تطبيق ثريدز الجديد l مشاركاته ومميزاته l تطبيق منافس لتويتر l ما معنى كلمة “Threads” بالعربية

تطبيق ثريدز الجديد l مشاركاته ومميزاته l تطبيق منافس لتويتر l ما معنى كلمة “Threads” بالعربية

8 Jul 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

تطبيق ثريدز الجديد أو بالإنجليزية “ Threads “ عبارة تطبيق من إصدار شركة ميتا التي تملك كل من فيس بوك وإنستجرام، وقد أعلن رئيسها مارك زوكربيرغ عن شرارة البدء لتطبيق ثريدز الجديد.

قد أعلن أن التطبيق متوفر رسميًا لكل من هواتف الأيفون والأندرويد وهو سيكون هو المنافس الأكبر لمنصة تويتر، فأن الهدف من تطبيق ثريدز هو توفير تجربةجديدة وممتعة للمستخدمين.

طريقة تشغيل تطبيق ثريدز

تطبيق ثريدز الجديد عبارة عن تطبيق مميز يتواجد به مجموعة من الممزايات الفريدة والمهمة للمستخدمين الأندرويد أو الآيفون خلال العام القادم 2024م.

من المتاح القيام تحميل الإصدار المتوفر حالياً من هذا التطبيق للاستمتاع بكل ما هو متوفر من مميزات يقدمها لكل مستخدميه.

من هنا يعتبر تطبيق ثريدز الجديد هو عبارة عن تجربة مميزة لكل من أصحاب هواتف الأندرويد او الآيفون خلال عام 2024 من المتاح تحميل أحدث إصدار من التطبيق اليوم.

التحميل لثريدز يكون على كل من الأيفون IOS أو الأندرويد Android، ولا يتوفر نسخة حالية لأجهزة الكمبيوتر كما لم تصرح meta أن هذا الأمر سيكون متاحاً في المستقبل أم لا.

كما أن ثريدزلن يكون متاحًا على أجهزة iPad وهذا أمر متوقع بشكل كبير وهذا لأن تطبيق إنستجرام أيضا غير متاح الآن على أجهزة تابلت أبل.

تنزيل تطبيق ثريدز للاندرويد والآيفون

– في البداية يتم الدخول إلى متجر التطبيقات App Store من على جهاز الآيفون.

– يبحث عن التطبيق لحين الوصول لتطبيق ثريدز الجديد خلال عملية البحث يمكن استعمال كلمة ثريدز أو Threads أو تطبيق ثريدز مما يسهل البحث.

– تحميل التطبيق من بعد العثور عليه ويضغط على كلمة تحميل أو Download لحين نزوله على الجهاز.

–  يتم عمل حساب على التطبيق من بعد تنزيله، كما من المتاح استخدام حساب الفيسبوك الحالي للدخول أو عمل حساب جديد على التطبيق.

تطبيق ثريدز الجديد

طريقة استخدام تطبيق ثريدز الجديد من انستجرام

خلال استعمال تطبيق انستجرام ثريدز يمكن الحصول على ذات التجربة التي في منصة تويتر، ومن خلال الخطوات التي ذكرنها أعلاه يمكن تحميل التطبيق على الايفون أو الاندرويد بسهولة، وهذا عن طريق تسجيل الدخول من ذات الحساب على الانستجرام.

كما متوفر إمكانية بالتطبيق لتغيير اسم المستخدم ووضع ملعومات مختصرة مع صورة للحساب الشخصي أو استعمال ذات البيانات التي بحساب الانستجرام.

يقال حالياً بأن تطبيق ثريدز سيكون المنافس الاقوى لتويتر فسيكون هناك قائمة مقترحة للمتابعة تضمن شتى المتابعين الذين على حساب انستجرام، مع إمكانية البحث عن المتابعين والكشف عن المتابعين الذين لهم نفس الاهتمامات.

يوفر ثريدز على المستخدمين القدرة على اختيار إتاحة الحساب للكل ومتوفر لأي شخص ان يتابعه والإطلاع على محتواه ويتوفر ايضاً جعل الحساب خاص يتطلب موافقة من المستخدم لمتابعة الآخرين.

كيف يكون حسابك في ثريدز فعال

أهم شيء هو القيام بمشاركة الصور والفيديوهات الخاطفة للانظار كذلك المشاركة بكل الاحداث المميزة مع الاخرين وهذا من خلال إمكانيات تطبيق ثريدز.

كما من الممكن ان يتم إضافة الكثير من الفلاتر الجديدة وكذلك يوجد الكثير من الملصقات التي تضاف على كل من الصور والفيديوهات مما يجعلها جذابة وخاطفة لأنظار الأخرين.

يوفر ثريدز المزيد من الخصوصية فيمكن للمستخدمين أن يقوموا بضبط الخصوصية للحساب، من خلال تحديد ما يمكن للاخرين مشاهدته من التفاصيل التي تم مشاركتها.

كذلك من الممكن أيضًا تحديد من هم الذين سيتمكنوت من إرسال الرسائل للحساب، وهذا سيساهم في الحفاظ على التواصل مع الأشخاص المهمين فقط وعدم وصول الرسائل الغير مرغوب بها.

لماذا ينافس ثريدز تويتر

متاح لكل المستخدمين لتطبيق ثريدز الجديد أن يقوموا بنشر الصور والفيديوهات أو عبارات تصل حتى 500 حرف وهذا أكثر من تويتر الذي يقدم فقط 240 حرف في.

كما يتوفر في ثريدز إمكانية رفع إلى عدد 10 صور في كل مشاركة أو رفع مقاطع فيديو تصل حتى 5 دقائق، مع إمكانية دعم نشر الروابط.

تعتبر الإمكانيات المتوفرة الآن بتطبيق ثريدز، كثيرة ومفيدة ولكن من الطبيعي أنها ستواجه الكثير من التحديات كونها تواجه واحد من أقوى المنصات وهو تويتر، وهي منصة تملك تاريخ طويل وشبكة مميزة من المستخدمين، قد يكون نوعاً ما صعب تقليدها.

على الرغم من التغييرات التي قام بها إيلون ماسك في تويتر إلا أن شركة ميتا تعرف جيداً أن منافسة تويتر ليست بالامر السهل ولهذا، سيكون على ثريدز الكفاح المستمر لتوفير خصائص ومميزات تكون قدر المنافسة والحرص على التطور المستمر للوصول لما تطمح له ميتا.

مميزات تطبيق ثريدز الجديد

يتيح تطبيق ثريدز الجديد مشاركة ذات البيانات التي تتم على حساب إنستجرام، وهذا يجعل تطبيق ثريدز خذاب أكثر للمشاهير فهم لن يحتاجوا لداية جديدة على حساباهم في التطبيق الجديد.

يقوم تطبيق ثريدز الجديد بتوفير الجديد طرح الاراء والأفكار في صورة عدد 500 حرف وهي ما تسمى بـ Threads.

من خلال تطبيق ثريدز يمكن رفع صور وروابط ومقاطع فيديو وحتى صور متحركة GIF والقيام بكل من المشاركة والرد والإعجاب بالغير.

متاح التحكم في حساب ثريدز  بأن يكون الحساب خاص أو عام متوفر لأي شخص الوصول إليه.

كذلك من الممكن عن طريق تطبيق ثريدز عمل وإنشاء قائمة مقترحة للمتابعة يكون فيها شتى المتابعين من تم متابعتهم على تطبيق انستجرام، مع إمكانية البحث عن المتابعين وإيجاد متابعين جداد.

خيارات التحكم في المحتوى في تطبيق ثريدز الجديد

قد توفر حالياً على ثريدز Threads ذات أدوات التحكم التي تتوفر حالياً على انستجرام بغرض الحفاظ على الأمان والخصوصية للحساب، كذلك الحرص على التحكم في الشخص الذي يسمح له المستخدم بالمشاركة على المنصة.

إلى جانب هذا فيمكن للمستخدم الرد على المشاركات، وكذلك يتوفر إلغاء متابعة أي شخص أو حتى حظره أو عمل تقييد له أو القيام بالإبلاغ عنه في حالة وجود أي إساة أو انتهاك لسياسات التطبيق.

من الممكن لمستخدمين ثريدز أيضا عمل صمت للتطبيق أو Mute أو إخفاء المشاركات الغير مرغوب بها من خلال حظر بعض من الكلمات أو الجمل التي قد تتعلق بهذه المشاركات، وهي متوفر في إعدادات الخصوصية داخل التطبيق.

معنى ثريدز threads بالعربي

معنى أسم ثريدز في اللغة العربية هو عبارة عن مصطلح معناه سلسلة متصلة لكل من المشاركات أو التغريدات النصية التي يتم عرضها على تطبيقات منصات التواصل الاجتماعي، وقد تم تسمية هذه السلسلة بمصطلح “ثريد” كونها أشبه بالخيط المتداخل وله تسلسل زمني.

يستخدم هذا اللمصطلح في منصات مواقع التواصل الاجتماعي كما هو الحال في تويتر وفي إطار الإشارة لسلسلة من المشاركات التي يتفاعل فيها المستخدمين.

اما بالنسبة للغة الإنجليزية فأن مصطلح “thread” هو يستعمل للإشارة لذات المفهوم السابق ذكره، ويعتبر “thread” وصف للمشاركات والفيديوهات التي ترفع على منصات التواصل الاجتماعي وعلى المنتديات.

تفعيل برنامج هويتي | تنزيل تطبيق هويتي | تطبيق هويتي الكويت لا يعمل

اللغات المتوفرة في تطبيق ثريدز الجديد

يوفر ثريدز في الوقت الحالي عدد 31 لغة وهم:

الإنجليزية.

الفرنسية.

الألمانية.

الإيطالية.

الإسبانية.

التركية.

السويدية.

الكرواتية.

التشيكية.

الدنماركية.

الهولندية.

الفنلندية.

اليونانية.

الهندية.

المجرية.

الإندونيسية.

اليابانية.

الكورية.

الماليزية.

بوكمال النرويجية.

البولندية.

البرتغالية.

الرومانية.

الروسية.

الصينية المبسطة.

السلوفاكية.

التاغالوغية.

التايلاندية.

الصينية التقليدية.

الأوكرانية.

الفيتنامية.

شاهد أيضًا من أعمال دقائق:

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك