المسافة بين بورصة وإسطنبول | سعر العبارة من بورصة الى اسطنبول

المسافة بين بورصة وإسطنبول | سعر العبارة من بورصة الى اسطنبول

23 Jul 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

المسافة بين بورصة وإسطنبول من أهم ما يبحث عنه محبي زيارة المعالم السياحية المختلفة الموجودة في تركيا، لنجد بورصة واحدة من أهم المناطق الجاذبة للسياح في تركيا.

يمكنك التوجه من إسطنبول نحو بورصه بعدة وسائل مواصلات من أهمها التاكسي، والعبارة، والقطار، والباصات، وكل نوع من هذه الوسائل له مميزاته.

يمكنك حجز أي من العبارات المتاحة للتوجه من اسطنبول نحو بورصة، والاستمتاع برؤية المناظر الخلابة أثناء الرحلة، بينما عليك الحجز المسبق من خلال موقع الشركة الخاصة بالعبارة.

تستطيع استخدام القطار من أجل التوجه من اسطنبول نحو بورصه من خلال محطة القطار، لكن عليك معرفة أن القطار ليس مباشرًا من إسنطبول إلى البورصة، بل ستحتاج إلى باص بعد انتهاء رحلة القطار.

معلومات عن مدينة بورصة

قبل عرض المسافة بين بورصة وإسطنبول دعونا نتعرف على بعض المعلومات عن بورصة التي يسميها البعض بورصة الخضراء نسبةً لطبيعتها الخضراء؛ إذ أنها محاطة بالكثير من الغابات، والمنتزهات، كما تضم العديد من الحدائق العامة، وهي إحدى الواجهات السياحية الموجودة في تركيا ويأتي إليها عدد كبير من السياح من جميع بلدان العالم لزيارتها، وأهميتها السياحية كبيرة بنفس أهمية اسطنبول، وأنقرة؛ لاحتوائها على الهديد من المعالم السياحية الجاذبة للسياح، فضلًا عن وجود أطول تلفريك بالعالم، كما يوجد بها منتجع للتزلج ويسمى أولوداغ.

كانت بورصة قديمًا هي عاصمة الدولة العثمانية الأولى، وكانت تسمى خداوندكار؛ لذا تجد بها العديد من المعالم الأثرية التي تعود لهذا العصر وتجد بها الجامع الكبير وهو من روائع الفن العثماني.

بورصة هي المدينة الموجودة في الشمال الغربي لتركيا، وهي موجودة ما بين أنقرة وإسطنبول، وتأتي في المركز الرابع من حيث عدد سكان الدولة، وهي من المدن التركية التي تمتاز بكونها الأفضل في مجال الصناعة.

المسافة بين بورصة وإسطنبول

المسافة بين بورصة وإسطنبول

 إن كنت ترغب في زيارة بورصة، وتحتاج للتعرف على المسافة بين بورصة وإسطنبول يمكننا إخبارك ذلك فوفقًا لخرائط جوجل تم تقدير المسافة ما بينهم بحوالي 154كم، ويمكنك الوصول إليها من خلال 4وسائل للنقل، وفيما يلي نوضح لكم تفاصيل ذلك:

المسافة من إسطنبول إلى بورصة بالسيارة

من خلال استئجار سيارة تنقلك من إسطنبول إلى بورصة تحتاج إلى حوالي 124دقيقة تقريبًا، بينما تحتاج من 19دولار وحتى 29دولار كحد أقصى كقيمة استئجار السيارة.

المسافة من اسطنبول إلى بورصة بالتاكسي

إن كنت في إسطنبول وتحتاج الذهاب إلى بورصة من خلال استئجار تاكسي تحتاج إلى 124دقيقة، بينما تحتاج من 55دولار وحتى 75دولار كقيمة أجرة التاكسي.

المسافة من اسطنبول إلى بورصه بالباص

يمكنك ركوب باص من محطة الباص باسطنبول وهي اوتوجار للذهاب إلى بورصة، وتحتاج في ذلك من 5دولار وحتى 13دولار.

جدير بالذكر أن الذهاب من اسطنبول إلى بورصة بالباص هو أرخص وسيلة انتقال للانتقال بين المدينتين.

تستطيع الذهاب من إسطنبول إلى البورصة باستخدام الباص مع مجموعة من السياح لتجد الشركة توفر لكم مترجم فوري يتحدث اللغتين العربية والتركية؛ من أجل مساعدة السياح على التعرف بكل تفاصيل المواقع الأثرية الموجودة طوال الرحلة.

المسافة من اسطنبول إلى بورصه بالعبارة

من خلال ميناء كابي باسطنبول يمكنك ركوب العبارة والذهاب نحو بورصة، وتحتاج في ذلك حوالي 120دقيقة فقط، وتكلفة هذه الرحلة تبدأ من 10دولار وحتى 12دولار.

سعر العبارة من بورصة الى اسطنبول

على الرغم من تعدد وسائل النقل من بورصه إلى اسطنبول والعكس، إلا أن العبارة هي أسرع وسيلة نقل لكن لابد من الحجز المسبق.

تنطلق العبارة من ميناء ياني كابا في إسطنبول وهذه العبارة تختصر المسافة من ثلاثة ساعات إلى ساعتين، ومن بين العبارات في هذا الميناء ما يلي:

عبارة بودو

تسير عبارة بودو من منطقة امينونو وسط اسطنبول وحتى وسط مودانيا، وتعمل على توصيل الركاب بها في الأماكن المختلفة في بورصه مثل محطات المترو، ويمكن الحجز المسبق بالعبارة بودو من خلال الخطوات التالية:

في البداية عليك الولوج عبر موقع بودو الرسمي من هنا.

عليك إدخال المنطقة التي تنطلق منها العبارة، ومكان الوصول.

هنا ستجد أمامك كافة الرحلات المتاحة، والمواعيد الخاصة بها.

في حالة أن موعد الرحلة يناسبك عليك الاطلاع على اسعار التذاكر، والاختيار من بينها.

عبارة إيدو

تنطلق عبارة إيدو من ني كايا باسطنبول لتصل في مودانيا في بورصة وبالتحديد في منطقة لجوزاليلي بها، وهي من أفضل العبارات؛ لذا تجد العديد من السياح يختارونها، ويمكن حجزها من خلال الخطوات التالية:

انقر من هنا للولوج عبر موقع ايدو الرسمي.

اختار المكان الذي ترغب في الانتقال إليه، ثم اختار تاريخ السفر.

اضغط على أيقونة الحجز، وبعدها قم بسداد قيمة التذكرة عن طريق الدفع الإلكتروني.

عبارة إيدو توفر لك ثمانية رحلات خلال اليوم تنطلق من إسطنبول متجهة نحو بورصة.

بالنسبة لأسعار تذاكر العبارات من اسطنبول إلى بورصه فهي متباينة وفقًا لكل شركة، بينما متوسط سعر التذكرة للفرد الواحد في منطقة ياني كابي تبلغ نحو 100ليرة تركية، بينما بعض الشركات تبلغ قيمة التذكرة بها نحو 35ليرة تركية، وتتحدد القيمة وفقًا لكل فئة.

مواعيد العبارة من بورصة الى اسطنبول

تتباين مواعيد العبارات وفقًا لخطط التحرك في كل ميناء، فتقوم كل شركة بوضع جدول يحدد موعد كل رحلة ومدتها للوصول إلى المنطقة المراد الوصول إليها، وفيما يلي نوضح لكم جدول رحلات المواني التالية:

جدول رحلات ميناء ياني كابي

تنطلق العبارة في رحلتها اليومية الأولى في السابعة والنصف صباحً، وتحتاج من أجل الوصول إلى وجهتها 100دقيقة تقريبًا، وبعدها يضاف 40دقيقة للسفينتين؛ مما يجعلها تصل في الساعة التاسعة والنصف صباحً.

جدول رحلات ميناء امينونو

أول وتيرة للعبارة المتجهة من إسطنبول نحو البورصة تبدأ في السابعة والنصف صباحً، بينما تصل عند الساعة التاسعة والنصف وهي نفس مواعيد رحلات ميناء ياني كابي، بينما الاختلاف في المنطقة التي تنطلق منها.

أبرز المحطات في الرحلة ما بين اسطنبول وبورصه

من خلال الحديث عن المسافة بين بورصة وإسطنبول وعند قيامك برحلة يمكنك الاستمتاع برؤية عدد من المحطات، وهي كالتالي:

يمكنك الاستمتاع برؤية سوق الحرير بشكله الرائع.

تستطيع رؤية المدينة من أعلاها من خلال جبل الاولوداغ، كما يمكنك ركوب التلفريك والاستمتاع بكل معالم المدينة.

تستطيع تناول وجبة الغداء في مطعم من المطاعم التي تقدم أفضل الأكلات التركية.

ستشاهد الشجرة التاريخية المعمرة بشكلها الخلاب الساحر.

يمكنك زيارة محلات العسل، والحلقوم الرائعة.

في وسط بورصه ستجد الجامع الأخضر، ويمكنك دخوله والاستمتاع برؤية الفن الراقي به.

المسافة بين اسطنبول وبورصة بالقطار

في ضوء الحديث عن المسافة بين بورصة وإسطنبول نوضح لكم بعض التفاصيل عن المسافة بينهما باستخدام القطار، لنجد القطار من أسرع وأكثر وسائل المواصلات أمانًا، بينما لا يوجد قطار يتوجه من إسطنبول نحو بورصه مباشرةً، ويمكنك الاستعانة بالقطار في الوصول لتبدأ الرحلة بالذهاب إلى منطقة كاديكوي في المنطقة الىسيوية، ومنها اتجه إلى سبانجا وبعدها يمكنك استخدام الباصات للذهاب إلى بورصة.

الرحلة من إسطنبول المتجهه نحو بورصة من خلال استخدام القطار السريع تستغرق حوالي 135دقيقة أي ساعتين وربع ساعة.

يمكنك حجز مقعد في قطار اسطنبول والبورصة من محطات القطار، ويمكنك الاختيار من بين أسعار التذاكر التي تتراوح ما بين95 دولار و182دولار، وتتحدد القيمة وفقًا لنوع الرحلة أكانت ذهابًا فحسب أم ذهاب وعودة.

جدير بالذكر أن أسعار التذاكر لمجموعة من السياح تحصل على تخفيضات عالية.

شاهد من أعمال دقائق

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك