المذيع عبيد العتيبي | وفاة المذيع عبيد العتيبي | عمر المذيع عبيد العتيبي

المذيع عبيد العتيبي | وفاة المذيع عبيد العتيبي | عمر المذيع عبيد العتيبي

7 May 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

المذيع عبيد العتيبي هو واحدًا من أبناء الكويت الذين ذاع صيتهم في مجال الإعلام منذ عام 1982، وعلى الرغم من اعتزاله من مجال الإعلام إلا أن خبر وفاته كان بمثابة صدمة للجميع سواء من أسرته، والمحيطين به، أو من معجبيه.

عمل العتيبي في العديد من البرامج التلفزيونية من أبرزها برنامج صباح الخير يا كويت، وبرنامج مساء الخير يا كويت، وكان العتيبي يشتهر بأسلوبه الفريد من نوعه في تقديم برامجه، وأخلاقه الحميدة في تعاملاته مع المحيطين.

توفي الراحل العتيبي يوم السبت الموافق 6/5/2023، ودفن بمدافن الصليبخات بالكويت.

معلومات عن المذيع عبيد العتيبي

انتشرت أنباء في يوم 6/5/2023 حول وفاة عبيد العتيبي؛ مما دعا العديد من محبيه بالبحث عن السبب وراء وفاته، لكن قبل ذلك دعونا نتعرف من هو عبيد العتيبي إنه واحدًا من أبرز المذيعين والصحفيين الذين نشأوا وترعرعوا في الكويت، وقد نال إعجاب الكثير من متابعي البرامج التليفزيونية.

يعد العتيبي من مواليد شهر مارس، ويعتبر الإسلام هي الديانة التي كان يعتنقها العتيبي، ولم يعمل العتيبي في مجال الإذاعة فحسب بل عمل أيضًا في مجال الصحافة.

بدأ العتيبي مشواره الإعلامي منذ عام 1982م ليقدم لجمهوره الكثير من البرامج التي تساعد في نشر الحقائق؛ مما جعله من المذيعين الذين ذاع صيتهم على مستوى العالم العربي.

عرف عن العتيبي أخلاقه الحميدة، وأدبه في التعامل مع المحيطين سواء على المستوى الشخصي أو المستوى الإعلامي أيضًا.

المذيع عبيد العتيبي

عمر المذيع عبيد العتيبي

إنه على الرغم من الشهرة التي نالها المذيع عبيد العتيبي، إلا أن تاريخ ميلاده تحديدًا غير معروف؛ وذلك لأنه لم يصرح عن ذلك طوال حياته، لكنه صرح فقط عن يوم ميلاده وهو 2من مارس، إلا أن البعض يتوقع أنه توفي في العقد السادس من عمره أي أنه من مواليد الستينات.

بدأ العتيبي مشواره الإعلامي كمذيع في أحد البرامج وذلك خلال عام 1982م، وبعد أن حقق العديد من النجاحات في كل برامجه فضل أن يترك المجال؛ وكان السبب وراء ذلك الفوضى التي عانى منها مجال الإعلام بالكويت، وقد نشر ذلك على حسابه الشخصي على تويتر.

أصل المذيع عبيد العتيبي

ولد المذيع عبيد العتيبي في الكويت، ويرجع أصله إلى قبيلة العتيبة التي تعد من أشهر وأكبر القبائل الموجودة على مستوى بلدان شبه الجزيرة العربية.

إن قبيلة العتيبة لها العديد من الفروع التي انتشرت في البلاد العربية مثل الكويت، والسعودية، والبحرين وغيرهم، وقد كان العتيبي واحدًا من أبناء فرع القبيلة في الكويت ومنها خرج العديد من القادة، وكبار الرجال في مختلف المجالات بالكويت.

من هي زوجة عبيد العتيبي

في الحقيقة لم تكن زوجة المذيع عبيد العتيبي معروفة؛ وذلك لأن العتيبي كان لا يفصح عن أي معلومات شخصية، أو أسرية تخصه حتى وإن أبناؤه لم يرد ذكرهم في أي لقاء معه.

إن العتيبي كان يتحدث خلال اللقاءات التي كانت تجرى معه عن أعماله الإعلامية التي بدأت منذ عام 1982.

من اخو عبيد العتيبي

يعتبر المذيع عبيد العتيبي هو أخو عبدالمحسن البرقاوي وهو واحدًا من المذيعين المخضرمين بالكويت على وجه الخصوص، وفي الدول العربية بشكل عام.

عمل البرقاوي في مجال الإعلام بالإذاعة منذ عام 1987، واستمر في العمل في الإذاعة حتى أصبح مقدمًا للبرامج التليفزيونية، وقد نال العديد من الجوائز تقديرًا لما قدمه من برامج هادفة.

حياة العتيبي الإعلامية

بدأ المذيع عبيد العتيبي مشواره الإعلامي منذ عام 1982،وذلك في أولى البرامج التليفزيونية له، وكان العتيبي وقتها قد نال إعجاب الكثير من المشاهدين؛ وذلك لإطلالته الودودة، وحديثه المنفرد، وبعدها قدم العديد من البرامج حتى وكان العديد من المشاهدين ينتظرون برامجه.

عين العتيبي رئيسًا لقسم المذيعين في قناة البوادي الفضائية، وبعدها أصبح مديرًا للقناة وهي قناة ترتكز على تقديم البرامج التي تبرز التراث الشعبي الكويتي.

استقال العتيبي من قناة البوادي الفضائية، وبعدها اعتزل مجال الإعلام نهائيًا؛ بسبب الفوضى التي حلت على المجال في الفترات الأخيرة.

أشهر برامج عبيد العتيبي

اشتهر المذيع عبيد العتيبي بتقديم العديد من البرامج التليفزيونية التي كان ينتظرها عدد كبير من المشاهدين ليس من الكويتيين فحسب، بل من المشاهدين في كافة أنحاء الوطن العربي؛ وذلك لطريقة تقديم العتيبي المميزة للبرامج التي كان يقدمها باللغة العربية واللغة الكويتية أيضًا، وفيما يلي نوضح لكم بعض البرامج التي قدمها العتيبي خلال مشواره الإعلامي:

قدم المذيع عبيد العتيبي أولى برامجه التليفزيونية خلال عام 1982 وهو برنامج صباح الخير يا كويت، وكان هذا البرنامج سببًا وراء التميز والشعبية التي نالها العتيبي طوال حياته.

في العام التالي أي عام 1983 قدم العتيبي برنامج مساء الخير يا كويت.

وخلال عام 1994 قدم العتيبي برنامجين من أفضل البرامج التليفزيونية آنذاك وهما مهن ومهنتي، وبرنامج سالفة ولكن.

خلال عام 1995 قدم العتيبي برنامجه التليفزيوني الشهير دوري النجوم.

في عام 2001 كان العتيبي مقدمًا للبرنامج الشهير بيتك.

عام 2002 قدم العتيبي لجمهوره برنامج الليلة مغنى.

مرض المذيع عبيد العتيبي

كان المذيع عبيد العتيبي يعاني من إصابته بمرض الربو، وقد أصيب بفيروس كورونا؛ مما أدى إلى تدهور حالته الصحية، وكان ذلك سببًا من أسباب تعرضه للإصابة بأمراض القلب التي عانى منها في مراحل عمره الأخيرة.

نقل المذيع عبيد العتيبي إلى المستشفى بسبب المشاكل القلبية التي أصابته واستدعت حالته أن يبقى تحت العناية المركزة لمدة أسبوعين. 

وفاة المذيع عبيد العتيبي

في يوم 6/5/2023، الموافق 16شوال لعام 1444 انتشرت الأخبار حول وفاة المذيع عبيد العتيبي إثر إصابته بمشاكل قلبية، ومشاكل في الرئتين نقل بسببها إلى مستشفى جابر الأحمد ليستمر بها قرابة الأسبوعين.

على الرغم من وضع عبيد العتيبي بالعناية المركزة إلا أن حالته الصحية استمرت في التدهور إلى أن وافته المنية منذ يوم السبت الماضي.

دفن عبيد العتيبي في مدافن الصليبخات بالكويت، وذلك عقب صلاة عصر يوم السبت الماضي.

تويتر عبيد العتيبي

انضم المذيع عبيد العتيبي عبر تويتر من خلال حسابه الشخصي في شهر سبتمبر لعام 2011م، وكان نشطًا طوال هذه السنوات على حسابه.

إن عدد متابعي حساب المذيع عبيد العتيبي وصل نحو5500 متابع من بينهم أصدقائه من الوسط الإعلامي، وعدد كبير من المعجبين ببرامجه التي قدمها طوال مسيرته الإعلامية؛ حتى أن اعتزل الإعلام.

يمكنك زيارة الصفحة الشخصية للعتيبي من خلال الرابط الخاص بالصفحة من هنا.

نعي عبيد العتيبي عبر وسائل الإعلام

قامت أنوار مراد المتحدث الرسمي لوزارة الإعلام بتقديم بيان صحفي تنعي به المذيع عبيد العتيبي الذي توفي إثر توقف قلبه بعد صراع مع المرض دام لفترة طويلة، ووضعه تحت أجهزة التنفس الصناعي بمستشفى جابر الأحمد، كما نقلت التعازي عن عبدالرحمن المطيري وزير الدولة لشؤون الشباب عن فقد الراحل العتيبي، ودعواته له بالمغفرة، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

أضافت أنوار مراد أن العتيبي كان من المذيعين المخلصين للمهنة، وكان من أكثر الإعلاميين تفانيًا في العمل؛ مما كان سببًا أساسيًا في محبة الجميع له.

أنهت مراد البيان الصحفي بالدعاء لله عز وجل أن يتغمد الفقيد الرحمة الواسعة، وأن يكون مثواه الجنة، وأن يلهم كل محبيه وأهله الصبر والسلوان.

شاهد من أعمال دقائق أيضًا

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك