رابط موقع شرطة سلطنة عمان | طريقة تحميل تطبيق شرطة عمان السلطانية

رابط موقع شرطة سلطنة عمان | طريقة تحميل تطبيق شرطة عمان السلطانية

21 Mar 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

يمكن لكافة المواطنين والمقيمين الدخول إلى رابط موقع شرطة سلطنة عمان والاستفادة مما تقدمه شرطة عمان السلطانية من خدمات إلكترونية متعددة ومختلفة، حيث جمع أكثر من اختصاص حكومي داخل الموقع، مثل الجوازات، التأشيرات، الأحوال المدنية، خدمات المرور وغيرها.

وتتميز كافة الخدمات التي يقدمها الموقع بسهولة التعامل معها، حيث أن الدولة تهتم بمواكبة التطور التكنولوجي الذي يسود العالم، والتحول الرقمي في كافة قطاعاتها.

رابط موقع شرطة سلطنة عمان

تقدم شرطة عمان السلطانية مجموعة كبيرة من الخدمات التي تساعد المواطنين في إتمام إجراءات كثيرة بسهولة ويسر عبر الإنترنت، دون الحاجة إلى الذهاب للمقرات الحكومية وإهدار الوقت والجهد أثناء التكدسات على المكاتب المختصة.

كما أنه يخفف الضغط على الموظفين أيضًا، علاوة على ذلك فإن الخدمات الإلكترونية تتميز بالدقة والسرعة، ويمكن الدخول إلى رابط موقع شرطة سلطنة عمان من هنا، واختيار ما يرغب المواطن في إتمامه من الخدمات المتنوعة المتاحة عبر الموقع.

رابط موقع شرطة سلطنة عمان

الخدمات المتوفرة عبر رابط موقع شرطة سلطنة عمان

يقدم رابط موقع شرطة سلطنة عمان العديد من الخدمات الإلكترونية التي تهم كافة المواطنين؛ لإتمام مختلف الإجراءات القانونية والحكومية، والتي تتلخص في الآتي:

الخدمات المتعلقة بالأحوال المدنية، خدمات الجواز العماني للدخول والخروج من أراضي السلطنة بشكل قانوني، الخدمات المتعلقة بأمور التأشيرات سواء الاستخراج أو التجديد، خدمات خاصة بالاستعلام عن المخالفات ودفعها، خدمات تجديد السيارات.

كما يقدم الخدمات الجمركية التي تتم عبر بوابة إلكترونية واحدة، خدمات هيئة المرور وكل ما يتعلق بها، خدمة التأكد من صحة الشهادات، خدمة الرسائل النصية القصيرة المقدمة من قبل هيئة الشرطة العمانية، وغيرها من الخدمات القانونية والحكومية المختلفة.

ماذا تعرف عن شرطة عمان السلطانية؟

تعتبر شرطة عمان السلطانية هي الجهة المعلنة رسميًا بقوات شرطة الدولة، كما أن رئيسها الرسمي هو هيثم بن طارق آل سعيد بمنصب القائد الأعلى لشرطة البلاد، ويخلفه في السلطة المفتش العام للشرطة والجمارك، تم تأسيس شرطة عمان السلطانية عام 1974م، وهي قوة منظمة بشكل جيد.

تعمل شرطة عمان على تنفيذ المهام التي تتلقاها من خفر السواحل، وكافة المهام المتعلقة بها، قد تم تزويد القوة بقسم مكون من مجموعة كلاب مدربة للقيام ببعض المهام عام 1976م.

بالإضافة إلى أسطول كبير من الطائرات من نوع الهليكوبتر، التي تستخدم في الوظائف المتعلقة بالطوارئ مثل مكافحة الحرائق، تقديم خدمات الاسعافات والتقاط الصور الحرارية التي تفيد في مكافحة عمليات التهريب.

وتقدم شرطة عمان السلطانية خدماتها في الشؤون المدنية مثل تسجيل المواليد وإثبات الوفيات، بالإضافة إلى الزواج والطلاق وذلك للمواطنين والمقيمين، كذلك الجمارك حيث تتواجد بميناء السلطان قابوس، مطار مسقط الدولي ومناطق العبور البرية، وتساعد في إتمام إجراءات التخليص الجمركي بشكل سريع باستخدام أساليب التفتيش الحديثة.

تتولى أيضًا الحفاظ على السلامة والأمن على الطرق فهي بمثابة شرطة المرور، بالإضافة إلى تقديم خدمات الاسعافات للحوادث الطارئة التي تحدث على الطرق السريعة، وهي مجهزة بأحدث المعدات الطبية والاسعافات الأولية، وتتلقى أخبار هذه الحوادث من خلال وحدات الاتصالات السلكية واللاسلكية.

وأخيرًا فهي تعنى بخدمات الدفاع المدني المتعلقة بحماية وإنقاذ المباني والعقارات والمؤسسات وكافة الممتلكات مثل وحدات مكافحة الحرائق، علاوة على ذلك دورها الأساسي هو حماية المواطنين والمقيمين على أراضي الدولة، وتأمينهم وتوفير كافة سبل الأمن لهم.

شرطة عمان السلطانية تسجيل الدخول

عند استخدام رابط موقع شرطة سلطنة عمان ينبغي على المواطن تسجيل الدخول من خلال إدخال عدة بيانات، وتتبع الخطوات التالية:

الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لشرطة عمان السلطانية، انقر فوق زر تسجيل مستخدم، حدد هل أنت مستخدم جديد أو سبق لك تسجيل الدخول، أكتب كافة بيانات تسجيل الدخول المطلوبة منك عبر الحقول المخصصة لها، وهي اسم الشخص وعنوان البريد الالكتروني الخاص به وكلمة المرور.

قم بكتابة رمز التحقق المرئي المدون أمامك على الشاشة، تصلك رسالة على عنوان بريدك الالكتروني المسجل، يوجد بها رمز مرور أدخله كما هو، ثم اضغط زر تأكيد لإنهاء التسجيل.

شرطة عمان السلطانية التأشيرات الإلكترونية

يوفر رابط موقع شرطة سلطنة عمان الذي يتبع شرطة عمان السلطانية خدمات التأشيرات سواء الاستخراج او التجديد، وهذا من خلال نافذة التأشيرات، ويتم الوصول لخدمات التأشيرات الإلكترونية بتتبع عدة خطوات، كالتالي:

أولاً يجب الدخول مباشرة إلى موقع شرطة عمان السلطانية من هنا، ثم التمرير حتى أيقونة الخدمات الإلكترونية للتأشيرات وانقر فوقها، يعرض لك النظام قائمة بخدمات التأشيرات المتاحة، اختر منها الخدمة التي ترغب في إتمامها، وهي خدمة الاستمارة الإلكترونية.

يتطلب منك الأمر ملئ الاستمارة بالبيانات الصحيحة، ثم إتمام دفع الرسوم المطلوبة، أخيرًا تقديم الطلب النقر فوق زر طباعة؛ ليتم طباعة الاستمارة لك، حيث تقوم بأرفاق كافة الأوراق لها وتقديمها إلى مقر إدارة الجوازات القريب منك.

تجديد التأشيرة شرطة عمان السلطانية

بعد الدخول إلى الموقع من خلال رابط موقع شرطة سلطنة عمان وتحديد أيقونة خدمات التأشيرات من الصفحة الرئيسية، يمكنك تجديد التأشيرة الخاصة بك والحصول على الاستمارة الإلكترونية، وذلك بتتبع الخطوات التالية:

الدخول إلى موقع شرطة عمان السلطانية من هنا، فتح أيقونة الخدمات الإلكترونية للتأشيرات، النقر فوق نافذة مكتوب بها جملة للحصول على تأشيرات أخرى، ينقلك هذا الخيار لصفحة جديدة مرر بها للأعلى حتى تجد مستطيل مكتوب به انقر هنا لطلب تجديد إقامة.

تنفتح لك صفحة خاصة بالبيانات، قم بتعبئة كافة البيانات والتي تتضمن بيانات التأشيرة، جواز السفر، بيانات صاحب العمل، وبيانات أخرى، تجد في الأسفل صورة مطلوب منك إدخال ما بها من حروف ورموز للتحقق، راجع ما أدخلته من بيانات، ثم في النهاية انقر فوق زر تقديم الطلب.

شرطة عمان السلطانية الجوازات

يتضمن موقع شرطة عمان السلطانية نافذة واحدة تقدم من خلالها الخدمات الإلكترونية للجوازات والأحوال المدنية، يمكن الوصول إليها من هنا، وتشتمل الخدمة داخلها على إمكانية الحصول على الجواز العماني، الحصول على بطاقة الأحوال المدنية، تجديد بطاقة مقيم وتحديث بيانات بطاقة الأحوال المدنية.

شرطة عمان السلطانية دفع المخالفات

من خلال رابط موقع شرطة سلطنة عمان يمكن للمواطنين الاستعلام عن مخالفات المرور الخاصة بهم ليس ذلك فقط، ويمكنهم أيضًا دفع هذه المخالفات بتتبع الخطوات التالية:

الدخول مباشرة عبر الإنترنت إلى موقع شرطة عمان السلطانية من هنا، تحديد خيار الخدمات الإلكترونية للمرور من قائمة الخدمات، اضغط فوق خدمة استعلام ودفع المخالفات عبر الإنترنت.

ادخل البيانات المطلوبة عن المستخدم والمركبة المراد دفع مخالفاتها، انقر فوق زر استفسار لعرض مبلغ وتفاصيل المخالفات المطلوبة، اختر طريقة السداد الإلكترونية التي تناسبك، ثم ادفع مبلغ المخالفات المطلوب.

تطبيق شرطة عمان السلطانية

تهتم شرطة عمان السلطانية بمواكبة التطور التكنولوجي، وتحديث كافة قطاعاتها وتشكيلاتها، حيث تؤمن بأهمية التكنولوجيا وضرورة الاستفادة منها، بحيث تتسم بالسرعة والدقة وتسهيل الإجراءات وتساعد المواطنين على التواصل بشكل مباشر مع الجهة التي ترغب بها.

ولذلك لم تقتصر مواكبة التكنولوجيا الحديثة على رابط موقع شرطة سلطنة عمان بل هناك تطبيق خاص بالهواتف الذكية، يمكن إتمام بعض الإجراءات من خلاله ويمكن تحميله من هنا.

شاهد من أعمال دقائق أيضًا

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك