مواعيد عمل معرض الكتاب الإسلامي الكويت | فعاليات معرض الكتاب الإسلامي الكويت

مواعيد عمل معرض الكتاب الإسلامي الكويت | فعاليات معرض الكتاب الإسلامي الكويت

4 May 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

مواعيد عمل معرض الكتاب الإسلامي الكويت الذي بدأ انطلاقه من أرض المعارض في الكويت منذ قليل من الأيام، ليستمر لمدة سبع أيام.

تعتبر جمعية الإصلاح الاجتماعي في الكويت هي المؤسسة المختصة بإقامة هذا المعرض، وتهدف إلى دعم الثقافة، والعمل على نشر الوعي الإسلامي الوسطي.

يشارك في معرض الكتاب الإسلامي الدولي عدد كبير من دور النشر، وعدد من الجمعيات الخيرية، فضلًا عن بعض من علماء الكويت.

في الحقيقة ليس معرض الكتاب الإسلامي في الكويت هو المعرض الوحيد، بل هناك العديد من المعارض التي تقام بها والتي يقام أغلبها على أرض المعارض.

معرض الكتاب الإسلامي في الكويت

هناك العديد من الفعاليات الثقافية التي يقوم بها الكويتيين على الأراضي الكويتية من بينها معرض الكتاب الإسلامي، وهو واحد من الفعاليات الثقافية الدينية.

يشارك في هذا المعرض عدد من القطاعات الحكومية، وعدد من دور النشر الكويتية يصل نحو49 دارًا ليقوموا بعرض الكتب الخاصة بهم في المعرض التي يصل عددها نحو 7301كتاب.

يشارك أيضًا في معرض الكتاب الإسلامي عامة الشعب الكويتي وغيرهم من الشعوب، ومن خلال المعرض نجد الندوات الثقافية المتعلقة بالدين الإسلامي التي يلقيها بعض الشخصيات الدينية الشهيرة.

نجد أن جمعية الإصلاح الاجتماعي في الكويت هي الجهة المسؤولة عن إقامة هذا المعرض، وقد أعلن عبدالرحمن عبدالله الشطي مدير العلاقات العامة والإعلام بالجمعية عن افتتاح المعرض الذي بدأت إقامة فعالياته منذ ما يقارب 44سنة، كما أكد أن المعرض لم يتوقف إلا منذ عام 2020 لانتشار جائحة كورونا، بينما سيتم افتتاحه في العام الجاري من أجل نشر الأفكار الإسلامية وتعزيز الثقافة.

وقد تم الإعلان عن مواعيد عمل معرض الكتاب الإسلامي في الكويت منذ آخر أيام شهر إبريل لهذا العام الجاري، ويستمر حتى يوم 6/5/2023 الجاري الموافق السادس عشر من شوال الجاري.

مواعيد عمل معرض الكتاب الإسلامي الكويت

مواعيد عمل معرض الكتاب الإسلامي الكويت

بعد الإعلان عن موعد بدء وانتهاء فعاليات معرض الكتاب الإسلامي في الكويت والتي بدأت مع نهاية الشهر الماضي لتستمر إلى سادس أيام شهر مايو، نشير إلى مواعيد عمل معرض الكتاب الإسلامي الكويت التي أعلنت عنها الجهة المسؤولة عن المعرض من خلال الصفحة الرسمية لهم على تويتر، وهي كالتالي:

مواعيد معرض الكتاب الإسلامي الصباحية: يبدأ العمل في فعاليات المعرض بدءًا من التاسعة والنصف صباحً إلى الساعة الواحدة ظهرًا.

مواعيد معرض الكتاب الإسلامي المسائية: يبدأ العمل في فعاليات المعرض بدءًا من الرابعة والنصف مساءً إلى التاسعة والنصف مساءً طوال أيام المعرض.

جدير بالذكر أن معرض الكتاب الإسلامي يستمر لمدة سبعة أيام تقريبًا من بينهم يوم الجمعة؛ الذي تكون مواعيد العمل به من الساعة الرابعة عصرًا، وحتى الساعة العاشرة مساءً.

موقع معرض الكتاب الإسلامي في الكويت

في سياق الحديث عن مواعيد عمل معرض الكتاب الإسلامي الكويت نشير إلى مكان إقامة المعرض، لنجد أنه يقام في أرض المعارض في منطقة مشرف، بالقاعة رقم4أ.

فعاليات معرض الكتاب الإسلامي الكويت

في سياق الحديث عن مواعيد عمل معرض الكتاب الإسلامي الكويت نشير إلى أن معرض الكتاب منظم تحت رعاية جمعية الإصلاح الكويتية الاجتماعية، لتكون هذه الدورة الحالية لعام 2023 الموافق 1444 هي الدورة الخامسة والأربعين له.

أشار عبدالرحمن عبدالله الشطي مدير العلاقات العامة والإعلام بجمعية الإصلاح الاجتماعية أن هذه الدورة ستكون تحت شعار القراءة حياة، ويشارك بها العديد من دور النشر، وبعض المكتبات الكويتية وغير الكويتية، فضلًا عن الجهات الحكومية، والجمعيات الخيرية في الكويت.

أشار الشطي أيضًا أن جمعية الإصلاح الاجتماعية هي أول مؤسسة في الكويت تطلق معرض للكتاب؛ وذلك بهدف دعم الثقافة، والمعلومات الإسلامية عن الفكر الوسطي الإسلامي.

أضاف أيضًا أن القائمين على إدارة معرض الكتاب الإسلامي هدفهم جذب عدد كبير من الأشخاص للمشاركة بالمعرض، والانسجام مع استراتيجية المعرض التي تتألف من عدد من المطبوعات المرئية، والمقروءة، والمسموعة أيضًا؛ مما يجعل كل محتويات المعرض متاحة للجميع.

أكد أيضًا أن الجمعية حاولت جاهدة من أجل توصيل أهدافها لكافة أفراد الأسرة؛ مما جعل الإدارة تهتم بتوفير أنشطة للأطفال، كما تقام في المعرض المسابقات والندوات المختلفة ويشارك فيها بعض المتطوعين، والقطاعات الموجودة بالجمعية مثل القطاع التربوي، وجمعية نماء الخيرية وغيرها.

أضاف الشطي ايضًا أن هذه الدورة من المعرض سيشارك بها عدد كبير من العلماء الكويتيين؛ وذلك لاهتمام الجمعية بإظهار ما قام به أبناء الكويت من إسهامات علمية.

طرق التواصل مع معرض الكتاب الإسلامي في الكويت

في سياق الحديث عن مواعيد عمل معرض الكتاب الإسلامي الكويت نوضح لكم أنه يمكن التواصل مع إدارة المعرض خلال مواعيد العمل الرسمية به، وذلك من خلال الطرق التالية:

يمكنك زيارة المعرض في أرض المعارض بمنطقة مشرف الكويت.

تستطيع التواصل من خلال أرقام الهاتف22641079، أو على الرقم22630749، أو الرقم22630591.

يمكن التواصل مع معرض الكتاب الإسلامي الكويت من خلال إرسال رسالة بريدية على العنوان من هنا.

أرض المعارض السنوية في الكويت

في سياق الحديث عن مواعيد عمل معرض الكتاب الإسلامي الكويت ذكرنا أن المعرض يقام في أرض المعارض، ويعد هذا المكان من الأماكن الأكبر مساحة على مستوى الكويت، ويتمكن الأشخاص من عرض منتجاتهم الخاصة فيها.

بدأ إنطلاق أول معرض في أرض المعارض في الكويت منذ حوالي 40سنة، ويتم في أرض المعارض إذاعة العديد من أحداث الكويت.

تحتوي أرض المعارض على العديد من القاعات المكيفة  والمغطاه أيضًا، ويقام بها حوالي 45 حدث طوال العام.

أنواع المعارض المقامة على أرض المعارض في الكويت

من خلال ذكر تفاصيل مواعيد عمل معرض الكتاب الإسلامي الكويت نذكر أهم أنواع المعارض في الكويت، من بينها ما يلي:

معارض محلية

هي المعارض التي تضم منتجات بلد بمفردها.

معارض دولية وعالمية

هي المعارض التي يشارك بها أكثر من دولة؛ على أن تتفق الدول المشاركة في المعرض على الدولة التي يقام بها المعرض.

معارض شاملة

هي عبارة عن معارض تعرض العديد من السلع والمنتجات، وسعر كل منتج منهم ايًا كانت الدولة المصنعة له.

معرض مخصص

هذا المعرض يحتوي على أعداد معينة من المنتجات التي تعرض في مواقيت معينة خلال العام.

المعارض القادمة في الكويت 2023-2024

بعد ذكر كافة التفاصيل التي تخص معرض الكتاب الإسلامي في الكويت من حيث بديء فعالياته، وتاريخ انتهائه، وذكر مواعيد عمل معرض الكتاب الإسلامي الكويت وغيرها من التفاصيل نوضح أن هذا المعرض ليس المعرض الوحيد الذي يقام على أرض المعارض في الكويت؛ لذا قررنا أن نوضح لكم بعض من المعارض التي ينتظر الشعب الكويتي إقامتها، من بينها ما يلي:

معرض العطور

بدأ المعرض منذ27 أبريل لهذا العام، ويستمر حتى 9مايو لعام 2023.

معرض Q8 EduEX

يبدأ هذا المعرض من 10/5/2023، وحتى 11/5/2023.

معرض الذهب والمجوهرات

يبدأ هذا المعرض في 24مايو، ويستمر حتى 29مايو 2023.

معرض الكويت الدولي للأغذية الزراعية

يبدأ هذا المعرض من يوم 2أكتوبر، ويستمر حتى 3أكتوبر لعام 2023.

الخليج للدفاع والقضاء

يبدأ من يوم 5من ديسمبر، ويستمر حتى يوم 7ديسمبر لعام 2023.

معرض هوريكا الكويت

يبدأ من يوم 15من يناير، وينتهي في 17من يناير لعام 2024.

البناء والتشييد

يبدأ من رابع أيام شهر فبراير، وحتى سابع أيام نفس الشهر لعام 2024.

شاهد من أعمال دقائق أيضًا

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك