شركات جيف بيزوس | أزمة الملياردير الأمريكي جيف بيزوس .. كم تبلغ ثروته؟

شركات جيف بيزوس | أزمة الملياردير الأمريكي جيف بيزوس .. كم تبلغ ثروته؟

9 Nov 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

شركات جيف بيزوس يتم البحث عنها؛ لمعرفة ما يمتلكه رجل الأعمال والملياردير الشهير جيف بيزوس، فقد تمكن بالاعتماد على مجموعة من العادات أن يحقق نجاحات واسعة، أدت إلى امتلاكه الآن 7 شركات معروفة عالميًا.

لقد تمكن من تحقيق ثروة وصلت إلى 114.5 بليون دولار، ومن المتوقع أن تصبح تلك الشخصية الشهيرة من حاملي لقب تريليونير في عام 2040م.

شركات جيف بيزوس

شركات جيف بيزوس سبعة تمكن من تأسيسهم بعد نجاح شركة أمازون، فكان يملك شركة الروبوتات Kiva systems سابقًا، لتحميل الآن اسم Amazon Robotics الذي أطلق عليها بعد استحواذ شركة أمازون عليها عام 2018م.

هذا بالإضافة إلى امتلاكه شركة Zappos للأحذية والملابس، وElemental Tech لبرمجة الكمبيوتر، وشركة أبحاث الفضاء بلو أوريجين، وامتلاكه لسوق دوت كوم، يمتلك “بيزوس” شبكة Goodreads، وصحيفة الواشنطن بوست.

طفولة جيف بيزوس

جيف بيزوس من مواليد يناير عام 1964م، كانت والدته تبلغ في ذلك الوقت 17 عامًا، وكان والده يملك متجر دراجات.

بعد انفصال الوالدان تزوجت الأم من “مايك بيزوس” عام 1968م، وبعد فترة قصيرة قرر مايك تبني “جيف” صاحب الأربعة أعوام، واتجه إلى تغيير لقبه إلى “بيزوس”.

كانت اهتماماته علمية وتكنولوجية، فعلى الرغم من حداثة سنه ألا أنه تمكن من تجهيز جهاز إنذار؛ والهدف منه إبعاد أخواته عن غرفته.

التحق “بيزوس” بمدرسته الابتدائية “ريفر أوكس” في هيوستن، تمكن من النجاح في دراسته، ليلتحق بعدها بالمدرسة الثانوية ميامي بالميتو، وفي ذلك الوقت كان يعمل طاهيًا في أحد المطاعم الشهيرة، ولكنه على الرغم من ذلك أثبتت كفاءته في دراسته للثانوية.

انتهت مرحلته الثانوية ليتنقل لمرحلة أخرى جديدة ومختلفة كليًا، حيث التحق بجامعة برينستون، وتخرج منها عام 1986م بامتياز مع مرتبة الشرف.

صفات جيف بيزوس

تمكن “بيزوس” رجل الأعمال الأمريكي الشهير من إنشاء شركات جيف بيزوس المتعددة نتيجة تحليه بمجموعة من السمات، واتباعه لعدد من العادات الصحيحة.

يعتقد دائمًا أن اتباع خطط منظمة يوميًا وروتين صحيح هو السبب في إعمال العقل بالصورة المطلوبة، ونتيجة لذلك يمكن تحقيق النجاحات بشكل يسير.

كان يحرص “بيزوس” على النوم لمدة كافية لا تزيد عم ثماني ساعات، يتم ترتيب جميع الأولويات المراد تحقيقها، فمنذ أن كان طالبًا كان المعلمين والتلاميذ يعلمون حلمه بأن يصبح رائد فضاء، وبالفعل تمكن من تحقيق حلمه، ففي عام 2000م قد أسس شركة بلو أوريجين للسياحة الفضائية.

على الرغم من انشغاله بالقيادة على مدار اليوم؛ نتيجة تنقله بين العمل والمنزل فكان يحب أن يقضي وقته الأخير من اليوم في تأمل الطبيعة؛ الأمر الذي يساعده على الهدوء والاسترخاء.

شركات جيف بيزوس

عادات جيف بيزوس

ما هو السر الرئيسي وراء نجاح هذا الملياردير الأمريكي الشهير، هو أحد الأسئلة المتصدرة لمحركات البحث العالمية على متصفح الويب، هذا بالإضافة إلى التساؤل عن شركات جيف بيزوس أغنى رجل على كوكب الأرض.

تمكن رجل الأعمال “بيزوس” من تحقيق تلك النجاحات المذهلة وفقًا للاعتماد على مجموعة من العادات، واتباعه للكثير من المبادئ والآراء الصحيحة.

درس جيف بيزوس في جامعة بريستون عام 1994م، فكان تخصصه في علوم الكمبيوتر، عندما أنشأ شركة Amazon فقد كانت متخصص في بداية الأمر لبيع الكتب عن طريق الإنترنت.

ولكنه بالاعتماد على عقله الذهبي تمكن من تطوير الخدمات المطروحة من قبل الشركة، وأصبح يقدم مجموعة واسعة ومتنوعة من التجارة الإلكترونية.

تمكن من النجاح في كافة تلك الأعمال، إلى جانب الالتزام بحياة اليومية المزدحمة والمليئة بالتفاصيل، فكان يلتزم بمجموعة من العادات على مدار يومه.

يحرص على النوم والاستيقاظ المبكر، فهذا الأمر يمنح الإنسان بالطاقة اللازمة لإداء جميع المهام على مدار اليوم، كما أنه يلتزم بالنوم لمدة لا تزيد عن 8 ساعات.

من أهم عادات “بيزوس” قراءته يوميًا للجريدة في الصباح بعد تناول إفطار هادئ، وبعد الانتهاء يتجه لإجراء اجتماعات أمازون في تمام الساعة العاشرة صباحًا.

ليتم عقد اجتماع آخر بعد الظهيرة، ولكن في تلك الحالة يوفر البيتزا لفريق العمل بالكامل، واحدة من أهم العادات التي حرص على الالتزام بها تجنب اتخاذ القرارات الكبيرة بعد الخامسة مساءًا.

يلتزم بتناول العشاء في منزله، إلى جانب غسل الأطباق بهدف المشاركة والنشاط، لم ينتهي اليوم عند هذا الحد، بل يتجه لمشاهدة مجموعة من أفلام الفضاء، أو قراءة مقالات ناسا.

أما في نهاية الأسبوع فتغيير الروتين هو أمر أساسي؛ لتجديد النشاط، لذا فكان ممارسة التمارين الرياضية هو أمر لابد منه؛ لبدء أسبوع جديد بطاقة مختلفة كليًا.

ثروة جيف بيزوس

بعد الاطلاع على شركات جيف بيزوس والعادات والصفات الخاصة به، فمن خلال هذه الفقرة سنطلع على ثروته.

عند ذكر اسم جيف بيزوس رجل الأعمال الشهير صاحب الجنسية الأمريكية نجد أن هذا الاسم يرتبط بأغنى رجل في العالم، فهو مالك شركة أمازون المصنفة كأحد أكبر شركات التجارة الإلكترونية حول العالم.

قيام “بيزوس” باستثماره الأول في العام الماضي بأحد أشهر شركات التجارة الإلكترونية الموجودة في جنوب شرق آسيا.

تلك الشركة التي تقدم خدمة البيع بالجملة للمستهلكين والتجار؛ والهدف من إنشاؤها مد الأكشاك الصغيرة بخدمات المخزون المطلوبة، وتقديم التمويل اللازم لتطورها.

وتمكنت الشركة من الازدهار بعد سنوات قليلة من إنشاؤها، فقد تمكنت من تحقيق ما يزيد عن 117 مليون دولار أمريكي، ويرجع الفضل هنا إلى جيف بيزوس.

نتيجة لدور رجل الأعمال الأمريكي الشهير في تقدم الاقتصاد فقد ازداد التساؤل عن ثروته بصورة كبيرة، لذا فمن الجدير بالذكر أنه يصنف كواحد من أثرى أثرياء العالم وفقًا لقائمة فوربس.

فكان مقدار ثروته في عام 1999م ما يعادل 10.1 مليار دولار، لتزداد تلك الثروة خلال عام واحد فقط وتصل إلى 6 مليار دولارًا أمريكيًا.

وقد وصلت ثروته إلى 2 مليار دولار عام 2001م، لتستمر في الزيادة وصولاً إلى 1.5 مليار في 2002م، تمكن بيزوس في عام 2003م من تحقيق ثروة قدرها 2.5 مليار.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد ففي عام 2004م وصلت قيمة ثروته إلى 5.1 مليار، أما في عام 2005 فكان معدل تلك الثروة الهائلة ما يقارب 4.8 مليار دولار.

ووصلاً إلى عام 2017م نجد أن ثروة “بيزوس” تضاعفت بصورة ضخمة، فكان معدل ثروته في ذلك الوقت 100 مليار دولار أمريكي؛ نتيجة ارتفا سعر أسهم أمازون إلى 2.5%.

ومؤخرًا وبالتزامن مع البحث عن شركات جيف بيزوس نجد أنها قد وصلت إلى 114.5 بليون دولار، لذا فمن المتوقع وصولاً إلى 2040م أن يكون “بيزوس” من أوائل الشخصيات الحاملة للقلب “تريليونير”.

أزمة الملياردير الأمريكي جيف بيزوس

لقد انتشرت في الساعات القليلة الماضية أنباء عن ادعاءات أفصحت عنها “مرسيدس ودداء” مدبرة المنزل السابقة لجيف بيزوس، حيث قالت أنها أجبرت مع مجموعة أخرى من الموظفين على العمل تحت ظروف غير آدمية.

وأضافت أنها تولت مهمة تنظيف القصر لمدة 3 أعوام، ولكنه تم معاملتها هي وعامل تنظيف أسباني بصورة مختلفة مقارنة بالموظفين أصحاب البشرة البيضاء.

وأدعت أن “بيزوس” أصبح مسيئًا لهما، ولكن على نحو آخر كان مهذبًا تجاه العمال الآخرين، ومن خلال هذا السياق أضافت مرسيدس أنها انتظمت في العمل لمدة تتراوح بين 10 إلى 14 ساعة دون راحة أو غداء، وذلك على الرغم من تواجد جميع أفراد الأسرة بالقصر.

ولم يتم توفير غرفة لاستراحة العمال، فكان تناول الطعام يتم بانتظام في غرفة الغسيل، وأضافت قائلة أنه لم يسمح لأي موظف الدخول إلى القصر إلى لإنهاء مهمة التنظيف.

ولكن جاء الرد من قبل محامي بيزوس “هاري كوريل” حيث قال أن تلك الأقاويل ما هي إلا مزاعمة سخيفة لا أصل لها من الصحة.

فقد كانت “مرسيدس” مديرة المنزل، وحصلت طيلة فترة عملها على راتب سنوي مكون من ستة أرقام، ولكنها فصلت لأسباب خاصة بالأداء، وأضاف “كوريل” أنه سيقدم مجموعة من الدلائل؛ لإثبات عدم صحة أقاويل “مرسيدس”،

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك