افضل وقت لزيارة تايلاند | السياحة في تايلاند للشباب | نصيحة من مسافر إلى تايلاند

افضل وقت لزيارة تايلاند | السياحة في تايلاند للشباب | نصيحة من مسافر إلى تايلاند

14 Aug 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

افضل وقت لزيارة تايلاند يتوقف على حسب الشخص الذي يرغب في زيارتها فالبعض يفضل الجو الدافئ، والبعض يحب الجو البارد؛ لذا يجب تحديد الوقت الذي ترغب في الذهاب إليها به من خلال جدول مواعيد الرحلات.

تتعدد المهرجانات القومية التي تقام في تايلاند والتي تنقسم خلال شهور السنة، ويمكنك الاستمتاع بها خلال فترة زيارتك إليها.

هناك العديد من المناطق السياحية الشهيرة في تايلاند التي يمكنك زيارتها أثناء جولتك في تايلاند من بينها المتاحف، والمعابد، والشواطئ وغيرها.

افضل وقت لزيارة تايلاند

تايلند المعروفة باسم سيام هي واحدة من البلدان السياحية التي يرغب العديد من محبي التمتع بالمناظر الخلابة زيارتها، وهي موجودة في شبه جزيرة الهند بالصين؛ مما دعانا للبحث عن افضل وقت لزيارة تايلاند للاستمتاع بها في ظل جوها الرائع.

تمتاز تايلاند بجوها الرائع المعتدل خلال شهور السنة، وفيما يلي نوضح افضل وقت لزيارتها فيما يلي:

فصل الشتاء (نوفمبر_فبراير): فصل الشتاء هو افضل وقت لزيارة تايلاند خلال العام، فدرجات الحرارة تكون ما بين 21درجة و33درجة مئوية، ويمتاز هذا الوقت بجفاف الطقس؛ مما يجعل الاستمتاع بالشواطئ متاح، كما يمكن أثناء رحلتك زيارة المعابد الثقافية.

الربيع المبكر (مارس_ إبريل): خلال هذه الشهور تبدأ درجات الحرارة في الزيادة تدريجيًا حتى تصل إلى 37درجة مئوية؛ لذا هذه الشهور مناسبة لمحبي الأجواء المشمسة والدافئة، ويستطيع هؤلاء الأشخاص الاستمتاع بالجزر الرائعة الموجودة بها، كما يمكنهم المشاركة في المهرجانات المتاحة كمهرجان الماء الذي يقام خلال شهر إبريل.

فصل الصيف (مايو_ أكتوبر): من الغريب أن فصل الصيف في تايلاند هو فصل هطول الأمطار الغزيرة، كما يكون الجو عاصف بالرغم من درجات حرارة الجو العالية إلى حد كبير وارتفاع الرطوبة، وهذا الوقت مناسب لمن يحبون هذا الجو الرائع، وخلال فصل الصيف يمكن زيارة المعابد والمتاحف بتايلاند.

افضل وقت لزيارة تايلاند

كيف يؤثر المناخ على رحلاتك

بعد أن وضحنا لكم افضل وقت لزيارة تايلاند نشير إلى أن المناخ له دور كبير في التأثير على السفر إلى تايلاند سواء أكان سفرك برًا أو بحرًا أو حتى جوًا، وفيما يلي نوضح كيفية تأثير المناخ على الرحلة:

المواسم المناخية

إن اختلاف مناخ المواسم يؤثر على انطلاق الرحلات إلى أي مكان؛ لذا ستجد أن الرحلات إلى تايلاند في فصول قليلة وفصول أخرى كثيرة؛ لذا عليك التأكد من وجود رحلات متاحة من خلال مراجعة جداول المواعيد قبل السفر.

الطقس والحالة البحرية

في حالة السفر من خلال البحر نجد أن أي تغير في المناخ يؤدي إلى التأثير على حركات الأمواج، وبالتالي يؤثر على سير الرحلة، فمن الممكن أن تؤجل رحلة إن كان الجو عاصفًا أو أمواج البحار عالية؛ ومن أجل سلامتك عليك التأكد من التوقعات الجوية قبل حجز تذاكر رحلتك.

مواسم المطر

سيكون من الصعب الحصول على أعلى درجة من الرفاهية في أي بلد تذهب إليها للسياحة إن كان الجو ممطر؛ لأن هذا سيكون سببًا رئيسيًا في الامتناع عن بعض الأنشطة كرحلات السفاري، وأنشطة تسلق الجبال، وغيرها، إذ يمكن الاستمتاع بها في أي فصل غير ممطر.

مواسم مهمة لزيارة تايلاند

من خلال الحديث عن افضل وقت لزيارة تايلاند علينا التعرف على أهم المواسم التي يمكنك زيارة تايلاند بها، ومن بينها ما يلي:

موسم الأمطار: هذا الموسم يبدأ منذ شهر مايو وينتهي في شهر أكتوبر، وخلال هذا الموسم تهطل الأمطار الغزيرة، ويكون الجو بارد تارة وتارة أخرى لا تتساقط الأمطار، كما تزداد درجة رطوبة الجو.

الموسم البارد: خلال هذا الموسم يسود الجو البرودة والجفاف؛ مما يجعله أفضل موسم لزيارة تايلاند.

الموسم الساخن: عند بداية الموسم الساخن تبدأ درجات الحرارة والرطوبة في الارتفاع، كما يسود الجو الجفاف والنقاء، وذلك فيما بين مارس ومايو.

نصيحة من مسافر إلى تايلاند

من خلال الحديث عن افضل وقت لزيارة تايلاند نوضح لكم عدة نصائح عند السفر إلى تايلاند، وذلك فيما يلي:

عند سماع أن الجو بارد هذا لا يعني أن درجات الحرارة منخفضة أو يسود المكان الجليد، لكن معنى ذلك أن حرارة الجو مرتفعة ولا يوجد أمطار وذلك حسب ما ورد في القاموس المناخي الاستوائي.

تايلاند من المناطق المتناقضة وذلك بسبب طبيعتها الجغرافية، فمثلًا ستجد بعض مناطقها باردة وكثيفة الأمطار في الشمال، بينما في جنوبها سيكون الجو طبيعيًا لدرجة أن السكان يذهبون إلى شواطئها.

فعاليات وطنية في تايلاند

ذهابك إلى تايلاند للسياحة متوقف على الوقت الذي تفضله للرحلة، وذلك حسب ما ذكرنا لكم عن افضل وقت لزيارة تايلاند وأيًا كان الوقت الذي تذهب به إلى تايلاند ستتمكن من الاستمتاع بالمشاركة في الفعاليات الوطنية بها، وهذا سيساعدك في الاندماج مع الشعب التايلندي، والتعرف على ثقافته، وفيما يلي نوضح أهمها:

مهرجان الاعتزاز

يقام مهرجان الاعتزاز في شهري أكتوبر ونوفمبر ويتحدد الوقت قبل الاحتفال، ويقام هذا المهرجان في منطقة بانكوك.

مهرجان معبد الجبل الذهبي

يقام هذا المهرجان خلال شهر نوفمبر.

عيد ميلاد الملك

يعقد في خامس أيام شهر ديسمبر.

مهرجان الفوانيس

يعقد هذا المهرجان في شهر نوفمبر.

مهرجان السنة الصينية الجديدة

يعقد هذا المهرجان خلال شهر يناير.

السياحة في تايلاند للشباب

من خلال الحديث عن افضل وقت لزيارة تايلاند يمكننا توضيح أهم الأماكن السياحية التي يمكن للشباب زيارتها في تايلاند، ومن بينها ما يلي:

مدينة بانكوك

يطلق على بانكوك مدينة الملائكة، وتشتمل على العديد من المعالم السياحية مثل المعابد التي تمتاز بتصميماتها المعمارية، كما يوجد بها العديد من المنتزهات الترفيهية.

من أهم المناطق التي يمكنك زيارتها أيضًا القصر الكبير، ومعبد بوذا المتكئ، ومتحف مدام توسو.

مدينة باتايا

من أبرز كنوز تايلاند فهي مدينة حيوية وواقعية تمتد على ساحل الخليج الشرقي بتايلاند.

تجد في مدينة باتايا عدد كبير من الشواطىء الرائعة، كما تضم منتجعات الفارهة والمعابد بتصميماتها الرائعة، كما تجد بها العديد من المتاحف والمعالم.

بوكيت

تسمى بوكيت في تايلاند باسم جنة بوكيت الاستوائية إذ تضم العديد من الجزر الطبيعية، والكثير من الشواطئ الناعمة، كما تضم العديد من مراكز التسوق الحيوية، وبها عدد من الأنشطة المائية، فضلًا عن معالمها التي تجعلها من أكثر مناطق الجذب السياحية.

أشهر المناطق السياحية في تايلاند

في ضوء الحديث عن افضل وقت لزيارة تايلاند نوضح لكم بعض المناطق السياحية الشهيرة في تايلاند، ومن بينها ما يلي:

شاطيء باتونغ

من أكثر الأماكن الرائعة التي يمكنك زيارتها، والاستمتاع بها خلال شهر ديسمبر.

شاطئ جومتين بيتش

من بين المناطق الرائعة التي يمكنك زيارتها أثناء زيارتك لتايلاند وذلك خلال شهر إبريل.

هواهين

من بين المناطق التي يفضل زيارتها أثناء رحلتك لزيارة تايلاند خلال شهر إبريل.

هل تايلاند تستحق الزيارة

من بين التساؤلات التي يبحث عنها محبي الاستمتاع بالمناطق السياحية هل تايلاند تستحق الزيارة؟، نجيب عن ذلك أنه بالتأكيد أن تايلاند من المناطق السياحية الرائعة التي يمكنك الذهاب إليها في قارة آسيا؛ نظرًا لتعدد الثقافات بها، وفنونها، وتاريخها الرائع، إلا أنه من الأفضل التأكد من افضل وقت لزيارة تايلاند.

شاهد من أعمال دقائق

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك