وظائف شاغرة في مجمع الملك فهد لطباعة المصحف | متى يفتح مجمع الملك فهد لطباعة المصحف؟

وظائف شاغرة في مجمع الملك فهد لطباعة المصحف | متى يفتح مجمع الملك فهد لطباعة المصحف؟

4 Feb 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

تم الإعلان عن عدة وظائف شاغرة في مجمع الملك فهد لطباعة المصحف بالمملكة العربية السعودية؛ تحديدًا في المدينة المنورة، وذلك بمختلف أقسامه الإدارية، الفنية وحتى المالية، وقد تتناسب هذه الوظائف مع الأشخاص الحاصلين على الثانوية العامة، الدبلوم وشهادة البكالوريوس.

وسوف يتم قبول المتقدمين لشغل الوظائف؛ وفق توافر عدد من الشروط؛ التي وضعها المجمع، وقد أتاح التقديم على الوظائف بطريقة إلكترونية عبر رابط تم تخصيصه لذلك.

مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف

في إطار توضيح تفاصيل الإعلان عن وظائف شاغرة في مجمع الملك فهد لطباعة المصحف يجب أن نوضح كافة المعلومات التي تتعلق بمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، حيث أنه يعد أكبر مطبعة أنشأت بالعالم، وتخصصت في طباعة المصحف الشريف.

يقع مقر مجمع الملك فهد لطباعة المصحف في المدينة المنورة بالسعودية، وهو أحد أشهر معالم ومزارات المملكة، التي يفد لرؤيتها عدد كبير من المسلمون من حول العالم، قام الملك فهد بن عبد العزيز بوضع حجر الأساس للمجمع عام 1403هـ؛ ليتم العمل على إنشائه، ويقوم بافتتاحه عام 1405هـ.

وقد بلغت مساحة المجمع بمرافقه بالكامل حوالي 250ألف متر مربع، ويقوم المجمع بإنتاج ما بصل لحوالي 18مليون نسخة متنوعة سنويًا ما بين مصاحف، أجزاء منفردة، وكتب السنة والترجمة والسيرة النبوية، وتسجيلات وغيرها مما ينتجه المجمع.

كما قد بلغ إنتاج المجمع حتى عام 2022م ما يفوق 350مليون نسخة، ويقوم المجمع بمتابعة العمل تحت إشراف وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.

وظائف شاغرة في مجمع الملك فهد لطباعة المصحف

وظائف مطبعة الملك فهد

بعد الإعلان عن وظائف شاغرة في مجمع الملك فهد لطباعة المصحف بدأ الراغبين في الالتحاق بوظائف المجمع بالبحث عن مجال هذه الوظائف، وقد تبين إن المجمع أعلن عن حاجته لعدة موظفين في مختلف مجالات عمل المجمع إداريًا، فنيًا وماليًا، وجاءت مسميات الوظائف المطلوبة كما يلي:

فنيين تشغيل بعدد كبير، أخصائيين موارد بشرية، مدققين ماليين و محاسبين، وتختلف أعداد الموظفين المطلوبة لكل وظيفة عن الأخرى؛ بحسب حاجة المجمع لها.

موظفي مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف

يضم مجمع الملك فهد لطباعة المصحف عدد كبير من العاملين والموظفين بكافة أقسام المجمع، قد يبلغ عددهم حوالي 1100شخص بين عمال، موظفين، أساتذة، علماء، إداريين وفنيين، والنسبة الأكبر منهم من الأشخاص السعوديين.

ويعمل المجمع على رفع كفأة العاملين به؛ بتنظيم دورات تعليمية لهم، وذلك لتطوير إنتاج المجمع، وإصدار أفضل نسخ من كافة الإصدارات، حيث يتم تداولها على مستوى العالم الاسلامي بمختلف دول العالم، ويحصل كافة الموظفين على رواتب مناسبة لكل وظيفة حسب درجتها وتخصصها.

رابط التقديم على وظائف شاغرة في مجمع الملك فهد لطباعة المصحف

بعد أن قام المجمع بالإعلان عن عدة وظائف شاغرة في مجمع الملك فهد لطباعة المصحف فقد أكد على شرط التقديم عبر بوابة المجمع الإلكترونية، وقدد خصص رابط لذلك، ويمكن لكافة الراغبين في التقديم على هذه الوظائف؛ ممن تتوافر لديهم شروط القبول أن يقوموا بالتقديم، عبر هذا الرابط

كيفية التقديم على وظائف مجمع الملك فهد لطباعة المصحف

يتم التسجيل للالتحاق بوظائف مجمع الملك فهد لطباعة المصحف من خلال تتبع عدة خطوات، تتم بالطريقة التالية:

الولوج مباشرة إلى موقع مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الإلكتروني، من خلال الضغط على هذا الرابط

النقر فوق أيقونة وظائف التي توجد أعلي يمين الشاشة، تنسدل قائمة بالوظائف المتاحة للتقديم بها، يتم اختيار الوظيفة التي تتفق مع مؤهلك الدراسي وتحديدها، يجب بعدها قراءة الشروط والضوابط، والنقر بالموافقة عليها.

إدخال كافة البيانات المطلوبة عبر النظام، وأهمها بيانات التواصل مثل رقم الجوال وعنوان البريد الإلكتروني، ذلك ليتم التواصل مع الشخص في حالة قبوله بالوظيفة، الضغط على زر التالي، ثم إرفاق الأوراق والوثائق المطلوبة بصيغةPDF.

أخيرًا مراجعة البيانات؛ للتأكد من صحتها، والنقر على زر إرسال الطلب، حيث أنه لا يمكن تعديل ما تم إدخاله من بيانات بعد إرسال الطلب.

الأوراق المطلوبة للتقديم على وظائف مجمع الملك فهد لطباعة المصحف

يتطلب التقدم للالتحاق بإحدى وظائف مجمع الملك فهد لطباعة المصحف، تقديم عدة وثائق وأوراق، يتم إرفاقها بجانب الطلب المقدم عبر موقع المجمع الالكتروني، وتتمثل هذه الأوراق في التالي:

نموذج واضح يحتوي على  السيرة الذاتية بالتفصيل، صورة مطابقة من بطاقة الهوية الوطنية السعودية، صورة واضحة من شهادة المؤهل العلمي، نسخة من الأوراق التي تؤكد تواجد الخبرات وتلقي الدورات.

شروط التقديم في وظائف مجمع الملك فهد لطباعة المصحف

للتقديم في إحدى وظائف شاغرة في مجمع الملك فهد لطباعة المصحف وضمان القبول بها، ينبغي توافر عدة شروط بالشخص المتقدم، وقد أوضح المجمع شروط الالتحاق بالوظائف على النحو التالي:

يجب توافر الجنسية السعودية لدى الشخص المتقدم للوظيفة، ضرورة أن يكون الشخص بصحة جيدة، ولا يعاني من أي أمراض مزمنة، المرور من المقابلة الشخصية واجتياز الاختبارات بالقبول، ألا يكون المتقدم يبلغ أقل من 18عام، يجب أن لا يكون ملتحق بوظيفة أخرى؛ أي أنه لا يزاول مهنة بجانب وظيفة المجمع، وهو شرط التفرغ.

كما يجب أن تتوافر لديه الخبرة فيما لا يقل عن 3سنوات في نفس المجال الوظيفي، والكفاءة في التخصص أيضًا، ويكون متلقي لدورات في ذلك ولديه ما يثبتها، حصوله على أقل حد مطلوب بالنسبة للمؤهل الدراسي، والذي يتمثل في دبلوم، ثانوية أو شهادة البكالوريوس.

فيما يخص وظائف فني تشغيل المعدات والمحاسب، يجب أن يكون المتقدم حاصل على دبلوم عامين، ليس أقل من ذلك، أما وظيفة أخصائي موارد بشرية، يكتفي أن يكون حاصل على شهادة دبلوم لعام واحد، بالإضافة إلى إجادة التعامل مع كافة مهارات الكمبيوتر لكافة المتقدمين.

زيارة مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف

يتم تنظيم مزارات كثيرة لزيارة مجمع الملك فهد لطباعة المصحف؛ للتجول به ومشاهدة كافة مرافق المجمع، حيث أنه لا يقتصر على المطبعة فقط، بل يضم بمساحته مسجد، عدة أبنية خصص بعضها للإدارة والصيانة، المخازن، التسويق، أبنية سكنية لموظفي المجمع، الترفيه، المكتبة التي تضم مختلف النسخ التي ينتجها المجمع، العيادة الخاصة بالعاملين بالمجمع، المطاعم والمكتبة، كما يوجد مبنى كبير مخصص للمطبعة.

يمكن لكافة زوار المملكة أن يقوموا بزيارة المجمع، كما يحدث في رحلات المعتمرين والحجاج، حيث يتم تنظيم زيارات لهم؛ لكي يتجولوا بالمجمع، ويتعرفوا على ألية طباعة المصحف وروعة التقنية المستخدمة في ذلك، وأثناء الزيارة يمنحهم المجمع المصحف الشريف كهدية لهم.

ويجب مراعاة المواعيد المخصصة للزيارة، والتي تتم بدأً من الإثنين إلى الخميس من الساعة الثامنة، وحتى الحادية عشر مساءً، أما يوم الأحد تكون من الثامنة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا، كما يتم غلق المجمع ووقف العمل والزيارات يومي الجمعة والسبت، وهم الأجازة الأسبوعية للمجمع.

متى يفتح مجمع الملك فهد لطباعة المصحف؟

يتميز مجمع الملك فهد لطباعة المصحف بأنه يعمل بقدرة إنتاجية كبيرة، ويضم عددًا كبير من العاملين بمختلف أقسامه، ولهذا تنقسم فترات عمل المجمع لفترتين، أولهما تبدأ في تمام الساعة الثامنة صباحًا، وتنتهي في الثانية عشرة ظهرًا، والثانية تبدأ من الرابعة عصر إلى الثامنة مساءً.

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك