احتفالات عيد الفطر في الإمارات … مظاهر العيد بالإمارات .. أفضل أماكن للخروج في العيد في الإمارات

احتفالات عيد الفطر في الإمارات … مظاهر العيد بالإمارات .. أفضل أماكن للخروج في العيد في الإمارات

18 Apr 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

احتفالات عيد الفطر في الإمارات هي من أجمل الاحتفالات في الوطن العربي التي توارثتها الأجيال من الآباء والأجداد، والكثير من تقاليد أبناء الإمارات بالعيد، وتبقى أرث أصيل للأجيال الشابة، ولتنمية الثقافة العربية، ولتعزيز الهوية الوطنية.

فقد تحتفل الإمارات بعيد الفطر المبارك من خلال مظاهر أحتفالية لها طابع ومذاق خاص ومميز كما قد يشتهر الشعب الإماراتي بأنه مجتمع غني بالثقافات وبالتنوع الثقافي الذي لا مثيل له.

احتفالات عيد الفطر في الإمارات

أجواء احتفالات عيد الفطر في الإمارات

تحتفل الإمارات بعيد الفطر السعيد في أجواء مفرحة ومبهجة ومميزة فقد تزيين العديد من الأماكن والمدن بأنوار مع وضع زينة العيد، كذلك يتم وضع الكثير من الأغاني الخاصة بالعيد في مكبرات الصوت لبث روح من البهجة والسرور، ومن أبرز مظاهر احتفال العيد بالإمارات هو كل من فوالة العيد والزيارات العائلية والأسرية وإعطاء العيدية وتجهيزات ما قبل العيد.

اما فوالة العيد فهي ضيافات العيد والتي يجتمع عليها كل من الأهل والأقارب والأصدقاء كونها من أهم مظاهر الاحتفال بعيد الفطر المبارك، ويتم تجهيز الكثير من الماكولات التي يشتهر بها موسم العيد، وأشهرها الفتة ولحم الضأن والكثير من أطباق المشويات العربية الشهية.

أماكن خروج للاحتفال بعيد الفطر في الإمارات

قضاء يوم ممتع على الشاطئ

فيوجد كل من الشواطئ العامة والخاصة والتي تعتبر من أجمل الأماكن للتنزة في العيد ومن أجمل الفرص للتنزه لمحبي الرياضات المائية والرحلات الاسرية، من خلال تجارب استثنائية للاحتفال بالعيد المبارك.

تعتبر اجازة عيد الفطر بالإمارات من اجمل الفترات للبعد عن ضغوطات وروتين الحياة. فيما يلي باقة من الخيارات من الشواطىء التي يمكن الاستمتاع فيها بأجواء العيد:

– شاطئ الخان.

– كورنيش الفشت.

– فندق ومنتجع شاطئ اللؤلؤة.

– منتجع وسبا شيراتون الشارقة.

– شاطئ خورفكان.

القيام بالرحلات البحرية

يمكن القيام بأجمل الرحلات البحرية خلال العيد للاستمتاع بالهواء الطلق، من خلال التمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة. فيوجد الكثير من  الرحلات الجذابة، فيوجد الكثير من الرحلات الخاصة أو مع مجموعة من الأشخاص، كما يمكن الإنضمام إلى رحلات التي تقدم وجبات عشاء ووجبات غذاء، أو حتى القيام بالصيد.

ففي حالة أنك من محبي الرحلات البحرية والتجول في حضن الطبيعة، وبما أن إجازة العيد طويلة فتعتبر فرصة لا تعوض فيمكن حجز أي من رحلات البحرية حيث يكون وقت رائع للاستمتاع بأجمل المناظر الطبيعية الخلابة.

تحضيرات وتجهيزات ما قبل العيد

أما ما يخص ترتيبات وتجهيزات ما قبل العيد فهي تقوم على تحضيرات العائلات من حيث شراء لبس العيد وهو للكبار كما للأطفال بحيث يقوم الجميع بشراء هذه الملابس ولبسها خلال زيارة العائلات في أيام عيد الفطر المبارك.

هذه الاجواء تعطي نوع من البهجة والسعادة التي للأطفال وتحدث من عام لعام، كما يوجد تحضيرات وترتيات مختلفة أخرى وهي من خلال شراء الكحك والبسكويت والمخبوزات التي يشتهر بها عيد الفطر، حيث يقوم الإماراتيين بتناول المخبوزات خلال صباح يوم العيد بعد الصلاة.

أفكار لخروج الاطفال في العيد

هناك الكثير من الأماكن الترفيهية بدبي فيها الكثير من أجواء العيد المبهجة، وكلها مزينة بالأضواء والزينة المفرحة، وتجتذب الكثير من العائلات والأشخاص حتى يستمتعوا بأوقاتهم من خلال أفضل التجارب.

أما في فترات المساء فيمكن والاستمتاع بالعيد، من خلال زيارة القرية العالمية بدبي المعروفة بأجمل المأكولات التي ترجع للكثير من الثقافات التي في كل ركنٍ من دبي.

بالنسبة لمحبي الحياة البحرية ومشاهدة الكائنات المميزة والفريدة، فمن الممكن التوجه إلى أكواريوم دبي، وهو من أجمل الأماكن داخل أعماق البحر وسيتابع الكثير عن الأحياء المائية.

كما يمكن القيام بالتزلج والانزلاق فوق الجليد في سكي دبي الذي يجذب الكثيرين خلال فترة العيد فهو يعتبر وجهة عائلية مميزة للغاية.

من أجمل الفرص للاستمتاع هو زيارة برج خليفة الذي في كل عامٍ يتم إضائته بأبهى التصميمات بهذه المناسبة السعيدة، كما سيتم تنظيم احتفالات عيد الفطر بدبي لعام 2023 التي سيقوم بها أشهر فناني العربين والعالمين، لذا كن حريص على الإطلاع على الحفلات الغنائية في دبي.

إقامة فاخرة في العيد بفنادق الشارقة

تعتبر من أجمل الافكار لقضاء الإجازة ليعد الفطر هو الإقامة في أحد فنادق الشارقة الفخيمة، فيوفر كل من الشواطئ الخاصة والغرف الفاخرة مع الخدمات الفندقية المميزة مع المأكولات الشهية.

كما تقدم هذه الفنادق الكثير من العروض لعيد الفطر في الشارقة 2023 وهي متوفرة على مواقع الإلكترونية بشكلٍ مستمر، لذا أفضل شيء هو متابعة الفنادق وأسعارها وعروضها ومن أشهر الفنادق هي ما يلي:

– فندق ذي آكت.

– هوتيل 72.

– منتجع راديسون بلو الشارقة.

– منتجع وسبا شيراتون شاطئ الشارقة.

– فندق بولمان الشارقة.

– منتجع شيراتون الشارقة.

الاستمتاع بالعيد في فنادق دبي

تتوفر في دبي الكثير من الفنادق المهمة والفاخرة، كذلك يتوفر الكثير من المنتجعات الفخيمة ولها شهرة واسعة وتكون الأمثل في أيام عيد الفطر المبارك، حيث يقدم الكثير من فنادق دبي العروض الخاصة بإجازة العيد التي تقدم الكثير من الخصومات في الإقامة مما يجعل من إجازة العيد تجربة فريدة من نوعها.

من أفضل هذه الفنادق هو فندق بلازو فيرساتشي دبي ذي الصيت العالمي. وهو يقدم الكثير من العروض والتخفيضاتٍ التي لا مثيل لها . أما عن المأكولات وطريقة حجوزات الغرف فتقدم إفطارٍ يوميٍ للمقيمين.

عيدية عيد الفطر المبارك

العيدية من أبرز وأهم مظاهر العيد التي بدأت منذ قديم الزمن، ومن بين هذه العادات الاجتماعية المهمة التي تعمل على تقوية الترابط الأسري التزاور وإسعاد الأطفال من خلال هذه العادات المبهجة. كما أن تقديم العيدية قد يمنح الأطفال إحساس بالفرحة والبهجة. كذلك في العيد تتزايد الكثير من الزايارات من بعد الانتهاء من صلاة العيد، وفي العادة تبدأت الزيارات ما بين الجيران ثم تبدأ بعد هذا الزيارات العائلية.

من أبرز الطقوس الخاصة بعيد الفطر وأجوائه في الإمارات، هو تجهيز حفلات رقصة العيالة، التبر تعتبر واحدة من الطقوس الأصيلة والتي ترجع لعهد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله، ومثل هذه الحفلات تقام داخل المربعة التي تقع بوسط مدينة العين.

كما يحظى الأهالي باجواء لحفلات ومشاهدة فرق العيالة الإماراتية، كما يتم قول الشعر والنشيد الغنائي مع قرع الطبول والدفوف، ويسعد الأطفال مع أسرهم باحتفالات عيد الفطر في الإمارات.

مظاهر احتفالات عيد الفطر في الإمارات

أول مظهر لعيد الفطر المبارك في الإمارات حيث يجتمع كل المحتفلين بالعيد يالتجمع صباح يوم العيد ليقوموا بصلاة العيد مع التهليل والتكبير.

ثاني مظهر الاستمتاع بأطباق العيد الشهية، ويتم تجهيز الكثير من الأطباق الإماراتية الشهية التي يحبها الكثيرين كونها هي من أشكال الاحتفال السنوي للعيد. كذلك يحرص أغلب الإماراتيين بدعوة كل من الأهل والأصدقاء في العيد ، ولذلك لتقوية الترابط والعلاقات الأسرية بصورة مميزة في تلك الأيام السعيدة.

ثالث مظهر هو تناول التمر فالإمارات بالتمر العربي الذي يوزع على المصلين من الكبار والصغار بعد القيام بصلاة العيد من السنن النبوية التي تتوارثها الأجيال.

رابع مظهر هو “الحنة الحمراء” فأن الحنة الحمراء تعد من طرق الزينة التي تعملها السيدات استعدادا لقدوم عيد الفطر.

شاهد أيضًا من أعمال دقائق:

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك