منصة eduNet البحرين | خدمات البوابة التعليمية في البحرين

منصة eduNet البحرين | خدمات البوابة التعليمية في البحرين

21 Mar 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

منصة eduNet البحرين هي منصة إلكترونية تابعة لوزارة التعليم بالبحرين، وتهدف لنشر التعليم الإلكتروني أو التعليم عن بعد.

يمكنك الاستفادة من كافة الخدمات الموجودة على المنصة، وذلك بمجرد التسجيل عليها من خلال الرابط الإلكتروني الخاص بها.

يمكنك الاستفادة من نفس الخدمات المقدمة عبر  الموقع الرسمي للمنصة، ولكن من خلال التطبيق الإلكتروني الذي خصصته المنصة لذلك.

إن منصة eduNet لها العديد من المميزات من أهمها أنها مصدر شامل ومتكامل، حيث تضم كل أفراد المنظومة التعليمية بهدف خدمة الطلاب ورفع مستواهم التعليمي.

معلومات عن منصة eduNet البحرين

كثيرًا من الدول اتخذت التعليم الإلكتروني ضمن طرق التعليم الأساسية بها في الأعوام الأخيرة، حيث ساعد ذلك في تطور العملية التعليمية بشكل واضح في العديد من الدول.

كانت دولة البحرين ضمن الدول التي اتبعت نظام التعليم الإلكتروني، وقامت بإطلاق منصة eduNet البحرين وهي البوابة التعليمية الرسمية الإلكترونية لوزارة التعليم في البحرين.

جاء الهدف من وراء منصة eduNET لتسهيل التواصل بين هيئة التدريس والطلاب بالمدارس، حيث تم تزويد المنصة بالفصول الافتراضية، كما تم تزويدها بكل المواد والطرق التعليمية؛ مما ساعد على خلق بيئة متشابهة إلى حد بعيد مع بيئة المدرسة؛ مما أدى إلى دعم التحصيل العلمي للمواد بكل بساطة.

تشتمل البوابة التعليمية على كل المواد التعليمية لتجد بها اللغة العربية، وكل اللغات الأخرى الأجنبية، كما تجد بها العلوم الإنسانية، وعلوم التربية الأسرية وغيرها من المواد.

يمكنك أيضًا دراسة المواد الخاصة بالشريعة الإسلامية حيث الفقه والتجويد.

إن منصة eduNet البحرين يمكن لكل الطلاب التسجيل بها وذلك بمختلف المراحل الدراسية بدءًا من المرحلة الابتدائية وحتى المرحلة الثانوية، فضلًا عن مراحل التعليم المهني والفني، كما تجد بها كافة الدروس التي تخص المعاهد الدينية حيث المعهد الجعفري.

معلومات عن منصة eduNet البحرين

كيفية التسجيل في منصة eduNet البحرين

إن كنت من الراغبين في الاستفادة من التعليم الإلكتروني عليك التسجيل في منصة eduNet البحرين وذلك من خلال عدة خطوات نوضحها لكم فيما يلي:

في بداية الأمر عليك الولوج إلى موقع منصة eduNet البحرين الرسمي، وذلك من خلال النقر على الرابط من هنا

ادخل كافة البيانات الشخصية للطالب الذي يرغب في التسجيل بالمنصة حيث عليك كتابة الاسم كاملًا، وبريده الإلكتروني، ثم ادخل كلمة السر المناسبة.

الخطوة التالية انقر على تسجيل الدخول لتكون على الصفحة الرئيسية للبوابة التعليمية.

اضغط على خانة الخدمات التعليمية، ثم انقر على أيقونة الدروس.

اختار من بين الأعوام الدراسية العام الدراسي الملتحق به.

في هذه الخطوة سيكون أمامك على الشاشة كل المواد الدراسية للعام الدراسي الذي سجلت به.

ستجد لكل مادة شرحًا لكل درس بها، ويمكنك النقر على اسم المادة التي ترغب في دراستها في الوقت المناسب لك.

خدمات البوابة التعليمية في البحرين

من خلال انضمامك إلى البوابة التعليمية بالبحرين يمكنك الاستفادة من كل الأقسام بها والخدمات التي تقدمها للطلاب، ومن بينها ما يلي:

قسم المحتوى التعليمي الإلكتروني

تجد في قسم المحتوى التعليمي في منصة eduNet البحرين ما يلي:

كل الكتب الدراسية الخاصة بالعام الدراسي الذي يدرس به الطالب.

نماذج للاختبارات على كل مادة من المواد للعام الدراسي.

شروحات نموذجية مختلفة لكل درس في كل مادة، حيث يمكن للطالب  الشرح المناسب له ليتمكن من التحصيل العلمي الجيد للمادة.

الخدمات التعليمية

من خلال قسم الخدمات التعليمية في منصة eduNet البحرين يمكن للطالب التفاعل مع مدرس المادة، حيث وفرت المنصة الحلقات التفاعلية.

تجد أيضًا من خلال هذه الخدمات الأنشطة المختلفة التي تساعد على دعم تحصيل الطالب للمواد الدراسية، وذلك لكل المراحل المستفيدة من المنصة.

أدلة الاستخدام

يساعد هذا القسم في المنصة على إرشاد الطالب والمعلم على كيفية القيام بأدوارهم بشكل سريع وسليم، حيث تجد في هذا القسم دليل المعلم، ودليل الطالب.

تجد أيضًا من خلال قسم أدوات الاستخدام دليل لولي أمر الطالب؛ حيث يهدف هذا الدليل إلى مساعدة ولي الأمر في التحقق من مستوى الطالب في كافة المواد.

جدير بالذكر أن قسم الأدلة يوجد به دليل مدير المدرسة المسجل بها الطالب؛ حيث يساعد ذلك في متابعة المدير لكل ما يتم من خلال البوابة التعليمية.

مميزات منصة eduNet البحرين

أثبتت منصة eduNet البحرين نجاحها بشكل كبير في مجال التعليم الإلكتروني، وتساعد هذه المنصة جميع أطراف المنظومة التعليمية على الاستفادة من إيجابياتها، حيث تمتاز المنصة بما يلي:

المرونة وتعدد المصادر

بعد أن تقوم بالتسجيل في المنصة، وتقوم بالنقر على المادة التعليمية التي ترغب في دراستها ستجد أنها لها العديد من الشروحات، حيث أنه بإمكانك الاختيار من بين الشروحات ما يناسبك في تلقي المعلومات.

تستطيع أيضًا تحميل شرح المادة على هاتفك، أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك لتتمكن من الدراسة في الوقت الذي يناسبك. يمكنك الاستفادة من شرح المواد أثناء إلقاء المعلم للشرح على الطلاب أي يمكن التفاعل مع المدرس أون لاين، كما يمكنك مناقشته في كل الأسئلة الخاصة بالمادة.

السلامة المجتمعية

كانت منصة eduNet البحرين من المنصات التعليمية التي ساعدت على تلقي الدروس التعليمية أثناء جائحة كورونا واستمرت حتى وقتنا هذا؛ حتى تساعد على التباعد بين الأشخاص لمنع انتشار المرض.

مصدر شامل ومتكامل

تجد من خلال المنصة كل أفراد المنظومة التعليمية من طلاب، وأولياء أمور، ومدراء المدراس، كما تجد من خلالها العديد من المعلمين الذين يدرسون كل المواد؛ مما يساعد ذلك في تسهيل العملية التعليمية بالمنظومة وإفادة الطلاب.

توفير الوقت والجهد والمال

تعد منصة EDU من المنصات التعليمية المجانية مما يجعلها توفر الكثير من المال على أولياء الأمور، كما تساعد في توفير الوقت حيث يتمكن الطالب من دراسة المادة التي يرغب في دراستها دون ترك المنزل، وذلك بخلاف التعليم في المدارس.

الحفاظ على جودة العملية التعليمية واستمرارها

من خلال البوابة التعليمية يتمكن المعلم من نشر شرح كل مادة بطريقة سهلة تتناسب مع الطلاب، كما تنشر الأنشطة التفاعلية أيضًا وأيضًا يقوم المعلم بوضع الواجبات المنزلية لكل طالب من المسجلين بالمنصة، فضلًا عن الاختبارات الدورية التي تتم من خلال المنصة ليكون ذلك مشابهًا لكل ما يتم في المدارس.

وضع آليات للتقويم والمتابعة المستمرة

من خلال التسجيل في المنصة تتمكن من الاستفادة من كل الخدمات بها ومن بينهم متابعة مستوى الطلاب من أجل تحسين أداء كل طالب منهم حيث يتم وضع الاختبارات الدورية والتقويمات المستمرة.

كيفية التواصل مع بوابة البحرين للتعليم الإلكتروني

هناك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها الاستعلام عن كل ماتحتاج معرفته في منصة eduNet البحرين كما يمكنك أيضًا إرسال الشكاوي والمقترحات، فضلًا عن تمكنك من حل مشكلة التسجيل التي من الممكن أن تواجها وهذه الطرق تتمثل فيما يلي:

يمكنك التواصل من خلال الرسائل على الموقع الإلكتروني الخاص بالمنصة.

يمكنك التواصل مع الدعم الفني بالمنصة وذلك من خلال الاتصال الهاتفي على الأرقام التالية:

17896090 أو على الرقم17896052.

تطبيق منصة edunet البحرين

هناك طريقة أخرى تستطيع من خلالها الاستفادة من كل الخدمات التي تتيحها البوابة التعليمية في البحرين وهذه الطريقة تتمثل في تطبيق إلكتروني خاص بالهواتف المحمولة سواء الأندرويد، أو الآيفون حيث يمكنك تحميل التطبيق على الجهاز الأندرويد من هنا.

شاهد من أعمال دقائق أيضًا

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك