عدد أهداف كريستيانو رونالدو في مسيرته | فريق كريستيانو | رونالدو ثروة كريستيانو رونالدو

عدد أهداف كريستيانو رونالدو في مسيرته | فريق كريستيانو | رونالدو ثروة كريستيانو رونالدو

23 Nov 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

في الساعات الماضية قد انتشرت أنباء عن رحيل “الدون” عن مانشستر يونايتد، ومن هنا تصدر السؤال كم عدد أهداف كريستيانو رونالدو في مسيرته لمواقع التواصل الاجتماعي.

هذا بالإضافة إلى العديد من الأسئلة الأخرى عن حياته العائلية، وزوجاته وأبنائه، وهذا ما سنتطرق إليه عبر السطور القادمة.

عدد أهداف كريستيانو رونالدو في مسيرته

عدد أهداف كريستيانو رونالدو في مسيرته هو سؤال تصدر مواقع التواصل الاجتماعي بعد ساعات من إعلان رحيل رونالدو عن مانشستر يونايتد.

ولكن قبل الإجابة عن السؤال دعنا نلقي نظرة عن لاعب كرة القدم البرتغالي، هو مهاجم في الدوري الإنجليزي الممتاز، كان يلعب مع نادي مانشستر يونايتد، تم تتويجه بأنه من أعظم اللاعبين في تلك الرياضة.

حصل على الكرة الذهبية خمس مرات أكثر لاعب أوروبي، وأول من فاز بالأحذية الأوروبية الذهبية لأربعة مرات، وقد حرز رونالدو في مسيرته 32 بطولة رسمية.

يحمل الأرقام القياسية لأكثر عدد من الأهداف 140، والمباريات 183 وذلك في تاريخ دوري أبطال أوروبا.

سجل رونالدو 117 هدف في كرة القدم الدولية، كما أنه من القلائل الذين تمكنوا من المشركة في مباراة رسمية بما يزيد عن 1100 مباراة في مسيرته، مع المنتخب والأندية سجل تقريبًا 800 هدف.

عدد أهداف كريستيانو رونالدو في مسيرته

لمحة عن حياة كريستيانو رونالدو

في نطاق البحث عن عدد أهداف كريستيانو رونالدو في مسيرته تم وضع العديد من علامات الاستفهام عن حياته ومنشأه، ولد رونالدو في البرتغال تحديدًا في جزيرة ماديرا، كانت مسيرته الأولى مع نادي سبورتينغ لشبونة، وفي عام 2003م تمكن من التوقيع مع مانشستر يونايتد وكان حينئذ يبلغ 18 عامًا.

حقق بطولته الأولى في كأس الاتحاد الإنجليزي وذلك في موسمه الأول بإنجلترا، وتمكن من حصد ثلاثة ألقاب متتالية لليونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفي غضون سنوات قليلة أصبح أغلى لاعب في كرة القدم، انتقل من مانشستر يونايتد إلى الريال في صفقة بلغت 80 مليون استرليني، وحقق رونالدو هناك 15 لقبًا كان من بينهما أربعة ألقاب لدوي أبطال أوروبا.

أصبح بعد ذلك الهداف التاريخي للريال، وقع رونالدو مع يوفنتوس عام 2018م، وبلغت تلك الصفقة قيمة 100 مليون يورو، ويعد هذا أعلى مبلغ انتقال تم دفعه للاعب تجاوز الثلاثين من عمره.

فريق كريستيانو رونالدو

كريستيانو هو أحد الرموز التاريخية وجزء من أسطورة ريال مدريد، قدم في 6 من يوليو 2009م رسميًا للسانتياغو برفقة ألفريدو دي ستيفانو وأوزيبيو.

ومنذ تلك اللحظة أخذ رونالدو في حرز الأهداف ليصل عدد أهداف كريستيانو رونالدو في مسيرته خاصة في نادي الريال مدريد 451 هدفًا بعد خوضه لـ 438 مباراة رسمية مع النادي.

وفي جميع المسابقات تمكن من تسجيل 105 هدف في دوري أبطال أوروبا، و312 في الليغا، و6 في كأس العالم للأندية، و22 هدفًا في كأس المال.

تمكن رونالدو على مدار تسع مواسم في الريال من تحقيق أرقام قياسية فكان أفضل هداف في تاريخ النادي، وأفضل هداف أيضًا في الليغا.

لذا تمكن من الحصول على جائزة البيتشيتشي لأفضل هداف في 6 مواسم من دوري أبطال أوروبا، وقد وصفه رئيس النادي على أنه وريث ألفريد دي ستيفانو.

ثروة كريستيانو رونالدو

كم عدد أهداف كريستيانو رونالدو في مسيرته وكم ثروته هي أسئلة مطروحة على نطاق واسع في محرك البحث العالمي جوجل.

وعند البحث عن الثروة الهائلة للاعب البرتغالي الشهير نجد أن ثروته قد تخطت حاجز المليار دولار، وهذا ما قالته الصحيفة الإسبانية وفقًا لأرباحه المهنية لعام 2022م.

وقيمة ثروة رونالدو في أكتوبر من عام 2021م قد وصلت لما يعادل 500 مليون دولار أمريكي، وقالت الصحيفة أيضًا أن رونالدو له شهرة واسعة وشعبية كبيرة في العالم، لنجد ملايين المتابعين على صفحاته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، الأمر الذي جعل تلك الأسئلة تتصدر محركات البحث بشكل ملحوظ.

قد تمكن رونالدو من تحقيق تلك الثروة منذ بداية مشواره مع سبورتنغ لشبونه وكان يبلغ عمره في ذلك الوقت 17 عامًا.

يتقاضى “الدون” راتبًا أسبوعيًا يعادل 643 ألف دولار، وذلك بعد توقيعه مع النادي الإنجليزي “مانشستر يونايتد” وأصبح يتقاضى مقابل العقد مبلغ 33 مليون دولار سنويًا.

عائلة كريستيانو رونالدو

بعد توضيح إجابة عن السؤال كم عدد أهداف كريستيانو رونالدو في مسيرته فمن خلال تلك السطور سنتطرق إلى حياته العائلية.

على الرغم من شهرة رونالدو وتتويجه كأهم لاعب لكرة القدم على مر التاريخ، ألا أن لعائلته أيضًا الكثير من القصص.

والده “جوزيه دينيس” ووالدته “ماريا دورولورس”، رحل الواد عام 2005م وكان رونالدو يبلغ من عمره 20 عامًا، ولكن والدته استمرت في العيش مع أبنها.

كان جوريه دينيس والده أحد جنود الجيش البرتغالي، خاض حرب مع “أنجولا” في سبعينيات القرن الماضي؛ سعيًا لمنعها من الحصول على الاستقلال من البرتغال، وقد أطلق على هذه الحرب “الاستقلال الأنجولية”.

لرونالدو شقيق أكبر يدعى “هوجو” كان يعاني سنوات طويلة من إدمان الكحول، وقد اتجه لمركز لتأهيل؛ لعلاجه من الإدمان.

تمكن من محاربة الإدمان، لذا كافئه رونالدو فرصة عظيمة وهي إدارة المتحف الخاص به في ماديرا، وظل يديره حتى وقتنا هذا.

لرونالدو شقيقة كبرى تدعى “إيلما” انخرطت في عالم الأزياء، والمطربة كاتيا هي أيضًا أحد أشقائه، ومن هنا نجد أن الشقيقتين ربطتا العائلة بعالم الفن.

عدد زوجات كريستيانو رونالدو

تزوج رونالدو من شخصيتين من عالم الموضة الأولى “إيرينا شايك” وهي راقصة روسية وعارضة أزياء، لم تدم العلاقة بينهما لفترة طويلة فقد اتهت بالفراق، ولم ينجبا أطفال.

الزوجة الثانية “روجينا رودريغيز” قد تم التعارف بينهما بعد الانفصال عن “إيرينا” ولكن وفقًا لما تم تداوله فعلاقتهما لم تصل للزواج بعد إنما هي حبيبته ويعيشان في بيرتال.

كريستيانو رونالدو وحبيبته

اشتعلت مواقع السوشيال ميديا بأخبار مضمونها علاقة تجمع بين رونالدو وراقصة البالية وعارضة الأزياء “جورجينا رودريغيز”.

كانت جورجينا تعمل ممثلة، راقصة باليه وعارضة أزياء، ولكن أخذت حياتها في التغيير عند تعرفها برونالدو، ومن هنا قد تصدرت علاقتهما أغلفة أشهر المجلات العالمية.

كان أول لقاء لهما بعد الانفصال عن زوجته الأولى وكان ذلك في أحد متاجر الأحذية الشهيرة، الأمر لم يتطور ولم يصل إلى الزواج، ولكنهما يستقران معًا في منزل واحد.

أطفال كريستيانو رونالدو

رونالدو لدية 4 أبناء لكن يختلف نسبهما من جهة الأمن، الأبن الأكبر “جونيور” وحتى تلك اللحظة لم تعرف هوية والدته، ولديه توأم ولدا عام 2017م عن طريق الحمل البديل، ألا وهما “إيفا، وماتيو”

له ابنة تدعى “ألانا” وقد أنجبيتها جورجينا على الرغم من عدم إثبات الزواج بينهما، وقد تم تداول بعض الأخبار عن حمل جورجينا، وذلك بعد نشرها لخبر الحمل بتوأم عبر حسابها الرسمي على أنستجرام، وهذا يعني أن رونالدو ينتظر في الفترة المقبلة طفلين آخرين.

طول وعمر كريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالد من مواليد 5 فبراير من 1985م، وهذا يعني أن عمره الحالي 37 عامًا، وقد تم الاحتفال بيوم ميلاده منذ 291 يومًا، ويبلغ طول رونالدو 187سم، أما الوزن 83كجم.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك