قصة مسلسل الخروج من الهاوية | موعد عرض مسلسل الخروج من الهاوية

قصة مسلسل الخروج من الهاوية | موعد عرض مسلسل الخروج من الهاوية

28 May 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

قصة مسلسل الخروج من الهاوية من اروع القصص الدرامية التشويقية الكويتية التي عرضت في عام 1992، إلا أنها مازالت من المسلسلات التي الرائعة؛ لأنها تعرض العديد من المشكلات التي تواجهها العديد من الأسر العربية.

قام بأداء الأدوار في المسلسل باقة من كبار الممثلين الكويتيين الذين اشتهروا بأعمالهم الرائعة؛ وعلى رأسهم الفنان القدير سليمان الياسين الذي أدى دوره الرائع أبو مبارك.

تدور أحداث المسلسل في سياق درامي يستمر لمدة 14حلقة، وتبلغ مدة الحلقة حوالي 45دقيقة.

قصة مسلسل الخروج من الهاوية

على الرغم من أن الدراما الكويتية بها العديد من المسلسلات إلا أن مسلسل الخروج من الهاوية يعد من أهم من المسلسلات في تاريخ الدراما التلفزيونية الكويتية التي عرضت في عام 1992، والتي مازالت حتى يومنا هذا راسخة في أذهان المشاهدين بالرغم من مرور سنوات طويلة على عرضه.

تدور أحداث قصة مسلسل الخروج من الهاوية عن عائلة أبو مبارك التي تعاني من العديد من المشاكل الأسرية الموجودة في الكثير من المجتمعات العربية في إطار درامي؛ لنجد أن شخصية أبو مبارك شخصية شديدة الظلم، ويوجه لزوجته أم مبارك العنف والمعاملة السيئة.

وكما يحدث في الكثير من المنازل أن تؤثر العلاقة السيئة بين الوالدين إلى انحراف الابن مبارك؛ ليجد أيضًا في طريقه صديقه ناصر الذي يعرفه على أصدقاء السوء، ويتوجه إلى تعاطي المخدرات ولعب القمار وتتوالى أحداث المسلسل التي توضح ما ستصل إليه عائلة أبو مبارك في النهاية بعد مرور أربعة عشر حلقة.

قصة مسلسل الخروج من الهاوية

طاقم عمل مسلسل الخروج من الهاوية

بعد أن عرضنا لكم قصة مسلسل الخروج من الهاوية المسلسل الدرامي نشير إلى طاقم عمل المسلسل المميز؛ الذي يتمثل في الآتي:

أخرج مسلسل الخروج من الهاوية المخرج العظيم كاظم القلاف.

ألف المسلس المؤلف القدير زهير الدجيلي.

كانت مؤسسة المفتي للإنتاج الإعلامي هي المؤسسة المنتجة للمسلسل.

قام بالمونتاج فاضل البلوشي.

تولى الماكياج عبده الطقش.

قامت بدور الزوجة دلال( أم مبارك) الفنانة الرائعة سعاد عبدالله.

قام بدور الزوج المسيطر الظالم سليمان (أبو مبارك) الفنان القدير سليمان الياسين.

قام بدور الابن مبارك الفنان الرائع حسن إبراهيم.

الفنان طارق العلي قام بدور صديق مبارك وذلك في دور ناصر.

قام بدور إبراهيم الفنان أحمد جوهر.

الفنان عبدالإمام عبدالله قام بدور أبو وليد.

قام بدور أبو بشار الفنان خليل إسماعيل.

قام بدور مشعل الفنان علي اليحيي.

قامت بدور أم مشعل الفنانة ناجية الربيع.

كما شارك في المسلسل باقة متنوعة من الفنانين مثل أحمد الصالح، أحمد جوهر، باسل الدوسري، نور الهدى صبري، يسرا محمد، محمد الفهد وعلي الفرحان.

موعد عرض مسلسل الخروج من الهاوية

في سياق الحديث عن قصة مسلسل الخروج من الهاوية نجد أن المسلسل الدرامي الرائع تم عرض أولى حلقاته على التليفزيون في 5/3/1992، ويعتبر المسلسل من أهم الأعمال الدرامية التشويقية التي تسلط الضوء على أن المشاكل الأسرية تعتبر جزءًا مما يصل إليه الأبناء.

تعرض أحداث مسلسل الخروج من الهاوية خلال 14حلقة، وتستمر الحلقة الواحدة لمدة ساعة إلا ربع تقريبًا.

معلومات عن طاقم عمل مسلسل الخروج من الهاوية

ضم مسلسل الخروج من الهاوية باقة متنوعة من أروع الفنانين الكبار، ومن خلال الحديث عن قصة مسلسل الخروج من الهاوية نوضح لكم أهم المعلومات عنهم، وذلك فيما يلي:

سعاد عبدالله

الفنانة القديرة سعاد عبدالله من مواليد 2/9/1950، وهي من مواليد البصرة، ولقبت سعاد العبدالله باسم سندريلا الشاشة الخليجية.

تعتبر سعاد العبدالله من أشهر فنانات الخليج، والتي اشتهرت بأعمالها الكوميدية والمسرحية؛ وهذا ما جعل دورها في مسلسل الخروج من الهاوية مميز بشكل كبير.

كان أول عمل لسعاد العبدالله في عام 1963 في برنامجها التلفزيوني ديوانية التليفزيون؛ برفقة الفنان العظيم الراحل محمد النشمي.

الفنان سليمان الياسين

الفنان سليمان الياسين من مواليد 1/1/1949، ولد في الكويت بالتحديد في مدينة الكويت.

حصل الفنان سليمان الياسين على  دبلوم من معهد الدراسات المسرحية، وبعدها اتجه إلى فرنسا لدراسة الأدب الفرنسي الحديث في عام 1977، وتخرج في عام 1982 من معهد بوليتكنيك في الفنون السنيمائية.

شارك الفنان سليمان الياسين في مسلسل الخروج من الهاوية في دور أبو مبارك الظالم الذي يتنافى نهائيًا مع طبيعته الهادئة.

الفنان حسن إبراهيم

الفنان حسن إبراهيم من مواليد 9/7/1967 في الكويت وله العديد من المسلسلات الدرامية، إلا أنه اشتهر بشكل كبير في المسرح مثل مسرحية (دكوش يغزو وادي القمر) التي عرضت عام 1982.

كان دور الفنان حسن إبراهيم في مسلسل الخروج من الهاوية من الأدوار المميزة التي لاقت إعجاب كبير من المشاهدين.

الفنان طارق العلي

الفنان طارق العلي من مواليد 18/1/1966 بالكويت؛ بالتحديد في الجهراء.

بدأ طارق العلي أولى أعماله في عام 1983م في مسرحية قاضي المحكمة، وكانت أولى أعماله السينمائية في فيلم (عدنان) الذي عرض عام 1986، أما عن أولى أعماله الدرامية فكانت في نفس العام في مسلسل المغامرون الثلاثة.

أحداث حلقات مسلسل الخروج من الهاوية

من خلال الحديث عن قصة مسلسل الخروج من الهاوية نوضح لكم الأحداث التي تدور في بعض الحلقات من المسلسل، وذلك فيما يلي:

الحلقة الأولى

تعترض الزوجة بشكل دائم على سكر أبو مبارك، ولعبه للقمار؛ الذي يؤدي به إلى سرقة المال وضرب زوجته، كما يكره الابن مبارك تصرفات والده، إلا أن أمه تشجعه بشكل مستمر ليكمل دراسته ويتفوق بها.

الحلقة الثانية

تتوجه الزوجة إلى شقيق الزوج الكبير لتشكو إليه تصرفات أخوه، وبعدها يذهب الزوج أبو مبارك إلى أخوه ويطلب أن يقترض مبلغ منه، إلا أن شقيقه يوبخه، وفي نفس الوقت تبدأ حالة الابن الدراسية في التدهور.

الحلقة الثالثة

يحمل الزوج الزوجة مسؤولية التأخر الدراسي الذي وصل إليه مبارك الإبن الذي يلجأ إلى العم، إلا أن زوجة العم ترفض أن يبقى مبارك معهم في المنزل.

يتوجه أبو مبارك إلى منافس أخوه في العمل ويطلب منه اقتراض مبلغ من المال، وفي نفس الوقت يبدأ مبارك الابن مرافقة صديق السوء ناصر.

الحلقة الرابعة

يتم فصل الزوج من العمل لعدم المواظبة على الحضور، وهنا يتوجه إلى منافس أخوه في العمل ويتم توظيفه ليكون ضد أخوه عبدالعزيز، وفي نفس الوقت يقوم ناصر بسرقة محفظة طالب بالمدرسة ويسلمها إلى ناصر، ويعرض عليه تدخين السجائر.

الحلقة الخامسة

يطلب ابراهيم من أبو مبارك الاحتفاظ بشنط بها بضائع مهربة داخل منزله، وفي نفس الوقت يقرر مبارك ترك المدرسة ويخبر أمه بذلك.

الحلقة السادسة

يعرف مبارك أن والده يعمل في تجارة البضائع المهربة، ويبدو على أم مبارك الاندهاش من الأموال الطائلة التي يحصل عليها أبو مبارك؛ إلا أنه يخبرها أنه يتاجر في السيارات، وهنا يبدأ مبارك في التدخين مع ناصر.

الحلقة السابعة

يترك مبارك المنزل ويبدأ في تعاطي المخدرات ويفصل من المدرسة، وفي نفس الوقت تراقب الشرطة سليمان فيمنع إبراهيم عنه العمل.

نهاية مسلسل الخروج من الهاوية

تتوالى أحداث مسلسل الخروج من الهاوية لنصل إلى نهاية المسلسل التي نعرضها في إطار الحديث عن قصة مسلسل الخروج من الهاوية فيما يلي:

مع مرور الأحداث يسجن الابن مبارك الذي يستغل فترة الحبس، ويتقرب من الله، ويقرر الابتعاد عن أصدقاء السوء، ثم يزوره أحد أصدقاءه بالمدرسة بعد تخرجه، ومع مرور الوقت يصدر قرار بالإفراج عنه.

شاهد من أعمال دقائق أيضًا

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك