سانتياغو l عاصمة تيشلي تعرف على أجمل مزاراتها السياحية

سانتياغو l عاصمة تيشلي تعرف على أجمل مزاراتها السياحية

5 Oct 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

سانتياغو  هي العاصمة التشيلية وتعتبر من أكبر مدن تشيلي، فموقعها يأتي بمنتصف تشيلي فتقع على مسافة 144 كم عن المحيط الهادئ من جهة الشرق.

أما من الجهة الغربية فيقع الجزء الرئيسي لجبال الأنديز وهي في الناحية الشرقية سلسلة جبال تشيلي الساحلية، أما من جهة الشمال فيوجد القسم الاخر من جبال الأنديز وهي المسماه كورديون دي تشاكابوكو، وأخيراً من الجنوب تمتد جبال الأنديز ومعروفة بأنغوستورا دي باين.

السياحة مهمة جداً يسانتياغو وعند زيارتك للأماكن السياحية ستشم عبق التاريخ وستعيش تجربة سياحية فريدة في زمنا الحالي لكنها ممزوجة بتاريخ تشيلي.

نبذة تاريخية عن سانتياغو

تعتبر مدينة Santiago هي ملتقى ما بين حضارات القديمة مع الحديثة، فهي تعد موطنًا ومهد للعديد من الأحداث التاريخية المهمة، وتشتمل على العديد والعديد من المقومات السياحية الخاطفة للانظار، ولهذا تأتي السياحة في سانتياغو رقم في واحد أختيار الكثير من السائحين.

مدينة سانتياغو، من أجمل المدي السياحية والتاريخية الواقعة في أمريكا الجنوبية، فهي مشهورة كونها أفضل المدن التشيلية على المستوى السياحي والثقافي.

كما أن مميزة عن غيرها من المدن، لأن مدينة سانتياغو يرجع تاريخها إلى عصور القرن 19. كما تحظى بالعديد والعديد من المباتي المصممة وفقاً للعصور التاريخية التي مرت بها، وهي أماكن رائعة والتي تعد كشاهدًا على كل الحضارات السابقة التي كانت جزء من هذه المدينة.

السياحة في سانتياغو

تعتبر السياحة في Santiago هي تجربة مميزة لكل القادمين من شتى أنحاء العالم، ما يدعم الاستمتاع بالسياحية في هذه المدينة هو ما فيها من عوامل طبيعية وحضارية يسمو بصناعة السياحة فيها. وفي الوقت لكن الأمر لا يخلو من بعض المعوقات قد يتعرض لها بعض السياح في مدينة سانتياغو ولكن يمكن التغلب عليها من خلال بعض النصائح البسيطة ومن أيرز هذه النصائح ما يلي:

– أن المناخ في مدينة Santiago نوعا ما يميل أن يكون ماطرًا وبارداً وبالأخص خلال فصل الشتاء، وهذا بالطبع سيؤثر على الحركة واكتشاف مزارات المدينة هذه المدينة السياحية، فإذا كانت رحلتك خلال الشتاء فأحرص على إحضار ملابس ثقيلة لتدفئة قوية خلال وزيارة المقاصد السياحية.

– للأنتقال بالمدينة يعتبر المترو هو وسيلة مواصلات للسفر والتنقل داخل مدينة سانتياغو، كما أنه يعتبر أفضل وسيلة لتجنب كل أزمات السير والازدحام التي قد تمثل إزعاج وقلق للسائحين.

ما هي الأنشطة السياحية في سانتياغو

ومن أهم وأشهر الأنشطة السياحية في Santiago:

– يستمتع الكثيرين خلال التجول في وسط مدينة Santiago ومشاهدة ما فيها من معالم أثرية.

– القيام بزيارة المتاحف الكثيرة والأثرية وهي ممتدة في شتى أماكن مدينة سانتياغو.

– اكتشاف كل المناظر الطبيعية وممارسة رياضة التزلج على الجليد بـ(Valle Nevado).

– رؤية المدينة بمشد بانورامي مذهل من ناطحة السحاب الرائعة (Sky Costanera).

– أكتشاف أسرار قصر (La Moneda Palace) كونه المقصد السياحي الأشهر بالمدينة.

– كما يفضل الكثير من السائحين بالاستمتاع من خلال ركوب القطار الجبلي المائل بميتروبوليتان بارك.

أجمل مزارات سانتياغو السياحية

سيرو سان كريستوبال

أن سيرو سان كريستوبال من الأماكن الأكثر جاذبية وجمالاً في كل سانتياغو وتقع في الناحية الشمالية من سانتياغو.

ويمكن فيها رؤية المرصد كذلك إلتقاط الصور بجوار تمثال للسيدة العذراء مريم، فالمكان مميز ولا يمكن أن لا يزوره أي سائح يأتي إلى سانتياغو لأنه مكان حقيقي مميز في جماله.

كاتدرائية سانتياغو ميتروبوليتان

قد تعرضت كاتدرائية سانتياغو (Santiago Metropolitan) للعديد من العوامل الطبيعية ولكنها ظلتت صامدة إمامها طوال 260 عام.

هذه الكاتدرائية تعتبر من أحد أهم وأشهر المعالم بالمدينة وأكثرهم جذبًا للسياح وهي الأماكن المميزة في إطلالة سانتياغو، تتواجد الكنيسة في ساحة الأثرية بلازا دي أرماس وهي في وسط مدينة سانتياغو.

كانت الفكرة الأولى لبناء هذه الكنيسة في عام 1748م ومن هذا الوقت أصبحت الكاتدرائية هي أهم ما في الساحة وكذلك جذبت اكثر أعداد من السائحين.

الكاتدرائية تم ببنائها بشكل كلاسيكي وهي شاهد على أجود الأمثلة بفن العمارة المسيحية في أمريكا الجنوبية.

وفي داخل أحد الأبراج قد دفن أول كاردينال في تشيلي، أما عن أبواب الكاتدرائية فهي منحوتة من الخشب وهذا منذ عام 1765 م.

وتحظى الكنيسة بوجود مذبح مزخرف فالكاتدرائية أشبه بمتحف ديني تاريخي.

ناطحة سحاب جران توري سانتياغو

 مدينة سانتياغو مميزة بأكبر ناطحة سحاب فيها والمسماه (Gran Torre) فهي بناء عملاق ويمكن من خلاله مشاهدة سانتياغو مثل البانوراما.

كل الوجهات لناطهة السحاب من الزجاج الأنيق والملون المستوحاه من ألوان السحب والذي تتعامد أشعة الشمس عليه فيظهر كأنه لوحة فنية ضخمة.

ومن  المعروف أن هذا البرج هو ناطحة السحاب الأكبر بكل أمريكا اللاتينية فلها أرتفاع نحو 300 متر، أما في الداخل فيمكن القيام بالكثير من الأنشطة السياحية والترفيهية.

قصر لا مونيدا (La Moneda)

قد تم بناء قصر لا مونيدا (La Moneda) في عام 1828م وهو يعتبر من الأماكن السياحية البارزة بكل سانتياغو فيأتي الزوار من كل العالم لزيارته.

وهو ذو أهمية مرموقة كونه من زمن المباني الكلاسيكية الفاخرة حتى أنه أضحى مقرًا للمسؤولين الحكوميين بدولة تشيلي.

كما أن كل الزائرين يصفون هذا القصر بأنه تحفة فنية نادرة الوجود، لا يوجد لها مثيل في كل أمريكا اللاتينية.

سان كريستوبال ” Cerro San Cristobal “

يعتبر مزار سان كريستوبال هو مكان لأكبر حديقة في كل سانتياغو. فأن حديقة  سانتياغو متروبوليتان مليئة بالنباتات والأشجار كذلك يوجد حديقة الحيوان الوطنية وهي الأكثر شهرة فى كل تشيلي.  كما ان في سان كريستوبال توجد حديقة يابانية كذلك اثنين من حمامات السباحة.

المتحف التشيلي للفن

أن زيارة هذا المتحف المميز ضرورة حتمية خلال زيارة سانتياغو فهو من المتاحف الغنية والشيقة والممتعة. فهذا المتحف (Museo Chileno de Arte Precolombino) يوضح الصورة الفنية والثقافية لكل الحضارات التي وطئت أراضي أمريكا الجنوبية كلها، كما أنه يشتمل على مجموعة مميزة من الآثار يرجع تاريخها إلى 10000 عام يضم حوالي 5000 عمل فني وقطعة أثرية.

منطقة باريو بيلافيستا

باريو بيلافيستا يعنبر المكان الذي يحوي مسكن أغلب الفنانين والمثقفين كما هو يعد هي أشهر وأهم مناطق الجذب السياحي بسانتياغو. وهذا المكان يعتبر الاكثر شعبية بكل المدينة كما فيه سيعثر السائحين على العديد والعديد من المطاعم و المحلات والسنيمات. ما يميز هذة المنطقة أنها مليئة بالبيوت القديمة الملونة وشوارعها مزينة بالأشجار والزرع الكثيف، وفي نهاية كل أسبوع يقام سوق للأشغال اليدوية المصنوعة من الخامات المشهورة في سانتياغو.

متحف الذاكرة وحقوق الإنسان

تم إفتتاح متحف الذاكرة وحقوق الإنسان لسنوات قليلة فقط، فهو مكان لنصب تذكاري للتشيليين من انتهكت حقوقهم خلال نظام بينوشيه (1973-1990).

وفي المتحف ستجد أدوات تعذيب التي أستخدامتها قوات بينوشيه، ورسائل لأسرى القوات البينوشيه. كما أن عند المدخل يوجد قصيدة لفيكتور جارا منقوشة في المدخل.

التسوق في سوق سانتا لوسيا

يعتبر سوق سانتا لوسيا هو مكان مصغر لقرية لوس دومينيكوس، كما أن سوق سانتا لوسيا مميز بالمنتجات التابعة للحرف اليدوية غير المكلفة.

وموقع هذا السوق في الشارع قريب من تل سانتا لوسيا، وللسوق مكان مركزي وهو مميز لشراء التذكارات والهدايا الصغيرة للأصدقاء.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك