كيفية الحصول على فيزا بريطانيا | مدة استخراج فيزا بريطانيا | إعادة طلب الفيزا بعد الرفض بريطانيا

كيفية الحصول على فيزا بريطانيا | مدة استخراج فيزا بريطانيا | إعادة طلب الفيزا بعد الرفض بريطانيا

17 Mar 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

يرغب الكثيرون في السفر إلى بريطانيا لأسباب مختلفة، قد يكون من أجل العثور على العمل أو الدراسة هناك أو الهجرة وما إلى ذلك، ولذلك فإنهم يرغبون في معرفة كيفية استخراج فيزا بريطانيا وأنواع تلك الفيزا ومدة استخراجها، وسنناقش في السطور القادمة أغلب ما يخص هذا الموضوع بالتفصيل.

كيفية الحصول على فيزا بريطانيا

إذا كنت تريد أن تعرف كيفية الحصول على فيزا بريطانيا يجب عليك أولاً أن تحدد الفترة الزمنية التي تنوي المكوث بها في بريطانيا بجانب الغرض من السفر حتى يتعيّن عليك تحديد نوع الفيزا التي ستقدم عليها، ومع ذلك توجد بعض الخطوات العامة التي ستحتاج إلى اتباعها من أجل استخراج فيزا بريطانيا وهي كالتالي:

تجهيز طلب استخراج فيزا بريطانيا

يجب عليك عند تجهيز طلب استخراج فيزا بريطانيا أن تحدد الإطار الزمني لسفرك لتحصل على الفيزا بالوقت المناسب، حيث إذا كنت سوف تقدّم على تأشيرة زيارة أو تأشيرة عمل يفضل التقديم قبل 3 أشهر، وإذا كانت تأشيرة طالب أو طفل يفضل التقديم قبل 6 أشهر.

تستطيع أن تتقدم على طلب استخراج فيزا بريطانيا التي ترغب بها عبر الإنترنت من هنا، ولكن قد تحتاج أيضًا لزيارة مركز خدمة التأشيرات لكي تقدم معلوماتك البيومترية، ويجب عليك أن تحدد فئة الفيزا المطلوبة ونوعها.

استكمل طلبك في الحصول على الفيزا من خلال تقديم كافة المستندات المطلوبة تبعًا لنوع فيزا بريطانيا التي تريدها، ويتم بعد ذلك تعبئة وتقديم النموذج الخاص بفيزا بريطانيا الموجود بالموقع الرسمي.

دفع رسوم فيزا بريطانيا

إذا كنت ترغب في استخراج فيزا بريطانيا من أي نوع فإنك ستكون في حاجة إلى دفع رسوم لتلك الفيزا والتي يمكن دفعها من خلال الإنترنت بسهولة، وقد يضاف إلى تلك الرسوم ثمن الرعاية الصحية في حالة بعض أنواع الفيزا مثل: فيزا العمل وفيزا الدراسة.

تقديم وثائق تثبت الهوية لـ استخراج فيزا بريطانيا

من الضروري لمن يريد استخراج فيزا بريطانيا أن يثبت هويته بواسطة بعض الوثائق المحددة والتي تختلف باختلاف جواز سفره ونوع الفيزا التي يقدّم عليها، وعادةً ما تتم عملية إثبات الهوية من خلال أن يقدم الشخص البيانات البيومترية الخاصة به.

يمكن عمل تلك الخطوة الكترونيًا عبر تطبيق UK Immigration: ID Check، أو عبر الذهاب إلى مركز طلبات الفيزا بعد تحديد موعد هناك عبر الإنترنت، وعلى الرغم من أن هذا الأمر يتم في العادة بشكل مجاني، إلا أنه قد يتطلب رسومًا في بعض المراكز.

يتاح للمتقدم أن يحمّل كافة الوثائق المطلوبة عبر الإنترنت قبل الموعد المحدد أو يستطيع أن يحضرها معه، ويجري مسح ضوئي لها بعد أن يدفع رسوم في المقابل، أما إذا كان الشخص سيقدّم عبر التطبيق ففي الأغلب سوف يحتاج أن يرسل مسح ضوئي لوثيقة هويته وصورة رقمية لوجهه.

الإنتظار لحين معالجة طلب الفيزا

بعد أن تنتهي من تقديم طلب استخراج فيزا بريطانيا كل ما عليك فعله هو أن تنتظر لحين معالجة هذا الطلب، وفي النهاية سوف تتلقى خطاب أو بريد إلكتروني يطلعك على النتيجة وكافة الخطوات التي يجب عليك اتباعها بعد ذلك.

مدة استخراج فيزا بريطانيا

تختلف المدة المطلوبة من أجل استخراج فيزا بريطانيا بحسب العديد من العوامل المختلفة التي يحددها جواز السفر ونوع الفيزا التي تريد أن تحصل عليها، فمثلاً يتطلب استخراج فيزا بريطانيا الخاصة بالزيارة أو الدراسة حوالي ثلاثة أسابيع، بينما فيزا أفراد الأسرة قد تحتاج وقت أطول يصل إلى تقريبًا 24 أسبوع.

ومن المهم الانتباه إلى كافة التحديثات الخاصة بمدة معالجة استخراج الفيزا؛ لأنه قد تختلف تلك المدة من حين لآخر، وقد تصبح أكثر من الوقت المعتاد، فالأمر ليس ثابتًا وعرضة للكثير من التغييرات.

إعادة طلب الفيزا بعد الرفض بريطانيا

يمكن للمتقدم على استخراج فيزا بريطانيا أن يتم رفض طلبه، وفي تلك الحالة سوف يحصل على خطاب يتضمن أسباب هذا الرفض، وفي بعض الحالات يُمكن أن يلجأ الشخص إلى الاستئناف أو يقوم بطلب إجراء مراجعة إدارية لقرار الرفض في حالة رغبته بإعادة النظر به مرة أخرى.

في حالة تأييد رفض فيزا بريطانيا فإنه يستطيع المتقدّم في تلك الحالة أن يعيد التقديم للحصول على فيزا بريطانيا مرة أخرى، ولكن يجب أن يتوخى الحذر ويقوم بملئ النموذج بطريقة صحيحة ويقدم كافة المعلومات ذات الصلة حتى لا يتعرّض للرفض مرة أخرى.

أسباب رفض فيزا بريطانيا

يوجد الكثير من العوامل التي قد تكون سببًا في رفض استخراج فيزا بريطانيا الخاصة بك، وقد تشتمل على ما يلي:

– أن يقدم الشخص وثائق مزورة أو خاطئة لاستخراج الفيزا.

– أن يكون مقدم طلب استخراج فيزا بريطانيا قد تلقّى أمر بالترحيل.

– في حالة إدانة المتقدم على الطلب بجريمة تتطلب السجن لمدة 4 سنوات أو أكثر.

– إذا امتنع المتقدم بشكل متعمّد عن توثيق السجل العدلي إن وجد.

– عدم امتلاك المتقدم على الطلب الأموال الكافية لرحلته إلى بريطانيا.

– إذا تجاوز مقدم الطلب مدة إقامته أو قام بتقديم مستندات زائفة برحلة سابقة لبريطانيا.

– عدم التزام مقدم الطلب بلوائح الفيزا بما في ذلك إجراء فحص للقياسات الحيوية أو التصوير أو تقديم تقرير طبي.

– إذا لم يمتلك المتقدم بالطلب جواز سفر ساري المفعول أو وثيقة للسفر.

– عدم كشف المتقدم بالطلب عن معلومات مادية تخص عملية طلب استخراج فيزا بريطانيا.

هل فيزا بريطانيا صعبة

ليس هناك صعوبة بشكل عام في التقديم على استخراج فيزا بريطانيا حيث إن الإجراءات تكون بسيطة ويتم عمل كافة خطواتها من خلال الإنترنت بما في ذلك عملية التقديم ودفع الرسوم وذلك عبر الموقع الرسمي الخاص بالحكومة البريطانية.

وعمومًا قد يختلف الأمر باختلاف جواز السفر الخاص بك ونوع الفيزا التي ستقوم بالتقديم عليها، حيث تحتاج كل فيزا إلى وثائق محددة ومتطلبات مختلفة في التقديم، إلا أنه سوف يحتاج المتقدمين في الأغلب إلى الذهاب لمركز التأشيرات.

للاسف قد تكون فكرة الذهاب إلى مراكز التأشيرات سببًا في إطالة الوقت قليلاً خاصةً إذا تطلب الأمر من الشخص أن يسافر دولة أخرى قريبة لكي يصل إلى المركز الأقرب له.

ما هي انواع فيزا بريطانيا؟

يختلف نوع فيزا بريطانيا بحسب جنسية المتقدم على الطلب وسبب سفره والمدة التي ينوي قضاءها في بريطانيا، بالإضافة إلى مستواه الشخصي ومهاراته، وتبعًا لنوع تلك الفيزا، قد يتاح للشخص أن يختار بين فيزا بريطانيا التي تتيح الدخول مرة واجدة أو التي تتيح الدخول عدة مرات.

من الضروري أن يحدد المتقدم بالطلب قبل أي شئ نوع فيزا بريطانيا الذي سيقدّم عليه، ولهذا يتيح الموقع الرسمي العديد من المعلومات بخصوص هذا الأمر من خلال توضيح غرض الزيارة والفيزا التي تتناسب معه، وفيما يلي ملخصًا للفئات الأساسية لفيزا بريطانيا:

– فيزا زيارة بريطانيا.

– الفيزا الخاصة بالدراسة في بريطانيا.

– فيزا بريطانيا للعمل.

– فيزا الأعمال في بريطانيا.

– الفيزا الخاصة بالعبور فقط من خلال بريطانيا.

– فيزا بريطانيا التي تخص الأقارب والأسرة.

ويندرج تحت كل فيزا أنواع فرعية أخرى عديدة، ويمكن معرفة التفاصيل من خلال الموقع الرسمي من هنا.

 

شاهد أيضًا أعمال دقائق:

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك