عبد الله السدحان وزوجته واولاده | كم تبلغ ثروة عبد الله السدحان .. أشهر أعماله الفنية

عبد الله السدحان وزوجته واولاده | كم تبلغ ثروة عبد الله السدحان .. أشهر أعماله الفنية

13 Nov 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

الفنان السعودي عبد الله السدحان وزوجته واولاده هم محط اهتمام كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أنه أحد أبرز نجوم الكوميديا المحبوبين بالعالم العربي بشكل عام؛ وفي المملكة العربية السعودية على وجه خاص.

له أعمال بارزة بالتلفزيون والمسرح؛ حققت جميعها نجاحًا على مدار ما يزيد عن 40عام من العمل، وقد أثرت أعماله في المجتمع الفني السعودي بشكل كبير.

من هو عبد الله السدحان وزوجته واولاده

لنتعرف على عبد الله السدحان وزوجته واولاده الممثل والمنتج والمؤلف عبد الله بن عبد الرحمن محمد السدحان، ولد في 13مايو عام 1958م، وهو من مواليد برج الثور، وولد في مدينة الشقراء بالمملكة العربية السعودية، يبلغ من العمر 64عام.

متزوج ولديه من زوجته حصة الثنيان ثمانية أبناء منهم سبعة ذكور وفتاة، لقب بأبو تركي نسبة لأبنه الأكبر الذي انضم إلى مجال الفن أسوةً بأبيه؛ ولكنه تراجع معتزلاً رغبةً منه في الاهتمام بأسرته.

بدأ السدحان مشواره الفني عام 1947م؛ حتى أصبح أحد أشهر نجوم الكوميديا بالوطن العربي؛ وخاصةً بالسعودية، وكون مسيرة فنية تصل الأن لحوالي 47عام.

أحاط اهتمامه بالفن والتمثيل في عمر صغير، حيث كان يشارك بعروض المسرح الجامعي أثناء دراسته بجامعة الملك سعود، وكان دراسته في كلية الزراعة.

يعرف بمشاركته المتميزة في مسلسل طاش ما طاش مع النجم الكوميدي ناصر القصبي، وهما يشكلان دائمًا ثنائي كوميدي رائع؛ لدرجة أنه ربما عدد قليل من أعمال السدحان تخلو من مشاركة القصبي له.

بالرغم من أعمال السدحان الكثيرة؛ إلا أن مسلسل طاش ما طاش يعد من أكثر أعماله شهرة، حيث بقى هذا المسلسل يعرض بالتلفزيون السعودي لثمانية أعوام، كما خاض السدحان مجال الإنتاج؛ وقام بإنتاج مسلسل السربيل.

من هو عبد الله السدحان وزوجته واولاده

حياة عبد الله السدحان وزوجته واولاده

تتلخص حياة عبد الله السدحان وزوجته واولاده في أنه رجل شرقي يرغب أن يمنح زوجته وأولاده خصوصيتهم؛ فلا يريد أن يظهر زوجته حصة الثنيان في وسائل الإعلام أو حتى صفحات التواصل الاجتماعي، فهي لا علاقة لها بالوسط الفني؛ ولا تظهر معه حتى بالمناسبات.

قد أثار ظهورها معه بمقطع فيديو لأول مرة الجدل والحديث، حيث تناقل المقطع بصفحات التواصل الاجتماعي، وكانا يسيران فيه معًا في أحد المولات التجارية.

ظهرت بالفيديو أحد معجباته معبرة عن حبها الشديد له ولأعماله، وترد الزوجة عليها أمامي تقولين له أحبك وأموت فيك؛ مما أحرج المعجبة، وقد أشاد الجميع بحكمة زوجته وردها وهدوئها.

أما عن أبناء السدحان فهم ثمانية أسمائهم تركي، وليد، محمد، نواف، راكان، ريان، عبد الرحمن، والفتاة ندى، ظهر عبد الله السدحان وأبناءه السبعة في صورة لفتت نظر الجميع من معجبيه ورواد التواصل الاجتماعي أيضًا؛ إلى الشبه الكبير بينه وبين أبنائه.

تناقلت مؤخرًا أقاويل حول وجود زوجة ثانية وابنة صغيرة في حياة السدحان، ولكنه لا يوجد ما يؤكد ذلك.

ثروة عبد الله السدحان

يبحث العديد عن أخبار عبد الله السدحان وزوجته واولاده كما ينتاب البعض الفضول لمعرفة مقدار ثروته، وقد قام الممثل محمد بن خالد بالتصريح عن أغنى خمس ممثلين سعوديين في فيديو تم تداوله عبر منصة تويتر.

وكان السدحان ترتيبه بينهم في المركز الثالث، وقد ذكر أن ثروة عبد الله السدحان تقدر بحوالي 4,5مليون دولار، جمع السدحان ثروته من خلال مسيرة عمله الفنية لسنوات طويلة.

كم عمر عبد الله السدحان

من خلال البحث عن عبد الله السدحان وزوجته واولاده وجدنا أنه من مواليد عام 1958م تحديدًا بشهر مايو، وبحساب عمره وجدنا أنه يبلغ 64عام وستة أشهر؛ عمل منها بالوسط الفني لمدة 47عام، كون خلالها عدد كبير من المحبين والمعجبين به؛ بسبب روعة أدواره التي تميزت بالكوميديا.

المسيرة الفنية لعبد الله السدحان

بدأ عبد الله السدحان مشواره الفني كما ذكرنا في السابق عام 1947م، وقد كان مولعًا بالتمثيل منذ تواجده بالجامعة، اكتشفه المخرج سعد الفريج أثناء تواجد السدحان في إحدى الحفلات التي كان هو مخرجها، وهناك أعطاه المخرج دعوة ليدخل بها إلى التلفزيون.

حصل على فرصته الأولى ليشارك بدور له في مسلسل بعنوان أيام لا تنسى عام 197٤م، ولكن ظهر السدحان في أعمال تلفزيونية بشكل أساسي عام 1981م، وقد كان يميل للأدوار الكوميدية أكثر من غيرها.

انفتح السدحان في عالم الفن بالسعودية؛ ليصبح أيقونة كوميدية محبوبة من الكبير والصغير، وقد شارك فيما يزيد عن 70عملاً بالتلفزيون والمسرح.

مرض عبد الله السدحان

نشر السدحان عبر حسابه بإحدى منصات التواصل الاجتماعي فيديو له، ثم تناقله رواد التواصل الاجتماعي، وقد كان يظهر فيه السدحان مستلقى على سرير بمستشفى، ويبدو عليه التعب والارهاق، وذلك ليطمئن جمهوره ومحبيه أنه بخير؛ ولم صيبه مكروه بل يتناول طعامه وشرابه ويمتشى بالمستشفى.

أعرب السدحان خلال الفيديو عن امتنانه بجمهوره ببعض الكلمات المعبرة، وأوضح أنه ينال بالمستشفى كافة وسائل الرعاية، ولكنه لم يفصح عن تفاصيل تعب أو مرض معين، وقد نشر هذا المقطع فقط ليقطع الشكوك في صحة الأقاويل التي سوف تتناقل حول مرضه.

إنجازات وجوائز عبد الله السدحان

استطاع الفنان عبدالله السدحان تحقيق سلسلة طويلة من الأعمال التلفزيونية والمسرحية؛ التي كانت دائمًا تنال اعجاب محبيه، والتي ساعدته في تكوين جماهير عريضة، وعدد لا حصر له من المعجبين، وبالرغم من ذلك لم يتوقف عمله عند تمثيل الأدوار الكوميدية فقط؛ بل خاض تجربة الإنتاج مرة في مسلسل بعنوان السربيل.

استطاع إنشاء مؤسسة للإنتاج الفني تسمى مؤسسة الهدف؛ بالمشاركة مع النجم ناصر القصبي عام 1993م، ولكن نشب خلاف بينهم انتهت بدعوى قضائية من قبل القصبي؛ لفض هذه الشراكة، وحكمت فيها المحكمة القضائية بالرياض، كما تمكن تركي آل الشيخ من فض خلافهما تمامًا.

شارك السدحان في تقديم برنامج من كل بستان زهرة بالتلفزيون السعودي عام 1985م؛ مع كل من ناصر القصبي وبكر الشدي وصالح الزير.

حصل السدحان على جائزة أفضل ممثل كوميدي في مهرجان القاهرة التليفزيوني الأول، كما تم انتخابه عام 2005م بين أكثر الشخصيات العربية تأثيرًا؛ وذلك من خلال استفتاء مجلة نيوز ويك العربية.

أعمال عبد الله السدحان

لا يمكن الحديث عن عبد الله السدحان وزوجته واولاده دون ذكر مجموعة من أعماله المشهورة،  فقد تنوعت أعمال السدحان ما بين المسلسلات التلفزيونية والمسرحيات، ولكن يبقى الطابع الكوميدي هو الغالب على جميع أدواره تقريبًا، ومن أهم مسلسلات السدحان هي.

أيام لا تنسى عام 1974م، شهر الخير بالمشاركة إلى عبد العزيز المبدل وعلي المدفع عام 1982م، عودة عصويد الذي أدى به دور عناد عام 1985م، ومسلسل لا يحوشك حبروك بنفس العام، صراع الأجيال عام 1987م.

عيون ترقب الزمن عام 1989م، حكايات قصيرة عام 1991م، أبو مشعاب عام 1992م، الموسم الأول من المسلسل الأشهر عربيًا طاش ما طاش الذي عرض عام 1993م بمشاركة النجم ناصر القصبي وكانوا يتبادلون التأليف خلاله بتجسيد قضايا اجتماعية بشكل كوميدي وقد دام عرضة حتى 18موسم وصولاً إلى عام 2011م.

الغربال عام 1994م، مسلسل القصر في نهاية التسعينات عام 1999م، أساطير شعبية عام 2000م، مسلسل خلك معي ومسلسل شوية ملح في العام نفسه  2002م، أبيض وأسود عام 2005م.

طالع نازل عام 2012م، مستر كاش عام 2016م، وفي عامي 2018 و2019م شارك بدور البطولة في عمل مسلسل درامي بعنوان بدون فلتر وقد عرض خلال العامين على جزأين.

أما عن المسرحيات؛ فمن أشهر ما قدم السدحان على المسرح هو مسرحية ثلاثة النكد عام 1984م، تحت الكراسي عام 1985م، عويس التاسع عشر عام 1987م وبعد الانتهاء منها مباشرة وفي بداية عام 1988م بدأ في مسرحية حمود ومحيميد ، ولد الديرة عام 1989م، للسعوديين فقط عام 1991م، عقال بالعكس في عام 2014م.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك