اسعار سيارات فيات في الجزائر 2023 | انواع سيارات فيات في الجزائر

اسعار سيارات فيات في الجزائر 2023 | انواع سيارات فيات في الجزائر

26 Mar 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

انشغلت مواقع التواصل الاجتماعي بالبحث عن اسعار سيارات فيات في الجزائر 2023 وذلك بعد أن تم الإفصاح عن خبر طرح عدد من السيارات من نوع فيات بالجزائر.

وقد تم الإعلان من خلال شركة ستيلانتس، وهي الشركة المصنعة وبدأ العديد من العملاء والمهتمين حول العالم بالتساؤل عن تفاصيل السيارات، من حيث مواصفات كل نوع وأسعار كل طراز.

انواع سيارات فيات في الجزائر

أعلنت شركة ستيلانتس عن اسعار سيارات فيات في الجزائر 2023 وذلك من قبل الرئيس التنفيذي للشركة، والتي من المقرر أن يبدأ طرحها بالجزائر، وذلك بعدة أنواع وطرازات مختلفة.

وتبدأ الشركة بضخ أول نوع في الجزائر وهو فيات500، حيث تقوم الشركة في الوقت ذاته بالتحضير لتسويق الطراز الثاني وهو فيات500 إكس بنسختيها، أما الطراز الثالث هو فيات تيبو، إلى جانب أنواع أخرى من السيارات الشخصية من طراز فيات دوبلو، فيات سكودو وفيات دوكاتو.

وقد تم بالفعل استيراد أولى طرازات سيارة فيات الهجينة إلى الجزائر يوم 19مارس الجاري، وتم العمل على تصميم برامج التسويق للسيارة.

اسعار سيارات فيات في الجزائر 2023

مواصفات سيارات فيات في الجزائر 2023

بعد الإعلان عن اسعار سيارات فيات في الجزائر 2023 تساءل العديد من العملاء عن مواصفات سيارات فيات في الجزائر، وقد أوضح الرئيس التنفيذي لشركة ستيلانتس أن مجموعة السيارات التي سوف يتم طرحها جاءت جميعها وفق المعايير العالمية والمتطلبات المحلية، وتتلخص مواصفات السيارات في الأتي:

سيارة فيات500 ذات محرك سعة واحد لتر، وقوتها تعادل 70حصان، مزودة بعلبة سرعة يدوية تحتوي على 6سرعات، وهي معدة بكافة احتياطات السلامة، وقد تم طرحها في نسختين بوجود فارق في السعر بين الطراز الأول والثاني، حيث يرتفع سعر الطراز الثاني عن الطراز الأول بمبلغ 300ألف دينار جزائري.

وسيارة فيات 500إكس بمحرك سعة 1,4لتر بقوة تعادل 140حصان، تحتوي على علبة سرعة يدوية مجهزة بسرعات مختلفة تصل إلى 6سرعات، بالإضافة إلى معدات الأمان والسلامة أثناء القيادة، وتقدم السيارة أيضًا بإصدارين يتفاوتان في السعر بفارق مليون و190ألف دينار جزائري.

سيارة فيات تيبو يصنف هذا الطراز بأنه من السيارات العائلية ذات محرك سعته 1,6لتر، بقوة تعادل 110حصان وهي مثالية ومناسبة للعائلات، وتم طرحها في نسختان هما تيبو سيتي ولايف تيبو، وتتفاوت أسعارهم بحيث يكون سعر سيارة فيات لايف تيبو 2مليون و995ألف دينار جزائري، أما سعر تيبو سيتي هو 3مليون و325ألف دينار جزائري.

مواصفات سيارات فيات الجزائر النفعية أو الشخصية

فيما يتعلق بمواصفات السيارات الشخصية أو النفعية فتم طرحها بثلاث أنواع لكل منها مواصفات مختلفة عن الأخرى، نوضحها لكم فيما يلي:

سيارة فيات دوبلو ذات محرك سعته 1,6محرك أش دي إي وتعادل قوتها 92حصان، وتحتوي على علبة سرعة يدوية مزودة بخمس سرعات مختلفة، وتصل قدرتها على الحمولة إلى 560كيلو جرام، وتستوعب حتى حجم 3,3متر مكعب.

وسيارة فيات سكودو بمحرك سعة 2لتر محرك من نوع ديزل، بها علبة سرعة بالتحكم اليدوي تضم 6سرعات، وتحتوي على كافة معدات السلامة بالقيادة على الطريق.

سيارة فيات دوكاتو بمحرك من طراز ديزل سعة 2,2لتر بقوة تعادل 140حصان، سرعاتها 5سرعات يتم التحكم بها من خلال علبة سرعة يدوية، وتقدم بنسختين بفارق في السعر، حيث يزيد الطراز الثاني عن الأول بمبلغ 470ألف دينار جزائري.

سعر سيارة فيات 500 في الجزائر 2023

من بين مجموعة السيارات من ماركة فيات التي تم الإعلان عن طرحها بدولة الجزائر تداول أن أول نوع يتم استيراده من السيارات هو طراز فيات500، وقد ذكر عن اسعار سيارات فيات في الجزائر 2023 أنها سوف تكون سيارات جيدة بأسعار مناسبة.

وقد تساءل العديد عن سعر فيات500 حيث أوضح بو طهرة، وهو الرئيس التنفيذي لشركة ستيلانتس أن سعرها هو إثنان مليون و635ألف دينار جزائري، بما يعادل حوالي 19ألف و547دولار أمريكي.

بينما يأتي سعر سيارة فيات500 إكس أكثر من ذلك بقليل ليكون سعرها 3مليون و790ألف دينار جزائري، ويبلغ 28ألف و115بالدولار الأمريكي.

سعر فيات تيبو 2023 في الجزائر

تختلف اسعار سيارات فيات في الجزائر 2023 من طراز لغيره، ويرتبط ذلك بمواصفات ومميزات كل سيارة من الطرازات المعلن عنها؛ ولذلك فقد بلغ سعر فيات تيبو المعلن عنها بين طرازات سيارات فيات في الجزائر بمبلغ إثنان مليون و995ألف دينار جزائري، ويقدر سعرها بمبلغ 22ألف و217دولار أمريكي.

فيات دوبلو 2023في الجزائر

جاءت بين اسعار سيارات فيات في الجزائر 2023 مجموعة إصدارات للسيارات الشخصية من طراز فيات دوبلو، وقد تحدد سعرها بمبلغ 3مليون و259ألف دينار جزائري، بما يعادل 24ألف و179دولار أمريكي.

أما من إصدارات السيارات الشخصية فقد أعلن عن سعر سيارة فيات سكودو أيضًا، وقد تحدد سعرها بمبلغ 3مليون و900ألف دينار جزائري، ويعادل سعرها بالدولار الأمريكي مبلغ 28ألف و931دولار، بالإضافة إلى طراز فيات دوكاتو، وسوف يطرح بسعر 4مليون و120ألف دينار جزائري، ويقدر هذا السعر بمبلغ 30ألف و562دولار أمريكي.

فيات الجزائر الموقع الرسمي

تعتبر شركة فيات من أكبر علامات  السيارات التي تشهد إقبالاً عالميًا من العملاء حول العالم، وتنفرد بأحدث وأرقى التصميمات التي تناسب كافة الأذواق، وتصدر الشركة أكثر من نوع من السيارات الشخصية والنفعية وغيرها.

وتقوم الشركة بالإعلان عن تصميماتها وإصداراتها الجديدة وأسعار البيع ومواصفات السيارات لعملائها بشكل مستمر، وذلك عبر موقعها الإلكتروني الرسمي من هنا.

معلومات عن مجمع ستيلانتس صاحب علامة فيات

تعتبر شركة ستيلانتس أحد أكبر مجمعات صناعة السيارات في العالم، وقد تأسست في 16يناير لعام 2021م، وذلك بعد حدوث الدمج بين شركة فيات كرايسلر الإيطالية الأمريكية ومجموعة شركات بي أس إيه الفرنسية.

وتأتي الشركة في المركز الثالث بين أكبر مصنعي السيارات حول العالم، ومعنى كلمة ستيلانتس هو بريق النجوم وأصل الكلمة لاتيني، وتم اختيار هذا الاسم من قبل شركات السيارات مثل فيات وبيجو لإطلاق صرح كبير في مجال صناعة السيارات.

وتتخذ الشركة مقرها بمنطقة هوفدروب بدولة هولندا تحديدًا بالعاصمة امستردام، ويستخدم لفظ ستيلانتس لتوضيح كيان الشركة المصنعة للسيارة، لكن تبقى لكل سيارة علامة تجارية وشعار خاص بها من دون إجراء أي تغيير عليه.

حيث أن الشركة تضم عدد من العلامات التجارية الضخمة، قد يصل لحوالي 16علامة تجارية وأبرزها فيات، أوبل، بيجو وسيتروين، ولم يقتصر عمل الشركة على التصميم والتصنيع فقط، بل تقوم بتطوير وبيع السيارات أيضًا.

كما تتواجد الشركة على عدد كبير بمختلف دول العالم، وتضم الشركة داخلها حوالي 300000موظف بمختلف قطاعاتها ما بين الإدارة والحسابات والتصنيع والتصميم وغيره، وتصل مقرات الشركة لحوالي 130دولة، ولديها أيضًا مرافق خاصة بالتصنيع بأكثر من 30دولة وهما كالأتي.

أمريكا الشمالية تضم مرافق تصنيع بكندا، الولايات المتحدة والمكسيك يصل عددها إلى 9مرافق، أمريكا الجنوبية بالأرجنتين، البرازيل وفنزويلا وعددهم 6مرافق.

في أوروبا بدولة النمسا، فرنسا، المانيا، المجر، إيطاليا، بولندا، البرتغال، صربية، سلوفاكيا، اسبانيا، المملكة المتحدة، روسيا وتركيا بمجموع مرافق تصنيع حوالي 25مرفق،

أما في أفريقيا وأسيا والشرق الأوسط توجد مرافق التصنيع في الجزائر، الصين، الهند، إيران، ماليزيا، المغرب، ناميبيا ونيجيريا ويصل عددهم لحوالي 13مرفق.

شاهد من أعمال دقائق أيضًا

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك