عبارات شكر وتقدير تهنئة بالتقاعد | قصيدة وداع معلم متقاعد مؤثرة | عبارات تقاعد معلمة

عبارات شكر وتقدير تهنئة بالتقاعد | قصيدة وداع معلم متقاعد مؤثرة | عبارات تقاعد معلمة

15 Jun 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

عبارات شكر وتقدير تهنئة بالتقاعد يمكن تقديمها لزملاء العمل، أو للمعلمين أو غيرهم من كبار السن الذين بذلوا ما بوسعهم لتقديم الكثير من المجهودات لكم؛ ولأن هذا الوقت من أصعب الأوقات عليهم ستكون هذه العبارات بمثابة اطمئنان لهم.

يمكن تقديم باقة من الزهور للمعلمة مع بعض الكلمات اللطيفة التي تدل عما قامت به من مجهودات؛ فالمعلمة هي الأم في المدرسة التي تضحي من أجل أبنائها من الطلاب.

عند الاحتفال بالتقاعد يقول الزملاء كلمة تهنئة ووداع للشخص المتقاعد، تبقى تلك الكلمات راسخة في أذهان الجميع؛ لذا يجب انتقاء أفضل الكلمات.

عبارات شكر وتقدير تهنئة بالتقاعد

يمكنك الاختيار من بين عبارات شكر وتقدير تهنئة بالتقاعد تقديرًا للمجهودات التي بذلها الشخص المتقاعد معك، ومن بين هذه العبارات ما يلي:

مبارك عليك التقاعد، وتمنياتي من الله جلا وعلا أن يمن عليك بالصحة والعافية.

معلمي الغالي تهانينا القلبية لك بالتقاعد، سائلين الله عز وجل أن تكون حياتك القادمة في طاعة الله.

كل عام وأنت بخير مبارك عليك التقاعد، متمنيًا لك دوام الصحة والعافية، شاكرين لك كل ما بذلته من أجلنا.

لقد قدمت لنا الكثير قدر ما استطعت، الآن جاء دورنا لتكريمك أبًا غاليًا، نسأل الله عز وجل أن يعطيك من فضله قدر ما قدمته لنا.

ما أقسى هذه اللحظة التي نودعك بها، لكن ما يريح قلبي أنك لن تنسانا ولن ننساك، مبارك عليك التقاعد، وتمنياتنا من الله دوام العافية.

أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن تكون حياتك المقبلة موفقة، وأن تكون على طاعة الله دائم، كل عام وأنت بصحة طيبة ومبارك التقاعد.

لقد قدمت للكبير، والصغير  القريب والغريب الكثير من وقتك ومجهودك، وبذلت ما بوسعك لتسعدنا؛ جاء اليوم لنهنئك ونقدم لك القليل ردًا للجميل، كل عام وأنت في أسعد حال.

جاء الوقت لتمتلك وقتًا من الراحة بعد ما بذلته من مجهودات تجاه الجميع، مبارك التقاعد متمنين من الله أن يكون لك في الأيام القادمة من الخير نصيب.

بهذه المناسبة السعيدة أهنئك، ملايين المباركات بالتقاعد لقد، كنت من أكفأ الموظفين، وبذلت الكثير من أجل العمل ومن أجل زملائك، جاء اليوم ليقف الجميع بجانبك فخورًا بمعرفته بك.

بعدما قدمت الكثير والكثير خلال سنوات حياتك، جاء الوقت لراحتك، مبارك ياأخي، وكل عام وأنت إلى الله أقرب.

لم أجد صديقًا مثلك طوال سنوات عملنا معًا، فلن أجد أحد يقدم ما قدمته لي، جاء اليوم لنفترق في المكان لكن القلوب ستزال قريبة، كل عام وأنت بخير مبارك عليك التقاعد أخي الحبيب.

عبارات شكر وتقدير تهنئة بالتقاعد

عبارات تهنئة للتقاعد تويتر

اختار من بين باقة من عبارات شكر وتقدير تهنئة بالتقاعد لتشاركها على تويتر، ومنها ما يلي:

جاء وقت التقاعد لتمتلك وقتًا سعيدًا في راحة، مبارك لك يا أخي على هذه المناسبة السعيدة، وأرجو من رب العالمين أن تكون حياتك دائمًا سعيدة.

تكريمًا لشخصك الرقيق أيها المحترم نتقدم لك بخالص الأمنيات بدوام الصحة والعافية، راجين من الله عز وجل راحة البال لك.

يسر أعضاء هيئة التدريس أن نقدم لشخصكم الكريم هذه الهدية البسيطة عما بذلته من مجهودات تجاه الجميع.

نعرف أنه من الصعب عليك وعلينا هذا الوقت، لكن عليك أن تعرف أن التقاعد سيكون سببًا لتكتشف كل شئ جميل افتقده بسبب العمل، فعليك الاستفادة من كل لحظة لتكتشف هذا العالم الجديد.

عزيزي لا تكترث أبدًا بشأن العمر فالعمر القادم سيكون أفضل بفضل الله ما دمت بصحة طيبة، فاغنتم الوقت لتحقق ما لم تستطع تحقيقه طوال سنوات العمل.

قصيدة وداع معلم متقاعد مؤثرة

عند الاحتفال بتقاعد معلمك يمكنك أن تنشد له واحدة من القصائد المؤثرة ليتذكرك بها دومًا، ومن خلال الحديث عن عبارات شكر وتقدير تهنئة بالتقاعد نوضح إحدى هذه القصائد فيما يلي:

قالو تقاعد، قلت واصلني الدور.. وقالو وش أنت ليا تقاعدت ناوي

قلت التقاعد زين ما بدي الشور.. ولا به لمن حاسب ضميره مساوي

لا قمت في وظيفتي بأكمل الدور.. ماني على راحة ضميري مراوي

أرتاح وأقضي تالي العمر مسرور.. والسبت عندي، والخميس متساوي

العامل النفسي يقولون له دور.. والأدمي مطلوب منه التداوي

أمشي على خد من الوسم ممطور.. نبته يخليني قصير الخطاوي

قصيدة وداع قبل التقاعد للمعلم

أحيانًا يرغب المعلمين في وداع طلابهم بكلمة بسيطة، وبعضهم يرى أن القصائد ستزال في أذهان الطلاب والأصدقاء في العمل؛ لذا يمكن للمعلم أن يقدم القصيدة التي نعرضها من خلال الحديث عن عبارات شكر وتقدير تهنئة بالتقاعد وهي:

أفنيت في التدريس كل شبابي، وغرست دين الحق في طلابي

سيقدر الطلاب جهدي بينهم، والفضل يعرفه ذوو الألباب

سل دفتر التحضير، بل وحقيبتي في الفصل، سل سبورتي، وكتابي

سل مكتبي، ووسائلي، ودفاتري تنبيك أني فارس الإعراب

وسل المجند أني درسته، وتوسل الإمام الفذ في المحراب

عبارات تقاعد معلمة

يمكن للطلاب أو زميلات المعلمة المتقاعدة تقديم بعض من عبارات شكر وتقدير تهنئة بالتقاعد التي نعرضها فيما يلي؛ كتقديرًا لمجهودها الذي بذلته مع الجميع:

معلمتي الغالية آلاف المباركات على التقاعد، الآن جاء الوقت لتحصلي على قدر من الاسترخاء بعدما بذلتيه من مجهودات طوال سنوات التعليم.

من الصعب علينا أن تتركنا معلمة مثلك، كنت ونعم الأم قبل أن تكوني معلمة، لكن عزائنا الوحيد وعدك لنا أن نراك لاحقًا مبارك ياغاليتي.

كنا نبدأ يومنا بكل نشاط، وكنا نتمنى قدومنا للمدرسة لمجرد أن نراك، فما عسانا أن نكون بعد تقاعدك يا معلمتي الغالية مبارك يا حبيبتي، وتمنياتنا لك بالصحة والعافية.

كان من حظنا أن تكون معلمتنا طوال السنوات السابقة، الآن نحن نهنئك على تقاعدك، لكن لا تبتعدي عنا نحن دائمًا سنكون بانتظار رؤيتك متشوقين.

بهذه المناسبة نشكرك يا أستاذتنا الغالية، وأمنا الثانية على ما قدمتيه لنا طوال فترة عملك، راجين من الله جل وعلا دوام العافية.

أستاذتي الغالية تعلمنا منك الكثير فكنت ومازلت رمزًا للحنان، والحب سنفتقد رؤيتك كل صباح، لكن ما بوسعنا سوى أن نبارك لك على التقاعد، ونشكر الله أن وهبنا يومًا أمًا مثلك.

معلمتى الحبيبة أنت رمزًا للأمل والعطاء، ستظلين دومًا معلمتنا الغالية التي لن يمر علينا مثلها، مبارك عليك التقاعد، متمنيين من الله أن نراك دومًا في أحسن حال.

نعلم أن غدًا سيكون صعبًا عليك، وسيكون صعبًا علينا أيضًا سنفتقدك يا أستاذنا، وأمنا الغالية، لكننا سنكون دومًا بجانبك لنقدم لك جزءًا مما فعلتيه معنا مبارك ياحبيبتي التقاعد.

كلمة مؤثرة لمعلم متقاعد

من خلال الحديث عن عبارات شكر وتقدير تهنئة بالتقاعد ذكر لكم كلمة يسردها المعلم المتقاعد عند الاحتفال بتقاعده ليعبر عما بداخله من مشاعر تجاه زملائه، وذلك فيما يلي:

قليل من الساعات وتنتهي مسيرتي المهنية والتعليمية، كنت أجتمع بكم يوميًا مسرورًا، لكن جاء وقت تقاعدي سأفتقد الجميع بداية من طلابي إلى كل أعضاء هيئة التدريس والإداريين، حاولت قصارى جهدي أن أقدم ما بوسعي لأخدم الجميع، لقد تعودت عليكم حتى على مباني المدرسة، لكن كل ما أتمناه ألا ينساني أحد وأبقى بأذهانكم.

أشكركم أعزائي على هذه الحفلة الرائعة، دمتم سندًا لي في الدنيا، وأسأل الله العظيم أن نجتمع دائمًا في أسعد المناسبات.

شاهد من أعمال دقائق

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك