من هو كاكاشي ؟ وما هو دوره في كارتون مانغا وأنمي ناروتو … معلومات بسطور

من هو كاكاشي ؟ وما هو دوره في كارتون مانغا وأنمي ناروتو … معلومات بسطور

20 Sep 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

كاكاشي هاتاكي هو شخصية اساسية في سلسلة قصص ناروتو، كما أنه هو قائد الفريق السابع الذي عرف فيما بعد باسم فريق كاكاشي.

وقد كان كاكاسي من الشخصيان الرئيسية في مسلسل Boruto: Naruto Next Generations animé / manga.

وقد كان أسمه أولاً هو جونين ومن خلال حياته الطويلة قد أكتسب الكثير من الخبرة في فن القتال والنينجا.

نبذة عن طفولة كاكاشي

منذ طفولته قد كان Kakashi مستقلاً للغاية وواثقًا من نفسه جداً، حتى في بعض الأحيان كان يبدو متعجرفًا ومتعاليًا.

على الرغم من كل هذا، كان كاكاشي مدركًا للغاية لكل أمور الحياة وكان بديهيًا بكل تصرفاته، وسرعان ما أدرك ماهية الحياة التي يعيشها.

بعد وفاة والده قد أصبح كاكاشي أكثر صرامة وانعزالًا وبرودًا تجاه كل من حوله، وكان صارماً للقواعد حرفياً، وكان جاف حتى ذاته حتى كان على استعداد للتخلي عن رفاقه لإنهاء المهمات.

ومع هذا، فقد شعر بالندم على هذه المواقف بعد أن أوضح له صديقه أوبيتو حول مدى أهمية الرفاق أكثر من أي أمور اخرى، ثم جاء موت أوبيتو القاسي فقام كاكاشي باطلاق عليه اسم Chidori باعتباره هو الأسلوب القتاليالذي سيجعله قادرًا على حماية أصدقائه.

وفاة صديقه على يديه تركت كاكاشي أكثر إنكساراً وجروحاً، حيث كان يعاني من اضطراب ما بعد الصدمة، وقد أصيب بالكوابيس عن وفاة الصديق، واكتئابًا إذا ذكر أي شخص اسم صديقه، وحزنه على عدم قدرته لاستخدام تشيدوري وهي كانت التقنية التي قتل بها صديقه Obito.

كيف بدت حياة كاكاشي

تخرج Kakashi من أكاديمية النينجا وأصبح مقاتل، وحين كان عمره 5 سنوات فقط أو قرابة عمر السادسة بالتقريب أصبح محترف نينجا بشكل أكبر.

أصبح كاكاشي أو جونين عضوًا في فرقة AnBu Assasination في Hidden Leaf Village، أصبح وهو متولي الفريق وكان رئيس الفريق الجديد.

كاكاشي كان يقدّر عمل الفريق كثيرًا ويؤمن بالمعركة جداً، وقد قرر أن تكون معاركة الأولى هي ضمان سلامة رفاقه. كما كان يحظى بعين شارينجان وهي تقنية يمكنه بها نسخ أي مهارات نينجا يراها امامه، وكان لكل تلاميذ هذا الفريق تقنية الشارينجان أن تكون هذه التقنية في كلتا العينين، ولكن كانت عند كاكاشي بعين واحدة فقط.

أهم ما شكل شخصية كاكاشي

يعرف كاكاشي أن عينه اليسرى بها الشارينغان وهي التي يستعملها فقط في القتال و هذه العين الوحيدة لا توجد إلا في سلالة الأوشيها فقط.

عندما كان Kakashi صغيرا كان تلميذاً لدى الهوكاغي الرابع وكان على كاكاشي القيام بمهمة من المهمات الصعبة لفرقته، وكان الفريق المؤلف من هاتاكي كاكاشي و أوشيها أوبيتو ورين خدشت عين كاكاشي اليسرى. ولم يتمكن أن يرى بعينه وفي أخر هذه المهمة حدث أنفجار وقد ضحى أوشيها أوبيتو بنفسه من أجل أن ينقذ كاكاشي وقبل أن يموت طلب منه أن يبدل عين كاكاشي المصابة بعينه الشارينغان.

قد كان كاكاش يحب الكتب و قراءتها كثيراً وهذا غالباً ما نراه بالأنمي خلال وضعيته.

كما أن وضعيته المشهورة و هي الوقوف ووضع اليد اليسرى في جيب واليد الأخرى يمسك بها الكتاب و يقرأه.

تعد شخصيته قوية ووجهه حاد ولم يقلع القناع ولو لمرة واحدة خلال كل الأنمي.

كما كان له الجوتسو أو التيكنيك الخاصة به وهي شيدوري والتي علمها لأوشيها ساسكي.

فقده لصديقه وآثره على حياته

قد كان لموت أوبيتو تأثير كبير وقد أثر هذا على حياته كلها، مما ضاعف من الحزن الذي يشعر به حيال ما كانت عليه شخصيته وما فعله صديقه له حتى حسن من طبيعة شخصتيه هذه.

يشعر كاكاشي أنه لو كان يهتم بالعمل الجماعي والصداقة بذات الطريقة التي فعل بها أوبيتو، لكان من لم يتمكن من منع “موت” أوبيتو.

اعتقد أحد زملاء كاكاشي أنه ما يمكن أن يخفف من آلامه، هو القيام بالانضمام إلى فريق Anbu. خلال فترة وجوده في الأنبو، قد اكتسب كاكاشي سمعة طيبة ولكن كان شديد الانطوائية.

وبرغم إنضمامه للفريق فهذا لم يجلب له العزاء عن فقدان صديقه، وعمل فقط على زيادة حزنه حيث استمر كاكاشي في قتل الكثيرين بدم بارد، الأمر الذي لم ينفعه بالطبع.

ومن ثم توفى ميناتو وهي وهو الذي كان فعليًا على ما يبدو الناجي الوحيد من فريقه القديم، مما زاد من حزن كاكاشي وحزنه، حيث شعر أنه خذل كل زملائه في الفريق وتركه وحيداً. في النهاية أصبح سيئًا كبيرة لدرجة أن زعيم فريقه جعله يتقاعد.

ما هي أهم قدراته “الشارينجان”

ومن أكثر قدرات كاكاشي تميزا هي الشارينجان التي تسمح له بنسخ أي تقنية يستعملها العدو ضده. فقد كان يتمكن من رؤية حيل العدو ويتمكن من القيام بمهارات من شأنها إرباك خصمه وتوقع حركاته.

العائق الذي يضعف الشارينجان عند كاكاشي قد كان بسبب أن كاكاشي لا يمتلك دم سلسلة الأوتشيها وجسده لا يمكن تعديله بشكل كاف لذلك فاستعماله للشارينجان يكلفه أكثر مما يكون عند الأوتشيها.

بالإضافة فهو لا يمكنه إبطال الشارينجان لذا توجب عليه أن يبقي عينه مغطاة حين لا يستخدمها ولايستهلك كمية كبيرة من الشارينجان أثناء المعركة.

وبسبب هذا Kakashi لا يعتمد عليها إلا حين يحس أنه لا يمكن الفوز بدونها. وبالرغم من وجود هذه العوائق للشارينجان، إلا أنه كان موهوب كثيراً باستخدامها حتى أن ايتاتشي وهو مستخدم ذو مرتبة أعلى ومحترف بالشارينجان اعترف ببراعة كاكاشي القوية بالشارينغان مقارنة بأفراد الأوتشيها.

نبذة عن طريقة قتال كاكاشي

Kakashi كان يقوم بشكل أساسي في القتال على تقنيات الننجيتسو (تقنيات النينجا) وهي التي أمتلك الكثير منها.

فهو يستطيع الدفاع والهجوم ضد اعدائه من خلال إتقانه لأعداد ضخم من الننجيتسو. مع أنه لا يستعمل الغينجوتسو “وهو أسلوب قتالي اخر”، إلا أنه أظهر قدرات مذهلة به باستخدامه ليهزم الخصم ثم يقوم بالتغلب عليه بسهولة.

أيضا قد أظهر براعته الكبيرة بالتايجوتسو وبالأخص في القتال اليدوي وهو الذي سمح له بتجنب هجوم الأعداء بسهولة. إلى جانب إتقانه أساسيات النينجا الثلاثية أيضا مما أظهر قدرته على وضع الفخاخ المتقنة لاعدائه.

وكانت معرفته التي تدعمه على النجاة هي أساليب الختم فمعرفته بالأختام ظهرت من إخماده لختم الجنة التي على عنق ساسكي عدوه.

إجادته لأستعمال قوات خارقة

موهبة Kakashi باستعمال الشارينجان ظهرت في أثناء الوقت الذي استطاع فيه استخدامها منذ أن حصل عليها.

وفي وقت ما قد أتقن كاكاشي تقنية المانجيكيو الخاصة والتي تسمى كومي.

وهذه التقنية لها القدرة للتلاعب بالأماكن وتظهر قدرته على تحديد الأهداف أو حتى إبعادها لمكان آخر وهو الذي يريده المستخدم.

وقد استخدم ضد أحد اعدائه وهو ديدارا، ومع الوقت أصبحت قدرته شديدة بما يكفي لاستهداف بعض الأجسام المتحركة.

على أي حال تقنية كاكاشي تستعمل كمية كبيرة من قوة التشاكرا مما جعله يظل في المستشفى لفترة أسبوع بعد استعماله لها لثلاث مرات بذات اليوم.

التقنيات التي تمييزه وغلب بها أعدائه

-أسلوب الختم : إخماد تشاكرا الكيوبي.

-الوهم الشيطاني : تقنية إظهار الجحيم.

-تقنية الأرض : الجدار الصخري.

– ما يعرف بالبوابات الداخلية الثمانية.

-أسلوب الختم : طريقة ختم الشر.

-عنصر النار : كرة اللهب العملاقة.

-اللوتس الأولية.

-تقنية الضباب المخفي.

-رايكيري ( سيف البرق ).

-تقنية كلب الصيد الكهربائي.

-عنصر الضوء : النسخة الكهربائية.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك