوارها الفني من هنا.

أصل حياة الفهد

ولدت حياة الفهد في الكويت، ثم انتقلت لتعيش في مدينة المرقاب بالشرق؛ بصحبة والدتها وأشقائها بعد وفاة والدهم، وكانت حينها في الخامسة من عمرها، ولذلك كانت نشأتها غير مثالية.

ولم تمضي حياة الفهد مشوارها في مرحلة التعليم الابتدائي، ولكنها استطاعت أن تتعلم القراءة والكتابة بالعربية والإنجليزية أيضًا بمفردها، وبجدارة.

ويرجع أصل الفنانة حياة الفهد إلى أولئك العائلات، التي لها جذور عراقية، ولكنهم انتقلوا إلى المعيشة بالكويت بعد حصول العراق على استقلالها عن بريطانيا.

الدكتور قصي الجلبي زوج حياة الفهد

يرتبط اسم الدكتور قصي الجلبي بطريقة مباشرة بقصة حياة الفهد وبناتها حيث أنه والد ابنتها الوحيدة سوزان الجلبي، وهو زوجها الأول، وقد كان يعمل طبيب، وكان عراقي الأصل بالتحديد من مدينة البصرة، عمل لمدة بمنصب سكرتير في وزارة الإعلام بالكويت.

ارتبطت به في سن صغيرة، وكانت لم تتعدى السابعة عشرة من عمرها، ذلك بعام 1963م، انتقلت معه للحياة بجمهورية مصر العربية، حيث كان يكمل دراسته للطب، وانقطعت حينها عن التمثيل لمدة ثلاثة سنوات، وهنا كان عملها بمجال الإذاعة كمذيعة.

كان هذا سبب أساسي في الانفصال لأنهم كانوا متفقين في بداية حياتهم ألا تترك مجال التمثيل، ولكن غيرته الزائدة دفعته لأن يطلب منها التوقف عن العمل بالفن؛ إلى إن تم الانفصال.

أشهر مسلسلات حياة الفهد

لا يخلو الحديث عن حياة الفهد وبناتها من ذكر أعمالها الفنية، حيث قدمت مسيرة كبيرة من الأعمال المسرحية والتلفزيونية، تميزت خلالها بتقديم أفضل الأدوار والمشاركات في أشهر مسلسلات الدراما، ومن أشهر مسلسلات حياة الفهد التالي:

مسلسل عايلة بوجسوم الذي شاركت به في بداية مسيرتها عام 1962م، مسلسل حاجز الوهم عام 1967م، مسلسل بنت البادية عام 1978م، مسلسل زواج بدون رصيد عام 1985م، مسلسل بو مرزوق عام 1992م.

مسلسل سوق المقاصيص عام 2000م، مسلسل عيال الفقر عام 2007م، مسلسل سيدة البيت 2012م، مسلسل ريحانة عام 2014م، مسلسل مع حصة قلم عام 2018م، مسلسل أم هارون عام 2021م.

أما الأعمال المسرحية للفنانة حياة الفهد، فقد شاركت بعدد منها، وأشهر أدوارها كان بمسرحية شيكات بدون رصيد، التي كانت تعرض عام 1987م، ومسرحية سيف العرب عام 1992م، وقد كانت أخر مشاركة مسرحية لها في مسرحية صح النوم يا عرب، التي تم عرضها بأكثر من بلد عربي، وقد عرضت بعام 2004م.

عمر حياة الفهد

تعيش الفنانة حياة الفهد وبناتها جو أسري، بالرغم من غياب الأب فهي تحب بناتها حبًا شديدًا، وبرز هذا في تقديم أفضل أدوارها التي جسدت بها الأم بالتلفزيون الكويتي.

تبلغ النجمة من العمر 74عام، استطاعت خلالهم أن تجني عددًا كبيرًا من المعجبين والمحبين، كما شاركت في العديد من الأعمال التي نالت إعجاب المشاهدين.

حياة الفهد وسعاد عبد الله

كان اسم الفنانة حياة الفهد مرتبط بشكل ملحوظ مع النجمة سعاد عبد الله، حيث كانتا يمثلان ثنائي درامي متميز بالتلفزيون الخليجي، وقد تشاركا التمثيل في عدد كبير من المسلسلات والمسرحيات.

وأشهر أعمالهم رقية وسبيكة، خالتي قماشة، سليمان الطيب والعديد من الأعمال المشهورة، والتي كان أخرها مسلسل البيت بيت أبونا، الذي كان يعرض بعام 2013م.

تكريمات وجوائز لـ حياة الفهد

عملت النجمة حياة الفهد بمجال الفن لمدة بلغت حوالي 60عام، استطاعت خلالها أن تقدم عدد كبير من الأعمال الناجحة التي لها أثر مع جماهيرها، وقد حصلت خلال مسيرتها على عدد من التكريمات والجوائز، أشهرها التالي:

فازت لأكثر من مرة بمهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون؛ بشهادات تقدير عن أدوار لها وتكريمات، كما حصلت على عدة تكريمات أخرى بمهرجانات مختلفة، مثل مهرجان الرواد العرب، مهرجان الإعلام العربي ومهرجان الخليج السينمائي.

منحها مهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون جائزة أفضل ممثلة  عام 2003م بمصر، عن دورها في مسلسل ثمن عمري، وحصلت عليها أيضًا من مهرجان فهد الأحمد للدراما التلفزيونية عن دورها بمسلسل الفرية، وهناك الكثير من التقديرات والتكريمات والجوائز الأخرى.

وفازت بجائزة أوسكار الإبداع الفني من مهرجان نجوم الفن والإعلام بدولة الكويت، ولم تقتصر تكريماتها على الأعمال الفنية فقط؛ بل تم تكريمها عن عملها الإنساني بمبادرة نفتخر بكم بالبحرين، عام 2015م.

وفاة حياة الفهد

مثل العديد من النجوم، قد كثرت مؤخرًا الشائعات حول الفنانة حياة الفهد وبناتها حيث تردد لأكثر من مرة من مصادر مختلفة أنباء عن وفاتها، أخرها بعام 2021م، حيث تضمن خبر وفاتها إصابتها بفيروس كورونا، وتدهور حالتها الصحية ثم وفاتها، وقد قامت الفنانة بتكذيب هذا الخبر موضحة أنها حية ترزق، وبصحة جيدة أيضًا.

حياة الفهد انستقرام

للفنانة حياة الفهد عدة حسابات بمواقع التواصل الاجتماعي، تتواصل من خلالهم مع جمهورها ومحبيها، حيث تشاركهم أخبارها وصورها، كما تطمئن محبيها من خلاله عن نفسها.

ولكن ينصب اهتمام المعجبين والمتابعين، وبحثهم حول الحساب الخاص بانستقرام، حيث تمتلك الفنانة حسابها الخاص به، والذي يضم عدد كبير من المتابعين، ويمكن الوصول لحساب النجمة من خلال هذا الرابط

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك