ليني كرافيتز l مطرب أمريكي أكتشف مشواره الفني وأهم أعماله

ليني كرافيتز l مطرب أمريكي أكتشف مشواره الفني وأهم أعماله

14 Sep 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

ليني كرافيتز أو (Lenny Kravitz)‏ المولود في 26 مايو 1964 بويلاية مانهاتن، في نيويورك.

كما أنه فنان شامل فهو ممثل وكاتب غنائي وموسيقار وشاعر غنائي.

وهو من الفائزين بجوائز الغرامي وجوائز بريت. وقد أستطاع ليني كرافيتز في تحقيق النجاح والشهرة.

وقد شرع حياته المهنية كمنتج تسجيل وكاتب أغاني. فقد أنتج وأشترك بكتابة أغنية “Justify My Love” للمطربة مادونا. كما قام بإنتاج ألبوم بنفس العنوان للمطربة والممثلة الفرنسية Vanessa Paradis.

ومن أشهر أعماله هي: Al Green و Curtis Mayfield و Aerosmith’s Steven Tyler و Mick Jagger وغيرها الكثير.

نبذة عن نشأة ليني كرافيتز

كان والده هو سيمور كرافيتز، وكان يعمل كمنتج تلفزيوني ووالدته هي روكسي روكر، وكانت تعمل كممثلة وقامت بأفلام متنوعة وكان لها دوراً كبيراً في نجاح ليني.

لا أحد يعلم شيء عن إخوته. وقد كان زواج والد كرافيتز عرقيًا فهو كان يهوديًا وأمه كانت أميركية من أصل أفريقي وقد توفيت فيما بعد بسبب السرطان وكان في عام 1995.

وفي أثناء مراحل الطفولة من حياة كرافيتز، بدأ ليني يظهر شغفه بالموسيقى. وحين نتحدث عن مراحل الجامعية، فلا توجد معلومات متعلقة بأي من مؤهلاته.

ولكن الحقيقة الوحيدة المعروفة هو أنه ألتحق أولاً بمدرسة PS 6 وقد كانت مدرسة ابتدائية. بالإضافة إلى ذلك فقد التحت ليني كرافيتز بمدرسة بيفرلي هيلز الثانوية وبدأت في تعلم الموسيقى.

الحياة الشخصية للمطرب

من المعروف أن هذا الفنان والممثل خاض علاقات عاطفية متعددة. فكان ليني على علاقة جدية مع ليزا بونيت بعام 1985. وقد تزوجا رسمياً في يوم 16 نوفمبر 1987. وقد أنجبا طفلة واسمها زوي كرافيتز في عام 1988.

ولكن فيما بعد وبسبب بعض الأمور الشخصية قد تطلقا الزوجان في يوم 12 أبريل 1993. وخلال عام 1991 قد بدأ يواعد المغنية، كايلي مينوغ. ومن ثم بعد هذا في الفترة من 1992 إلى 1997 بدأ علاقته مع فانيسا باراديس.

وفي الفترة بين عامي 1998 و 1999 كان على علاقة مع المؤرخة ناتالي أمبوجيرلا ومن بعدها بدأ علاقته مع كيت موس.

في عام 2001 بدأت علاقه مع أدريانا ليما صديقته وكان يرتبا للزواج. فقد أعلنوا أنهما مخطوبان لكن في2002 قد انفصلا. علاوة على هذا، فإن علاقة ليني كرافيتز مع نيكول كيدمان وإيزيس أرودا قد تعرف عليها أيضاً الجمهور.

الأعمال الفنية للفنان ليني كرافيتز في الثمانينيات

بدأ Lenny Kravitz مشواره الموسيقي حين كان طالباُ في المدرسة الثانوية. وكان سنه في هذا الوقت حوالي 16 عاماً، وقد غادر منزل الوالدين وبدأ في العيش بشكل مستقل. في فترة شبابه، في المجال الموسيقي استخدم اسم مستعار وهو Romeo Bloh، وقدم عدداً من التسجيلات التجريبية ووزعها.

وبسبب هذا، قد بدأ بمشاركة I.R.S. للتسجيلات، ولكن نشاطهم المشترك كان قصير. في عام 1989، وقد بدأ ليني التعاون في التسجيل مع شركة Virgin. مع هذه العلامة، عملت الكثير من الأعمال على مدار أكثر من 20 عاما.

وفي نفس عام 1989، قدم ليني ألبومه الأول واسمه “دع حكم للحب”. سرعان ما حقق نجاح كبير، واستحوذ Kravitz على عدد كبير من المعجبين. كان كل هذا النجاح ما هو إلا دليلا على صوت Lenny الممتاز، وكذلك إجاطته التي لا تشوبها شائبة للأدوات الموسيقية.

سيلين ديون .. قصة صعود إيقونة الغناء الكندية وسر نجاحها

أعماله الفنية في التسعينات

بدأ كرافيتز في الظهور على شاشة التلفزيون، وقد وفر له هذا شهرة واسعة ليس فقط في أمريكا، ولكن أيضا في الكثير من البلاد الأوروبية. وكان بمثابة الاختراق الحقيقي للفنان الشاب حين تعاون مع المطربة مادونا.

قام بتأليف الأغنية الشهيرة “Justify My Love”، وهي كانت من الأعمال الفنية التي بقيت في مقدمة كثير من الأعمال الفنية لفترة طويلة.

كما قد الفنان أعمال تعطس بعض الأحداث السياسية. فمثلاً، في عام 1991، نتيجة إلى الصراع ما بين الولايات المتحدة والعراق، فإن ليني، وكان جنبا إلى جنب مع فناني الغناء الآخرين، أعدوا عملاً من تكوين جون لينون.

وكان أسم العمل “Give Peace A Chance”. وفي ذات العام، ظهر الألبوم الثاني من Mama Said الموسيقي، الذي فاز بجائزة الجرامي.

ولم يتوقف مشوار ليني عند الغناء فقط فقد قرر Kravitz أن يجرب نفسه في مجال الإنتاج. ففي عام 1992، قد شارك في إعداد الألبوم الأول لفانيسا باراديس. وفي عام 1993أنتج ألبوم Lenny الفاخر Are You Gonna Go My Way.

وقد أصعده هذا الألبوم إلى المجد العالمي وكسب حب ملايين المشجعين. حتى النقاد فرحوا بهذا العمل المبدع. ولهذا الألبوم، تلقى Kravitz جائزة “Grammy”.

بعد مرور عام، عمل ليني مع Miki Jagger على إطلاق عمل Unplugged. بالإضافة إلى هذا، بدأ كرافيتز في المشاركة في التأليف بمجموعة Aerosmith. في عام 1995، قام Lenny Plays بألبوم جديد وأسمه السيرك. سرعان ما أصبح من أشهر أعماله، مما يؤكد شعبية الفنان وموهبته الموسيقية الشهيرة.

بعد عامين، قام الموسيقي بعمل ألبوم عنائي وكان يحمل اسم المختصر وهو “5”. لقد حقق هذا الألبوم نجاح ساحق ومدوي.

كانت أغنية Fly Away، التي أدرجت في هذا الألبوم، في المرتبة الثانية عشرة في الألبوم وقد تم منح ليني من أجلها الترشيح لجائزة الجرامي في الترشيح. وقد جقق هذا الألبوم نجاح حتى في الدول الأوروبية.

الأعمال الفنية للفنان ليني كرافيتز في الألفية

استمر الموسيقي من سنة إلى أخرى في العمل على تطوير عمله الفني. وفي عام 2001، قد قدم الألبوم السادس تحت اسم “Lenny”. واحدة من أغاني الألبوم هي “Dig IN” والتي من خلالها أصبح ضمن أفضل 40 ألبوم، وتلقى Kravitz نفسه جائزة الجرامي آخر باعتباره أفضل أداء لموسيقى الروك.

كما أصبح الفنان أكثر أستقلالاً. فقد عمل عمل فني في عام 2003 ودعاه لأمه وكان أسمه “روكسي روكسي روككر”. استمر المغني في التعاون مع Virgin.

خرج ألبوم Lenny التاسع في عام 2011 تحت اسم Black and White American . وكانت أغاني الألبوم تستخدم في عام 2010 في الدوري الاميركي للمحترفين الشعبيين.

ومن بعد 3 سنوات، تم إطلاق الألبوم العاشر. أصدر Kravitz أغنية بأسم The Chamber (Explicit)  . لكن هذا العم قُبل بكثير من الهجوم حيث وصفه البعض أنه محتوى جنسي ومثال للعري لا فائدة منه.

الأعمال الفنية الحالية للمغني ليني كرافيتز

حالياً الفنان منخرط في الحياة الموسيقية في أستكهولم ويقوم بحفلات موسيقية في شتى أنحاء العالم. وللاسف في عام 2015، قد تعرض لإحدى الحوادث في ستوكهولم. حالياً الموسيقي البالغ من العمر 58 عاما قدم الأغنية American Woman.

ليني يعرف كيفية أبهار الجمهور. ففي عام 2018، قدم المغني مقطع فيديو للأغنية الخاصة به ممزوجة بصوت مايكل جاكسون. تم إنشاء الفيديو وقد ظهر فقط Cravitz نفسه على الشاشة وكان داخل غرفة مظلمة.

ليني يحاول أن يثبت ذاته في الأنواع الجديدة من الفن. ففي عام 2019، قد شارك في تسجيل الفيديو على أغنية سانت جيمس ( Saint Jhn – “Borders” ft)، والتي دخلت بعد ذلك إلى ألبوم أغاني Raper Ghetto Lenny. وقد ظهر كل الموسيقيين في الفيديو مع ليني كرافيتز.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك