نسب قبول الأمن السيبراني الكويت | وظائف الأمن السيبراني في الكويت

نسب قبول الأمن السيبراني الكويت | وظائف الأمن السيبراني في الكويت

19 Feb 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

نسب قبول الأمن السيبراني الكويت التي تحددها كل عام إدارة الجامعات التي تتضمن ضمن تخصصاتها تخصصات الأمن السيبراني كل؛ حيث تعد هذه التخصصات الأكثر طلبًا في العديد من الشركات والمؤسسات التي تعمل بالنظم الفنية.

يتمكن الطلاب من الالتحاق بتخصصات الأمن السيبراني في الجامعات وفقًا للشروط التي تضعها كل جامعة للمتقدمين بها.

يتوفر في الكويت العديد من الوظائف التي تحتاج خريجي تخصصات الأمن السيبراني، والتي يحصل العامل بها على مرتبات مجزية.

يمتاز العمل بوظائف الأمن السيبراني بالعديد من الإيجابيات منها إمكانية العمل للحساب الخاص.

تخصص الأمن السيبراني في الكويت

هناك العديد من الطلبة والطالبات الذين يودون الالتحاق مستقبلًا في وظائف الأمن السيبراني؛ لكن البعض يجهل ما هو الأمن السيبراني؟، وما هي الجامعات التي يوجد بها تخصصاته؟، وما هي نسب قبول الأمن السيبراني الكويت كل هذه التساؤلات نوضحها لكم؛ حيث يعد تخصص الأمن السيبراني الدفاع عن كافة المعلومات الهامة والأجهزة التي تتعرض للاختراق من مخترقي الشبكات الإلكترونية المعروفين باسم القراصنة.

مزايا دراسة تخصص الأمن السيبراني في الكويت

في إطار الحديث عن نسب قبول الأمن السيبراني الكويت نجد أن هذا التخصص من أهم التخصصات التي يرغب الكثير من الأشخاص في الكويت الالتحاق بها وخاصةً في الوقت الحالي؛ حيث التوسع  مجال حماية المعلومات الموجودة بالشبكات، والهواتف، وأجهزة الحاسب الآلي، فضلًا عن تمكين الطلاب من استخدام الحاسوب، والتعرف على كل ما يخص كل الشبكات سواء المحلية أو العالمية.

يوفر هذا التخصص للملتحقين به العديد من المزايا، ومنها ما يلي:

يعتبر هذا التخصص من أكثر التخصصات المطلوبة في سوق العمل وخاصةً في المؤسسات الفنية؛ لذا تقوم الجامعة بتوفير الظروف الملائمة التي تجعل خريجي هذا التخصص على قدر عالي من الكفاءة.

يتمكن الطالب من اختيار المجال المناسب له من بين الأقسام في هذا المجال وفقًا لقدراته.

توفر الجامعة حصول الطلاب على الدبلومات ومن بينها دبلومة الدفاع السيبراني.

نسب قبول الأمن السيبراني الكويت

في أي جامعة يوجد تخصص الأمن السيبراني في الكويت؟

نجد أن بعض الجامعات في الكويت تعمل على توفير العديد من التخصصات الجديدة وذلك بهدف سد احتياجات سوق العمل، وأيضًا مواكبة التقدم التكنولوجي الذي نعيشه في عصرنا هذا.

يأتي تخصص الأمن السيبراني ضمن التخصصات التي تهتم بها بعض الجامعات؛ حيث نجد هذا التخصص في الجامعة العربية المفتوحة في الكويت، وأيضًا في الجامعة الدولية في الكويت؛ وتختلف نسب قبول الأمن السيبراني الكويت فيما بينهم.

نسب قبول الأمن السيبراني الكويت

تحاول إدارة الجامعتين العربية المفتوحة، والجامعة الدولية بالكويت رفع المستوى التعليمي للطلاب؛ لذا يجب اختيار الطلاب الملتحقين بتخصص الأمن السيبراني بدقة بهما؛ لذلك تعلن الجامعتين كل عام عن نسب قبول الأمن السيبراني الكويت.

وتأتي نسب قبول الأمن السيبراني الكويت هذا العام 2023م لحاملي شهادة الثانوية العامة الذين يجب حصولهم على75 بالمائة، وأيضًا طلبة الدبلوم؛ لكن يشترط أن يكون طالب الدبلوم متخصصًا في مجال الحاسب الآلي.

شروط الالتحاق بالأمن السيبراني في الجامعة العربية المفتوحة الكويت

يتمكن الطلاب المتقدمين في الجامعة العربية المفتوحة الالتحاق بتخصصات الأمن السيبراني وفقًا لبعض الشروط، التي نعرضها فيما يلي:

الحصول على نسب قبول الأمن السيبراني الكويت سواء لحاملي شهادة الثانوية العامة، أو الدبلومات.

سداد الرسوم المطلوبة للالتحاق بالجامعة.

تقديم البطاقة الأمنية للطالب؛ والتي يجب أن تكون سارية.

توفير شهادة ميلاد الأم مع توفير نسخة منها؛ وذلك للطالب غير الكويتي لأم كويتية.

وجود جواز سفر ونسخة منه للطالب.

في حالة أن الطالب حاصل على الثانوية العامة بنسبة60 بالمائة عليه تقديم شهادة خبرة تبدأ مدتها من 4أعوام.

يجب إحضار عدد2 صورة شخصية حديثة مقاس4*6.

شروط الأمن السيبراني في الجامعة الدولية الكويت

يجب أن يستوفي المتقدم الشروط التالية:

الحصول على شهادة الثانوية العامة أو الشهادات المعادلة لها، والتأكد من نسب قبول الأمن السيبراني الكويت التي أعلنت عنها الجامعة.

توفير شهادات معتمدة لإتقان اللغة الإنجليزية.

اجتياز اختبار القبول في الجامعة، والحصول على شهادة تثبت إتقان الرياضيات.

يجب أن يسدد الطالب الرسوم المطلوبة بالجامعة.

توفير نسخة من البطاقة المدنية للطالب، مع توفير نسخة من الجواز الخاص به.

إحضار صور شخصية للطالب عددها ثلاثة، ويجب أن تكون حديثة.

وظائف الأمن السيبراني في الكويت

بعد التعرف على نسب قبول الأمن السيبراني الكويت نشير إلى أن الجامعات التي يوجد بها هذا التخصص توفر العديد من الوظائف بعد التخرج، ومن أهم الوظائف المتاحة لهذا التخصص ما يلي:

مستشار أمني

تعد هذه الوظيفة من الوظائف الأكثر طلبًا داخل المؤسسات والشركات التي يعتمد عملها على استخدام الشبكات، ومن ثم تستند إلى مستشار الأمن كافة توصيات الأمن السيبراني التي تتحدد وفقًا لاحتياجات كل مؤسسة.

يبدأ المستشار الأمني في عرض نقاط الضعف التي تمكن القراصنة من اختراق الأجهزة الخاصة بالمؤسسة، كما يوفر مستشار الأمن الحلول التي تمنع ذلك.

مهندس الأمن

بعد التحاق مهندس الأمن بوظيفته في إحدى المؤسسات عليه تحديث كافة النظم التي تساعد في حل مشاكل أمن البيانات، فضلًا عن إمكانية توصله للاختراقات الشبكية التي حدثت بالفعل للبيانات.

التحقيق في الأمن السيبراني

يساعد العامل بهذه الوظيفة على التعرف على مخترقي الشبكات بهدف إجرامي، ومن ثم يتم تقديمهم إلى القانون لنيل العقاب.

جدير بالذكر أن العاملين بوظيفة التحقيق في الأمن السيبراني لن يقتصر عملهم على المؤسسات فقط؛ حيث أن بإمكانهم العمل في وكالات إنقاذ القانون، فضلًا عن مؤسسات الدولة الحكومية.

التسلل الأخلاقي

تساعد هذه الوظيفة في الوصول إلى نقاط الضعف التي تساعد مخترقي قاعدة بيانات المؤسسات، والعمل على حلها حلًا جذريًا لتمنع حدوث التسلل الأخلاقي.

مطور برامج الأمن السيبراني

تساعد هذه المهنة على تصميم البرامج التي تهدف إلى حماية قاعدة بيانات المؤسسة، كما يتم العمل على تطوير هذه البرامج بصفة مستمرة.

إيجابيات العمل في الأمن السيبراني

يعد العمل في مجال الأمن السيبراني من أكثر الوظائف التي يرغب العديد من الأشخاص العمل بها وبعد التعرف على نسب قبول الأمن السيبراني الكويت وبعد انتهاء فترة الدراسة يتمكن المتخصص من الالتحاق بالوظيفة فور تخرجه؛ حيث حاجة سوق العمل إلى ذلك، ومن ثم يتمكن المتخصص في الأمن السيبراني من الحصول على إيجابيات العمل، ومنها ما يلي:

الرواتب المرتفعة

إن قمنا بمقارنة الرواتب التي يحصل عليها خريجي الجامعات المختلفة مع العاملين بالأمن السيبراني سنجد أن رواتب الأمن السيبراني أكثر من غيرها من الوظائف المختلفة.

إمكانية التقدم الوظيفي

يتمكن خريجي تخصصات الأمن السيبراني من التقدم المستمر في مجالات العمل المختلفة؛ حيث الحصول على دورات تساعدهم على اكتساب الخبرة في الوظائف الأعلى.

العمل للحساب الخاص

ليس شرطً أن يكون خريج الأمن السيبراني يعمل لدى إحدى المؤسسات الحكومية أو الخاصة؛ لكن يمكنه الاستقلال الوظيفي وذلك من خلال تقديم المقترحات التي تساعد على حماية قواعد البيانات في مختلف الشركات، وتسمى هذه الوظيفة مستشار الأمن السيبراني.

التعامل مع الأشياء الجديدة باستمرار

يتمكن العامل في وظيفة الأمن السيبراني من التعرف على كل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا، فضلًا عن إمكانية التعرف على العديد من العملاء بشكل متجدد؛ مما يجعلهم بعيدين كل البعد عن الروتين الذي يعمل به أصحاب الوظائف المختلفة.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك