موعد التقديم على الوظائف التعليمية 1445 | جدارة الوظائف التعليمية 1445

موعد التقديم على الوظائف التعليمية 1445 | جدارة الوظائف التعليمية 1445

25 Jul 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

أفصحت وزارة التعليم السعودية عن موعد التقديم على الوظائف التعليمية 1445 والذي يتم خلاله تقديم الطلبات للتوظيف، ويتبعه إجراء مفاضلة بين المتقدمين من حيث المؤهلات والشهادات وغيرها.

كما فرضت شروط يجب توافرها في الأشخاص المتقدمين للوظائف لا يمكن التهاون بها، فضلاً عن وجود معايير أعلى من ذلك يتم النظر لها بعد قبول الطلبات.

ويتم تقديم الطلبات فقط من خلال الرابط الذي تم تخصيصه لذلك عبر منصة جدارات للتوظيف.

جدارة الوظائف التعليمية 1445

وفرت وزارة الموارد البشرية بالمملكة العربية السعودية بوابة خاصة بالتوظيف تحت عنوان جدارة؛ أملاً في ربط الأشخاص الباحثين عن فرص عمل بإعلانات التوظيف المقدمة من قبل الحكومة السعودية، ثم قامت باستبدالها بمنصة أخرى جديدة وهي المنصة الوطنية المحددة جدارات.

وتعتبر بمثابة الجهة المعتمدة التي يتم من خلالها تقديم طلبات التوظيف من قبل الأشخاص الباحثين عن فرصة عمل، من خلال الاطلاع على بياناتهم ومؤهلاتهم والنظر في نقاط المفاضلة بطريقة إلكترونية.

حيث يمكن تطبيق كافة معايير الأمان والشفافية والابتعاد عن الوسائط والمحسوبية أو الرشوة، كذلك التأكد من صحة البيانات المدخلة قبل التوظيف، وتفادي وجود تضارب او مغالطة في البيانات التي يتم من خلالها التعيين.

موعد التقديم على الوظائف التعليمية 1445

الوظائف التعليمية 1445 التخصصات

تم الإعلان عن موعد التقديم على الوظائف التعليمية 1445 وذلك من قبل وزارة التعليم السعودية، إذ جاء ضمن الإعلان طلب مجموعة محددة من التخصصات، وتتمثل فيما يلي:

مادة الرياضيات، الكيمياء، الفيزياء، الأحياء، كذلك مادة الحاسب الألي، اللغة الإنجليزية، فضلاً عن المهارات الرقمية وإدارة الأعمال.

وقد تم استهداف عدد كبير من الإدارات التعليمية أمثال إدارة الرياض، الزلفي، المجمعة، العلا، ظهران الجنوب، كذلك إدارة عسير، الأفلاج، الحوطة، المرج، الطائف.

بالإضافة إلى إدارة تبوك، حائل، جازان، بيشة، حفيف، المذنب، المدينة المنورة، الباحة، الطائف، شقراء والقريات وغيرها من الإدارات الأخرى.

شروط التقديم على الوظائف التعليمية 1445

قبل التعرف على موعد التقديم على الوظائف التعليمية 1445 يجب أن يكون الشخص الراغب في التقديم بإحدى الوظائف على دراية بكافة شروط التقديم التي تضعها الوزارة، والتي تتمثل فيما يلي:

من الضروري أن يكون الشخص المتقدم للوظيفة سعودي الجنسية سواء كان ذكر أو أنثى، كذلك أن يكون حاملاً للشهادة الجامعية المناسبة للتخصص المطلوب، أن يتمتع المتقدم أو المتقدمة بحسن السيرة والسلوك.

كذلك ألا يكون صدرت ضده أحكام مقابل قضايا تتعلق بالشرف أو الأمانة، أن يمتلك خبرة سابقة بالعمل في التدريس بإحدى المدارس السعودية، أما عن الشهادة المقدمة في حالة كانت من خارج المملكة يجب تقديم معادلة عنها.

وتكون الأفضلية في التعيين لمن يحملون شهادة البكالوريوس سواء التربوي أو الغير تربوي، كذلك لمن حصلوا على الشهادة من خلال الانتساب أو حتى التعليم عن بعد، كذلك يكون من بينهم حملة الدبلومات ولكن خريجي الجامعات السعودية المعتمدة.

كذلك حصول المتقدم على معدل تراكمي بنسبة قدرها٢٠٪، كذلك توافر نفس النسبة من حيث أقدمية التخرج، فضلاً عن اجتياز اختبار الرخصة المهنية سواء العام أو التخصصي بنسبة20٪.

رابط التقديم على الوظائف التعليمية

بعد إعلان وزارة التعليم السعودية عن موعد التقديم على الوظائف التعليمية 1445 بادرت الوزارة بتخصيص رابط ليتم من خلاله التقدم لشغل الوظيفة، وذلك عبر منصة جدارات ويتم الدخول إليها من هنا.

موعد التقديم على الوظائف التعليمية 1445

تم الافصاح عن موعد التقديم على الوظائف التعليمية 1445 من قبل وزارة التعليم السعودية والذي يبدأ خلاله تلقي طلبات التسجيل المقدمة من المعلمين، ليبدأ منذ صباح اليوم الموافق 25من يوليو لعام 2023م ويستمر لمدة خمسة أيام متتالية.

الأوراق المطلوب إحضارها عند إجراء المقابلة الشخصية

بالرغم من الإفصاح عن موعد التقديم على الوظائف التعليمية 1445 إلا إنه لم يرد المستندات مطلوب إرفاقها بجانب الطلب، ولكن هناك عدد من المستندات المطلوب تحضيرها عند إجراء المقابلة الشخصية، التي سوف يتم الإعلان عنها من قبل المنصة عقب انتهاء مدة التقديم، وتتمثل هذه الأوراق فيما يلي:

الهوية السعودية للمتقدم، المستندات التي تثبت المؤهل الدراسي الذي تم قبول المتقدم بناءً عليه، معادلة الشهادة الصادرة من خارج المملكة، كذلك السجل الأكاديمي، المؤهلات العليا أو الإضافية الموثقة من المنصة الوطنية.

كيفية التقديم على الوظائف التعليمية 1445

أوضحت وزارة التعليم كيفية التقديم على الوظائف التعليمية والخطوات الواجب اتباعها للتقديم بطريقة صحيحة، وذلك قبل الإعلان عن موعد التقديم على الوظائف التعليمية 1445 والتي تتم كما يلي:

الدخول مباشرة إلى موقع منصة جدارات الإلكتروني من هنا، انقر على أيقونة تسجيل دخول عبر النفاذ الوطني الموحد، وذلك بإدخال رقم الهوية السعودية، تاريخ الميلاد مفصلاً ورمز التحقق المرئي.

من خلال الصفحة الرئيسية للموقع انقر فوق خيار التقديم على الوظائف، املأ بياناتك الشخصية صحيحة بالإضافة إلى الرغبات الخاصة بالمكان والوظيفة.

قم بالتأكد من صحة البيانات المدخلة ثم انقر فوق زر تسجيل ليتم حفظ طلبك، انتظر ليتم الإعلان عن اسماء الأشخاص الذين تم قبولهم من خلال الوزارة.

يسمح لمقدمي طلبات التوظيف بتعديل البيانات الخاصة بالرغبات فقط خلال مدة قبول الطلبات.

عدد الوظائف التعليمية المعلن عنها من وزارة التعليم

بادرت وزارة التعليم بإتاحة عدد كبير من الوظائف التعليمية بمختلف التخصصات، وذلك للجنسين من الذكور والإناث من خلال التعاقد المتاح عبر نظام جدارات بإجمالي عدد وظائف 11551وظيفة مدرس ممارس بعدد من الإدارات التعليمية بمختلف محافظات المملكة العربية السعودية.

وتنوه هذه المعلومات إلى أن وزارة التعليم تقدم بهذه الوظائف فرصة ذهبية لكافة المدرسين المؤهلين؛ للاستفادة من هذه الوظائف وإحداث تطوير في مستوى التعليم على مستوى المملكة.

متى تنتهي فترة التقديم على الوظائف التعليمية

وفقًا لما تم الإعلان عنه من قبل وزارة التعليم السعودية أنه سوف يبدأ تلقي طلبات التقديم على الوظائف التعليمية بدأً بيوم الثلاثاء الموافق 25من يوليو؛ ليظل باب التقديم مفتوح لمدة خمسة أيام وتنتهي فترة التقديم يوم 30من شهر يوليو الجاري الموافق الأحد.

موعد إعلان نتائج الوظائف التعليمية تويتر

بعد التقديم على الوظائف التعليمية المتاحة عبر نظام جدارات التوظيف والذي يستمر لمدة خمسة أيام متتالية لم يكن على المتقدمين الانتظار لمدة طويلة، إذ إنه سوف يتم الإعلان عن نتائج الوظائف في غضون مدة قدرها 24ساعة ليكون موعد الإعلان عن نتائج القبول يوم 1أغسطس، وتتضمن أسماء الأشخاص الذين تم قبولهم لإجراء المقابلة الشخصية.

أهداف الإعلان عن الوظائف التعليمية

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن كافة التفاصيل المتعلقة بالوظائف التعليمية المتاحة من موعد التقديم على الوظائف التعليمية 1445 وحتى موعد الإعلان عن نتائج الطلبات، وقد أوضحت الوزارة الهدف من هذه الإعلان كما يلي:

يظهر سعي وزارة التعليم عبر اتخاذها لمثل هذه الخطوة الحيوية في محاولة تحقيق التطور والارتقاء في تقديم التعليم بأعلى مستوى، بما يساعد على زيادة القدرات والمهارات التي يحتاجها الطلاب للوصول لطموحاتهم.

ولذلك نشجع المساهمين بالقطاع التعليمي على التقدم لشغل الوظائف المتاحة التي تناسبهم والتي تساعد أيضًا في بناء مجتمع مزدهر ومتطور، كما تشارك هذه الخطوة في تحسين نتائج القطاع التعليم لبلوغ التنافسية العالمية.

 ولهذا وفرت عدد كبير من الوظائف بلغ 11551وظيفة، وذلك للعام الدراسي القادم 1445هـ، ويتم التعيين بنظام التعاقد من خلال إدارات التعليم الموزعة بكافة مدن ومحافظات المملكة.

شاهد من أعمال دقائق

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك