فوائد البلاك كوفي كثيرة اهمها وشروطها | هل البلاك كوفي مفيدة لإنقاص الوزن

فوائد البلاك كوفي كثيرة اهمها وشروطها | هل البلاك كوفي مفيدة لإنقاص الوزن

14 Aug 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

فوائد البلاك كوفي كثيرة اهمها وشروطها فهي واحدة من بين طرق تحضير القهوة البسيطة، وذلك باستخدام أداة تقطير مخصصة لها، وتمتاز بفوائدها الصحية إذ أنه تساعد في الحماية من خطر بعض أنواع السرطانات كسرطان الرحم.

على الرغم من الفوائد الكثيرة للبلاك كوفي إلا أن لها العديد من الأضرار التي تظهر عند الإفراط في تناولها.

لتستفيد من البلاك كوفي عليك ألا تضع عليها أي إضافات كالسكر، والكريمة، وأنواع المبيضات، كما عليك استبدال اللبن البقري بلبن جوز الهند؛ لتبقى قليلة السعرات الحرارية.

ما هي البلاك كوفي

قبل أن نوضح لكم فوائد البلاك كوفي كثيرة اهمها وشروطها علينا معرفة أن البلاك كوفي هي القهوة المقطرة، أو التي تم تحضيرها باستخدام أي أداة من أدوات التقطير.

يختلف مذاق البلاك كوفي عن باقي أنواع القهوة نتيجة المرشحات الموجودة في أداة التقطير المستخدمة لتحضيرها، فمذاقها سيء عن باقي الأنواع، كما أن نكهتها خفيفة؛ لأن الفلتر بأداة التقطير المستخدمة لتحضريها خفيف.

إن البلاك كوفي من أشهر المشروبات المتداولة في المقاهي بأستراليا ونيوزيلندا، وهي من المشروبات التي لا تحتوي على سعرات حرارية وبها نسبة عالية من الكافيين.

فوائد البلاك كوفي كثيرة اهمها وشروطها

فوائد البلاك كوفي كثيرة اهمها وشروطها

فوائد البلاك كوفي كثيرة اهمها وشروطها هو موضوعنا اليوم، لذا نوضح بعض من فوائدها فيما يلي:

تمنع خطر السرطان: هناك العديد من الأبحاث التي أجريت على البلاك كوفي والتي أثبتت أنها تساهم في الحد من الإصابة ببعض أنواع السرطانات، وقد وصل عدد هذه الدراسات حتى وقتنا هذا نحو28 دراسة.

أكدت الدراسات والأبحاث حول البلاك كوفي أنها تقلل من الإصابة بسرطان الكبد، والرحم، والقولون، والمستقيم إلا أنه لم يثبت حتى الآن تأثيرها الواضح في الحد من الإصابة بالسرطان بشكل عام.

تحمي من الأمراض العصبية التنكسية: يساعد تناول القهوة بشكل عام على تهيئة الجسم وإيقاظه؛ وذلك لاحتوائها على الكافيين الذي يعمل على تنشيط الذهن؛ لذا جاءت بعض آراء الباحثين أن تناول البلاك كوفي يساعد على الحماية من مرض الزهايمر؛ لاحتوائها على نسبة عالية من الكافيين.

تقمع تطور باركنسون: أجريت دراسة على حوالي 360مصاب بباركنسون، وجاءت النتيجة بالحد من تطور المرض للأشخاص الذين يتناولون البلاك كوفي.

تمنع تليف الكبد: التليف الكبدي من بين الأمراض المزمنة وعند وصوله إلى المراحل المتأخرة تموت أنسجة الكبد؛ لذا أطلق عليه تليف، والبلاك كوفي تعمل على مساعدة الكبد حتى لا يصل إلى المراحل الأخيرة من المرض.

أثبتت الدراسات أن المصاب بمرض الكبد عليه تناول 4أكواب من البلاك كوفي بشكل يومي للحماية من تليفه.

تحسن المزاج وتزيد التركيز: إن تناول كوب من البلاك كوفي يساعد على الشعور باليقظة والنشاط، كما تساعد على تخفيف التعب والتخلص من الصداع؛ لذا سيكون متناول البلاك كوفي يشعر بالسعادة دائمًا.

تحمي من خطر الإصابة بالسكري: إن كنت من محبي تناول البلاك كوفي عليك تناول 4أكواب يوميًا لتحميك من الإصابة بسكر الدم من الدرجة الثانية؛ وذلك بفضل الكافيين وحمض الكلوروجينيك بها بنسبة تساهم في ذلك.

أكدت الدراسات أن عدم تناول القهوة بشكل نهائي يساعد على الإصابة بسكر الدم، وعلى الراغب في استخدامها لهذا الغرض ألا يضيف إليها السكر.

كيف تجعل البلاك كوفي أكثر فائدة

من خلال الحديث عن فوائد البلاك كوفي كثيرة اهمها وشروطها وبعد عرض أهميتها علينا ذكر الشروط التي تساعد في إضفاء الفائدة على القهوة السوداء، وهذه الشروط تتمثل فيما يلي:

اشرب البلاك كوفي بدون إضافات: البلاك كوفي منخفضة السعرات الحرارية ففي الفنجان الواحد منها 10سعرات حرارية فقط أو أقل؛ لذا عليك ألا تضيف إليها السكر أو أي إضافات تقلل من فوائدها.

عزيزي متناول البلاك كوفي بعد مرور قليل من الوقت على تناولك لها دون إضافات ستجد نفسك متكيفًا معها وتحس بمذاقها الرائع، كما تحصل منها على الفائدة.

استبدال الحليب البقري بحليب اللوز: إن تناول البلاك كوفي مع إضافة اللبن البقري يزيد من سعراتها الحرارية، إذ يصل الفنجان الواحد إلى 180سعر حراري، لكن عليك استبدال الحليب العادي بحليب اللوز الذي يجعل الفنجان الواحد يحتوي على 100سعر حراري فقط.

توقف عن استخدام الكريمة الاصطناعية: عند إضافتك الكريمة أو المبيضات إلى البلاك كوفي هذا يعني أنك أضفت سكر إليها؛ مما يجعل فائدتها أقل، كما يمكنك أن يكون خطرًا عليك تناولها.

إن كنت ترغب في إضافة الكريمة إليها عليك استبدالها بنقطة من الفانيليا مع قليل من حليب جوز الهند.

اصنع قهوتك بنفسك: تأكد من أن حبوب القهوة التي تستخدمها أصلية كما عليم تحضيرها بنفسك في المنزل؛ لتتأكد من خلوها من أي مادة ضارة بالجسم.

يمكنك إضافة القرفة: لتزيد من فائدة البلاك كوفي يمكنك إضافة القليل من القرفة عليه فهي تساعد في الحد من التهابات الجسم، كما تساهم في زيادة صحة القلب، وتجعل السكر في الدم معتدلًا.

متى تكون البلاك كوفي مضرة

على الرغم من الفوائد الكثيرة الموجودة في فنجان البلاك كوفي إلا أنها قد تكون مضرة في حالة الإفراط في تناولها، وهذا ما نوضحه لكم في سياق الحديث عن فوائد البلاك كوفي كثيرة اهمها وشروطها:

كثرة تناولها عن الحد المسموح به يؤدي إلى إفراز الجسم للهرمون المسؤول عن التوتر؛ مما يساعد على زيادة الشعور بالقلق.

الإصابة بالأرق لما بها من نسبة كافيين منبهة للجهاز العصبي.

تعمل على ارتفاع نسبة الحموضة في المعدة؛ مما يؤدي إلى الشعور بتقلصات شديدة.

عدم قدرة الجسم على امتصاص المعادن الموجودة في المواد الغذائية كعنصر الحديد، والزنك.

الكمية المسموح تناولها من البلاك كوفي

بعد التعرف على الأضرار الناتجة عن الإفراط في تناول البلاك كوفي علينا التعرف على النسبة المسموح بها يوميًا، ونوضح ذلك من خلال الحديث عن فوائد البلاك كوفي كثيرة اهمها وشروطها:

على متناول البلاك كوفي تناول حوالي أربعة أكواب منها على مدار اليوم، وهذه الكمية تعادل حوالي 945مل من القهوة.

فوائد البلاك كوفي قبل التمرين

من بين فوائد البلاك كوفي كثيرة اهمها وشروطها نجد أن تناولها مهمًا قبل التمرينات الرياضية للجسم، وفيما يلي نوضح أهميتها:

تساعد على دعم التحمل لأنها تزيد من قوة العضلات.

تجعل أداء ممارسة التمارين الهوائية أفضل.

تشكل مصدر دهون أساسي للطاقة بدلًا من استخدام الجليكوجين.

جدير بالذكر أنه في حالة حاجتك للاستفادة من كوب البلاك كوفي إن كنت من ممارسي التمارين الرياضية تناول الكمية المذكور قبل التمرين بحوالي من ساعة إلا ربع وحتى ساعة كاملة؛ وذلك للتأكد من الاستفادة من نسبة الكافيين بها خلال هذه الفترة ويساعد ذلك على الحد من آثار البلاك كوفي الجانبية عند تناولها قبل التمرين مباشرة؛ إذ يؤدي ذلك إلى اضطراب في المعدة وعدد من مشاكل الجهاز الهضمي.

هل البلاك كوفي مفيدة لإنقاص الوزن

بالتأكيد البلاك كوفي مهمة في عملية إنقاص الوزن وهذا ضمن فوائد البلاك كوفي كثيرة اهمها وشروطها إذ أنها منخفضة السعرات الحرارية، كما أنها تحتوي على نسبة من حمض الكلوروجينيك الذي يساعد في التخلص من الوزن الزائد من خلال تأخير عملية إنتاج الجسم للجلوكوز، وهي أيضًا مهمة في إمداد الجسم بالدهون الصحية، وتساعد على المحافظة على معدل سكر الدم.

إن تناول البلاك كوفي يساعد في الحد من الشعور بالجوع من خلال الكافيين الموجود بها، كما يساعدك تناولها على التخلص من نسبة الماء الزائدة في الجسم.

شاهد من أعمال دقائق

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك