قصة مسلسل كنة الشام وكناين الشامية | موعد عرض مسلسل كنة الشام وكناين الشامية

قصة مسلسل كنة الشام وكناين الشامية | موعد عرض مسلسل كنة الشام وكناين الشامية

11 Jun 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

قصة مسلسل كنة الشام وكناين الشامية التي تعتبر من المسلسلات الشهيرة في الكويت، وتدور أحداث المسلسل في إطار درامي تشويقي؛ لتسرد لنا العديد من الخلافات التي تدور بين العديد من الأسر في المجتمعات المختلفة.

يقوم بالعمل في المسلسل باقة من أروع الفنانين الكويتيين، والذين قاموا بأداء الدور بطريقة رائعة تجعل العمل يظل في أذهان المشاهدين طوال الحياة.

خلال عام 2013م أعلن مخرج المسلسل عن عدم عرض الموسم الثاني من المسلسل في هذا العام؛ بسبب انشغال طاقم العمل، والشركة المنتجة في أعمال أخرى.

قصة مسلسل كنة الشام وكناين الشامية

يعد مسلسل كنة الشام وكناين الشامية واحدًا من أبرز المسلسلات الكويتية الذي أخذ طابع درامي رائع، وقد تم عرضه لأول مرة على شاشات التليفزيون في 20/6/2012م، وقد حظى اهتمام كبير من المشاهدين، ومازال البحث عن مشاهداته كثيرًا حتى يومنا هذا.

تتحدث قصة مسلسل كنة الشام وكناين الشامية عن واحدة من كبار العائلات التي تعيش في منزل واحد في فترة الستينات والسبعينات من القرن العشرين، وتظهر العديد من المشاكل بين أفراد الأسرة وخاصةً بين الأخوة والكناين وذلك في وجود الأبوين، تستمر أحداث المسلسل إلى أن يتم الكشف عن خبايا العائلة.

يتأثر أبناء الأسرة بأصدقائهم مما يزيد من الصراعات، وتتوالى أحداث المسلسل في إطار تشويقي، وذلك من خلال الحلقات التي يصل عددها إلى 30حلقة، وتصل مدة كل حلقة نحو ساعة إلا ربع، وقد تم عرض المسلسل للمرة الأولى على قناة Mbc1.

قصة مسلسل كنة الشام وكناين الشامية

طاقم عمل مسلسل كنة الشام وكناين الشامية

من خلال الحديث عن قصة مسلسل كنة الشام وكناين الشامية نشير إلى طاقم العمل الرائع الذي قدم لنا هذا المسلسل الدرامي الرائع، وذلك فيما يلي:

قام المخرج الرائع جمال الرويعي بإخراج مسلسل كنة الشام وكناين الشامية، أما المخرج التنفيذي هو يعقوب حميد.

قامت المؤلفة الرائعة هبة مشاري حمادة بتأليف هذا العمل الدرامي.

قام بغناء تتر البداية الفنان عبدالله الرويشد، بينما لحن التتر مشعل العروج، من كلمات فتحية عجلان.

قامت بدور الجدة بزة الفنانة القديرة مريم الصالح.

قام الفنان محمد جابر بدور الجد عبداللطيف.

قام بدور الأب الفنان عبدالرحمن العقل.

قامت بدور الأم دلال الفنانة إلهام الفضالة.

قام بدور حميدي الفنان سمير القلاف.

قامت بدور شريفة الفنانة غرور.

قام بدور أحمد الفنان أحمد مساعد.

الفنانة حلا في دور نورة.

الفنان فهد باسم في دور يحيي.

أبناء دلال وبدر

دور الابن الأول (جراح) قام به الفنان علي كاكولي.

الابن الثاني (صقر) قام به الفنان بشار الشطي.

دور الابن الثالث (عقاب) قام به الفنان يعقول عبدالله.

دور الابن الرابع (شاهين) قام به الفنان حمد أشكناني.

أبناء أحمد وشريفة

دور الابنة الأولى (لؤلؤة) قامت به الفنانة مرام البلوشي.

في دور الابنة الثانية (ثريا) قامت به الفنانة شجون الهاجري.

الفنانة فاطمة الصفي قامت بدور الابنة الثالثة (نادية).

الفنانة ليلى عبدالله قامت بدور الابنة الرابعة (شارميلا أو موزة).

موعد عرض مسلسل كنة الشام وكناين الشامية

في إطار الحديث عن قصة مسلسل كنة الشام وكناين الشامية نشير إلى أن هذا العمل من الأعمال الدرامية التشويقية التي اشتهرت بها الكويت، والتي نالت إعجاب الكثير، وقد تم عرض أولى حلقات المسلسل في 20يونيو لعام 2012م، ومن خلال المسلسل نشاهد العديد من الأحداث التي تدور حول المشاكل الأسرية التي تعتبر موجودة في كثير من المنازل التي تعيش بها الأسرة كاملة من أب وأم وأخوة وكناين تحت سقف واحد؛ مما يزيد من الأحداث التشويقية بالمسلسل.

تعرض أحداث مسلسل كنة الشام وكناين الشامية من خلال 30حلقة، كل حلقة منهم تصل تستمر لما يقارب 45دقيقة، وكان العرض الأول له على قناة mbc1.

كنة الشام وكناين الشامية الجزء الثاني

في سياق الحديث عن قصة مسلسل كنة الشام وكناين الشامية نشير إلى أنه كان من المتوقع أن يتم عرض الجزء الثاني من المسلسل في رمضان عام 2013م، إلا أن مخرج المسلسل جمعان الرويعي أعلن تأجيله للعام التالي بسبب انشغال طاقم العمل ببعض الأعمال الأخرى، فضلًا عن كون الشركة المنتجة منشغلة في إنتاج الأعمال الأخرى لنفس العام.

أكد الرويعي أن المسلسل في الجزء الثاني يعرض العديد من المفاجآت، وقد أكد أنه سيكون ناجحًا إلى حد كبير، وكانت الكاتبة هبة حمادة قد طلبت من مخرج المسلسل أن يعطيها الوقت الكافي لكتابة نص يليق بالعمل الدرامي الرائع إلا أنه لم يتم الإعلان عنه حتى الآن.

معلومات عن طاقم عمل مسلسل كنة الشام وكناين الشامية

من خلال الحديث عن قصة مسلسل كنة الشام وكناين الشامية نوضح لكم بعض من المعلومات عن الفنانين المشاركين بالعمل الدرامي الرائع، وذلك كما يلي:

الفنان عبدالرحمن عقل

قام الفنان عبدالرحمن عقل بدور الأب في مسلسل كنة الشام وكناين الشامية، وهو من مواليد 18/12/1953 في الكويت.

عمل عبدالرحمن عقل في بعض المسرحيات الكويتية في أدوار بسيطة وذلك في أواخر الستينات، بينما في الثمانينات والتسعينات بدأ المشاركة في الأعمال المختلفة منها الكوميدي والتراجيدي، فضلًا عن أنه من رائدي مسرح الأطفال الكويتي، وكان السندباد البحري أولى مسرحياته.

الفنانة إلهام الفضالة

شاركت الفنانة إلهام الفضالة في مسلسل كنة الشام وكناين الشامية في دور الأم دلال، وهي من مواليد الكويت في 18/6/1974.

كان أول عمل لها في عام 1983 وهو علي بابا، وكان السبب في دخولها مجال الفن جدتها، بينما كانت أسرتها تعارض ذلك.

كانت إلهام الفضالة من المشاركين في أوبريت عبدالله الفضالة، كما أنها عملت في الإذاعة أيضًا إلا أنها بدأت العمل بشكل واسع خلال عام 2002 وذلك بمسرحية علباب يا شباب.

الفنانة مريم الصالح

شاركت الفنانة مريم الصالح في مسلسل كنة الشام وكناين الشامية بدور الجدة (بزة)، وهي فنانة كويتية من مواليد الكويت في عام 1946م ولقبت برائدة الفن الخليجي.

كان أول عمل مسرحي لها أثناء دراستها في المرحلة الابتدائية في مسرحية الطاعة، والتي كانت في القرن العشرين كما شاركت في إخراج الأعمال الإذاعية، وكان قلب الأم هو العمل الإذاعي الأول لها.

حصلت على شهادة الدبلوم من معهد الدراسات المسرحية خلال عام 1968، كما حصلت على درجة البكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية في عام 1979، فضلًا عن درجة الماجستير في الإخراج.

أحداث حلقات مسلسل كنة الشام وكناين الشامية

من خلال الحديث عن قصة مسلسل كنة الشام وكناين الشامية نذكر لكم أحداث بعض الحلقات من المسلسل، وذلك فيما يلي:

الحلقة الأولى

تعيش أسرة بدر المكونة من الأم والأب والأولاد ووالدي بدر في مكان واحد، وتحدث له أزمة مالية تجعله يبدأ في التفكير بالزواج من ثرية؛ لكنه ينسى الفكرة لحبه الشديد لزوجته دلال، وفي نفس الوقت يبيع شقيق دلال منزله ويعطي المال لبدر ليسدد ديونه.

الحلقة الثانية

بعد وفاة أحمد زوج شريفة يكشف بدر عما فعلته شريفة بتبديل ابنتها بابن الرجل الهندي كابور؛ وذلك لأن زوجها كان يريد إنجاب ذكر،  وهنا يطلب من يحيي السفر ليعيد الابنة الحقيقية لشريفة.

الحلقة الثالثة

بعد عودة يحيي تخبر الجدة يحيي أن أحمد ليس ابنه، ولكنه ابن كابور، وهنا يرحبن بنات شريفة بأختهم الهندية.

تتوالى أحداث مسلسل كنة الشام وكناين الشامية حتى آخر الحلقات التي يتم الكشف بها عند العديد من الخبايا؛ وذلك في إطار تشويقي رائع.

شاهد من أعمال دقائق أيضًا

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك