البوابه التعليميه سلطنة عمان | تنزيل تطبيق ولي الأمر البوابة التعليمية في عمان

البوابه التعليميه سلطنة عمان | تنزيل تطبيق ولي الأمر البوابة التعليمية في عمان

20 Mar 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

قامت وزارة التربية والتعليم بإنشاء البوابه التعليميه سلطنة عمان وذلك لمواجهة ما حدث من مشكلات أثناء انتشار فيروس كورونا، وذلك لتمكين الطلاب من استكمال الدراسة، والتواصل الدائم بين الوزارة والمدارس وأولياء أمور الطلاب.

كما تقدم العديد من الخدمات للطلاب والآباء، وتعد البوابة أفضل أشكال التحول الرقمي المستخدم بالعملية التعليمية، فهي تعود بالكثير من الفوائد على الطالب والوالد أيضًا.

خدمات البوابه التعليميه سلطنة عمان

تضم البوابه التعليميه سلطنة عمان عدد من الأيقونات تشكل كل منها خدمة مختلفة عن غيرها لكافة الأفراد، سواء كانوا معلمين أو إداريين أو طلاب أو أولياء أمور، وتتمثل هذه الخدمات في التالي:

توفير النصائح والارشادات المتعلقة بمجال التربية والتعليم للطلاب، تقديم برامج تعليمية متنوعة مصحوبة بمناهج متقدمة، بالإضافة إلى برنامج القبول والمشورة التعليمية الدراسية، منتدى خاص بالتدريب، برامج صحية ودراسية، خدمة فتح التعليم والخدمة المدرسية.

استخدام شبكة دولية، تحتوي البوابة على منصة مخصصة لطلاب المرحلة الثانوية، وهي منصة مجانية بالكامل تعرض محتوى خاص بهم باستمرار في أجازة نهاية الأسبوع، وتعتبر البوابة بمثابة مواكبة للتحول الرقمي الذي اجتاح مجال التعليم.

البوابه التعليميه سلطنة عمان

الدخول إلى البوابة التعليمية سلطنة عمان

عند الدخول إلى البوابه التعليميه سلطنة عمان تجد أنه هناك أكثر من طريقة للطالب؛ لكي يقوم بتسجيل الدخول من خلالها، وذلك بتتبع الخطوات التالية:

يتم الدخول مباشرة إلى موقع البوابة التعليمية من هنا، اضغط فوق أيقونة دخول النظام أعلى يمين الشاشة، تجد أمامك ثلاثة خيارات لتسجيل الدخول هما الحاسوب، البطاقة الذكية، الهاتف الذكي.

حدد الطريقة التي تناسبك بالضغط عليها، سجل الدخول بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور، في حالة الدخول عبر الحاسوب، بعد ذلك عليك إتمام الخطوات التي يوجهك النظام لها.

البوابة التعليمية سلطنة عمان تسجيل دخول ولي الأمر

لا تقتصر خدمات البوابه التعليميه سلطنة عمان على الطلاب وأعضاء التدريس فقط، بل تقدم البوابة خدماتها لأولياء الأمور أيضًا، ويمكن تسجيل الدخول والاستفادة من هذه الخدمات، بتتبع الخطوات التالية:

الدخول إلى موقع البوابة التعليمية من هنا، عند الدخول إلى الصفحة الرئيسية مرر للأعلى؛ لتصل إلى الخدمات، ثم حدد منها أيقونة لولي الأمر، ينقلك هذا الخيار لصفحة الخدمات المقدمة لولي الأمر.

انقر فوق خيار الخدمة التي تريدها، حدد دليل ولي الأمر للتعرف على كيفية الاستفادة بالخدمات، والخطوات الواجب تتبعها لذلك.

طريقة دخول البوابة التعليمية عن طريق الهاتف

تعد طريقة دخول البوابه التعليميه سلطنة عمان عن طريق الهاتف أحد الطرق التي يمكن إجراء تسجيل الدخول من خلالها، والتي تتم من خلال تتبع التالي:

ادخل إلى الموقع الرسمي الخاص بالبوابة التعليمية من هنا، ثم النقر فوق زر دخول النظام أعلى يمين الصفحة، تحديد طريقة التسجيل وهي الهاتف الذكي، يتطلب منك الأمر إدخال رقم جوالك العماني صحيحًا، ثم الضغط فوق أيقونة تسجيل الدخول.

البوابه التعليميه سلطنة عمان تسجيل الدخول عبر البطاقة الذكية

من إحدى طرق تسجيل دخول البوابه التعليميه سلطنة عمان هي استخدام تبويب البطاقة الذكية، ويتم من خلال البطاقة الذكية، عبر تتبع الخطوات التالية:

الدخول عبر الإنترنت إلى موقع البوابة التعليمية العمانية من هنا، ضغط زر دخول النظام، ثم التمرير للأسفل حتى تصل إلى تبويب البطاقة الذكية أوUSB، يتطلب الأمر توافر بطاقة الهوية المدنية وقارئ البطاقة، ثم بعدها يتم الضغط غلى أيقونة تسجيل الدخول.

رقم البوابة التعليمية سلطنة عمان

لم يقتصر الأمر في البوابه التعليميه سلطنة عمان على توفير رقم هاتف فقط بل هناك مركز اتصال يعمل على تلقي المكالمات، بدأً بالساعة الثامنة صباحًا إلى الساعة الثانية مساءً؛ ليكون بمثابة وسيلة تواصل بين الوزارة وأفراد المجتمع،.

ذلك من خلال الاتصال على رقم 2425555٢، وذلك للاتصال من خارج الوزارة، بينما عند الاتصال من داخل الوزارة يتم الاتصال عبر رقم5552، أما رقم الفاكس هو24255903، وعنوان البريد الإلكتروني هو moe-cc@moe.om

تطبيق البوابة التعليمية سلطنة عمان

يعتبر تطبيق البوابه التعليميه سلطنة عمان أول برنامج تطلقه وزارة التربية والتعليم يتم التواصل معه بشكل مجاني، يربط بين الخطة التعليمية والتكنولوجيا، حيث يشارك التطبيق في الربط بين المرحلة الدراسية والأكاديمية لدى الطلاب، وذلك من خلال توفير عدد من الخدمات التفاعلية.

كما أن هناك خدمات تساعد الطالب في التعرف على نفسه بشكل أكبر؛ لاكتشاف مميزات شخصيته، وتعرفه مدى ميوله المهنية على صعيد العمل مستقبلاً، وذلك عبر وضع عدة اختبارات تفاعلية.

علاوة على ذلك يتميز التطبيق بمنحه الطالب فرصة بأن يزيد من مهاراته وخبراته وينميها؛ لكي يؤهله لدخول سوق العمل بأكبر قدر من المعرفة والخبرة.

ويتعين على الطالب أو ولي الأمر الذي يرغب في التسجيل في تطبيق البوابة التعليمية أن يدخل إلى موقع البوابة الكترونيًا، ويحدد طريقة التسجيل التي تناسبه، كما أوضحناهم فيما سبق من مقالنا، ثم يتتبع خطوات التسجيل.

كما أنه يمكن لكل فرد تحميل تطبيق البوابة التعليمية على الهواتف الذكية سواء الأندرويد أو الأيفون من خلال متجر جوجل أو أب ستور، ويتم تحميل التطبيق إلى هواتف الأندرويد apkمباشرة من هنا، بينما لهواتف الأيفون يتم تحميل التطبيق مباشرة من هنا.

تنزيل تطبيق ولي الأمر البوابة التعليمية

يعتبر تطبيق ولي الأمر الذي طورته وزارة التربية والتعليم، والذي يتبع البوابه التعليميه سلطنة عمان هو أحد أفضل البرامج المخصصة للآباء، والتي تمكنهم من الاطلاع على مستوى ابنائهم الدراسي على مدار العام.

بالإضافة إلى قدرتهم على التواصل مع إدارة المدرسة بشكل منتظم وفي أي وقت، وقد نوهت الوزارة عن أهمية تحميل التطبيق للآباء، وتحديث بياناتهم لكي يعمل النظام بدقة، ويساعد في الربط بين الوزارة والمدارس والآباء.

يقدم التطبيق خدمة الرسائل النصية والإلكترونية التي تبعث إلى ولي الآمر، وتتضمن بيانات محددة لتسجيل الدخول تشمل الاسم وكلمة المرور، كما يتعين على المدارس أيضًا تحديث البيانات المسجلة لديها، إذ يتم إرسالها إلى ولي الآمر متضمنة اسم الطالب، رقمه واسم المدرسة الملتحق به؛ لكي يتمكن من تلقي الدروس والتعليمات.

علاوة على ذلك يجب التأكد من صحة بيانات كل ولي أمر ورقم جواله وعنوان بريده الإلكتروني؛ لتفادي حدوث خلط في توزيع البيانات، وهذا يتم من خلال الدخول إلى البوابه التعليميه سلطنة عمان وإدخال البيانات المطلوبة بشكلها الصحيح.

يُطلع التطبيق ولي الآمر على كافة معلومات الطالب من الغياب، السلوك، التأخر، الفروض المدرسية، النتائج الدراسية والجدول الدراسي.

كما يتمكن ولي الآمر إذا رغب في ذلك أن يتم إجراءات نقل الطالب من مدرسة لغيرها عبر التطبيق، وذلك من خلال أقسام داخل التطبيق كل منها مخصص لإتمام خدمة معينة، بشرط أن يكون ولي الأمر قد سجل بياناته بنظام البوابة التعليمية.

يتم تحميل تطبيق ولي الأمر البوابة التعليمية للهواتف الذكية آندرويد من هنا، تحميل التطبيق للآندرويد APKمن هنا، تحميل تطبيق ولي الآمر لهواتف الأيفون من هنا .

نتائج الطلاب البوابة التعليمية سلطنة عمان

إن الاطلاع على نتائج الطلاب هو أحد الخدمات التي تقدمها البوابه التعليميه سلطنة عمان والتي تتم فقط بإدخال رقم الفصل، مقعد الطالب واسم المدرسة التابع لها، وذلك بإتمام الخطوات التالية:

الدخول إلى بوابة عمان التعليمية من هنا، ثم الضغط على الزر الخاص برمز التعليم المدمج، ثم اضغط بعد ذلك على نظام البوابة، سجل الدخول بإدخال اسم الشخص المستخدم وكلمة المرور.

قم بتحديد خيار نتائج الطلاب، ثم أدخل رقم الفصل، المقعد واسم المدرسة الملتحق بها، في النهاية انقر على أيقونة عرض النتائج، تظهر لك النتائج التي ترغب في معرفتها.

شاهد من أعمال دقائق أيضًا

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك