شركات التداول المرخصة في البحرين | عيوب منصة رين البحرين | تجربتي مع منصة رين

شركات التداول المرخصة في البحرين | عيوب منصة رين البحرين | تجربتي مع منصة رين

21 Mar 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

شركات التداول المرخصة في البحرين متعددة حيث تعد بمثابة الوسيط لتداول العملات الرقمية في البورصة، وهي مرخصة من قبل العديد من الهيئات الإقليمية حتى تمنح العميل الاطمئنان أثناء تداول العملات.

من أجل التداول من خلال الشركات الوسيطة المرخصة يجب إنشاء حساب رسمي للمتداول، وهناك العديد من أنواع الحسابات التي يمكن الاختيار من بينها.

تعد منصة رين واحدة من منصات تداول العملات الرقمية بالبحرين، وعلى الرغم من أنها مرخصة إلا أنها لا تتيح تداول أنواع عملات كثيرة؛ مما يجعلها غير مجدية لدى البعض.

نبذة عن سوق التداول في البحرين

هناك العديد من شركات التداول المرخصة في البحرين، لكن قبل أن نذكر  أهم شركات التداول المرخصة في البحرين نوضح لكم بعض من المعلومات عن أسواق البورصة في البحرين، حيث أن لها رأس مال يصل نحو 24مليار دولار؛ لذا تعد من أكبر البورصات على مستوى دول الخليج.

تعمل البورصة في البحرين على تقديم الكثير من التسهيلات التي تساعد في تنمية السوق البحريني، ويعد نظام التداول بها نظامًا يوميًا.

تقوم إدارة مراقبة السوق المالي بالمصرف المركزي بالبحرين بمتابعة كل عمليات التداول في أسواق التداول، كما أنها تتبع قانون عام 2006 الخاص بالمصرف المركزي بالبحرين.

إن التداول في البورصة ليس خاصًا بالشركات فحسب بل من الممكن أن يقوم الأشخاص والوسطاء فتح حساب خاص بهم فيها.

شركات التداول المرخصة في البحرين

هيئات رقابة نشاط معاملات شركات التداول بالبحرين

يحتاج البعض إلى التأكد من أن شركات التداول في البحرين مرخصة من أجل ضمان الأمان في التعاملات المالية، وفي سياق الحديث عن شركات التداول المرخصة في البحرين نوضح لكم الهيئات التي تعمل على المراقبة الإقليمية لهذه الشركات، فيما يلي:

الهيئة الرقابية بالولايات الأمريكية.

الهيئة البريطانية للرقابة المالية.

سلطة الخدمات المالية بدبي.

هيئة البورصة والأوراق المالية بقبرص.

شركات التداول المرخصة في البحرين

إن كنت ترغب في التداول في البورصة عليك الاستعانة بأحد الشركات الوسيطة المرخصة حيث تعمل على التقليل من مخاطر الخسارة؛ لذا نعرض لكم أهم شركات التداول المرخصة في البحرين فيما يلي:

شركة Evest

تعتبر هذه الشركة من الشركات المرخصة في أسواق التداول، وقد اتخذت قبرص مقرًا رئيسيًا لها.

هذه الشركة مرخصة من الهيئة المالية للرقابة بقبرص.

تعمل الشركة على توفير الحسابات التجريبية حيث يمكنك إيداع مبلغ يبدأ من 500دولار أمريكي كحد أدنى للتعامل، ونجد أنها تستخدم أداة الرافعة المالية التي تبلغ1400.

تعد أصول التداول التي تتبعها الشركة هي الفوركس، الأسهم، وصناديق الاستثمارات، فضلًا عن السلع والمؤشرات.

يمكنك التعامل مع الشركة من خلال منصات التداول التابعة لها مثل APP، MT5 .

شركة Exness

في عام 2008 تم تأسيس هذه الشركة، والتي تعد من الشركات الوسيطة، وقد تم ترخيصها من الهيئة البريطانية للسوق المالي، وتعد الفوركس هي أصل التداول بها.

تعمل هذه الشركة على توفير الحسابات التجريبية؛ إذ يمكنك إيداع مبلغ يبدأ من 10دولارات كحد أدنى، كما تقدم أيضًا الحسابات الإسلامية وتبلغ الرافعة المالية بها حوالي 1200.

يمكنك التعامل مع الشركة عبر المنصات MT4، MT5، Web، Mobile

شركة Ava Trade

في عام 2006م تم تأسيس هذه الشركة، واتخذت أيرلندا مقرًا رئيسيًا لها.

تعد هذه الشركة من الشركات المعتمدة دوليًا من BVI، FFAJ،  والبنك المركزي بأيرلندا وغيرهم.

تبلغ قيمة الرافعة المالية بها نحو 1400، ويمكنك التداول بها بإيداع مبلغ 100دولار كحد أدنى.

كيفية إنشاء حساب تداول في البحرين؟

تعد أول خطوة يمكن للمتداولين القيام بها اختيار واحدة من شركات التداول المرخصة في البحرين لتكون وسيطًا موثوق به، ومن ثم تأتي الخطوة الثانية وهي إنشاء حساب تداول، ويتم ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

اختيار نوع الحساب

عليك الاختيار من بين الأنواع المتاحة للحسابات، ومنها Standard، Mini، Micro.

في حالة أنك مبتدئ عليك إنشاء حساب من النوع Standard.

التسجيل

عليك تحضير المستندات والأوراق الموثقة؛ وذلك من أجل التأكد من سلامة بيانات الشخص المتداول، وذلك حسب ما جاء في قانون الدولة البحرينية.

تنشيط الحساب

تصلك رسالة على بريدك الإلكتروني بها طريقة تفعيل الحساب، وبعد القيام بها ستصلك رسالة بها اسم المستخدم، وكلمة المرور.

عليك في بداية الأمر ألا تقوم بالتعامل بمبلغ يزيد عن 100دينار بحريني حتى تتعرف على كافة تفاصيل التداول الرقمي، ومن ثم يمكنك التعامل بالرافعة المالية الخاصة بالشركة المساهمة، وتساعد الرافعة المالية القيام بصفقات يومية عالية القيمة

منصة رين البحرين

في سياق الحديث عن شركات التداول المرخصة في البحرين نشير إلى أن منصة رين تعد واحدة من ضمن المنصات التي تسمح بتداول العملات الرقمية بها، وتعد من المنصات المرخصة إذ يشرف عليها البنك المركزي بالبحرين، وقد تأسست في عام 2018م، وتقدم خدماتها لأغلب دول الخليج.

يمكنك إيداع وسحب العملات المتداولة بمنصة رين من خلال Wire، Visa، Master، card.

يمكنك إنشاء حساب تجريبي من خلالها، ويعد الحد الأدنى للإيداع هو 1دولار أمريكي، وتصل أنواع العملات الرقمية إلى 4أنواع.

هذه المنصة من المنصات العربية؛ إذ يمكنك التسجيل بها باللغة العربية.

عيوب منصة رين

على الرغم من كون منصة رين من المنصات المرخصة لتداول العملات الرقمية إلا أنها بها بعض العيوب، ومن خلال الحديث عن شركات التداول المرخصة في البحرين نذكر لكم بعض من هذه العيوب فيما يلي:

تبلغ عدد العملات الرقمية بها 4عملات؛ لذا تعد من المنصات محدودة التعامل مقارنةً بغيرها من المنصات الأخرى.

من الصعب عند القيام بالتسجيل بها إكمال بيانات النموذج KYC.

يعد التعامل معها صعبًا وخاصةً للمبتدئين.

لا يمكن تخزين العملات الرقمية بها.

كم عمولة منصة رين؟

البعض من الأشخاص الذين يتعاملون من خلال شركات التداول المرخصة في البحرين يحاولون التعرف على كل ما يخص منصة رين، ومن ضمن ما يرغبون في التعرف عليه هو عمولة التداول من خلالها، حيث نجد أن قيمة العمولة بها صفر لكن من الممكن أن تتغير تلقائيًا دون إنذار المتداول.

جدير بالذكر أنه بالرغم من كون عمولة التداول تكاد منعدمة في الغالب، إلا أننا نجد أن عنصر التداول يفقده العميل بسبب قلة التنوع في العملات الرقمية في منصة رين الذي يجعل تنوع المحفظة أمرًا صعبًا للغاية.

تجربتي مع منصة رين

بعد أن وضحنا لكم أهم المميزات والعيوب في منصة رين لتداول العملات الرقمية نشير إليكم من خلال فقرة تجربتي إلى أحد المتداولين من خلال منصة رين، وذلك فيما يلي:

أشار أحد المتداولين للعملات الرقمية أنه منذ أن بدأ في التعامل من خلال منصة رين كان من المفترض أن يقوم بالتسجيل بها سريعًا، لكن كان الأمر صعبًا بالنسبة له حيث أنها صعبة التعامل بالنسبة للمبتدئين الذين يرغبون في التسجيل بها، لكن بعد الاستعانة بأحد الأشخاص قمت بالتسجيل بها.

أضاف أنه ظن أن منصة رين ستكون موفقة بالنسبة له، وكان سعيدًا لأن عمولة الإيداع بها صفر، لكن سرعان ما وجد أنها لا تتيح له تداول عملات رقمية مختلفة؛ مما جعله يغلق الحساب على الفور ويبحث عن بديلًا لها.

أضاف أيضًا أنه ينصح بتداول العملات الرقمية من خلال منصة Binance حيث أنها تسمح بتداول ما يزيد عن 500عملة رقمية.

شاهد من أعمال دقائق أيضًا

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك