من هي رجوة آل سيف خطيبة ولي العهد | عائلة رجوة آل سيف | اصل رجوة آل سيف

من هي رجوة آل سيف خطيبة ولي العهد | عائلة رجوة آل سيف | اصل رجوة آل سيف

27 May 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

تزايدت عمليات البحث عن من هي رجوة آل سيف خطيبة ولي العهد خلال الآونة الأخيرة، في ظل رغبة الكثيرين في معرفة معلومات عن زوجة سمو الأمير المستقبلية.

أيام قليلة وتتزين المملكة الأردنية الهاشمية لاستقبال أجدد عروسين، سمو الأمير حسين بن عبدالله الثاني على الآنسة رجوة بنت خالد آل سيف.

توهجت مواقع التواصل الاجتماعي بصور الثنائي المنتظر في حفل حناء ملكي مميز، أقامته الملكة رانيا في مدينة عمان.

معلومات عن ولي العهد الأردني

قبل التطرق إلى الحديث عن من هي رجوة آل سيف خطيبة ولي العهد لابد أن نقدم بعض المعلومات الهامة عن ولي العهد الأردني.

الأمير حسين بن عبدالله الثاني هو ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية، وهو الأبن الأكبر للملك عبدالله الثاني بن الحسين من زوجته الملكة رانيا -حفظهما الله-.

لسمو الأمير شقيق واحد وهو الأمير هاشم، وشقيقتان هما: صاحبتي السمو الملكي الأميرة إيمان والأميرة سلمى.

ولد في 28يونيو 1994م في مدينة عمان، تربى ودرس في الأردن حتى أنهى تعليمه الثانوي، ثم انتقل إلى دراسة التاريخ الدولي من جامعة جورج تاون في الولايات المتحدة الأمريكية، كما تخرج من أكاديمية ساندهيرست البريطانية عام 2017م.

شارك في العديد من الدورات التدريبية العسكرية التي تتلقاها القوات المسلحة الأردنية، داخل الأردن أو خارجها.

من هي رجوة آل سيف خطيبة ولي العهد

من هي رجوة آل سيف خطيبة ولي العهد

تدور الكثير من التساؤلات حول من هي رجوة آل سيف خطيبة ولي العهد الأمير حسين، باعتبارها إحدى المواضيع الهامة التي شغلت العالم كله خلال الفترة الأخيرة، وهذا ما سنقوم بعرضه بالتفصيل في النقاط التالية:

ولدت الأنسة رجوة بنت خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز آل سيف في 28إبريل 1994م، في المملكة العربية السعودية، وتحديدًا في العاصمة الرياض.

تلقت دراستها الثانوية في المملكة، استكملت دراستها الجامعية في كلية الهندسة المعمارية في جامعة سيراكيوز بالولايات المتحدة الأمريكية.

عرفت بشخصيتها الطموحة غير الاعتيادية، واشتهرت بحبها للديكور والتصميم الداخلي، حيث تلقت دراستها الجامعية في أعرق الجامعات الأمريكية وتخصصت في مجال الهندسة المعمارية.

تدربت في شركة ديماجي للتصاميم الداخلية والديكور في المملكة الأردنية، ثم عملت مهندسة معمارية في شركة ويست هوليوود في كاليفورنيا، عملت في فبراير منذ عام 2021م في سلسلة شركات آل سيف للمقاولات.

تم خطبتها على سمو الأمير حسين في 17أغسطس 2022م، وجرت الخطوبة في أجواء عائلية بسيطة  في بيت الأميرة رجوة في الرياض، اقتصر الحضور على أفراد العائلة الملكية الأردنية، بحضور الأمير هاشم بن الحسين والأمير الحسن بن طلال والأمير راشد بن الحسن، وعدد كبير من أفراد أسرة آل سيف.

عائلة رجوة آل سيف

حرصت معظم وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي على توضيح من هي رجوة آل سيف خطيبة ولي العهد واهتمت بتوضيح عائلتها وكافة التفاصيل الشخصية المتعلقة بها.

والد رجوة هو خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز وهو من أكبر رجال الأعمال في السعودية، وهو المالك والرئيس التنفيذي لمجموعة شركات آل سيف التي تعمل في مجال المقاولات والبناء والأمن.

والدتها هي عزة بنت نايف إحدى أميرات المملكة العربية السعودية حيث والدها هو سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز، وجدها هو عبدالعزيز السديري خال الأمراء السعوديين، تقيم في مدينة الرياض، وقد بلغت العقد الخامس من عمرها.

رجوة هي البنت الصغرى في عائلة مكونة من 4أبناء شقيقين، هما: فيصل ونايف، وشقيقة كبرى تدعى دانا.

اصل رجوة آل سيف

لا زلنا مستمرين في توضيح من هي رجوة آل سيف خطيبة ولي العهد الأمير حسين.

يرجع أصل عائلة رجوة آل سيف إلى المملكة العربية السعودية، وتحديدًا إلى قبيلة سبيع إحدى القبائل المعروفة في المملكة.

تنتمي قبيلة سبيع إلى بلدة العطار في سدير بمنطقة نجد تمركزوا في المنطقة منذ زمن طويل، من أيام الملك عبدالعزيز آل سعود -رحمه الله-.

تربط عائلة رجوة علاقات صهر ونسب مع الأسرة المالكة في السعودية، من خلال قرابة عائلتها بأخوال الملك عبدالعزيز.

كيف تعرف الأمير حسين على رجوة

أثار زواج سمو الأمير حسين استغراب الكثيرين الأمر الذي دفعهم للبحث عن من هي رجوة آل سيف خطيبة ولي العهد وكيف تعرف الثنائي.

تضاربت الأقاويل بشأن هذا الموضوع، إلى أن كشف سمو الأمير حسين في إحدى اللقاءات أنه تعرف على خطيبته الأنسة رجوة آل سيف عن طريق إحدى زميلاته في المدرسة.

بدأت قصة حب الثنائى، وتوجت بإعلان خطبتهما والبدء في تحضير مراسم الزواج الملكية التي يترقبها العالم كله.

متى يوم زواج رجوة آل سيف من الأمير حسين

أعلن الديوان الملكي الأردني في 18مايو 2023م أن مراسم زفاف ولي العهد الأمير حسين بن عبدالله الثاني على الأنسة رجوة آل سيف، ستكون في الأول من يونيو 2023م.

أزاح الديوان الملكي الستار عن بعض الخطط المنتظرة في هذا اليوم المميز، وأكد أنه من المقرر أن يتوجه موكب العروسين الملكي بعد عقد القران إلى قصر الحسينية، لإقامة حفل استقبال لعدد من الرموز العربية والدولية.

تسعى المؤسسات الرسمية في المملكة الأردنية الهاشمية إلى تجهيز احتفالات شعبية للمواطنين بالتزامن مع مراسم حفل الزفاف.

جدير بالذكر أنه سيتم بث تفاصيل حفل الزفاف الملكي على شاشات الفضائيات، لتغطية الفعاليات المرتبطة بحفل الزفاف على جميع وسائل الإعلام العربية والعالمية.

من المقرر أن يحضر هذا الزفاف الأسطوري عدد من الملوك والشخصيات رفيعة المستوى من العرب والأجانب.

في إطار تحضيرات مراسم الزفاف الملكي، أرسلت الحكومة الأردنية تعليماتها لكل الجهات والمؤسسات في الدولة، بتأجيل أي احتفالات وفعاليات في الفترة من 26مايو حتى الأول من يونيو، لتركيز جهود الدولة للاحتفال بهذه المناسبة العزيزة على قلوب الشعب الأردني.

ستحصل الأميرة رجوة على لقب زوجة ولي العهد الأردني بمجرد زواجها رسميًا، وستقوم بممارسة أنشطة البيت الملكي اقتداءًا بالمملكة رانيا، وستكون رجوة قادرة على تمثيل ولي العهد في المناسبات المحلية والعالمية، وكافة الأنشطة المتعلقة بالمشاريع والأعمال الخيرية والاجتماعية.

حفل حناء رجوة آل سيف

اهتمت الملكة رانيا بإقامة حفل حناء لزوجة ابنها المستقبلية الأنسة رجوة آل سيف، وذلك في يوم الاثنين الموافق 22مايو 2023م.

أقيم الحفل في قصر زهران بالعاصمة الأردنية عمان  في أجواء عائلية مليئة بالفرح بحضور والدة العروس وصاحبتي السمو الملكي، الأميرة إيمان والاميرة سلمى أشقاء سمو الأمير حسين، وعدد من أفراد الأسرة المالكة.

ظهرت رجوة بإطلالة مميزة وفستان أنيق يجمع بين التراث الأردني والسعودي، من تصميم مصممة الأزياء السعودية هنيدة المصرفي.

حرصت الملكة رانيا على نشر عدد من الصور على حسابها الشخصي، لتعبر عن سعادتها بهذه المناسبة السعيدة.

رجوة آل سيف كم عمرها

ولدت الأنسة رجوة خطيبة ولي العهد الأردني في 28ابريل 1994م، تبلغ من العمر 29عام، تكبر عن خطيبها سمو الأمير حسين بشهرين حيث ولد في 28يونيو 1994م.

كم طول رجوة آل سيف

تميزت الأنسة رجوة بجسم ممشوق حيث يبلغ طولها حوالي 186سم، وبشرة بيضاء وملامح هادئة جميلة تليق بزوجة ولي العهد المستقبلية.

يقدر وزنها بنحو 60كم، الأمر الذي يجعلها المرأة المثالية لهذه المكانة الاجتماعية المميزة.

شاهد من أعمال دقائق أيضًا

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك