قصة بندر القرهدي | أبناء بندر القرهدي | ما سبب حرق القرهدي؟ | قاتل بندر القرهدي

قصة بندر القرهدي | أبناء بندر القرهدي | ما سبب حرق القرهدي؟ | قاتل بندر القرهدي

17 Jun 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

انتشرت قصة بندر القرهدي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كما تصدر البحث عن خبر مقتله محركات بحث جوجل، فهي قضية بشعة ومختلفة بالنسبة للمجتمع السعودي.

وقد كان مقطع الفيديو المنقول للفقيد قبل وفاته محزن للغاية، وسرعان ما عاد الخبر مرة أخرى للبحث بعد إصدار حكم القتل تعزيزًا على مرتكب الجريمة البشعة.

نوضح لكم تفاصيل مقتله منذ انتشار مقطع الفيديو، وحتى خبر تنفيذ حكم الإعدام في قاتله.

من هو بندر القرهدي

تشير قصة بندر القرهدي إلى شاب سعودي الجنسية ولد بمدينة جدة بالسعودية ويقيم بها، يبلغ من العمر حوالي أربعون عامًا اسمه الحقيقي هو بندر طه محمد عبيد القرهدي، وقد كان يعمل بمجال الطيران.

انتشر اسمه خلال ساعات قليلة من ظهوره بمقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وبعدها تصدر محركات البحث  ليتسأل الجميع عن الشاب الذي يظهر في هذا الفيديو.

قصة بندر القرهدي

ما هي قصة بندر القرهدي

تتلخص قصة بندر القرهدي في تداول مواقع التواصل الاجتماعي لمقطع فيديو تناقله الكثيرين منذ قرابة ستة أشهر، يظهر شاب يسير مترجلاً مصاب بأثار حروق حديثة شديدة جدًا يردد عبارة “أنا وش سويت”، وقد توفى بعد هذه اللحظة متاثرًا بهذه الحروق.

وتبين بعد ذلك أن الشاب بندر القرهدي قد وقع ضحية غدر أتت من قبل صديق له، استوقفه على جانب الطريق بمدينة الجدة بالسعودية للتشاور في حل مشكلة صارت بينهم.

وأثناء الحديث والجدال انقلبت الأمور ليقوم صديق بندر بتقييده وسكب البنزين على جسده وسيارته واشعال النار به، وقد توفى بعد دقائق من ذلك، تحديدًا يوم ٢٠من شهر ديسمبر لعام ٢٠٢٢م.

ولكن المصادر الأمنية السعودية أوضحت أنه تم استدراج بندر على الطريق بغرض الثأر منه، ولم يكن الحادث غير متوقع بل كان مدبر له، حيث اعترف القاتل بارتكاب جريمته البشعة.

وقد غضب المجتمع السعودي بشدة بسبب قضية مقتل بندر القرهدي حرقًا، وأعرب الكثيرين عبر صفحات التواصل الاجتماعي عن ذلك بكلمات يملأها الغضب والحزن تجاه موت الشاب بهذه الطريقة المجردة من الرحمة.

ما سبب حرق القرهدي؟

من خلال قصة بندر القرهدي نجد أن سبب حرق صديقه له يعود لخلافات عادية، ولكن صديقه قرر أن يثأر منه بقتله حرقًا مستعينًا بأشخاص غيره ليقوموا بذلك.

وقد تبين ذلك من خلال المقطع الذي تناقله الكثيرين، حيث كانت كلمات بندر تؤكد أن المشكلة بينهم لم تجعله يتوقع ذلك أبدًا، فقد ردد كثيرًا “أنا أخوك أنا وش سويت”.

القرهدي وش يرجع

بندر القرهدي شاب سعودي يقيم بمدينة جدة، ويرجع أصل بندر القرهدي إلى عائلة القرهدي وهي من اشهر عائلات السعودية، كما أنها عائلة مسلمة ملتزمة بتعاليم الدين الاسلامي وشريعته.

وقد تأكدت هذه الفكرة من خلال ظهور معاناة عائلة الفقيد وشدة الحزن والكسرة على ولدهم، ولكنهم صبروا واحتسبوه شهيدًا وطالبوا بحقه من السلطات السعودية.

قضى بندر القرهدي عمره في مدينة جده إلى أن توفى إثر حادثة حرقه بها، تحديدًا في منطقة حي الأمير فواز.

عمل بندر القرهدي

بندر القرهدي الشاب السعودي المغدور الذي تردد اسمه بعنوان قصة بندر القرهدي وبحث عنها الكثيرين لمعرفة الحقيقة وراء قتله حرقًا من قبل صديق عمره، فهو مازال شاب في الأربعين من عمره.

وكان بندر القرهدي يعمل كابتن طيار قضى بالعمل في الطيران السعودي ما يزيد عن ٥سنوات، وعرف عنه بين أصدقائه وأقاربه الطيبة وحسن الخلق.

هل بندر القرهدي متزوج؟

من تابع قصة بندر القرهدي كاملة سيعرف أنه متزوج ويقيم في مدينة جدة، وقد أكد على هذه المعلومة والده من خلال مقطع فيديو له يتحدث فيه عن ابنه المغدور، معبرًا عن الألم والحزن الذي يعيشه هو وأسرته بالكامل بسبب فقده ولده.

وكان خلاله يذكر ما حدث قبل رحيل بندر من المنزل ليقع ضحية غدر صديقه، كما كان يدعو للجميع ألا يرى أحدًا في أبنائه مثل ما رأى في ولده، وأكد خلال حديثه أن بندر متزوج ولديه أسرة، لكن لم تظهر زوجة بندر ولم يذكر اسمها.

أبناء بندر القرهدي

من المعلومات التي وردت خلال قصة بندر القرهدي أنه متزوج ولديه أسرة، وقد وثق هذه المعلومة والد بندر أثناء الحديث عنه.

فقد قال أن ابنه بندر أب ولديه من الأبناء اثنان، ولكن لم يزيد من التفاصيل عنهم من حيث أسمائهم أو حتى أعمارهم.

والد بندر القرهدي

تردد اسم والد بندر خلال قصة بندر القرهدي كثيرًا، فقد عبر عن حزنه على فقد ابنه المغدور الذي كان يتصف بالأخلاق والطيبة والأدب، مؤكدًا أنه لن يفرط في حقه الذي شرعه الله مطالبًا بالقصاص.

كما علق والد بندر على تناقل الجميع لمقطع الفيديو الخاص بابنه وأنه يزيد من الحسرة في قلوب أهله وذويه كلما رأوه، وطالب من الجميع حذفه رحمةً لأسرته.

وقد خص في حديثه والدة بندر التي أصيبت بصدمة شديدة إثر وفاة ولدها بهذه الطريقة البشعة، وحزر أنه سيقاضي من يقوم بنشر هذا المقطع مجددًا بعد طلبه هذا.

تحدث والد بندر مؤخرًا عقب تنفيذ حكم القتل تعزيزًا لقاتل ولده، معبرًا عن شكره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد محمد بن سلمان.

كما قدم الشكر لكل من وقف بجانبه ودعمه بعد مقتل ولده ولكل من شارك في تنفيذ القصاص، وأكمل حديثه طالبًا من الجميع الدعاء للفقيد بندر القرهدي رحمه الله.

والدة بندر القرهدي

خلال قصة بندر القرهدي لم تظهر والدته مثل والده إلا بصوتها الذي عبر عن مدى الحزن والألم الذي تعيشه على فقد ابنها وذلك خلال مقطع صوتي لها تنهمر فيه بالبكاء بشدة.

وبالرغم من ذلك قد تناقلت مجموعة صفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي خبر وفاتها اثر أزمة قلبية من شدة الحزن، ولكن لم يتم تأكيد الخبر من قبل أي شخص من العائلة.

وإنه بالأحرى إذا توفت والدة بندر كان والده سوف يظهر ويتحدث عن هذا، ولكنه لم ينشر فيديو ولم يؤكد ذلك.

قاتل بندر القرهدي

أوضحت تفاصيل قصة بندر القرهدي أن القاتل هو شاب سعودي الجنسية كان صديق له، يدعى بركات بن جبريل بن بركات العاطفي الكناني، قام بقتل صديقه حرقًا بعد تقيده بسيارته وإغراقه بوقود البنزين، ثم إشعال النار به.

بالإضافة إلى حمله للمادة المخدرة “الميثامفيتامين” أو “الشبو” وإدمانه لها، وقد تسببت جريمته في الحاق الحريق بأربعة سيارات أخرى، وقد القي القبض عليه ووجهت له هذه الاتهامات من قبل الحكومة السعودية.

كما ذكرت الجهات الأمنية أن جريمته موصومة ومؤكده بتعذيب المجني عليه وعدم انقاذه له أو مساعدته، وهذا يدل على وجود الإجرام في نفسه، وشناعة جريمته.

لهذا السبب قد أصدرت وزارة الداخلية الحكم بقتل المجرم تعزيزًا، ليتم تنفيذ الحكم يوم ١٥من شهر يونيو لعام ٢٠٢٣م، بمدينة مكة المكرمة.

وأكدت الجهات الأمنية بالمملكة العربية السعودية أن ما حدث عبارة عن حادث فردي، لا يصف إلا فاعله فهو من مدمني مخدر الشبو الذي يزيد في نفس متعاطيه شعور الإجرام.

بندر القرهدي انستقرام

يوجد بمنصة التواصل الاجتماعي تويتر حساب مسجل باسم بندر القرهدي يحمل صورة له وهو مرتديا ملابس عمله، ويمكن الدخول إلى حساب الفقيد من هنا.

شاهد من أعمال دقائق 

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك