حفلات رأس السنه في السعودية ٢٠٢٣ | أسعار التذاكر .. أماكن إطلاق الألعاب النارية

حفلات رأس السنه في السعودية ٢٠٢٣ | أسعار التذاكر .. أماكن إطلاق الألعاب النارية

27 Dec 2022
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

تم التخطيط والاستعداد لإقامة حفلات رأس السنه في السعودية ٢٠٢٣ والتي سوف تنطلق منذ الثالث والعشرين من ديسمبر الجاري، كما يحدث بكافة الدول. وذلك بمختلف مدن المملكة وبفعاليات متنوعة، وتقوم الهيئة العامة للترفيه بالإشراف على تنظيم الحفلات؛ وبيع التذاكر.

وقد أتاحت الهيئة عدد من البوابات التي تختص بحجز وشراء التذاكر؛ بطريقة إلكترونية، وذلك سعيًا من المملكة لأن تصبح وجهة سياحية متكاملة؛ بين دول الوطن العربي.

موعد انطلاق حفلات رأس السنه في السعودية ٢٠٢٣

تُقدم المملكة على بدء حفلات رأس السنه في السعودية ٢٠٢٣ ويتسائل أغلب المواطنين عن موعدها، وأماكن الفعاليات، وطرق حجز التذاكر، وقد بدأت المملكة بالفعل في إقامة بعض الحفلات، وذلك منذ الثالث والعشرين من شهر ديسمبر لعام ٢٠٢٢م.

ولكن الاحتفالات الرسمية الخاصة بقضاء سهرة ليلة رأس السنة الميلادية، تكون ليلة الحادي والثلاثون من شهر ديسمبر.

حفلات رأس السنه في السعودية ٢٠٢٣

عطلة رأس السنة بالسعودية

تتخذ المملكة العربية السعودية من ليلة رأس السنة الميلادية عطلة رسمية للعاملين، الموظفين، المعلمين، بكافة المنشأت والمدارس، وذلك يوم ١من شهر يناير لعام ٢٠٢٣م، حيث تكون فرصة لأخذ راحة بعد الاحتفال؛ الذي يقام بمختلف مدن المملكة باليوم السابق؛ الذي يتم فيه الاحتفال.

أبرز مطربي حفلات رأس السنه في السعودية ٢٠٢٣

يعتبر الاحتفال برأس السنة الميلادية مناسبة عالمية، تقام بها الاحتفالات والفعاليات بكافة دول العالم، وتختلف طريقة الاحتفال من دولة لأخرى، وسوف تضم حفلات رأس السنه في السعودية ٢٠٢٣ نخبة من كبار نجوم الغناء في الوطن العرب، وهم:

صاحب لقب فنان العرب، وهو النجم محمد عبده، النجمة نجوى كرم، النجمة نانسي عجرم، المطرب محمد حماقي، الفنان وائل كفوري.

المطربة أسماء لمنور، الفنانة أصيل أبو بكر، النجمة أحلام، الفنانة أصالة، النجم نبيل شعيل، الفنان عبد الله الرويشد، النجم ماجد المهندس، عبادي الجوهر والفنانة نوال الكويتية.

أماكن حفلات رأس السنه في السعودية ٢٠٢٣

تقيم كافة مدن المملكة فعاليات؛ للاحتفال بليلة رأس السنة الميلادية لعام ٢٠٢٣م بمختلف أشكالها في كل مدينة، ولكن تبقى العاصمة الرياض هي الوجهة الكبيرة والأساسية لمثل هذه الأحداث؛ والمقصد السياحي الأشهر بالمملكة.

ذلك لكثرة المناطق السياحية بها، والتي سوف تشكل مقرات مختلفة لإقامة حفلات رأس السنه في السعودية ٢٠٢٣ وهي كالأتي:

حديقة السلام؛ وهي عبارة عن منتزه ترفيهي بمدينة الرياض، منتزه ملاهي الخيمة الترفيهي، ملاهي البعيجان هابي لاند؛ بوسط مدينة الرياض، مركز ملاهي تولان الترفيهي، مدينة ملاهي الباراجون بالرياض؛ وهي أقدم مدينة ترفيهية أقيمت بها.

كذلك دفقة الماء في الحديقة المائية بالرياض؛ وهي أفضل المناطق التي تقيم الحفلات الغنائية، ووتر سبلاش؛ وهي من المناطق الترفيهية الحديثة التي تضم الألعاب المائية.

كما تقام الاحتفالات في مناطق أخرى؛ مثل حديقة فانتزي لاند، وحديقة الوطن، بالإضافة إلى مدينة الثلج التي توجد ضمن سباركيز سبلاش، كذلك مركز الملك عبد الله وحديقة الخيال.

أماكن إطلاق الألعاب النارية في رأس السنة ٢٠٢٣ بالسعودية

من أكثر مظاهر الاحتفال برأس السنة؛ والتي تنتشر بكافة الدول؛ ويعجب بها الأطفال والكبار أيضًا؛ هو وقت إطلاق الألعاب النارية، وسوف يتم إطلاق الألعاب النارية في المملكة العربية السعودية؛ بالمناطق التالية:

منطقة الألعاب النارية، برج المملكة بمدينة الرياض؛ وهو أعلى بناء بها، مركز أيس لاند التجاري بمدينة جدة، منتزه الريم الترفيهي المتنوع؛ وهو الأقدم بمدينة جدة.

منتجع درة العروس بيتش؛ وهو واحد من أفضل وأفخم الخيارات بجدة، ملاهي ستار سيتي بمدينة الرياض، حديقة الشلال الترفيهية بجدة، مدينة ملاهي الأمواج بجدة.

 

مواعيد حفلات رأس السنه في السعودية ٢٠٢٣

كما ذكرنا في السطور السابقة أن حفلات رأس السنه في السعودية ٢٠٢٣ تبدأ منذ يوم ٢٣/١٢/٢٠٢٢م، وذلك بحفلة يحييها عدد من نجوم الوطن العربي، أمثال النجم عبد الله الرويشد، النجمة نوال الكويتية، الفنانة أصيل أبو بكر، والنجم على بن محمد على مسرح فنان العرب محمد عبده بمدينة الرياض، وتبدأ في تمام الساعة السادسة مساءً.

أما في يوم ٢٨/١٢/٢٠٢٢م؛ تقام ليلة كاريوكي بسيرب لاونج؛ الذي يقع على طريق فيصل بن بندر بن عبد العزيز النرجس بمدينة الرياض؛ وهو مكان حر مفتوح لتقديم الفنون المشتركة، تبدأ فعاليات الحفل منذ الساعة التاسعة مساءً، وتظل حتى تمام الثانية عشر بعد منتصف الليل.

يوم ٣٠/١٢/٢٠٢٢م تقام حفلة ليلة معدنية، أيضًا بسيرب لاونج الرياض، ويبدأ الحفل الساعة التاسعة مساءً؛ إلى أن ينتهي في الساعة الواحدة صباحًا، كما تقام حفلة خاصة لنجم العرب الفنان محمد عبده بمسرح المرايا الشهير بمدينة العلا، يوم ٣٠ديسمبر.

موسم الرياض

تقدم مدينة الرياض أكبر عدد من حفلات رأس السنه في السعودية ٢٠٢٣ حيث أنها العاصمة، وقد بدأ موسم الرياض الترويج لفعالياته وحفلاته منذ أن بدأ شهر ديسمبر الجاري، وقد يضم الحفل ما يزيد عن ١٠نجوم لليلة الواحدة.

وتبدأ الحفلات الفعلية الخاصة برأس السنة؛ يوم التاسع والعشرين من ديسمبر، الموافق يوم الخميس، ويحييه المطربين الشباب ويجز، سكيني، ديزي وديفاشي.

يوم ٢٨ديسمبر تقام حفلة غنائية مع النجوم أميمة طالب، وراشد الفارس في أواسيس بموعد التاسعة مساءً، وفي اليوم التالي بنفس المكان، حفل أخر للنجوم داليا مبارك، عايض، مطرف المطرف.

بينما يوم ٣١/١٢في البوليفارد يقام مهرجان كبير لكبار موسيقيين الوطن العربي، مع الملحن السعودي الشهير ياسر بو علي؛ في تمام التاسعة مساءً، كما يقدم النجم ماجد المهندس في ليلة رأس السنة؛ مجموعة من أجمل أغنياته في كلاً من البوليفارد، أواسيس.

أسعار تذاكر حفلات رأس السنه في السعودية ٢٠٢٣

حددت الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية أسعار حفلات رأس السنه في السعودية ٢٠٢٣ على حسب الحفل ونوع التذكرة المطلوبة، وجاءت الأسعار على النحو التالي:

التذكرة من الفئة البرونزية تقدر بمبلغ ٣٤٥ريال سعودي، بينما التذكرة التابعة للفئة الفضية تقدر بمبلغ ٥٧٥ريال سعودي، بينما يأتي سعر التذكرة الخاصة بالفئة الذهبية بسعر ٩٢٠ريال سعودي.

بالنسبة لتذاكر الفئات الأعلى سعرًا تبدأ بتذكرة من الفئة اللاتينية؛ ويكون مبلغ سعرها ٢٣٠٠ريال سعودي، بينما تأتي خلفها تذكرة الفئة الألماسية بمبلغ ٢٨٧٥ريال سعودي، وأغلى الفئات سعرًا يكون لتذكرة الفئة الملكية؛ ويكون سعرها ٣,4٥٠٠ريال سعودي.

حجز حفلات رأس السنه في السعودية ٢٠٢٣

أتاحت هيئة الترفيه السعودية؛ والتي تشرف على حفلات رأس السنه في السعودية ٢٠٢٣ عدد من المنصات التي يتم حجز التذاكر عبرها إلكترونيًا؛ دون الاضطرار لذهاب لمنافذ بيع التذاكر، وقد كانت خطوات الحجز كالتالي:

يتم حجز تذاكر بلاتينيوم ليست؛ بالدخول مباشرةً عبر الانترنت للموقع الخاص بحفلات المملكة؛ بالضغط على هذا الرابط

حدد الحفلة التي ترغب في حضورها، انتقل إلى أيقونة حجز تذاكر، اختر فئة التذاكر المناسبة لك وعددها، ادفع قيمة أسعار التذاكر بطريقة إلكترونية، اتبع عدة أوامر خاصة بالحصول على التذاكر المراد حجزها.

لحجز تذاكر تيكت بوكس أوفيس، يجب الدخول عبر الرابط التالي

ثم اختيار الحفل المراد حضوره، اضغط على خيار شراء تذاكر اللون الأصفر، اضغط على حجز، ثم حدد نوع التذكرة التي تريدها، انقر شراء الأن، حدد مقعدك، قم بتسديد مبلغ قيمة التذاكر حسب عددها ونوعها.

حجز التذاكر عبر منصة عيشها، يتم من خلال هذا الرابط

ثم تتبع خطوات الحجز كما هي في المنصات السابقة، وضرورة الاحتفاظ بالتذكرة التي ستحصل عليها لأي حفلة، وذلك ليتم إظهارها عند الدخول في الموعد المحدد للحفل.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك